وزير الرياضة: عمومية الزمالك باطلة .. اقرأ التفاصيل

30 اغسطس 2018 الساعة 2:56 مساء
وزير الرياضة: عمومية الزمالك باطلة .. اقرأ التفاصيل

 أكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الجمعية العمومية للزمالك "باطلة"، بحكم اللجنة الأوليمبية التى رأت أن إقامتها على يومين مخالف للوائح، مشدداً على أن تواجد موظفى الجهة الإدارية ليس له دور تنفيذى، مشيراً إلى أن الزمالك يرى أن جمعيته صحيحة لأن لائحته تسمح بما يقوم به، فى الوقت الذى يتعارض مع قانون الرياضة وهو ما اعتمدت عليه اللجنة الأوليمبية.

وأضاف وزير الرياضة، فى تصريحات صحفية، أن تواجد موظفى الجهة الإدارية سوف يستمر لنهاية العمومية، خاصة أن نادى الزمالك من حقه استكمالها واللجوء إلى لجنة التسوية والتحكيم للبت فى هذا الأمر.

وأشار صبحى إلى أن دور الوزارة طبقاً للقانون الجديد ليس بكبير بالنسبة للجهات الأهلية التى حصلت على استقلاليتها وتبعتها للجنة الأوليمبية، وإنما هناك دور آخر للوزارة خاص بالجانب المالى، مؤكداً أنه تناقش فى هذا الأمر مع الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، لإيجاد ثغرات القانون، مشددا على أن اللجنة الأوليمبية لن تعتمد عمومية الزمالك.

اخبار الزمالك

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

  حقق فريق  الزمالك ،  أكثر من  رقم قياسي بعدما تتويجه و ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقل الفوز على نهضة بركان المغربي في النهائي بهدف دون رد. 1/  الزمالك ،  رغم خسارته ذهابا بهدف نجح في التعويض والفوز بنفس النتيجة إيابا ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح وينجح الزمالك في حسم اللقب. 2  / الزمالك ،  بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه محققًأ عاشر ألقابه الأفريقية .
3 / الزمالك ،  خرج بشباك نظيفة في 4 مباريات من كأس الكونفدرالية الأفريقية الحالية، أمام القطن، جورماهيا، حسنية أغادير، النجم الساحلي.  4  / الزمالك ، لعب ركلات الترجيح في 3 نهائيات قارية لعبها بملعبه وحقق الفوز بهم جميعًا أمام كوتوكو الغانى ،  وشوتنج ستارز النيجيرى ،  بدوري الأبطال 1‪993و1996، والمقاولون العرب ، بكأس السوبر  5 /  1‪9974 / الزمالك ، لم يخسر على ملعبه أفريقيًا منذ خسارته أمام صنداونز في دور المجموعات من دوري الأبطال في يوليو 2‪0165 / الزمالك لم يخسر أي مباراة نهائية على ملعبه بالبطولات الأفريقية سواء بدوري الأبطال أو أبطال الكؤوس .

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى  الزمالك يستحق اللقب

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى الزمالك يستحق اللقب

أعرب السويسري كريستيان جروس ،  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،، عن سعادته بالفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ،  بعد التغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح.   وأوضح المدير الفني لفريق الزمالك ،  في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن الزمالك كان هدفه واضحا منذ البداية بالفوز باللقب، مضيفا أن الفريق تخطى مراحل صعبة على مدار 16 مباراة خاضها الزمالك في الكونفدرالية . .وأكد جروس أنه يهدي الفوز لرئيس الزمالك ،  والجماهير، موضحا أن عقده سينتهي في نهاية الشهر فعلا والزمالك ،  تحدث معه في هذا الأمر، ولكن لم يكن هناك وقت مناسب للجلوس من اجل الحديث بشأن التجديد . وأضاف أنه لديه طموح مع الزمالك ،  والفريق سيحتفل باللقب على أن يركز بعدها للقاء الانتاج الحربى . وعن إصابة  طارق حامد ، أكد أنه لم يتحدث مع طبيب الفريق ولايستطيع الإجابة . من جانبه أكد منير الجعواني المدير الفني لفريق نهضة بركان المغربى ،  أن فريقه قدم مشوار بطولي ورجولي في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وخسر المباراة النهائية بصعوبة بركلات الترجيح.وشدد المدير الفني في المؤتمر الصحفي على أن الزمالك يستحق الفوز باللقب، مضيفا أن التحكيم ظلم فريقه، وأن الجماهير لعبت دورا كبيرا مع الزمالك في البطولة. وقال المدير الفني:" في البطولات الاوروبية يكون النهائي من مباراة وحيدة، ولكن في أفريقيا نخوض النهائي في مباراتين خلال أسبوع واحد"وأضاف أنه يوجه التحية للاعبي فريقه على المشوار البطولي في  الكونفدرالية، مشددا على أنه كان يتمنى التتويج باللقب.

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية  ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة


كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مصير السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق بعد تجاوز عقبة نهضة بركان المغربي. وأكد مرتضى منصور ،  لبعض المسئولين الذين كانوا متواجدين معه في المنصة بعد التتويج بالبطولة أن اليوم هو الأخير لجروس مع الزمالك.
في الوقت الذي يحاول فيه الثنائي أمير مرتضى وإسماعيل يوسف إقناع مرتضى منصور بالانتظار إلى ما بعد لقاء الإنتاج الحربي المقرر له الخميس المقبل ببطولة الدوري لعدم إفساد فرحة الفريق في الدوري.
فى الوقت نفسه ، انتقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق رغم التتويج بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال مرتضى في تصريحات تليفزيونية "نزلت بين الشوطين قولت للاعيبة جروس مش عايز يكسب وده في غيبوبة .. اوعوا تخذلوا الجماهير ، كان لازم أنزل ، في لاعيبة شافت 100 ألف اتخضوا".
وتابع "جروس ظالم واتحملته كتير .. هو مكنش عايز يكسب ولا انهاردة ولا امبارح".

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تهنئة فريق الزمالك بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي. وقال السيسي عبرحسابه على "تويتر":أهنئ جميع المصريين بفوز  نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، وأود أن أشكر الفريقين على الروح الرياضية والأداء المشرف الذي يعكس قوة الترابط بين الشعبين المصرى  والمغربى .

عمرو اديب  يقلب تويتر  اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها  وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو اديب يقلب تويتر اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو أديب بعد تتويج الزمالك: الله أكبر وجه الإعلامي عمرو أديب التهنئة إلى جماهير نادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الافريقية.
وقال أديب عبر حسابه على تويتر: اشهد ان لا اله الا الله الحمد لله كريم يارب جبرت خاطر الناس دي كلها والملايين اللى وراهم ابطال يا ولاد شرفتوا مصر والزمالك تاريخ جديد ومحترم . لاعيبه رجاله محترمه   . كنا بنموت في كل ثانيه في الماتش قدام خصم قوي محترم . الزمالك قادم يا ناس والف مبروك ولسسسسسه ولسسسه. وحرص أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للزمالك على تهنئة الفريق الأبيض بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال ميدو عبر حسابه على "تويتر" : مبرووووك شعب الزمالك هوووووو زمالكاوي.
وتغلب الزمالك على نهضة بركان بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتفوق الزمالك بهدف نظيف.

 بالفيديو والصور الزمالك فى ليلة رمضانية بطل الكونفدرالية الإفريقية

بالفيديو والصور الزمالك فى ليلة رمضانية بطل الكونفدرالية الإفريقية

توج نادى الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لاول مرة في  تاريخه بعد الفوز  على نهضة بركان المغربى بضربات الجزاء الترجيحية بخمسة أهداف مقابل اربعة فى ليلة رمضانية  فى اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب وسط حضور جماهيري هائل شجع الزمالك بحرارة بعد انتهاء المباراة فى الوقت الاصلي  بهدف نظيف سجله محمود علاء من ضربة جزاء وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب فى المغرب  . بدء الزمالك المباراة بضغط شديد جدا من البداية حتي يحرز هدف مبكر يريح به الأعصاب في الوقت الذي اعتمد فيه نهضة بركان المغربي علي الهجمات المرتدة  من خلال استغلال تحركات لابا كودجو ولاحت  فرصة في هذا الشوط للابا كودجو في الوقت الذي أضاع أوباما فرصة هدف محقق ونجح نهضة بركان في الخروج بالشوط  الأول بالتعادل السلبي  
في الشوط الثاني ظهر الزمالك المستوي أفضل من الشوط الأول وضغط بكل خطوطه وتنوعت هجمات الزمالك من اليمين والشمال ومن احدي الكرات  ترتطم بيد احد مدافعي  نهضة بركان ويرجع حكم اللقاء إلي خاصية الفار ليحسبها  ضربة جزاء يحرز منها محمود علاء هدف الزمالك 
وبعد الهدف يجري جروس عدة تغييرات بنزول احمد سيد زيزو ومحمود عبد العزيز وخالد بوطيب ويحاول الزمالك إحراز هدف آخر ولكن تنتهي المباراة بتقدم الزمالك بهدف ويتم اللجوء لضربات الجزاء ويحرز كلا خالد بوطيب ومحمود علاء وعبد الله جمعه وأوباما واحمد سيد زيزو فيما أضاع حمدي العشير ،  ضربة جزاء نهضة بركان التي أطاحت بالفريق المغربي

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد