الأهرام المسائي: الزمـالك‏..‏ السقوط الأول

28 اغسطس 2018 الساعة 4:29 مساء
الأهرام المسائي: الزمـالك‏..‏ السقوط الأول

في مفاجأة كبيرة‏,‏ تلقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أول خسارة له في رحلة استعادة لقب بطل الدوري الممتاز‏,‏ بخسارته أمام نجوم إف سي بهدف مقابل لا شيء‏,‏ في اللقاء الذي جمع بينهما أمس في ختام الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الممتاز‏.‏
وتسببت حالة الارتباك التي شهدتها جدران القلعة البيضاء خلال الأيام الماضية, والتي صاحبت إعلان مجلس الإدارة انسحابه من بطولة الدوري الممتاز قبل أن يتراجع مرة أخري قبل ساعات من لقاء نجوم المستقبل, في تشتيت انتباه لاعبي الفريق. سجل هدف المباراة الوحيد صلاح أمين في الشوط الأول, وبهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند7 نقاط محتلا المركز الخامس, بينما ارتفع رصيد النجوم إلي5 نقاط محتلا المركز الحادي عشر,
وفشل الزمالك في تقديم عرض جيد في ظل حالة التوهان التي أصابت لاعبيه من بداية المباراة, ولم يظهر أي من اللاعبين بالشكل المطلوب, ليتلقي الفريق أول خسارة له في بطولة الدوري الممتاز, في الوقت الذي شهدت المباراة استمرار الأخطاء الفنية التي شهدتها الجولات الأخيرة.
وشهدت المباراة تراجع السويسري كريستيان جروس عن الدفع ببعض الوجوه الجديدة التي قام بتجهيزها منذ مباراة المقاصة في الجولة الماضية, مثل فرجاني ساسي, الذي وجد نفسه بديلا, وحميدو أحداد, وأحمد فتوح, ومحمد عنتر, وعمر السعيد. ورغم البدء بالتشكيلة الأساسية التي حصدت النقاط السبع في الجولات الثلاث الماضية, إلا أن الزمالك قدم عرضا سيئا, وافتقد الانسجام وظهرت الفردية في أداء أكثر من لاعب وعلي رأسهم إبراهيم حسن وكهربا ويوسف أوباما, وغابت الخطورة عن طرفي الملعب; حازم إمام الصغير يمينا, وبهاء مجدي يسارا, وهبط أداء طارق حامد لاعب الوسط.
ودفع السويسري كريستيان جروس, المدير الفني, بتشكيل يتكون من محمود جنش في حراسة المرمي, وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وبهاء مجدي وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ويوسف أوباما ومحمود كهربا وإبراهيم حسن وكاسونجو, بينما دفع الجهاز الفني لفريق نجوم المستقبل بتشكيل مكون من أحمد سعد في حراسة المرمي, ومايكل أزيخومين وخالد عبد الرازق ومحمود فتح الله ومحمد همام وأحمد جمال كامل وعمرو نجيب السيسي وأحمد أيمن أحمد ومهاب ياسر ومحمود عبد الحليم حليمو وصلاح أمين.
وعن أحداث اللقاء الذي جاء سريعا من جانب الفريق الأبيض بفضل تحركات الثلاثي أوباما وكهربا وأمامهم كاسونجو, ولكن عاب الثلاثي افتقاد التركيز في الثلث الأخير من ملعب المنافس, ورغم توقع الجميع هجوما شرسا منذ بداية اللقاء لضمان تسجيل هدف مبكر يخلخل التكتل الدفاعي المتوقع من جانب الفريق الصاعد حديثا, الذي اعتمد بشكل كبير علي الهجمات المرتدة السريعة والكرات الطولية للوصول لدفاعات الأبيض, إلا أن حالة التوهان والعشوائية التي سيطرت علي لاعبي الزمالك من البداية ساعدت النجوم علي اكتساب مزيد من الثقة بعد مرور20 دقيقة من اللقاء, فضلا عن ارتفاع معنويات لاعبي النجوم بعد الهدف الذي سجله صلاح أمين بعد مرور27 دقيقة من اللقاء الأمر الذي أصاب لاعبي الأبيض.
وحاول السويسري كريستيان جروس ترتيب أوراقه خاصة بعد خروج محمود عبد العزيز زيزو للإصابة ونزول التونسي فرجاني ساسي في وسط الملعب قبل اهتزاز شباك الفريق بثلاث دقائق ليفتقد الفريق الأبيض إحدي أوراقه الأساسية ولم يظهر البديل التونسي بالمستوي الجيد. وحاول الزمالك تهديد مرمي نجوم المستقبل بأكثر من فرصة إلا أن الثقة التي حصل عليها لاعبو المستقبل أوقفت هجمات الفريق الأبيض فضلا عن تألق الحارس أحمد سعد ليطلق حكم اللقاء صافرته بنهاية الشوط الأول, ودفع الجهاز الفني في بداية الشوط باللاعب محمد إبراهيم علي حساب إبراهيم حسن لتنشيط الجوانب الهجومية لفريقه.
ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث هاجم الزمالك بكل خطوطه ولكن استمر الأداء العشوائي الذي لم يخل من الفردية ورغم ذلك تصدي القائم لرأسية كاسونجو, وحاول الزمالك استغلال تراجع النجوم بجميع خطوطه, الذي اعتمد علي الهجمات المرتدة استغلالا لظهور المساحات في خط ظهر الفريق الأبيض بسبب الاندفاع الهجومي بحثا عن هدف التعادل, ويجري السويسري تغييره الثالث بنزول عمر السعيد علي حساب محمود حمدي الونش ولكن لم يجد السعيد معاونة من مفاتيح لعب الفريق وكاد السويسري أن يدفع ثمن تهوره بخروج الونش بعدما انفرد صلاح أمين بالمرمي بعد مراوغة محمود عبدالرحيم جنش الذي خرج من مرماه بشكل غريب إلا أن مهاجم النجوم سدد الكرة بجوار القائم الأيسر, ويستمر الطوفان الهجومي للفريق الأبيض علي دفاعات المستقبل في المقابل استبسال دفاعي من النجوم ويحتسب حكم اللقاء6 دقائق وقتا بدل ضائع, وينطلق إسلام الفار من وسط الملعب بعد استلامه الكرة ويتوغل داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة طارق حامد في وسط الملعب ولكن يتدخل سريعا حازم إمام في اللحظات الأخيرة قبل تسديد اللاعب الكرة من علي حدود منطقة الجزاء.

كالديرون .. نتيجة رائعة
أبدي الإسباني أنطونيو كالديرون, المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم, بنادي النجوم سعادته البالغة بعد الفوز علي الزمالك بهدف دون رد.
وقال كالديرون إن فريقه نجح في الفوز علي حساب أحد أهم الأندية المصرية والذي يضم كتيبة من ألمع النجوم في كل المراكز, مؤكدا أن حصد نقاط المباراة الثلاث أمام الزمالك يعد أمرا رائعا.
وأشاد مدرب النجوم بلاعبيه بعد الأداء الرائع الذي تم تقديمه طوال المباراة, مشيرا إلي أن الفوز جاء عن جدارة واستحقاق نتيجة الجهد والكفاح الذي تم بذله, موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من النتائج الجيدة.

تحية فتح الله
حرص محمود فتح الله, قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجوم إف سي علي التوجه إلي غرفة ملابس الزمالك من أجل تحية زملائه السابقين حيث دخل لاعب الزمالك السابق في حوار عن ذكرياته السابقة داخل الفريق مع حازم إمام قائد الزمالك.

جلال الأب والابن
حرص المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك الأسبق علي التواجد في المقصورة الرئيسية بستاد بتروسبورت من أجل مساندة الفريق الأول لكرة القدم للفريق أثناء مباراة مع نجوم إف سي أمس بصحبة نجله أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي.

حزن النقاز
دخل التونسي حمدي النقاز مدافع أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في حالة نفسية سيئة بعد أن أعلن السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق التشكيل الأساسي قبل لقاء أمس إمام نجوم إف سي بعدما اكتشف خروجه واسناد مهمة الجبهة اليمني لحازم إمام.

استغراب جماهيري
أعرب عدد من الجماهير القليلة التي حضرت لقاء الفريق الأول عن استيائهم من التغييرات التي أجراها السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وخاصة استبدال عمر السعيد مهاجم الفريق بمحمود حمدي الونش قلب الدفاع خلال الشوط الثاني.

بكاء عبد العزيز
دخل محمود عبد العزيز لاعب الزمالك في نوبة بكاء عقب خروجه من لقاء أمس أمام نجوم إف سي مبكرا بسبب الإصابة وإشراك التونسي فرجاني ساسي بدلا منه حيث حرص عدد من اللاعبين الذين تواجدوا علي دكة البدلاء علي تهدئة عبد العزيز.

هجوم علي كهربا
هاجم عدد من جماهير الزمالك التي حضرت لقاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام نجوم إف سي بستاد بترو سبورت محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق بسبب إهدار الفرص أمام المرمي طوال المباراة حيث طالبت الجماهير الإدارة والجهاز الفني برحيل اللاعب خلال انتقالات يناير.

مرتضي منصور: جروس سيحاسب
محمود عبدالسميع
أعرب مرتضي منصور, رئيس نادي الزمالك, عن استيائه الشديد من الهزيمة المفاجئة التي تلقاها الفريق الأول لكرة القدم من النجوم بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بملعب بتروسبورت في إطار لقاءات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز. وحمل رئيس نادي الزمالك كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض الهزيمة في ظل الأداء الباهت الذي ظهر به الفريق, فضلا عن التشكيل الخاطئ الذي بدأ به المباراة. وقال مرتضي منصور إنه سوف تتم محاسبة الجهاز الفني بعد الهزيمة من النجوم, مشيرا إلي أن هناك مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون لا يستحقون المشاركة في الوقت الحالي, نتيجة أدائهم السيئ فضلا عن تواجد مجموعة أخري من اللاعبين يستحقون اللعب وعلي رأسهم عبدالله جمعة ومحمد عنتر وأحمد مدبولي. وقرر رئيس نادي الزمالك وقف مكافآت اللاعبين, مشيرا إلي أنه وفقا للائحة تم إلغاء مكافآت اللاعبين عن المباريات التي فازوا بها في الجولات الماضية, موضحا أن اللائحة تنص علي الفوز في خمس مباريات متتالية.

اخبار الزمالك

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

مهاب ممدوح أثنى حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق على فرجاني ساسي لاعب الفريق الأبيض بعد أدائه خلال لقاء المقاولون العرب في الدوري.وسجل ساسي هدفا في فوز الزمالك على المقاولون بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من بطولة الدوري. أوضح عبد اللطيف في تصريحات عبر تايم سبورت أن ساسي هو مايسترو الزمالك، والإصابة التي تعرض لها قبل كأس الأمم كانت السبب في ابتعاده عن مستواه ولكنه في لقاء المقاولون عاد بقوة.   أضاف: "ساسي يذكرني بالملحن الكبير بليغ حمدي، دائما تأثيره الفني ظاهر وهكذا فرجاني في الملعب". وعن اللاعب القادر على تعويض غياب ساسي أمام إنبي بسبب طرده أمام المقاولون قال: "أحمد السيد زيزو هو جوكر الزمالك الجديد والدليل صناعته لهدف أمام الاتحاد وتسجيله لهدف رائع أمام المقاولون وفي المباراتين مركزه مختلف أراه هو الأنسب لتعويض ساسي".

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

مهاب ممدوح وجه طارق يحيى مدرب الزمالك السابق نصائح خاصة للاعبي الزمالك قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال طارق يحيى عبر برنامج الزمالك اليوم  إن لاعبي الزمالك يجب أن يكونوا في حالة هدوء وتركيز خلال تلك المباراة المصيرية مشددا على أن اللقاء صعب بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت وتضمنت رفض الجانب السنغالي خوض المباراة.أضاف: "على لاعبي الزمالك أن يستغلوا أي فرصة تسنح لهم حتى يحرزون هدف التأهل مبكرا وينهون اللقاء سريعا".واختتم: "يجب البعد عن استفزازات الفريق السنغالي المتوقعة، سيحاولون أن يؤثرون على تركيز لاعبي الزمالك لذلك يجب أن يتحلى الجميع بالهدوء".

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد