الليلة | المصرى يستضيف الهلال السودانى في ديربي النيل بالكونفيدرالية

29 اغسطس 2018 الساعة 10:41 صباحا
الليلة | المصرى يستضيف الهلال السودانى في ديربي النيل بالكونفيدرالية

 يستضيف المصرى شقيقه الهلال السودانى على ملعبه فى التاسعة مساء اليوم فى ختام مباريات المجموعة الثانية للكونفدرالية الافريقية، والتى ضمن التأهل عنها لدور الثمانية فريقا نهضة بركان المغربى والمصري.. وعلى عكس جميع مباريات الفريقين بالدور الأول ودورى المجموعات لا يحظى لقاء الليلة بالاهتمام المناسب من الجماهير بعد ضمان المصرى التأهل ووداع الهلال للبطولة، وهو ماترك أثرا فى معدلات اقبال مشجعى الفريق على تذاكر لقاء الليلة، حيث اغلقت الادارة باب الحجز الالكترونى للتذاكر واضطرت لعرض عدد كبير من التذاكر للبيع النقدى المباشر اعتبارا من امس الثلاثاء علاوة على توزيع التذاكر المجانية على اعضاء النادى سعيا لحشد اكبر عدد من مشجعى واعضاء النادى بمدرجات ملعب المصرى الليلة.

يخوض المصرى اللقاء وسط معاناة جماهيره مع التراجع الفنى للفريق بمبارياته بالدوري، وازمة مديره الفنى حسام حسن مع النقص العددى للاعبيه بالقائمة الافريقية (18 لاعبا فقط بعد ايقاف النيجيرى ايزى اميكا لحصوله على الانذار الثالث فى لقاء دوسونجو الموزمبيقى الاخير) ومحاولاته علاج الأخطاء المتكررة لمدافعيه والحارسين أحمد مسعود ومحمود السيد، ورغم جميع الظروف المعاكسة سيسعى الفريق البورسعيدى (9 نقاط ) لإحراز الفوز باللقاء لاسعاد جماهيره والتمسك بآخر أمل لاستعادة صدارة المجموعة انتظارا لتعثر نهضة بركان (10 نقاط) امام دوسونجو الموزمبيقى فى لقائهما الذى يقام الليلة بالمغرب.

يراهن حسام حسن على المجموعة الأساسية نفسها التى شاركت فى لقاء موزمبيق الأخير والتى ضمت أحمد مسعود ومحمود السيد حارسى المرمى ومحمد شطه وكوفى وأحمد عبد الموجود ومحمد جابر وطارق جبريل وعمرو موسى وفريد شوقى واسلام عيسى ومحمد جريندو ومحمود وادى علاوة على المهاجم العائد احمد جمعه والذى غاب عن لقاء دوسونجو للايقاف.

فى المقابل يخوض الهلال السودانى (3 نقاط) اللقاء متحررا من جميع الضغوط النفسية التى حاصرته بجميع مبارياته السابقة بالبطولة وسيسعى لرد اعتباره امام المصرى الذى نجح فى اقتناص التعادل الايجابى 1/1 فى لقاء الفريقين بام درمان، واستعادة ثقة جماهيره الكبيرة الحائرة بين انتصاراته المتواليه بالدورى المحلى وتصدره للمسابقة من جهة وإخفاقاته الافريقية المستمرة والتى لا تليق باسم وسمعة النادى وتاريخه الطويل مع المسابقات الافريقية، ويراهن السنغالى لامين نداى المدير الفنى للهلال السودانى الليلة على سرعات لاعبيه الأساسيين اوليمينجو وجيوفانى وبشة وشلش وولاء الدين وطرفى فريقه شيبوب وصهيب، ومحاور ارتكازه الثلاثى الشغيل وابو عاقله والطاهر الحاج وقلب الدفاع عبد اللطيف بوبا، ويأمل نداى فى إحراز الفوز قبل لقاء القمة السودانية المقبله امام فريق المريخ والذى سيقام يوم 12 سبتمبر القادم.

يدير اللقاء طاقم تحكيم تونسى بقيادة يوسف السرايرى ويراقبه الصومالى امير حسن وتتولى الاعلاميه ايناس مظهر مهام المنسق الاعلامي.

اخبار الزمالك

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

مهاب ممدوح وجه طارق يحيى مدرب الزمالك السابق نصائح خاصة للاعبي الزمالك قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال طارق يحيى عبر برنامج الزمالك اليوم  إن لاعبي الزمالك يجب أن يكونوا في حالة هدوء وتركيز خلال تلك المباراة المصيرية مشددا على أن اللقاء صعب بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت وتضمنت رفض الجانب السنغالي خوض المباراة.أضاف: "على لاعبي الزمالك أن يستغلوا أي فرصة تسنح لهم حتى يحرزون هدف التأهل مبكرا وينهون اللقاء سريعا".واختتم: "يجب البعد عن استفزازات الفريق السنغالي المتوقعة، سيحاولون أن يؤثرون على تركيز لاعبي الزمالك لذلك يجب أن يتحلى الجميع بالهدوء".

الزمالك يصدر بيان رسمي جديد .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يصدر بيان رسمي جديد .. اقرأ التفاصيل

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بيان رسمي اليوم الأحد، أكده فيه عدم اصداره أي بيانات اليوم تتعلق باصدار أي قرارات. وقال الزمالك في البيان: يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور عن عدم صدور أي بيانات رسمية، وأن ما نشر من بيان صباح اليوم غير صحيح ولا علاقة له بالنادي ومجلس إدارته. ويهيب مجلس إدارة الزمالك كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يخص نشر بيان لا يخص النادي وغير صحيح،  بشأن مسابقة الدوري المصري الممتاز وتأجيل المباريات من عدمها. ويؤكد مجلس إدارة الزمالك أن أي توضيح أو قرار رسمي يصدر يكون عن طريق المستشار مرتضى منصور ويعلن بشكل رسمي عبر موقع النادي أو برنامج النادي وذلك من أجل ضمان المصداقية وعدم منح الفرصة للمتربصين للزج بأسم النادي في أمور غير صحيحة.

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد