الاهرام ...رياح التغيير في الزمالك والاتهامات تطارد كهربا وجروس يلجأ إلى التدوير

31 اغسطس 2018 الساعة 6:07 صباحا
الاهرام  ...رياح التغيير في الزمالك والاتهامات تطارد كهربا وجروس يلجأ إلى التدوير

يختتم اليوم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك تدريباته، استعداداً لمواجهة إنبى فى الجولة الخامسة لمسابقة الدورى مساء غد، واضطر الجهاز الفنى للفريق إلى نقل تدريبات الفريق بعيدا عن النادى بسبب تزامن التدريبات مع عقد الجمعية العمومية وازدحام النادى بالأعضاء وهو ما قد يشتت تركيز اللاعبين،. ويخوض الفريق مران الليلة على ملعب استاد بتروسبورت بالقاهرة الجديدة، بعد أن خاض مران الأمس على الملعب الفرعى لاستاد القاهرة. ويبدو أن رياح التغيير ستظهر فى تشكيل الفريق خلال لقاء الغد بعد أن اقترب حمدى النقاز الظهير الأيمن للفريق من العودة مرة أخرى للمشاركة بدلاً من حازم إمام بالاضافة إلى استبعاد محمود كهربا من التشكيل الأساسى بعد أن تم تحويل اللاعب للتحقيق لسوء السلوك، حتى إنه خاض تدريبا منفردا أمس الأول، بالإضافة إلى موجة الغضب ضده بسبب الفردية فى أدائه وعدم معاونة الفريق خلال آخر مباراة أمام فريق النجوم والتى خسرها الزمالك بسبب أخطاء لاعبيه. وشهدت تدريبات الفريق أمس عودة محمود عبدالعزيز «زيزو» لاعب وسط الفريق مرة أخرى بعد تعرضه للإصابة فى لقاء النجوم الأخير بالدوري، كما واصل محمد عبدالسلام مدافع الفريق تنفيذ برنامج التأهيل البدنى للتعافى بشكل كامل من الإصابة العضلية التى يعانيها. وحرص جروس على عقد جلسة مع اللاعبين للحديث حول أهمية مواجهة إنبى ، وأكد خلالها أنه لن يسمح بالتهاون مرة أخرى أو تقديم نفس المستوى الذى ظهروا به أمام النجوم، وطالبهم بتعويض الخساره والفوز باللقاء. وفى سياق متصل، فسر السويسرى كريستيان جروس سبب عدم مشاركة بعض اللاعبين فى الفترة الأخيرة، والتى بسببها انتقده رئيس النادي، وكان من بينهم التونسى فرجانى ساسى لاعب خط الوسط، ودافع جروس عن وجهة نظره الفنية مؤكداً أن ساسى تعاقد معه النادى فى نهاية فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم وكان اللاعب قادما من فتره إجازة طويلة عقب مشاركته مع منتخب بلاده بكأس العالم، وكان يحتاج لتأهيل بدنى وبرنامج خاص ليكون جاهزا للمشاركة، كما أن اللاعب نفسه طلب عدم الاعتماد عليه إلا بعد اكتمال لياقته البدنية. وأوضح جروس أن ثبات القوام الأساسى للتشكيل مهم مع تدوير بعض المراكز وهذا ما يسعى اليه، مضيفا أن الجميع يؤدون واجباتهم وجاهزون للمشاركة فى أى وقت وأن فرص الجميع قائمة.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يشكر السيسى ويؤكد اخرسنا الالسنة  ويتحدى شوبير والخطيب

مرتضى منصور يشكر السيسى ويؤكد اخرسنا الالسنة ويتحدى شوبير والخطيب

  وجه المستشار مرتضي منصور ، رئيس الزمالك ، شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية ، على تهنئة القلعة البيضاء ، والجماهير المصرية ، على التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية .       وكشف رئيس الزمالك ، ان التتويج بلقب الكونفدرالية الافريقية ، رسالة للمشككين في قدرات وامكانيات الفريق ، وانه لن يتوج بالبطولة الافريقية ، مشيرا أن البطولة أخرصت الألسنة والمتربصين بالنادي ، والذين كانوا يتوهمون سقوط الفريق ، وتوديعه البطولة الافريقية من دور المجموعات .     وأشار مرتضي منصور ، أن أحمد مرتضي ، رغم عدم تواجده في مجلس الادارة ، الا أنه دعم وسانده بمنتهى القوة ، وكان مشرفا على التنظيم المثالي للمباراة النهائية .   كما أشاد رئيس الزمالك ، بالدور المميز ، من جانب أمير مرتضي منصور ، المشرف العام على قطاع الكرة ، على دوره المميز ، في لم شمل اللاعبين ، وابعادهم عن اى مشاكل أو أزمات . ووجه مرتضي منصور ، شكره لجماهير الزمالك ، التي تواجدت في المباراة والتشجيع المثالي طوال ال 90 دقيقة ، وعدم خروج عن النص أو ارتكاب تجاوزات . ووجه رئيس الزمالك ، الشكر لقيادات الدولة على مساندة القلعة البيضاء ودعمهم للنادي من أجل التتويج بلقب الكونفدرالية . وقال رئيس الزمالك ،  انه يتحدى الاهلى واحمد شوبير مشيرا إلى ان الزمالك ، لن يلعب سوى لقائين قبل توقف الدوري لخوض بطولة كأس الامم الافريقية  وفق الجدول  الذى تلقاه من لجنة المسابقات حيث سيلعب الزمالك امام الانتاج الحربى والجونة او حرس الحدود .

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

  حقق فريق  الزمالك ،  أكثر من  رقم قياسي بعدما تتويجه و ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقل الفوز على نهضة بركان المغربي في النهائي بهدف دون رد. 1/  الزمالك ،  رغم خسارته ذهابا بهدف نجح في التعويض والفوز بنفس النتيجة إيابا ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح وينجح الزمالك في حسم اللقب. 2  / الزمالك ،  بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه محققًأ عاشر ألقابه الأفريقية .
3 / الزمالك ،  خرج بشباك نظيفة في 4 مباريات من كأس الكونفدرالية الأفريقية الحالية، أمام القطن، جورماهيا، حسنية أغادير، النجم الساحلي.  4  / الزمالك ، لعب ركلات الترجيح في 3 نهائيات قارية لعبها بملعبه وحقق الفوز بهم جميعًا أمام كوتوكو الغانى ،  وشوتنج ستارز النيجيرى ،  بدوري الأبطال 1‪993و1996، والمقاولون العرب ، بكأس السوبر  5 /  1‪9974 / الزمالك ، لم يخسر على ملعبه أفريقيًا منذ خسارته أمام صنداونز في دور المجموعات من دوري الأبطال في يوليو 2‪0165 / الزمالك لم يخسر أي مباراة نهائية على ملعبه بالبطولات الأفريقية سواء بدوري الأبطال أو أبطال الكؤوس .

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى  الزمالك يستحق اللقب

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى الزمالك يستحق اللقب

أعرب السويسري كريستيان جروس ،  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،، عن سعادته بالفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ،  بعد التغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح.   وأوضح المدير الفني لفريق الزمالك ،  في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن الزمالك كان هدفه واضحا منذ البداية بالفوز باللقب، مضيفا أن الفريق تخطى مراحل صعبة على مدار 16 مباراة خاضها الزمالك في الكونفدرالية . .وأكد جروس أنه يهدي الفوز لرئيس الزمالك ،  والجماهير، موضحا أن عقده سينتهي في نهاية الشهر فعلا والزمالك ،  تحدث معه في هذا الأمر، ولكن لم يكن هناك وقت مناسب للجلوس من اجل الحديث بشأن التجديد . وأضاف أنه لديه طموح مع الزمالك ،  والفريق سيحتفل باللقب على أن يركز بعدها للقاء الانتاج الحربى . وعن إصابة  طارق حامد ، أكد أنه لم يتحدث مع طبيب الفريق ولايستطيع الإجابة . من جانبه أكد منير الجعواني المدير الفني لفريق نهضة بركان المغربى ،  أن فريقه قدم مشوار بطولي ورجولي في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وخسر المباراة النهائية بصعوبة بركلات الترجيح.وشدد المدير الفني في المؤتمر الصحفي على أن الزمالك يستحق الفوز باللقب، مضيفا أن التحكيم ظلم فريقه، وأن الجماهير لعبت دورا كبيرا مع الزمالك في البطولة. وقال المدير الفني:" في البطولات الاوروبية يكون النهائي من مباراة وحيدة، ولكن في أفريقيا نخوض النهائي في مباراتين خلال أسبوع واحد"وأضاف أنه يوجه التحية للاعبي فريقه على المشوار البطولي في  الكونفدرالية، مشددا على أنه كان يتمنى التتويج باللقب.

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية  ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة


كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مصير السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق بعد تجاوز عقبة نهضة بركان المغربي. وأكد مرتضى منصور ،  لبعض المسئولين الذين كانوا متواجدين معه في المنصة بعد التتويج بالبطولة أن اليوم هو الأخير لجروس مع الزمالك.
في الوقت الذي يحاول فيه الثنائي أمير مرتضى وإسماعيل يوسف إقناع مرتضى منصور بالانتظار إلى ما بعد لقاء الإنتاج الحربي المقرر له الخميس المقبل ببطولة الدوري لعدم إفساد فرحة الفريق في الدوري.
فى الوقت نفسه ، انتقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق رغم التتويج بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال مرتضى في تصريحات تليفزيونية "نزلت بين الشوطين قولت للاعيبة جروس مش عايز يكسب وده في غيبوبة .. اوعوا تخذلوا الجماهير ، كان لازم أنزل ، في لاعيبة شافت 100 ألف اتخضوا".
وتابع "جروس ظالم واتحملته كتير .. هو مكنش عايز يكسب ولا انهاردة ولا امبارح".

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تهنئة فريق الزمالك بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي. وقال السيسي عبرحسابه على "تويتر":أهنئ جميع المصريين بفوز  نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، وأود أن أشكر الفريقين على الروح الرياضية والأداء المشرف الذي يعكس قوة الترابط بين الشعبين المصرى  والمغربى .

عمرو اديب  يقلب تويتر  اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها  وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو اديب يقلب تويتر اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو أديب بعد تتويج الزمالك: الله أكبر وجه الإعلامي عمرو أديب التهنئة إلى جماهير نادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الافريقية.
وقال أديب عبر حسابه على تويتر: اشهد ان لا اله الا الله الحمد لله كريم يارب جبرت خاطر الناس دي كلها والملايين اللى وراهم ابطال يا ولاد شرفتوا مصر والزمالك تاريخ جديد ومحترم . لاعيبه رجاله محترمه   . كنا بنموت في كل ثانيه في الماتش قدام خصم قوي محترم . الزمالك قادم يا ناس والف مبروك ولسسسسسه ولسسسه. وحرص أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للزمالك على تهنئة الفريق الأبيض بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال ميدو عبر حسابه على "تويتر" : مبرووووك شعب الزمالك هوووووو زمالكاوي.
وتغلب الزمالك على نهضة بركان بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتفوق الزمالك بهدف نظيف.

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد