الأهرام: ليلة «غضب» فى الزمالك

29 اغسطس 2018 الساعة 6:44 صباحا
الأهرام: ليلة «غضب» فى الزمالك

 حمل رئيس نادى الزمالك، مسئولية خسارة فريق الكرة مباراة نجوم المستقبل إلى السويسرى كريستيان جروس المدير الفني، مضيفا أنه لم يكن موفقا فى إدارة المباراة أو حتى اختيار التشكيل المناسب للفريق، خاصة أن هناك لاعبين لم يستحقوا المشاركة فى المباراة ورغم ذلك، يعتمد عليهم مدرب الفريق على حساب لاعبين آخرين.

وقال رئيس الزمالك: لن أقف مكتوف الأيدى أمام أخطاء المدير الفني، ولن ألتفت إلى من يهاجمون تدخلى فى شئون الكرة، ولن أنتظر حتى يخرج الفريق من سباق المنافسة على لقب الدوري، وسأتدخل رغم أنف أى فرد، لإنقاذ الفريق، وسيكون هناك حساب للمدير الفنى على أخطائه سواء اختيارات التشكيل أو أسلوب وطريقة لعب الفريق، وبطبيعة الحال يتحمل جروس مسئولية تلك الخسارة.

وأضاف رئيس النادي: لائحة الفريق الجديدة حفظت حق النادى لدى اللاعبين، فشرط صرف المكافآت أن يفوز الفريق فى خمس مباريات متتالية ويتصدر جدول الترتيب، وبتلك الهزيمة أصبح اللاعبون بلا أى حقوق عن الانتصارات الماضية، وعليهم تصحيح مسار الفريق والفوز للحصول على المكافآت.

وأعرب رئيس نادى الزمالك عن تعجبه من ابتعاد لاعبين على مستوى عال، عن تشكيل الفريق أو حتى اهتمامات الجهاز الفني، وتساءل كيف يجلس النقاز وفرجانى ساسى نجما منتخب تونس على دكة البدلاء وأيضاً المهاجم المغربى حميد أحداد، ولماذا ابتعد عنتر وعبدالله جمعه عن حسابات جروس، وأين حفنى ومصطفى فتحي، وكلهم لاعبون على أعلى مستوي.

ولم يجد السويسرى جروس سوى إبداء غضبه الشديد من مستوى اللاعبين والأداء الذى ظهر عليه الجميع خلال المباراة، وتحدث مع اللاعبين بلهجة غاضبة بعد الهزيمة، موضحاً أن الأمر سيكون له عواقب سلبية، رافضاً أى مبررات من اللاعبين أو حتى محاولة الدفاع عن أنفسهم.

وأجبر ضيق الوقت جروس، على عدم منح اللاعبين راحة عقب مواجهة فريق النجوم، واستأنف الفريق أمس تدريباته، استعداداً لمواجهة إنبى مساء السبت المقبل فى إطار مباريات الجولة الخامسة للدوري، وكان المران استشفائيا كالعادة، وقويا لمجموعة البدلاء، والتى كان لديها حالة غضب مكتوم من المدير الفنى لاسيما الثنائى النقاز وفرجاني، واللذين حصل كلاهما على وعود وتأكيدات من المدرب بالاعتماد عليهما قبل أن يستمرا فى الجلوس على دكة البدلاء.

ويبدو أن جروس مقبل على مهمة شاقة مع لاعبيه البدلاء والذى يمثل كل منهم «نجما» فى مركزه، من أجل احتواء غضبهم ومحاولة أى لاعب التمرد عليه، بعد أن أصر المدرب على التشكيل الأساسى نفسه الذى بدأ به الموسم وخاض خمس مباريات منها واحدة فى البطولة العربية أمام القادسية والأربع الأخرى فى الدوري. وقد تكون فرصة فرجانى ساسى كبيرة فى الظهور الأساسى أمام إنبي، بعد إصابة محمود عبدالعزيز لاعب الوسط فى لقاء النجوم، وأثبتت الفحوصات التى خضع لها اللاعب إصابته بكدمة شديدة فى الظهر والتى تسببت فى خروجه من المباراة ومشاركة ساسى كبديل.

وأصبحت مواجهة الفريق المقبلة أمام إنبى صعبة، ليس على المستوى الفنى أو التكتيكي، ولكن من الناحية النفسية خاصة أن الجماهير لن تقبل بأى نتيجة إلا الفوز، كما أن الجهاز الفنى يعلم أن أى هزيمة أخرى فى سباق الدوري، قد تعجل برحيله من القيادة الفنية، بعد أن قام رئيس النادى بتوفير كل الطلبات الفنية والإمكانات التى تساعد جروس على النجاح.

وانقلبت جماهير الزمالك على لاعبيها بعد مباراة النجوم، وحملتهم مسئولية الخسارة، واتهمتهم بالتقصير وطالبت المدرب باستبعاد غالبيتهم من المباريات المقبلة.

ويبدو أن هناك نية لإجراء بعض التعديلات فى تشكيل الفريق لاسيما فى مجموعة صناعة اللعب، بعد أن أصبح أداء كهربا وأوباما يميل إلى الفردية.

اخبار الزمالك

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

هانى عصام تلقى ايمن حفنى  ،  نجم الزمالك السابق، صدمة هائلة عقب وقوع مسئولي نادي مصر المقاصة، في خطأ قاتل بعدم  قيده ، في قائمة الفريق للموسم الجديد، بسبب خطأ من أحد الإداريين بالنادي الفيومي.حيث فوجئ احمد حسام "ميدو" ، مدرب الفريق بعدم قيد أيمن حفني، في قائمة الفريق، بعد غلق باب القيد بسبب خطأ إدارة بسبب وجود 30 لاعبًا في قائمة الفريق، وأن أيمن حفني اللاعب رقم ٣١ ، خاصة ان الجهاز الفني كان يعلن ان القائمة ٢٩ لاعبًا وأيمن حفني اللاعب رقم 30 بسبب وجود أحد لاعبي الفريق تحت السن.ومن المنتظر ان يغيب أيمن حفني عن مباريات مصر المقاصة، طوال مباريات الفريق في الدور الأول، على ان يتم قيده في يناير المقبل.وانتقل أيمن حفني، من الزمالك، إلى مصر المقاصة، لمدة ثلاث مواسم ببداية الموسم الجديد.

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

سارة عبد الباقي   حرص محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وطارق حامد لاعب الوسط  على تحفيز لاعبي الفريق بعقد جلسات خاصة معهم قبل مباراة السوبر المصري المرتقبة أمام الأهلي المقرر لها في السابعة مساء اليوم على ملعب برج العرب. وطالب الثنائي من زملائهما التركيز في الملعب والعمل على تحقيق الفوز من أجل التتويج بالبطولة واسعاد الجماهير. ووجه اللاعبان بعض التعليمات والنصائح لزملائه من أجل تحقيق الفوز في اللقاء واقتناص اللقب من الأهلي.

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

مهاب ممدوح تحدث مصطفى يونس نجم الأهلي السابق  عن مباراة السوبر بين قطبي الكرة المصرية والمقرر إقامتها اليوم، الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.يونس قال في تصريحات خاصة لأخبار الزمالك: "لا يوجد توقعات لمباريات القمة، هذه الكلمة ليست في قاموسي، وإنما هناك عوامل تساهم في النجاح وفوز أي فريق".أضاف: "الفريق الذي سيدخل اللقاء خائفا من المنافس سيخسر، والفريق الذي سيخوض اللقاء بجرأة هجومية ورغبة حقيقية في الفوز، سينجح في حصد اللقب".تابع يونس: "اللاعبون الذين سيصنعون الفارق من وجهة نظري شيكابالا في الزمالك، ورمضان صبحي وقفشة في الأهلي، كل هذه الأوراق هامة جدا على مستوى الخط الأمامي وقادرة على صنع الفارق".وأكمل نجم الأهلي السابق: "حالة اللاعبين في المباراة ستكون فارقة، حالة تركيز كل لاعب مهمة جدا خاصة في مثل تلك المباريات".أشار يونس خلال تصريحاته إلى أن تلك المباراة ستكون بروفة لعودة الجماهير، مشددا على ضرورة الالتزام من جانب اللاعبين والأجهزة الفنية أولا لأنهم هم الذين يُصدرون الضغط والتوتر في المدرجات ومن ثم تُصبح الأجواء مشحونة.اختتم حديثه معلقا على تعيين حسام البدري مدربا لمنتخب مصر: "البدري مدرب كبير وله كامل الدعم وأتمنى له التوفيق".

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

مهاب ممدوح يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره الأهلي مساء اليوم في السوبر المصري المقرر إقامته على ملعب برج العرب بالإسكندرية.ومن المنتظر أن يعتمد المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك على محمود عبد الرازق شيكابالا في الخط الأمامي بصفوف الفريق بعد تألقه بنهائي الكأس أمام بيراميدز والذي انتهى لصالح الزمالك بثلاثية نظيفة.شيكابالا سجل هدفا وحيدا فقط في شباك الأهلي، تحديدا عام2007 منذ 12 عاما بنهائي كأس مصر خلال اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي وانتهى لصالح الأهلي بنتيجة 4-3.ويبحث شيكابالا خلال لقاء اليوم عن تسجيل الهدف الثاني الشخصي له في شباك الأهلي، لقيادة الزمالك لحصد السوبر للمرة الرابعة في تاريخ النادي.

ميتشو يسعى لضرب رقم الثعلب  الالمانى

ميتشو يسعى لضرب رقم الثعلب الالمانى

مهاب ممدوح يبحث المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك عن حصد ثاني ألقابه مع الفريق الأبيض عندما يلتقي بالأهلي مساء اليوم في السوبر على ملعب الجيش المصري فى برج العرب بالإسكندرية. ميتشو، قاد الزمالك، للتتويج بكأس مصر عقب الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة ليحصد الصربي أول ألقابه رفقة الزمالك. وسيكون هدف ميتشو أمام الأهلي تكرار ما فعله الألماني أوتوفستر وكذلك البرازيلي كابرال اللذان نجح في حصد السوبر مع الزمالك من قبل. وحصد الزمالك لقب السوير المصري 3 مرات الأولى عام 2001 مع المدرب الألماني أوتوفستر عندما فاز على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، وعام 2002 مع البرازيلي كابرال عندما فاز على المقاولون بهدف دون رد وعام 2017 مع المصري محمد حلمي عندما فاز على الأهلي بركلات الترجيح، لذلك في حالة التتويج باللقب سيصبح ميتشو أول مدرب أجنبي يقود الزمالك للتتويج بلقب السوبر المصري منذ عام 2002 وأول مدرب صربي بطبيعة الحال يتوج باللقب.

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد