أخر الاخبار

 

الاهرام . .امير مرتضى منصور الدورى «أبيض» هذا الموسم ولا نخشى سوى الغدر وهذا اهم ملفاتي

27 اغسطس 2018 الساعة 3:53 مساء
الاهرام . .امير مرتضى منصور الدورى «أبيض» هذا الموسم ولا نخشى سوى الغدر وهذا


جروس سعيد بمواجهة الهلال واتحاد جدة وهو لا يملك حق الاعتراض على المشاركة فى البطولات

 
تزاحمت الافكار داخل رأسى بينما كنت متوجها لإجراء هذا الحوار مع أمير مرتضى منصور، فالشق الثانى من الاسم ربما يثير بعض القلق لأن كل كلمة معه محسوبة بالورقة والقلم لاسيما فى خضم الأزمة التى انتهت أخيرا بشأن تجميد النشاط بعد تدخل وزير الرياضة د. اشرف صبحى، ولكن بمجرد ان بدأ الحوار شعرت بأن دفته ستسير بشكل يصل بنا الى شاطئ الامان فى التعرف على هذا الوافد الجديد على الساحة، الذى انتشر اسمه على الساحة قبل ان يظهر للنور على ضوء الصفقات والمجهود الكبير الذى بذله فى التعاقدات سواء على مستوى المدربين او اللاعبين.
فإلى نص الحوار.
البعض يتساءل.. من أين ظهر أمير مرتضى وكيف أصبح فى هذا المنصب؟
أنا موظف متطوع فى الزمالك ولا أتقاضى أى مقابل على عملى، وتعيينى ليس له علاقة بأننى ابن رئيس النادى، فهناك من يثق فى قدراتى وطالبوا بتعيينى أكثر من مرة، ولكن لم اكن جاهزا للمسئولية، كما أعلم أن هناك من يرى المنصب أكبر منى ولكنى أجتهد وأعمل بإخلاص من أجل هذا النادى الذى تربيت فيه وأعشقه.
هل صلاحياتك لها علاقة بأنك ابن رئيس الزمالك؟
عملى ليس له علاقة بوالدى، وإلا لماذا تم تأخر تعيينى كل هذه السنوات، ونجاحى الذى أتمناه سيكون لعدة أسباب، وهى أننى كنت أستعد لهذا المنصب وأذاكر جيداً متطلبات ومقومات الإدارة وكيفية إدارة فريق كرة.
تحمل على عاتقك مسئولية كبيرة.. ألا تخشى من حجم الضغوط؟
أولاً أنا عاشق لنادى الزمالك قبل أن أكون أحد أفراد الأسرة الإدارية بالنادى، ومكلف بإدارة ملف كرة القدم، ولم أتردد لحظة واحدة فى الموافقة على العمل وخدمة نادى الزمالك، من أى موقع أو مركز، وعندما طلب منى مجلس الإدارة تولى ملف الكرة لم أتردد فى الموافقة.
وماأول الملفات التى كنت حريصا على الانتهاء منها؟
لائحة فريق الكرة الأول كانت أكثر ما يشغل بالى، خاصة أن اللائحة السابقة التى كان يتم تطبيقها، لم تعد تتناسب ومعطيات الفريق، ولا مكانة النادى أو طموحات مجلس إدارته وجماهيره العريقة.
لماذا؟
ببساطة لأن هذه اللائحة يتم تطبيقها من قرابة ثمانى سنوات دون أى تعديل أو تغيير، ويكفى أنها كانت تحفظ حقوق اللاعبين كاملة دون أى حساب حتى لو احتل الفريق المركز الرابع فى مسابقة الدورى.
كيف ترى فرصة الزمالك فى الفوز بالدورى هذا الموسم؟
الزمالك بطل الدورى بنسبة 80 % والنسبة الباقية تحسبا من غدر الكرة وليس خوفا من المنافسين.
وهل تم الانتهاء بالفعل من اللائحة؟
نعم.. وتم تسليمها لمجلس الإدارة من أجل اعتمادها ومراجعتها، فالقرار النهائى يعود لمجلس الإدارة، الذى يضع السياسات والخطوط العريضة.
لو طلبت منك وصف لائحة الفريق الجديدة فى كلمات موجزة.. ماذا تقول؟
أصف اللائحة بأنها «ذكية»، فقد تمت مراعاة منح الحقوق كاملة للاعبين وتكون كل بنودها محفزة وفى الوقت نفسه، تحمل العقاب فى حال لم يحقق الفريق الهدف المرسوم، وهى تنطبق على كل قطاع الكرة، أجهزة فنية وإدارية وطبية وعمالاً.
وهل مكافآت اللاعبين حصل فيها أى تعديل سواء بالزيادة أو النقصان؟
بالطبع تم تعديلها وزادت قيمة المكافآت بنسبة 70% عما كان مقررا فى اللائحة القديمة، بما يضمن لكل لاعب حياة كريمة، وفى الوقت نفسه تصل نسبة خصم المستحقات إلى 50% من إجمالى عقد أى لاعب، وفق تعليمات الاتحاد الدولى بألا تزيد نسبة الخصومات على نصف قيمة العقد.
وما الذى تخطط لتطبيقه مع فريق الكرة؟
الالتزام هو ما أسعى اليه، فكل شيء يمكن تدبيره لو كان هناك نظام والتزام من الجميع، فعلى سبيل المثال هناك من يغضب لخروجه من التشكيل، وفى هذه الحالة «الزعل» لا محل له من الإعراب عندى، فاللاعب عليه تنفيذ القرار الفنى، ثم يتحدث بعد ذلك مع المدير الفنى حول أسباب استبعاده.
وما حدود مسئولياتك؟
إدارة الكرة بكل ملفاتها، بداية من الأكاديميات وفرق الناشئين والشباب وصولاً إلى الفريق الأول، وللعلم تم ربط جميع الفرق بلائحة واحدة إداريا وماليا، أى ما يتم تطبيقه على الفريق الأول سيقابله معاملة بالمثل فى فرق المراحل السنية، حتى الملابس ستكون للجميع من شركة واحدة.
وبماذا تصف جروس؟
مدرب مخضرم، له شخصية مميزة، وللعلم هو من مدرسة الشغل «باليد»، عكس مدربين آخرين يعطى تعليماته للجهاز المعاون ويكتفى بمراقبة التدريب.
بالنسبة لمباراتى السوبر المصرى ــ السعودى.. هل كانت لجروس وجهة نظر فيما يخص إسناد المباراتين للزمالك؟
بداية الجهاز الفنى متعاقد مع النادى موسماً، وليس من حقه أن يوافق أو يرفض المشاركة فى أى بطولة، هذا حق مجلس الإدارة وحده وتحديدا رئيس النادى، وهى تعود لسياسة النادى الذى سبق أن عقد توءمة مع الأندية السعودية.
وجروس سعيد بمواجهة الهلال والاتحاد، واعتبرها بطولات تحفيزية للاعبين، لأنهم سيواجهون أفضل فريقين فى السعودية.
وكيف تواجه اللاعب المتمرد؟
عندما يجد أى لاعب، أن العلاقة بينى وبين المدرب رائعة وبالبلدى «ضيقة»، فلن يستطيع اختراقها، ولن يجد أمامه سوى الملعب والاجتهاد للحصول على حقوقه دون تمرد أو سلوكيات ملتوية.
هل ينزعج البعض من الصرامة فى تعاملاتك؟
بالعكس هى التزام ليس أكثر، ومادام هناك لائحة تحكمنا فكل لاعب سيحصل على حقه كاملاً مادام قد أدى المطلوب منه، وفى نهاية كل موسم يكون هناك تقرير وإحصائيات لكل لاعب على ضوئها نحدد من يستمر ومن يرحل.

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد