الأهرام المسائي: الزمالك يرفض الرضوخ

30 اغسطس 2018 الساعة 4:29 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يرفض الرضوخ

علي الرغم من الضغوط التي تعرض لها السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك من إدارته لإجراء تغييرات في تشكيلته الأساسية إلاأنه واصل الرفض التام معتبرا تثبيت الهيكل الأساسي أمر مهم قبل ملاقاة إنبي في الجولة الخامسة من عمر الدوري وتخطي أزمة الخسارة أمام نجوم أف سي في الجولة الماضية‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة تأكيد المدير الفني لمعاونيه عدم إجراء التغييرات المطلوبة من جانب الإدارة لعدة أسباب أولها عدم فقدان شخصية الجهاز الفني أمام اللاعبين وثانيها غلق الباب أمام أي تدخلات وثالثها تأجيل التغييرات لما بعد استغلال فترة التوقف المقبلة في تأهيل عدد من العناصر مثل أيمن حفني وفرجاني ساسي وعمر السعيد وحميدو أحداد وعبد الله جمعة ومصطفي فتحي وأحمد مدبولي.
في السياق نفسه, كشف السويسري كريستيان جروس في حديث مطول قبل انطلاق المران عن بعض الموضوعات التي شهدها الفريق خاصة عدم اعتماده علي بعض المحترفين الذي تعاقد معهم النادي بمبالغ طائلة قبل بداية الموسم بجانب تأثير الخسارة الأخيرة التي تلقاها الفريق أمام نجوم المستقبل خلال مشواره لاستعادة درع بطولة الدوري الممتاز, وأكد المدير الفني أن هناك بعض اللاعبين لم يحصلوا علي فرصة المشاركة في المباريات خلال الجولات الأخيرة التي شارك فيها الفريق بسبب عدم تجهيزهم بالشكل الذي يتيح من خلاله الدفع بهم كمدير فني في المباريات بشكل أساسي, فضلا عن أن الجهاز الفني يبحث دائما عن ثبات التشكيل الفني مستشهدا بذلك بفريق ليفربول الإنجليزي الذي يقوم جهازه الفني بقيادة يورجن كلوب بإجراء تغييرات محدودة في قوام الفريق في الحالات الطارئة فقط مثل الإصابة أو الإيقاف في الوقت الذي أكد المدير الفني أن الفريق ينتظره موسم طويل ويحتاج خلاله جميع العناصر, خاصة أن الأبيض يشارك في أكثر من4 بطولات محلية وقارية ما بين ين دوري وكاس وبطولة عربية وإفريقية.
وأضاف جروس: جميع اللاعبين سيحصلون علي فرصة المشاركة والتواجد في القائمة خلال الفترة المقبلة مع الفريق في المباريات والجميع يجتهد ويعمل بشكل جيد لحجز مكان له بالتشكيل الأساسي, وأن هذا الأمر جيد بالنسبة له, مؤكدا أن الجهاز الفني يعمل علي تكوين قوام كامل.
وتحدث المدير الفني للزمالك عن عدم مشاركة التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط الذي تعاقد معه النادي قبل انطلاق الموسم بأيام قليلة مشيرا إلي أن اللاعب لم يخض فترة إعداد كافية مع الفريق قبل انطلاق الموسم ويرجع ذلك بسبب حصوله علي إجازة بعد المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا وبالتالي كان من الصعب الاعتماد عليه في بداية انطلاق المسابقة المحلية إلا أن الجهاز الفني وضع له برنامجا تأهيليا مكثفا بعد انضمامه للتدريبات قام اللاعب بتنفيذه إلي أن وصل لمستوي يؤهله للمشاركة كبديل في المباريات حتي يحصل علي فرصته كاملة بشكل تدريجي خلال اللقاءات.
وكشف المدير الفني عن أسباب تراجعه عن الاعتماد علي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق, موضحا أن حازم إمام خاض فترة الإعداد كاملة وظهر بمستوي فني وبدني يؤهله لحجز مكان في التشكيلة الأساسية للفريق في الوقت الذي انتظم النقاز متأخرا في فترة الإعداد وذلك عقب عودته من المشاركه بكأس العالم مع منتخب بلاده وحصوله علي راحة طويلة فكان من الطبيعي الاعتماد علي اللاعب الأجهز فنيا وبدنيا وأوضح جروس أن اللاعب المغربي حميدو أحداد كان يحتاج إلي فترة للانسجام علي الأجواء داخل صفوف الفريق, وقام الجهاز الفني بتجهيزه بالشكل الذي يؤهله ليكون أحد العناصر المؤثرة للفريق وتم الدفع به بشكل تدريجي خلال الجولات الأخيرة لاكتساب حساسية المباريات بعد وصوله للفرمة التي تؤهله للمشاركة إلا أن المنافسة بينه وبين كابونجو كاسونجو عمر السعيد في التدريبات ستكون المعيار الرئيسي في اخيتارت الجهاز الفني للمشاركة بشكل أساسي.
وتحدث المدير الفني عن استبعاد الثلاثي أيمن حفني ومصطفي فتحي وعبد الله جمعة مؤكدا أن غياب الثلاثي يرجع إلي عدم جاهزيتهم بشكل كامل بعد عوتهم من الإصابة التي لحقت بهم في أحد التدريبات في الوقت الذي شدد علي أن حفني فتحي وجمعة من العناصر الأساسية التي ينتظر شفاءهما بشكل كامل وتجهزيهما للاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة.
وعن الخسارة الأخيرة التي تلقاها الفريق أمام نجوم المستقبل أوضح قائلا: هناك أخطاء فنية ارتكبها الفريق أهمها الفردية في الأداء و الاستهتار بالخصم والرعونة, فضلا عن أن الفريق المنافس نجح في فرض رقابة دفاعية قوية بعد حصوله علي الثقة عقب إحرازه الهدف المبكر, مشيرا إلي أنه يسعي إلي علاج الأخطاء قبل مواجهة إنبي المقبلة.

السويسري يداوي أحزان كهربا وزيزو
حرص السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي الاجتماع بالثنائي محمود عبد المنعم كهربا ومحمود عبد العزيز زيزو بعد قرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني باستبعادهما من قائمة مواجهة النيجر المقبلة بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية2019 بالكاميرون, وقام المدير الفني بمطالبة الثنائي ببذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة من أجل العودة لصفوف المنتخب الوطني والتأكيد علي أهمية التواجد في التشكيلة الأساسية للمباريات مع الفريق الأبيض.

جلسات مع حفني وفتحي وفرجاني
عقد كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك جلسات مطولة في الساعات الأخيرة مع أكثر من لاعب من لاعبييه لإحتواء مشكلات الجلوس علي الدكة في المرحلة الماضية.
وأكد جروس في جلسة له مع فرجاني ساسي المحترف التونسي إن توقيت مشاركته أساسيا سيأتي قريبا مشددا علي انه لم يخرجه من حساباته ووضعه بديلا في المباريات الأخيرة بسبب قدومه متأخرا إلي الفريق وينوي تجهيزه بشكل أفضل في فترة التوقف
كما عقد جروس جلسة أخري مع أيمن حفني ومصطفي فتحي نجمي الوسط أكد فيها لهما انهما كانا في حساباته عندما لعب أول مباريات الموسم أمام بتروجت وجاءت الإصابة التي تعرضا لها ليخرجا من الحسابات مشددا علي انه رفض المغامرة بهما في لقاء النجوم الأخير بسبب الانتظام في التدريبات قبل أيام قليلة من المباريات مشددا علي ان المرحلة المقبلة ستشهد حصولهما علي فرصة اللعب برفقة الفريق في مبارياته المقبلة ببطولة الدوري الممتاز.

اخبار الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

هاني عصام   كشف المعلق الجزائري حفيظ دراجي عن موقفه بعد الانتقادات التي تعرض لها والهجوم من جانب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضده في الساعات الماضية. وكان رئيس الزمالك قد شن هجومًا كبيرًا على دراجي بسبب زيارته لعائلة محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني والأهلي السابق ووصفه بالإرهابي. وتابع دراجي في تصريحات خاصة " لن أرد عليه احتراما لمصر". وأكمل المعلق الجزائري "علاقتي قوية بشعب مصر وجماهير الزمالك وأرفض الرد على مرتضى منصور". ويخوض منتخب الجزائر نهائي بطولة أمم افريقيا 2019 اليوم الجمعة أمام السنغال على ستاد القاهرة.

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن الحصول على توقيع محمد عبد العاطي لاعب وسط فريق وادي دجلة لضمه بداية من الموسم المقبل. وأكد المصدر أن عبد العاطي عقد جلسة مع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك في الأيام الماضية ووقع للفريق الأبيض ويتبقى حسم الاتفاق بين إدارة الناديين. وطلب دجلة الحصول على 30 مليون جنيه بجانب أحمد مدبولي من الزمالك نظير التفريط في خدمات محمد عبد العاطي ويعتبروه عنصر مهم وركيزة أساسية داخل الفريق. وكان اليوناني جونياس تاكيس المدير الفني لوادي دجلة قد تمسك ببقاء عبد العاطي مع الفريق في الموسم المقبل ورفض رحيله لخوفه من تأثر الفريق بشكل سلبي.

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

هاني عصام   تحفظ خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على ضم حسام حسن مهاجم فريق سموحة خلال الموسم المقبل بسبب عدم قناعته به. ويرى مدرب الزمالك أن مستوى حسام حسن لا يختلف بشكل كبير عن المهاجمين الموجودين داخل الفريق وبنفس النوعية وهو ما جعله يرفض ضمه ويبحث عن مهاجمين آخرين. وكان حسام حسن قد تم ترشيحه لإدارة الزمالك في الأيام الماضية وسط تعثر المفاوضات على ضم الغاني جون آنتوي مهاجم فريق مصر للمقاصة بجانب غموض موقف الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق العائد من الإعارة. ويبحث الزمالك عن تدعيم خط الهجوم ببعض اللاعبين المميزين بسبب النقص الموجود في الفريق وعدم القناعة بمستوى الثنائي عمر السعيد وخالد بوطيب حتى الآن وتذبذب أدائهما خلال الموسم الجاري.

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

هاني عصام   على الرغم من حصول إدارة نادي الزمالك على توقيع بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية لكنها أجلت الدخول في مفاوضات رسمية مع أنديتهم وهو ما وضع علامات استفهام وغموض حول مصير تلك الصفقات. وينطبق الأمر على محمد الشبيني مدافع فريق حرس الحدود وزميله إمام عاشور بجانب نبيل عماد دونجا لاعب فريق بيراميدز وكريم بامبو لاعب فريق الإسماعيلي. الزمالك لم يدخل في مفاوضات رسمية حتى الآن مع إدارة الحدود لضم الشبيني أو عاشور بحسب مصادر مقربة من الثنائي، في الوقت الذي وقع فيه كريم بامبو لنادي سموحة من قبل ولا يجوز مشاركته مع الزمالك إلا بعد حل الأمر بصورة ودية مع سموحة وهو ما لم يحدث بعد. في الوقت الذي يُحيط فيه الغموض بموقف دونجا وجلسة الزمالك مع إدارة بيراميدز التي كان مقرر لها اليوم الخميس قبل أن تتأجل إلى الأحد المقبل.

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

عدد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك مزايا معسكر قبرص، ووجه رسالة نارية لمحمود عبد المنعم كهربا بخصوص أزمته التي نشبت مؤخرا وانقطاعه عن تدريبات الفريق. قال أمير في تصريحاته عبر برنامج الزمالك اليوم: "نادي الزمالك يوجد به 27 لاعبا، وبالبلدي "محدش هيترمي في الشارع"، لدينا مرحلة حاسمة في الفترة المقبلة، ننهي تلك المرحلة أولا ثم نفكر في أي عرض يصل بالنسبة لأي لاعب". تطرق أمير للحديث عن معسكر الزمالك في قبرص قائلا: "كان معسكرا قويا للغاية، من الممكن أن نذهب إلى إسبانيا أو هولندا ونواجه فرق درجة رابعة ونفوز بالتسعة والسبعة، ولكن هذا ليس هدفنا، فالهدف من معسكرنا خوض مباريات قوية، كي نستعد جيدا إلى المباريات الحاسمة في الدوري، لم نذهب إلى قبرص كي نتسوق للشوبينج، وجميع اللاعبين أصبحوا جاهزين نفسيا ومعنويا وكذلك بدنيا". أضاف: "خالد جلال تعرض لظلم كبير في مباراة الزمالك وحرس الحدود بالدوري، والبعض وجه له الاتهامات بأنه تعمد تغيير التشكيل وهذا لم يحدث، عبد الله جمعة وطارق حامد وكذلك أوباما كلا منهم كان يواجه ظروفا خاصة جمعة للإصابة وطارق لظروف عائلية، وأوباما الإجهاد". تابع: "كابتن خالد لديه أهدافا خاصا ويسعى لتجهيز جميع اللاعبين وفي النهاية 11 لاعبا فقط سيكونوا في الملعب وبالتشكيل الأساسي، أؤكد بأن الكرة في ملعب اللاعبين، كابتن خالد لم يأت كي يضع لاعب بديل أو  يضع أحد في التشكيل الأساسي، الجهد المبذول من اللاعب هو الذي سيحدد التشكيل وليس شيئا آخر". ورد أمير مرتضى على أزمة كهربا المنقطع عن تدريبات الفريق في الوقت الحالي قائلا: "لا يوجد اسم أكبر من الزمالك، ولا يوجد لاعب أكبر من اسم نادي الزمالك، النادي له حقوق ويحافظ عليها، نُقدر جميع اللاعبين، اللاعب يستعطف الناس، وهو نفسه الذي بصق على الجمهور، ونحن كنا نعتذر بالنيابة عنه، انتهى عصر الاستعطاف نادي الزمالك أصبح يُدار بشكل احترافي على المستوى الكروي، النادي لن يقف على أحد بداية من رئيس النادي إلى أصغر عامل في الفريق، التقدير بالنسبة لك الحصول على 30 مليون، سيكون ذلك مستحيلا بالنسبة لنا كنادي، نحن نعمل بنظام". اختتم حديثه قائلا: "أوجه رسالة لأي لاعب في الزمالك، إذا كنت ترغب في الرحيل للمنافس أو لأي فريق، اجلب لنا عرضا ونحن سنوافق عليه فورا وفي الحال".

الزمالك في الصحف

بالصور ..الجزائر  بطل كأس الأمم الإفريقية مصر 2019
حفل الختام بالصور  وايتو يتسلم علم  البطولة الجديدة
كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
المزيد