الليلة | المصرى يستضيف الهلال السودانى في ديربي النيل بالكونفيدرالية

29 اغسطس 2018 الساعة 10:41 صباحا
الليلة | المصرى يستضيف الهلال السودانى في ديربي النيل بالكونفيدرالية

 يستضيف المصرى شقيقه الهلال السودانى على ملعبه فى التاسعة مساء اليوم فى ختام مباريات المجموعة الثانية للكونفدرالية الافريقية، والتى ضمن التأهل عنها لدور الثمانية فريقا نهضة بركان المغربى والمصري.. وعلى عكس جميع مباريات الفريقين بالدور الأول ودورى المجموعات لا يحظى لقاء الليلة بالاهتمام المناسب من الجماهير بعد ضمان المصرى التأهل ووداع الهلال للبطولة، وهو ماترك أثرا فى معدلات اقبال مشجعى الفريق على تذاكر لقاء الليلة، حيث اغلقت الادارة باب الحجز الالكترونى للتذاكر واضطرت لعرض عدد كبير من التذاكر للبيع النقدى المباشر اعتبارا من امس الثلاثاء علاوة على توزيع التذاكر المجانية على اعضاء النادى سعيا لحشد اكبر عدد من مشجعى واعضاء النادى بمدرجات ملعب المصرى الليلة.

يخوض المصرى اللقاء وسط معاناة جماهيره مع التراجع الفنى للفريق بمبارياته بالدوري، وازمة مديره الفنى حسام حسن مع النقص العددى للاعبيه بالقائمة الافريقية (18 لاعبا فقط بعد ايقاف النيجيرى ايزى اميكا لحصوله على الانذار الثالث فى لقاء دوسونجو الموزمبيقى الاخير) ومحاولاته علاج الأخطاء المتكررة لمدافعيه والحارسين أحمد مسعود ومحمود السيد، ورغم جميع الظروف المعاكسة سيسعى الفريق البورسعيدى (9 نقاط ) لإحراز الفوز باللقاء لاسعاد جماهيره والتمسك بآخر أمل لاستعادة صدارة المجموعة انتظارا لتعثر نهضة بركان (10 نقاط) امام دوسونجو الموزمبيقى فى لقائهما الذى يقام الليلة بالمغرب.

يراهن حسام حسن على المجموعة الأساسية نفسها التى شاركت فى لقاء موزمبيق الأخير والتى ضمت أحمد مسعود ومحمود السيد حارسى المرمى ومحمد شطه وكوفى وأحمد عبد الموجود ومحمد جابر وطارق جبريل وعمرو موسى وفريد شوقى واسلام عيسى ومحمد جريندو ومحمود وادى علاوة على المهاجم العائد احمد جمعه والذى غاب عن لقاء دوسونجو للايقاف.

فى المقابل يخوض الهلال السودانى (3 نقاط) اللقاء متحررا من جميع الضغوط النفسية التى حاصرته بجميع مبارياته السابقة بالبطولة وسيسعى لرد اعتباره امام المصرى الذى نجح فى اقتناص التعادل الايجابى 1/1 فى لقاء الفريقين بام درمان، واستعادة ثقة جماهيره الكبيرة الحائرة بين انتصاراته المتواليه بالدورى المحلى وتصدره للمسابقة من جهة وإخفاقاته الافريقية المستمرة والتى لا تليق باسم وسمعة النادى وتاريخه الطويل مع المسابقات الافريقية، ويراهن السنغالى لامين نداى المدير الفنى للهلال السودانى الليلة على سرعات لاعبيه الأساسيين اوليمينجو وجيوفانى وبشة وشلش وولاء الدين وطرفى فريقه شيبوب وصهيب، ومحاور ارتكازه الثلاثى الشغيل وابو عاقله والطاهر الحاج وقلب الدفاع عبد اللطيف بوبا، ويأمل نداى فى إحراز الفوز قبل لقاء القمة السودانية المقبله امام فريق المريخ والذى سيقام يوم 12 سبتمبر القادم.

يدير اللقاء طاقم تحكيم تونسى بقيادة يوسف السرايرى ويراقبه الصومالى امير حسن وتتولى الاعلاميه ايناس مظهر مهام المنسق الاعلامي.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يشكر السيسى ويؤكد اخرسنا الالسنة  ويتحدى شوبير والخطيب

مرتضى منصور يشكر السيسى ويؤكد اخرسنا الالسنة ويتحدى شوبير والخطيب

  وجه المستشار مرتضي منصور ، رئيس الزمالك ، شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية ، على تهنئة القلعة البيضاء ، والجماهير المصرية ، على التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية .       وكشف رئيس الزمالك ، ان التتويج بلقب الكونفدرالية الافريقية ، رسالة للمشككين في قدرات وامكانيات الفريق ، وانه لن يتوج بالبطولة الافريقية ، مشيرا أن البطولة أخرصت الألسنة والمتربصين بالنادي ، والذين كانوا يتوهمون سقوط الفريق ، وتوديعه البطولة الافريقية من دور المجموعات .     وأشار مرتضي منصور ، أن أحمد مرتضي ، رغم عدم تواجده في مجلس الادارة ، الا أنه دعم وسانده بمنتهى القوة ، وكان مشرفا على التنظيم المثالي للمباراة النهائية .   كما أشاد رئيس الزمالك ، بالدور المميز ، من جانب أمير مرتضي منصور ، المشرف العام على قطاع الكرة ، على دوره المميز ، في لم شمل اللاعبين ، وابعادهم عن اى مشاكل أو أزمات . ووجه مرتضي منصور ، شكره لجماهير الزمالك ، التي تواجدت في المباراة والتشجيع المثالي طوال ال 90 دقيقة ، وعدم خروج عن النص أو ارتكاب تجاوزات . ووجه رئيس الزمالك ، الشكر لقيادات الدولة على مساندة القلعة البيضاء ودعمهم للنادي من أجل التتويج بلقب الكونفدرالية . وقال رئيس الزمالك ،  انه يتحدى الاهلى واحمد شوبير مشيرا إلى ان الزمالك ، لن يلعب سوى لقائين قبل توقف الدوري لخوض بطولة كأس الامم الافريقية  وفق الجدول  الذى تلقاه من لجنة المسابقات حيث سيلعب الزمالك امام الانتاج الحربى والجونة او حرس الحدود .

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

  حقق فريق  الزمالك ،  أكثر من  رقم قياسي بعدما تتويجه و ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقل الفوز على نهضة بركان المغربي في النهائي بهدف دون رد. 1/  الزمالك ،  رغم خسارته ذهابا بهدف نجح في التعويض والفوز بنفس النتيجة إيابا ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح وينجح الزمالك في حسم اللقب. 2  / الزمالك ،  بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه محققًأ عاشر ألقابه الأفريقية .
3 / الزمالك ،  خرج بشباك نظيفة في 4 مباريات من كأس الكونفدرالية الأفريقية الحالية، أمام القطن، جورماهيا، حسنية أغادير، النجم الساحلي.  4  / الزمالك ، لعب ركلات الترجيح في 3 نهائيات قارية لعبها بملعبه وحقق الفوز بهم جميعًا أمام كوتوكو الغانى ،  وشوتنج ستارز النيجيرى ،  بدوري الأبطال 1‪993و1996، والمقاولون العرب ، بكأس السوبر  5 /  1‪9974 / الزمالك ، لم يخسر على ملعبه أفريقيًا منذ خسارته أمام صنداونز في دور المجموعات من دوري الأبطال في يوليو 2‪0165 / الزمالك لم يخسر أي مباراة نهائية على ملعبه بالبطولات الأفريقية سواء بدوري الأبطال أو أبطال الكؤوس .

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى  الزمالك يستحق اللقب

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى الزمالك يستحق اللقب

أعرب السويسري كريستيان جروس ،  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،، عن سعادته بالفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ،  بعد التغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح.   وأوضح المدير الفني لفريق الزمالك ،  في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن الزمالك كان هدفه واضحا منذ البداية بالفوز باللقب، مضيفا أن الفريق تخطى مراحل صعبة على مدار 16 مباراة خاضها الزمالك في الكونفدرالية . .وأكد جروس أنه يهدي الفوز لرئيس الزمالك ،  والجماهير، موضحا أن عقده سينتهي في نهاية الشهر فعلا والزمالك ،  تحدث معه في هذا الأمر، ولكن لم يكن هناك وقت مناسب للجلوس من اجل الحديث بشأن التجديد . وأضاف أنه لديه طموح مع الزمالك ،  والفريق سيحتفل باللقب على أن يركز بعدها للقاء الانتاج الحربى . وعن إصابة  طارق حامد ، أكد أنه لم يتحدث مع طبيب الفريق ولايستطيع الإجابة . من جانبه أكد منير الجعواني المدير الفني لفريق نهضة بركان المغربى ،  أن فريقه قدم مشوار بطولي ورجولي في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وخسر المباراة النهائية بصعوبة بركلات الترجيح.وشدد المدير الفني في المؤتمر الصحفي على أن الزمالك يستحق الفوز باللقب، مضيفا أن التحكيم ظلم فريقه، وأن الجماهير لعبت دورا كبيرا مع الزمالك في البطولة. وقال المدير الفني:" في البطولات الاوروبية يكون النهائي من مباراة وحيدة، ولكن في أفريقيا نخوض النهائي في مباراتين خلال أسبوع واحد"وأضاف أنه يوجه التحية للاعبي فريقه على المشوار البطولي في  الكونفدرالية، مشددا على أنه كان يتمنى التتويج باللقب.

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية  ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة


كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مصير السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق بعد تجاوز عقبة نهضة بركان المغربي. وأكد مرتضى منصور ،  لبعض المسئولين الذين كانوا متواجدين معه في المنصة بعد التتويج بالبطولة أن اليوم هو الأخير لجروس مع الزمالك.
في الوقت الذي يحاول فيه الثنائي أمير مرتضى وإسماعيل يوسف إقناع مرتضى منصور بالانتظار إلى ما بعد لقاء الإنتاج الحربي المقرر له الخميس المقبل ببطولة الدوري لعدم إفساد فرحة الفريق في الدوري.
فى الوقت نفسه ، انتقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق رغم التتويج بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال مرتضى في تصريحات تليفزيونية "نزلت بين الشوطين قولت للاعيبة جروس مش عايز يكسب وده في غيبوبة .. اوعوا تخذلوا الجماهير ، كان لازم أنزل ، في لاعيبة شافت 100 ألف اتخضوا".
وتابع "جروس ظالم واتحملته كتير .. هو مكنش عايز يكسب ولا انهاردة ولا امبارح".

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تهنئة فريق الزمالك بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي. وقال السيسي عبرحسابه على "تويتر":أهنئ جميع المصريين بفوز  نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، وأود أن أشكر الفريقين على الروح الرياضية والأداء المشرف الذي يعكس قوة الترابط بين الشعبين المصرى  والمغربى .

عمرو اديب  يقلب تويتر  اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها  وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو اديب يقلب تويتر اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو أديب بعد تتويج الزمالك: الله أكبر وجه الإعلامي عمرو أديب التهنئة إلى جماهير نادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الافريقية.
وقال أديب عبر حسابه على تويتر: اشهد ان لا اله الا الله الحمد لله كريم يارب جبرت خاطر الناس دي كلها والملايين اللى وراهم ابطال يا ولاد شرفتوا مصر والزمالك تاريخ جديد ومحترم . لاعيبه رجاله محترمه   . كنا بنموت في كل ثانيه في الماتش قدام خصم قوي محترم . الزمالك قادم يا ناس والف مبروك ولسسسسسه ولسسسه. وحرص أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للزمالك على تهنئة الفريق الأبيض بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال ميدو عبر حسابه على "تويتر" : مبرووووك شعب الزمالك هوووووو زمالكاوي.
وتغلب الزمالك على نهضة بركان بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتفوق الزمالك بهدف نظيف.

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد