الأهرام: نجوم المستقبل يوقظ الزمالك من أحلامه!

28 اغسطس 2018 الساعة 8:43 صباحا
الأهرام: نجوم المستقبل يوقظ الزمالك من أحلامه!

حقق فريق نجوم المستقبل فوزا تاريخيا، بتغلبه على الزمالك بهدف دون رد أمس فى الجولة الرابعة من الدورى الممتاز لكرة القدم. سجل الهدف صلاح أمين من إحدى فرصتين أتيحت له على مدار الشوطين، فيما استحوذ الزمالك على المباراة بالكامل لكنه كان بلا فاعلية بسبب تواضع مستوى الفريق الذى أحبط جماهيره بأداء متواضع للغاية أعاد للأذهان الهزيمة التاريخية التى تلقاها  من بنى عبيد أحد فرق الدرجة الثالثة فى  كأس مصر  2008.
كان واضحا أن الزمالك دخل اللقاء وهو يظن أن نقاط الفوز فى يديه، إلا أن أداء النجوم أيقظ أصحاب الملايين من أحلامهم، فاكتشفوا أن مستواهم الحقيقى دون أحلامهم، فكانت الخسارة التاريخية التى ستسجل فى التاريخ.. وبينما حصل النجوم على أول ثلاث نقاط بالدورى الممتاز فى تاريخه، بقى رصيد الزمالك عند سبع نقاط.
هدف تاريخى
على الرغم من أن كل المعطيات كانت تشير إلى أن تفوق الزمالك، إلا التفوق الأبيض الذى تحقق كان شكليا فقط دون أن يكون له تأثير فعلي، فالزمالك اكتفى ببداية سريعة تناقل فيها اللاعبون الكرة، مع تحركات وتبادل للمراكز أربك المنافس ووضعه فى موقف الباحث عن الكرة.. فمثلثات الجبهة اليسرى كانت هى الأخطر خاصة أنها اختلطت بمهارات كهربا ومعاونة من بهاء مجدى وأوباما، لكنها  لم تترجم إلى فرص حقيقية.
وحتى عندما كان الزمالك يفقد الكرة، كان اللاعبون يندفعون للضغط على المنافس لاستعادتها سريعا.
 بمرور الوقت بدأ حماس الزمالك يتراجع، وبدأت تعليمات المدرب جروس تتلاشى  من أذهان اللاعبين، فبدأت العشوائية تظهر ما أدى إلى اكتساب لاعبى النجوم جرعة ثقة دفعتهم للتقدم إلى نصف ملعب الزمالك فى محاولة للظهور الهجومي، حتى جاءت الدقيقة 26 التى تلقى فيها صلاح أمين مهاجم النجوم كرة على حدود منطقة الجزاء وهو فى حراسة الونش، فالتف أمين وسدد على يسار جنش محرزا هدف التقدم لفريقه، وهو هدف تاريخه لأنه أول هدف لنجوم المستقبل فى أول مشاركة له بالدورى الممتاز.
بعد الهدف عاد لاعبو الزمالك إلى سيرتهم الأولى، فاستعادوا السيطرة لكنها كانت دون فاعلية، فليس هناك بناء واضح للهجمات، كما أن التمريرات كانت واضحة وفاقدة الإبداع، إلى أن جاء الوقت بدل الضائع الذى خطف فيه أوباما كرة داخل منطقة الجزاء وسدد لكن أحمد سعد أنقذها، لينتهى الشوط بتقدم النجوم.
لا جديد يا زمالك
على الرغم من النتيجة المحرجة التى انتهى بها الشوط الأول كانت تحتم على الزمالك تصحيح أخطائه حتى يتدارك موقفه، إلا أن الفريق لم يصحح شيئا، فقدم كرة متسرعة واكتفى لاعبوه بتناقل الكرة على أمل اكتشاف ثغرة فى دفاع النجوم وهو ما لم يحدث على الرغم من أن ذلك الدفاع لم يكن  محكما، لكن هجوم الزمالك هو من كان متواضع المستوى وافتقد اللاعب الحاسم القادر على ترجمة أنصاف الفرص إلى أهداف.
ووسط هذه العشوائية، كاد الزمالك يخطف هدفا فى الدقيقة 57 عندما حوّل أوباما كرة عرضية برأسه باتجاه المرمى لكنها مرّت بجوار القائم، كما لجأ كهربا للتسديد فطاشت واحدة، وتصدى سعد لأخرى، لكن الدقيقة 71 شهدت أخطر فرصة عندما تمكن كاسونجو من تحويل كرة عرضية برأسه للمرمى إلا أنها ارتدت من القائم.
لم يستغل الأبيض هذه المحاولات فى تشديد ضغطه على النجوم، فحافظ على أدائه المتواضع على الرغم من أن فريق النجوم لم يتمكن من تخطى نصف الملعب طيلة الشوط باستثناء الدقيقة 87 التى كادت تشهد تسجيل الهدف الثانى للنجوم عندما تلقى صلاح أمين كرة فى الجهة اليمنى ليفاجأ الجميع بخروج جنش من مرماه متقدما إلى نصف الملعب لمواجهة مهاجم النجوم على الرغم من أنه كان تحت حراسة الدفاع، فتمكن صلاح أمين من مراوغة الحارس المتهور وسدد لكن الكرة أخطأت الشباك، لتمر الدقائق وينتهى اللقاء بفوز نجوم المستقبل!!.

اخبار الزمالك

نجم ليفربول يقلب انستجرام بمقطع فيديو مثير لمحمد صلاح  شاهد ماذا يفعل ملك مصر

نجم ليفربول يقلب انستجرام بمقطع فيديو مثير لمحمد صلاح شاهد ماذا يفعل ملك مصر

بدأ ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، جناح المنتخب الوطنى، رحلته إلى إسبانيا، استعداداً لخوض نهائى دورى أبطال أوروبا، أمام توتنهام، فى المباراة التى تحتضنها العاصمة مدريد، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، معقل فريق أتلتيكو مدريد الجديد، مطلع يونيو المقبل.

وسافر الريدز إلى إسبانيا للدخول فى معسكر مغلق قبل النهائى المرتقب، وازدحمت رحلة الفريق بالعديد من المشاهد، لعل أبرزها حالة المرح التى سيطرت على لاعبى ليفربول فى محاولة منهم لتخفيف الضغط الذى يعيشونه مع اقتراب المباراة الأهم خلال الموسم، بعد فشلهم فى تحقيق لقب الدورى الإنجليزى.

وقبل ساعات من بدء المعسكر التدريبى، نشر أليكس تشامبرلين، لاعب ليفربول، فيديو عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام»، موثقاً فيه كواليس رحلة الفريق إلى إسبانيا، والذى بدأ بظهور زميله فى الفريق محمد صلاح مفترشاً لأرض الطائرة، محاولاً استغلال وقت السفر فى النوم، وعلق لاعب ساوثهامبتون السابق: «شاهدوا ملك مصر.. هذا ما يفعله ملك مصر، ينام مثل الطفل»، ولم يكتفِ بذلك ووجّه كاميراه نحو لوفرين، وقال: «خلد صديقه فى النوم ولم يعرف ماذا يفعل من دونه».

وتبدو قائمة الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول الإنجليزى، مكتملة بشكل كبير، بعد استعادة خدمات محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، بعد الإصابة التى ألمت بهما وغيابهما عن نصف نهائى البطولة، ليكتمل المثلث الهجومى للفريق بوجود الثنائى بجانب ساديو مانى، إضافة إلى عودة لوفرين، وجاهزية فان دايك فى الدفاع، ودخول تشامبرلين فى حسابات الألمانى من جديد.

بالصورة .  كهربا يقلب انستجرام بعد تجاهل اجييرى ضمه للمنتخب الوطني

بالصورة . كهربا يقلب انستجرام بعد تجاهل اجييرى ضمه للمنتخب الوطني

سارة عبد الباقى    تمنى محمود عبدالمنعم "كهربا" ، نجم الزمالك ،  التوفيق لزملائه في منتخب مصر، بعد أن أعلن الجهاز الفنى  لمنتخب الفراعنة ، بقيادة   المكسيكى خافيير اجيبرى ،  عن قائمته، التي ضمت 25 لاعباً استعدادا لمباراتي تنزانيا وغينيا الوديتين، المحدد لهما يومي 13 و16 يونيو على ستاد برج العرب بالإسكندرية. وشهدت قائمة الفراعنة استبعاد ثلاثي الزمالك محمود عبدالمنعم "كهربا"، وعبدالله جمعة، ويوسف "أوباما"، رغم توقع الكثير بانضمامهم لقائمة المنتخب الوطني. ونشر "كهربا" صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" لقائمة اللاعبين المختارين، وكتب عليها: "ربنا معاكم يا رجالة". الجدير بالذكر أن "كهربا" يستعد ضمن كتيبة الزمالك لمواجهة نهضة البركان يوم الأحد المقبل الموافق 26 مايو الجاري، في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
ويحتاج الزمالك للفوز بهدفين على الأقل دون ان تستقبل شباكه أي أهداف، بعد خسارته في لقاء الذهاب بالمغرب بهدف نظيف، أحرزه التوجولى لابا كودجو.

اخبار الزمالك ..  فرجانى ساسى فى  القاهرة ... وتعرف على موعد مشاركته فى تدريب الزمالك

اخبار الزمالك .. فرجانى ساسى فى القاهرة ... وتعرف على موعد مشاركته فى تدريب الزمالك

سارة عبد الباقى 

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان  التونسي فرجانى  ساسى ،  لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عاد إلى مصر من أجل حضور مباراة نهائي الكونفدرالية، بين الفريق الأبيض ونهضة البركان المغربي.

ويتقابل الفريقين يوم الأحد المقبل، الموافق 26 مايو، بإياب نهائي الكونفدرالية، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكان فرجانى ساسى ، ينوي حضور مباراة الذهاب في المغرب، ولكن جاء رفض الأطباء ليحول دون ذلك، خاصة أنه مازال في مرحلة التأهيل، ليقرر حضور مباراة الإسكندرية فقط.

ومن المقرر أن يعود ساسى ،  لتدريبات الكرة خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً بكسر في عظمة الشظية، والتي استلزمت التدخل الجراحي.

بالصورة ... مرتضى منصور يستقبل بعثة نهضة بركان فى مطار القاهرة

بالصورة ... مرتضى منصور يستقبل بعثة نهضة بركان فى مطار القاهرة

  حرص  المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي  الزمالك ، على التواجد  فى مطار القاهرة الدولي ، لاستقبال بعثة فريق نادي نهضة بركان المغربي ، والتي ستواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ، في إياب الدور النهائي ، لبطولة الكونفدرالية الأفريقية ، الاحد المقبل ، على ملعب برج العرب بالإسكندرية . ووصلت  بعثة الفريق المغربي ، في تمام الساعة السادسة الا الربع صباح اليوم الأربعاء حيث توجهت الى احد فنادق القاهرة  .  وتقيم البعثة في القاهرة البوم الأربعاء حيث يؤدي الفريق مرانه في العاشرة مساء اليوم بملعب بتروسبورت ، على أن تتوجه إلى الإسكندرية غدا الخميس . وكان  مسؤولو نادي نهضة البركان المغربي، قامو  بإخطار نظائرهم في الزمالك، ببرنامج الفريق قبل خوض لقاء إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل، الموافق 26 مايو، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
ومن المقرر  وصول بعثة نهضة البركان إلى مطار القاهرة  في الخامسة والنصف صباحاً، على أن تستمر البعثة في القاهرة لمدة يوم واحد.
وطلب مسئولي النادي المغربي توفير ملعب تدريب قريب من فندق إقامة البعثة بالقاهرة.
ومن المقرر أن تتوجه البعثة إلى الاسكندرية  غدا في الثانية عشر ظهراً، على أن يتدرب الفريق على ملعب قريب من فندق الإقامة يومي الخميس والجمعة، ويؤدي تدريبه الأخير في العاشرة مساء السبت على ملعب برج العرب.
وطلب النادي المغربي من مسئولي الزمالك توفير حافلة كبيرة تتسلع لـ50 فرد، بالإضافة إلى سيارة لرئيس البعثة، وسيارتين لباقي أعضاء مجلس الإدارة.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، انتهت بخسارة الزمالك بهدف دون رد، أحرزه التوجولي لابا كودجو.

تدريب الزمالك اليوم حضور مرتضى منصور  والجمهور يهتف للخماسى بالدم بالروح أفريقيا مش هتروح

تدريب الزمالك اليوم حضور مرتضى منصور والجمهور يهتف للخماسى بالدم بالروح أفريقيا مش هتروح

هانى عصام 

شهد تدريب الزمالك اليوم ، تواجد مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك الذى حرص  على الاجتماع  مع اللاعبين خلال تدريب الفريق الذي أقيم على ملعب الزمالك  بميت عقبة. 
وأعرب رئيس الزمالك ،   للاعبين عن سعادته بالمستوى الذي ظهروا  عليه في مباراة الذهاب أمام نهضة بركان ، رغم الخسارة بهدف نظيف. 
وطلب رئيس الزمالك ،   من اللاعبين الفوز بالبطولة واسعاد جماهير النادي بعد أن قطعوا شوط كبير جدا نحو اللقب، وشدد عليهم أن التعويض سهل في مباراة الإياب وبفارق كبير من الأهداف.

وأشار مرتضى منصور ،  إلى أن الإدارة لم تتأخر عنهم منذ بداية الموسم وهناك مكافآت كبيرة ستكون في انتظارهم حال الفوز بالكونفدرالية.

ياتى هذا فى الوقت الذى حرصت جماهير الزمالك ، التي تواجدت أمام مقر الزمالك بميت عقبة ،  لشراء التذاكر الخاصة بمباراة نهضة بركان المغربى ، على تحفيز اللاعبين على هامش المران.
وهتفت الجماهير بحرارة شديدة لكل اللاعبين لكن نصيب الأسد كان لطارق حامد وكهربا وعبدالله جمعة وجنش وعمر صلاح.
كما هتفت الجماهير "بالدم بالروح افريقيا مش هتروح".
وكان الزمالك ،  قد خسر لقاء الذهاب أمام نهضة بركان المغربى ،  بهدف نظيف في المغرب.

تدريب الزمالك اليوم .  ..محاضرة جروس المطالبة بنسيان الماضى وبشرة خير بعودة الثنائى المصاب

تدريب الزمالك اليوم . ..محاضرة جروس المطالبة بنسيان الماضى وبشرة خير بعودة الثنائى المصاب

استأنف فريق الزمالك اليوم ، تدريباته على ملعبه بميت عقبة استعدادا للقاء العودة امام نهضة بركان المغربى ، بنهائى بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر  إقامته يوم الاحد المقبل على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب فى الاسكندرية . شهد تدريب الزمالك اليوم ، قيام السويسري كريستيان جروس   ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،  بعقد  جلسة قبل انطلاق المران مع اللاعبين ، حيث تحدث جروس ،  مع لاعبيه  عن اللقاء السابق أمام فريق نهضة بركان المغربى  في نهائي كأس الكونفيدرالية، وطالبهم بنسيان نتيجة اللقاء السابق والتركيز في  في لقاء الأحد المقبل.
  كما طالب جروس جميع اللاعبين بالتركيز وبذل أقصى جهد في اللقاء المقبل، مؤكدا لهم أنهم قادرون  علي الفوز وحصد اللقب . وشهد تدريب الزمالك اليوم  ، انتظام  المغربى  خالد بوطيب ومحمد عنتر لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادى  الزمالك ، في التدريبات الجماعية المقامة حاليا بملعب الزمالك فى ميت عقبة .  
ويؤدي ثنائي الزمالك التدريبات بصحبة مجموعة البدلاء الذين لم يشاركوا في لقاء نهضة بركان المغربي الاخير بنهائي الكونفيدرالية. 
 جاء ذلك عقب انهاء بوطيب وعنتر البرنامج التأهيلي الذي كان موضوعا لهما خلال الفترة الماضية . 
ويواجه الزمالك فريق نهضة بركان في إياب نهائي الكونفيدرالية الإفريقية مساء الأحد المقبل على استاد برج العرب في الإسكندرية.

أخبار محلية

 الإسماعيلي يهز الشباك معروف يذبح الدراويش امام الأهلي   وبيراميدز يسقط النجوم
بتروجت " ولع الدورى "  بفرمان نارى
المزيد

اخبار عالمية

الدوري الإنجليزي يعلن رسميًا أفضل هدف في البريميرليج
نتيجة تاريخية لايبار امام برشلونة فى  ختام الليجا  الإسباني
المزيد

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد