انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمـالك‏..‏ السقوط الأول

28 اغسطس 2018 الساعة 4:29 مساء

الأهرام المسائي: الزمـالك‏..‏ السقوط الأول

في مفاجأة كبيرة‏,‏ تلقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أول خسارة له في رحلة استعادة لقب بطل الدوري الممتاز‏,‏ بخسارته أمام نجوم إف سي بهدف مقابل لا شيء‏,‏ في اللقاء الذي جمع بينهما أمس في ختام الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الممتاز‏.‏

وتسببت حالة الارتباك التي شهدتها جدران القلعة البيضاء خلال الأيام الماضية, والتي صاحبت إعلان مجلس الإدارة انسحابه من بطولة الدوري الممتاز قبل أن يتراجع مرة أخري قبل ساعات من لقاء نجوم المستقبل, في تشتيت انتباه لاعبي الفريق. سجل هدف المباراة الوحيد صلاح أمين في الشوط الأول, وبهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند7 نقاط محتلا المركز الخامس, بينما ارتفع رصيد النجوم إلي5 نقاط محتلا المركز الحادي عشر,
وفشل الزمالك في تقديم عرض جيد في ظل حالة التوهان التي أصابت لاعبيه من بداية المباراة, ولم يظهر أي من اللاعبين بالشكل المطلوب, ليتلقي الفريق أول خسارة له في بطولة الدوري الممتاز, في الوقت الذي شهدت المباراة استمرار الأخطاء الفنية التي شهدتها الجولات الأخيرة.
وشهدت المباراة تراجع السويسري كريستيان جروس عن الدفع ببعض الوجوه الجديدة التي قام بتجهيزها منذ مباراة المقاصة في الجولة الماضية, مثل فرجاني ساسي, الذي وجد نفسه بديلا, وحميدو أحداد, وأحمد فتوح, ومحمد عنتر, وعمر السعيد. ورغم البدء بالتشكيلة الأساسية التي حصدت النقاط السبع في الجولات الثلاث الماضية, إلا أن الزمالك قدم عرضا سيئا, وافتقد الانسجام وظهرت الفردية في أداء أكثر من لاعب وعلي رأسهم إبراهيم حسن وكهربا ويوسف أوباما, وغابت الخطورة عن طرفي الملعب; حازم إمام الصغير يمينا, وبهاء مجدي يسارا, وهبط أداء طارق حامد لاعب الوسط.
ودفع السويسري كريستيان جروس, المدير الفني, بتشكيل يتكون من محمود جنش في حراسة المرمي, وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وبهاء مجدي وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ويوسف أوباما ومحمود كهربا وإبراهيم حسن وكاسونجو, بينما دفع الجهاز الفني لفريق نجوم المستقبل بتشكيل مكون من أحمد سعد في حراسة المرمي, ومايكل أزيخومين وخالد عبد الرازق ومحمود فتح الله ومحمد همام وأحمد جمال كامل وعمرو نجيب السيسي وأحمد أيمن أحمد ومهاب ياسر ومحمود عبد الحليم حليمو وصلاح أمين.
وعن أحداث اللقاء الذي جاء سريعا من جانب الفريق الأبيض بفضل تحركات الثلاثي أوباما وكهربا وأمامهم كاسونجو, ولكن عاب الثلاثي افتقاد التركيز في الثلث الأخير من ملعب المنافس, ورغم توقع الجميع هجوما شرسا منذ بداية اللقاء لضمان تسجيل هدف مبكر يخلخل التكتل الدفاعي المتوقع من جانب الفريق الصاعد حديثا, الذي اعتمد بشكل كبير علي الهجمات المرتدة السريعة والكرات الطولية للوصول لدفاعات الأبيض, إلا أن حالة التوهان والعشوائية التي سيطرت علي لاعبي الزمالك من البداية ساعدت النجوم علي اكتساب مزيد من الثقة بعد مرور20 دقيقة من اللقاء, فضلا عن ارتفاع معنويات لاعبي النجوم بعد الهدف الذي سجله صلاح أمين بعد مرور27 دقيقة من اللقاء الأمر الذي أصاب لاعبي الأبيض.
وحاول السويسري كريستيان جروس ترتيب أوراقه خاصة بعد خروج محمود عبد العزيز زيزو للإصابة ونزول التونسي فرجاني ساسي في وسط الملعب قبل اهتزاز شباك الفريق بثلاث دقائق ليفتقد الفريق الأبيض إحدي أوراقه الأساسية ولم يظهر البديل التونسي بالمستوي الجيد. وحاول الزمالك تهديد مرمي نجوم المستقبل بأكثر من فرصة إلا أن الثقة التي حصل عليها لاعبو المستقبل أوقفت هجمات الفريق الأبيض فضلا عن تألق الحارس أحمد سعد ليطلق حكم اللقاء صافرته بنهاية الشوط الأول, ودفع الجهاز الفني في بداية الشوط باللاعب محمد إبراهيم علي حساب إبراهيم حسن لتنشيط الجوانب الهجومية لفريقه.
ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث هاجم الزمالك بكل خطوطه ولكن استمر الأداء العشوائي الذي لم يخل من الفردية ورغم ذلك تصدي القائم لرأسية كاسونجو, وحاول الزمالك استغلال تراجع النجوم بجميع خطوطه, الذي اعتمد علي الهجمات المرتدة استغلالا لظهور المساحات في خط ظهر الفريق الأبيض بسبب الاندفاع الهجومي بحثا عن هدف التعادل, ويجري السويسري تغييره الثالث بنزول عمر السعيد علي حساب محمود حمدي الونش ولكن لم يجد السعيد معاونة من مفاتيح لعب الفريق وكاد السويسري أن يدفع ثمن تهوره بخروج الونش بعدما انفرد صلاح أمين بالمرمي بعد مراوغة محمود عبدالرحيم جنش الذي خرج من مرماه بشكل غريب إلا أن مهاجم النجوم سدد الكرة بجوار القائم الأيسر, ويستمر الطوفان الهجومي للفريق الأبيض علي دفاعات المستقبل في المقابل استبسال دفاعي من النجوم ويحتسب حكم اللقاء6 دقائق وقتا بدل ضائع, وينطلق إسلام الفار من وسط الملعب بعد استلامه الكرة ويتوغل داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة طارق حامد في وسط الملعب ولكن يتدخل سريعا حازم إمام في اللحظات الأخيرة قبل تسديد اللاعب الكرة من علي حدود منطقة الجزاء.

كالديرون .. نتيجة رائعة
أبدي الإسباني أنطونيو كالديرون, المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم, بنادي النجوم سعادته البالغة بعد الفوز علي الزمالك بهدف دون رد.
وقال كالديرون إن فريقه نجح في الفوز علي حساب أحد أهم الأندية المصرية والذي يضم كتيبة من ألمع النجوم في كل المراكز, مؤكدا أن حصد نقاط المباراة الثلاث أمام الزمالك يعد أمرا رائعا.
وأشاد مدرب النجوم بلاعبيه بعد الأداء الرائع الذي تم تقديمه طوال المباراة, مشيرا إلي أن الفوز جاء عن جدارة واستحقاق نتيجة الجهد والكفاح الذي تم بذله, موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من النتائج الجيدة.

تحية فتح الله
حرص محمود فتح الله, قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجوم إف سي علي التوجه إلي غرفة ملابس الزمالك من أجل تحية زملائه السابقين حيث دخل لاعب الزمالك السابق في حوار عن ذكرياته السابقة داخل الفريق مع حازم إمام قائد الزمالك.

جلال الأب والابن
حرص المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك الأسبق علي التواجد في المقصورة الرئيسية بستاد بتروسبورت من أجل مساندة الفريق الأول لكرة القدم للفريق أثناء مباراة مع نجوم إف سي أمس بصحبة نجله أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي.

حزن النقاز
دخل التونسي حمدي النقاز مدافع أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في حالة نفسية سيئة بعد أن أعلن السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق التشكيل الأساسي قبل لقاء أمس إمام نجوم إف سي بعدما اكتشف خروجه واسناد مهمة الجبهة اليمني لحازم إمام.

استغراب جماهيري
أعرب عدد من الجماهير القليلة التي حضرت لقاء الفريق الأول عن استيائهم من التغييرات التي أجراها السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وخاصة استبدال عمر السعيد مهاجم الفريق بمحمود حمدي الونش قلب الدفاع خلال الشوط الثاني.

بكاء عبد العزيز
دخل محمود عبد العزيز لاعب الزمالك في نوبة بكاء عقب خروجه من لقاء أمس أمام نجوم إف سي مبكرا بسبب الإصابة وإشراك التونسي فرجاني ساسي بدلا منه حيث حرص عدد من اللاعبين الذين تواجدوا علي دكة البدلاء علي تهدئة عبد العزيز.

هجوم علي كهربا
هاجم عدد من جماهير الزمالك التي حضرت لقاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام نجوم إف سي بستاد بترو سبورت محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق بسبب إهدار الفرص أمام المرمي طوال المباراة حيث طالبت الجماهير الإدارة والجهاز الفني برحيل اللاعب خلال انتقالات يناير.

مرتضي منصور: جروس سيحاسب
محمود عبدالسميع
أعرب مرتضي منصور, رئيس نادي الزمالك, عن استيائه الشديد من الهزيمة المفاجئة التي تلقاها الفريق الأول لكرة القدم من النجوم بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بملعب بتروسبورت في إطار لقاءات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز. وحمل رئيس نادي الزمالك كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض الهزيمة في ظل الأداء الباهت الذي ظهر به الفريق, فضلا عن التشكيل الخاطئ الذي بدأ به المباراة. وقال مرتضي منصور إنه سوف تتم محاسبة الجهاز الفني بعد الهزيمة من النجوم, مشيرا إلي أن هناك مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون لا يستحقون المشاركة في الوقت الحالي, نتيجة أدائهم السيئ فضلا عن تواجد مجموعة أخري من اللاعبين يستحقون اللعب وعلي رأسهم عبدالله جمعة ومحمد عنتر وأحمد مدبولي. وقرر رئيس نادي الزمالك وقف مكافآت اللاعبين, مشيرا إلي أنه وفقا للائحة تم إلغاء مكافآت اللاعبين عن المباريات التي فازوا بها في الجولات الماضية, موضحا أن اللائحة تنص علي الفوز في خمس مباريات متتالية.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: جروس يرفض رحيل هذا الثلاثي .. والزمالك يرحب برحيل فتحي وهيما18 نوفمبر 2018 الساعة 4:45 مساء

الأهرام المسائي: جروس يرفض رحيل هذا الثلاثي .. والزمالك يرحب برحيل فتحي وهيما

الوطن: مفاجأة فى تقرير «جروس» المبدئي عن صفقات الزمالك فى يناير18 نوفمبر 2018 الساعة 11:19 صباحا

الوطن: مفاجأة فى تقرير «جروس» المبدئي عن صفقات الزمالك فى يناير

المصري اليوم: «جروس» يعد جماهير الزمالك بالدورى والبطولة العربية 18 نوفمبر 2018 الساعة 10:48 صباحا

المصري اليوم: «جروس» يعد جماهير الزمالك بالدورى والبطولة العربية

الأهرام: الزمالك يضم «كهربا» للفئة الأولى .. وترضية خاصة لهذا الثلاثي .. وفتحي يرحل في يناير18 نوفمبر 2018 الساعة 9:49 صباحا

الأهرام: الزمالك يضم «كهربا» للفئة الأولى .. وترضية خاصة لهذا الثلاثي .. وفتحي يرحل في يناير

الأهرام المسائي: الزمالك يغلق أبوابه أمام 7 لاعبين17 نوفمبر 2018 الساعة 4:57 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يغلق أبوابه أمام 7 لاعبين

الوطن: «جروس» يرفض هذا الثنائي للزمالك.. وعروض أوروبية لنجم الفريق17 نوفمبر 2018 الساعة 11:36 صباحا

الوطن: «جروس» يرفض هذا الثنائي للزمالك.. وعروض أوروبية لنجم الفريق

الجمهورية: الزمالك ينهي أزمة كهربا في يناير .. ويفاضل بين هذا الثنائي17 نوفمبر 2018 الساعة 10:49 صباحا

الجمهورية: الزمالك ينهي أزمة كهربا في يناير .. ويفاضل بين هذا الثنائي

الأهرام: انتقال «كهربا» للأهلى يربك الزمالك.. وخطأ إدارى سبب الأزمة17 نوفمبر 2018 الساعة 10:17 صباحا

الأهرام: انتقال «كهربا» للأهلى يربك الزمالك.. وخطأ إدارى سبب الأزمة

الوطن: جلسة حاسمة بين الزمالك و«كهربا» .. و«جروس» يحدد شروط رحيل «كاسونجو»16 نوفمبر 2018 الساعة 11:24 صباحا

الوطن: جلسة حاسمة بين الزمالك و«كهربا» .. و«جروس» يحدد شروط رحيل «كاسونجو»

الأهرام المسائي: أزمـة كهـربا تتصاعد في الزمالك15 نوفمبر 2018 الساعة 5:00 مساء

الأهرام المسائي: أزمـة كهـربا تتصاعد في الزمالك

الوطن: مهاجم الأهلي يتعجل انتقاله للزمالك .. وصدمة لنجم الزمالك15 نوفمبر 2018 الساعة 11:19 صباحا

الوطن: مهاجم الأهلي يتعجل انتقاله للزمالك .. وصدمة لنجم الزمالك

Powered by