الأهرام المسائي: الزمالك يرفض الرضوخ

30 اغسطس 2018 الساعة 4:29 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يرفض الرضوخ

علي الرغم من الضغوط التي تعرض لها السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك من إدارته لإجراء تغييرات في تشكيلته الأساسية إلاأنه واصل الرفض التام معتبرا تثبيت الهيكل الأساسي أمر مهم قبل ملاقاة إنبي في الجولة الخامسة من عمر الدوري وتخطي أزمة الخسارة أمام نجوم أف سي في الجولة الماضية‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة تأكيد المدير الفني لمعاونيه عدم إجراء التغييرات المطلوبة من جانب الإدارة لعدة أسباب أولها عدم فقدان شخصية الجهاز الفني أمام اللاعبين وثانيها غلق الباب أمام أي تدخلات وثالثها تأجيل التغييرات لما بعد استغلال فترة التوقف المقبلة في تأهيل عدد من العناصر مثل أيمن حفني وفرجاني ساسي وعمر السعيد وحميدو أحداد وعبد الله جمعة ومصطفي فتحي وأحمد مدبولي.
في السياق نفسه, كشف السويسري كريستيان جروس في حديث مطول قبل انطلاق المران عن بعض الموضوعات التي شهدها الفريق خاصة عدم اعتماده علي بعض المحترفين الذي تعاقد معهم النادي بمبالغ طائلة قبل بداية الموسم بجانب تأثير الخسارة الأخيرة التي تلقاها الفريق أمام نجوم المستقبل خلال مشواره لاستعادة درع بطولة الدوري الممتاز, وأكد المدير الفني أن هناك بعض اللاعبين لم يحصلوا علي فرصة المشاركة في المباريات خلال الجولات الأخيرة التي شارك فيها الفريق بسبب عدم تجهيزهم بالشكل الذي يتيح من خلاله الدفع بهم كمدير فني في المباريات بشكل أساسي, فضلا عن أن الجهاز الفني يبحث دائما عن ثبات التشكيل الفني مستشهدا بذلك بفريق ليفربول الإنجليزي الذي يقوم جهازه الفني بقيادة يورجن كلوب بإجراء تغييرات محدودة في قوام الفريق في الحالات الطارئة فقط مثل الإصابة أو الإيقاف في الوقت الذي أكد المدير الفني أن الفريق ينتظره موسم طويل ويحتاج خلاله جميع العناصر, خاصة أن الأبيض يشارك في أكثر من4 بطولات محلية وقارية ما بين ين دوري وكاس وبطولة عربية وإفريقية.
وأضاف جروس: جميع اللاعبين سيحصلون علي فرصة المشاركة والتواجد في القائمة خلال الفترة المقبلة مع الفريق في المباريات والجميع يجتهد ويعمل بشكل جيد لحجز مكان له بالتشكيل الأساسي, وأن هذا الأمر جيد بالنسبة له, مؤكدا أن الجهاز الفني يعمل علي تكوين قوام كامل.
وتحدث المدير الفني للزمالك عن عدم مشاركة التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط الذي تعاقد معه النادي قبل انطلاق الموسم بأيام قليلة مشيرا إلي أن اللاعب لم يخض فترة إعداد كافية مع الفريق قبل انطلاق الموسم ويرجع ذلك بسبب حصوله علي إجازة بعد المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا وبالتالي كان من الصعب الاعتماد عليه في بداية انطلاق المسابقة المحلية إلا أن الجهاز الفني وضع له برنامجا تأهيليا مكثفا بعد انضمامه للتدريبات قام اللاعب بتنفيذه إلي أن وصل لمستوي يؤهله للمشاركة كبديل في المباريات حتي يحصل علي فرصته كاملة بشكل تدريجي خلال اللقاءات.
وكشف المدير الفني عن أسباب تراجعه عن الاعتماد علي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق, موضحا أن حازم إمام خاض فترة الإعداد كاملة وظهر بمستوي فني وبدني يؤهله لحجز مكان في التشكيلة الأساسية للفريق في الوقت الذي انتظم النقاز متأخرا في فترة الإعداد وذلك عقب عودته من المشاركه بكأس العالم مع منتخب بلاده وحصوله علي راحة طويلة فكان من الطبيعي الاعتماد علي اللاعب الأجهز فنيا وبدنيا وأوضح جروس أن اللاعب المغربي حميدو أحداد كان يحتاج إلي فترة للانسجام علي الأجواء داخل صفوف الفريق, وقام الجهاز الفني بتجهيزه بالشكل الذي يؤهله ليكون أحد العناصر المؤثرة للفريق وتم الدفع به بشكل تدريجي خلال الجولات الأخيرة لاكتساب حساسية المباريات بعد وصوله للفرمة التي تؤهله للمشاركة إلا أن المنافسة بينه وبين كابونجو كاسونجو عمر السعيد في التدريبات ستكون المعيار الرئيسي في اخيتارت الجهاز الفني للمشاركة بشكل أساسي.
وتحدث المدير الفني عن استبعاد الثلاثي أيمن حفني ومصطفي فتحي وعبد الله جمعة مؤكدا أن غياب الثلاثي يرجع إلي عدم جاهزيتهم بشكل كامل بعد عوتهم من الإصابة التي لحقت بهم في أحد التدريبات في الوقت الذي شدد علي أن حفني فتحي وجمعة من العناصر الأساسية التي ينتظر شفاءهما بشكل كامل وتجهزيهما للاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة.
وعن الخسارة الأخيرة التي تلقاها الفريق أمام نجوم المستقبل أوضح قائلا: هناك أخطاء فنية ارتكبها الفريق أهمها الفردية في الأداء و الاستهتار بالخصم والرعونة, فضلا عن أن الفريق المنافس نجح في فرض رقابة دفاعية قوية بعد حصوله علي الثقة عقب إحرازه الهدف المبكر, مشيرا إلي أنه يسعي إلي علاج الأخطاء قبل مواجهة إنبي المقبلة.

السويسري يداوي أحزان كهربا وزيزو
حرص السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي الاجتماع بالثنائي محمود عبد المنعم كهربا ومحمود عبد العزيز زيزو بعد قرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني باستبعادهما من قائمة مواجهة النيجر المقبلة بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية2019 بالكاميرون, وقام المدير الفني بمطالبة الثنائي ببذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة من أجل العودة لصفوف المنتخب الوطني والتأكيد علي أهمية التواجد في التشكيلة الأساسية للمباريات مع الفريق الأبيض.

جلسات مع حفني وفتحي وفرجاني
عقد كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك جلسات مطولة في الساعات الأخيرة مع أكثر من لاعب من لاعبييه لإحتواء مشكلات الجلوس علي الدكة في المرحلة الماضية.
وأكد جروس في جلسة له مع فرجاني ساسي المحترف التونسي إن توقيت مشاركته أساسيا سيأتي قريبا مشددا علي انه لم يخرجه من حساباته ووضعه بديلا في المباريات الأخيرة بسبب قدومه متأخرا إلي الفريق وينوي تجهيزه بشكل أفضل في فترة التوقف
كما عقد جروس جلسة أخري مع أيمن حفني ومصطفي فتحي نجمي الوسط أكد فيها لهما انهما كانا في حساباته عندما لعب أول مباريات الموسم أمام بتروجت وجاءت الإصابة التي تعرضا لها ليخرجا من الحسابات مشددا علي انه رفض المغامرة بهما في لقاء النجوم الأخير بسبب الانتظام في التدريبات قبل أيام قليلة من المباريات مشددا علي ان المرحلة المقبلة ستشهد حصولهما علي فرصة اللعب برفقة الفريق في مبارياته المقبلة ببطولة الدوري الممتاز.

اخبار الزمالك

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

مهاب ممدوح أثنى حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق على فرجاني ساسي لاعب الفريق الأبيض بعد أدائه خلال لقاء المقاولون العرب في الدوري.وسجل ساسي هدفا في فوز الزمالك على المقاولون بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من بطولة الدوري. أوضح عبد اللطيف في تصريحات عبر تايم سبورت أن ساسي هو مايسترو الزمالك، والإصابة التي تعرض لها قبل كأس الأمم كانت السبب في ابتعاده عن مستواه ولكنه في لقاء المقاولون عاد بقوة.   أضاف: "ساسي يذكرني بالملحن الكبير بليغ حمدي، دائما تأثيره الفني ظاهر وهكذا فرجاني في الملعب". وعن اللاعب القادر على تعويض غياب ساسي أمام إنبي بسبب طرده أمام المقاولون قال: "أحمد السيد زيزو هو جوكر الزمالك الجديد والدليل صناعته لهدف أمام الاتحاد وتسجيله لهدف رائع أمام المقاولون وفي المباراتين مركزه مختلف أراه هو الأنسب لتعويض ساسي".

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

مهاب ممدوح وجه طارق يحيى مدرب الزمالك السابق نصائح خاصة للاعبي الزمالك قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال طارق يحيى عبر برنامج الزمالك اليوم  إن لاعبي الزمالك يجب أن يكونوا في حالة هدوء وتركيز خلال تلك المباراة المصيرية مشددا على أن اللقاء صعب بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت وتضمنت رفض الجانب السنغالي خوض المباراة.أضاف: "على لاعبي الزمالك أن يستغلوا أي فرصة تسنح لهم حتى يحرزون هدف التأهل مبكرا وينهون اللقاء سريعا".واختتم: "يجب البعد عن استفزازات الفريق السنغالي المتوقعة، سيحاولون أن يؤثرون على تركيز لاعبي الزمالك لذلك يجب أن يتحلى الجميع بالهدوء".

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد