صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي

31 اغسطس 2018 الساعة 9:33 صباحا
صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي

أكد صلاح أمين مهاجم فريق النجوم الملقب بـ«قاهر الزمالك» أن الهدف الذى أحرز فى مرمى محمود عبدالرحيم «جنش» وألحق بالأبيض الهزيمة الأولى هذا الموسم هو السادس فى مرمى القلعة البيضاء، لافتا إلى أنه «محظوظ» على الزملكاوية وأن الأمر تحول بالنسبة له إلى «مزاج» بتسجيل الأهداف فى مرماهم.

 وقال: والدى زملكاوى وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «إنت مش بتقدر غير علينا بس»، لافتا إلى أن شقيقه الأكبر أهلاوى ويقوم بمكافأته بـ«عزومة حمام وبط» كلما سجل هدفا فى الزمالك.

وفجر أمين، خلال حواره لـ«المصرى اليوم»، مفاجأة وقال بأنه «زملكاوى» ويأمل أن يختتم مشواره الكروى داخل النادى الأبيض.

■ بداية.. ما سر تفوقك على مدافعى الزمالك وتسجيل أهداف حاسمة فى مرماهم؟

- رد ضاحكا: لا أعرف سببا للحالة التى تسيطر على قبل مواجهات الزمالك.. لكننى أكون فى أفضل حالة سواء فى التركيز أو الأداء الفنى والبدنى.. وقد يكون السبب لأنه أحد الفرق الكبيرة فى الشرق الأوسط ويمتلك شعبية جارفة أشعر بها قبل المباريات من المتابعين لى على السوشيال ميديا.

■ كيف؟

- أصدقائى وكافة المتابعين من الأهلاوية بالتأكيد يطالبوننى بتسجيل هدف فى الزمالك قبل كل مباراة، وهو ما يجعلنى أركز بشكل كبير، فضلا عن أن أصدقائى على «القهوة» يدخلون معى فى مراهنات من أجل تسجيل هدف فى الزمالك.

■ واضح إنك أهلاوى؟!!

- بالعكس.. فأنا «زملكاوى» مثل والدى الذى زرع فى عشق الزمالك.. وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «انت مش بتقدر غير علينا» رغم أننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.

■ لماذا؟

- الأهلى يكون أكثر تماسكا من الزمالك سواء عندما يمر الوقت وتكون النتيجة تعادل أو خسارة.. بعكس الزمالك الذى تنتابه حالة من الارتباك والقلق بين لاعبيه عندما يمر الوقت إذا كان متعادلا أو خاسرا ولا يستطيع إدراك التعادل.

■ لكنك تكون أقل تركيزا فى مباريات الأهلى ولم تسجل فى مرماهم أهدافا مثل الزمالك؟!

- قلت لك إننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.. لكننى أكون أكثر تركيزا فى مباريات الزمالك وهو سر لا أعرفه لكن الأمر تحول بالنسبة لى أن تسجيل الأهداف صار مزاجا لدى.

■ هل «النكد» على الزملكاوية مزاج عندك؟

- رد ضاحكا: أحترم الزمالك وجماهيره ومجلس إدارته برئاسة مرتضى منصور والذى أعتبره أحدث طفرة كبيرة داخل القلعة البيضاء.. لكننى مهاجم ومهمتى تسجيل الأهداف.

■ ما هى الطقوس التى تفعلها قبل مواجهة الزمالك؟

- لا توجد أى طقوس.. لكننى أتعمد الاتصال بوالدى حتى يقوما بالدعاء لى قبل المباريات.

■ ما هى أكبر مكافأة حصلت عليها عندما تسجل فى الزمالك؟

- سجلت فى الزمالك 6 أهداف.. وكان الهدف الذى سجلته الموسم الماضى عندما كنت مهاجما بفريق طلائع الجيش فى مرمى الزمالك من أهم المكافآت التى حصت عليها من شقيقى الأكبر الذى يعشق الأهلى.. فقد كافأنى بعزومة «حمام وبط» لديه فى منزله.. وقالى كل ما تسجل فى الزمالك «هعزمك على حمام وبط» لكنه لم يفعل هذه المرة.

■ لماذا لم تلعب للزمالك أو الأهلى؟

- كنت سأنتقل للزمالك فى موسم 2011 عندما كان حسن شحاتة مديرا فنيا للفريق.. ووقعت على عقود الانضمام للقلعة البيضاء مع إسماعيل يوسف الذى كان مشرفا على الفريق فى ذلك الوقت.. لكن فريق طلائع الجيش تمسك بى فاضطررت للاستمرار معهم.

■ لكن الأهلى لم يفاوضك؟!

- حسام البدرى المدير الفنى الأسبق للأهلى طلبنى فى موسم 2010 وكنت سأنتقل إلى القلعة الحمراء لكن المفاوضات فشلت بسبب مطالبة فريق القناة الذى كنت ألعب لهم الحصول على مقابل مالى يزيد على عرض الأهلى بـ500 ألف جنيه.. فانتقلت إلى نادى الإسماعيلى.. لكننى لم أوفق.

■ لماذا لا يعرف أحد تاريخك؟

- لأننى مظلوم إعلاميا ولا أحد يعلم أننى سجلت 63 هدفا فى الدورى الممتاز منذ أن لعبت فى الأندية المتلفة.. و6 أهداف فى كأس مصر.. ولعبت 10 سنوات لطلائع الجيش وأندية أخرى تميزت وظهرت معها بشكل مميز.

■ ما سر تجاهل انضمامك للمنتخب الوطنى؟

- واجهت حظا عثرا قبل بطولة أمم أفريقيا 2010 عندما تعرضت للإصابة مع المنتخب الوطنى قبل أمم أفريقيا التى أقيمت فى غانا واضطر حسن شحاتة، المدير الفنى الأسبق، لاستدعاء محمد ناجى جدو للانضمام إلى الفريق وحصل وقتها على لقب هداف البطولة.

■ إذن.. إصابتك كانت السبب فى نجومية «جدو»؟

- القدر لعب دورا كبيرا فى ذلك وكلما قابلت «جدو» داعبته بالمطالبة بالحصول على نصف مكافأة أمم أفريقيا لهذا السبب.. لكنه يبتسم ويرفض.

■ هل يمكن أن تنضم للمنتخب فى عهد «أجيرى»؟

- أتمنى الانضمام للمنتخب الوطنى.

■ لكنك تبلغ من العمر 36 عاما؟

- كرة القدم لا تعترف بالسن وإنما بالجهد والعطاء والخبرة وهى أمور أساسية فى كرة القدم.. ولديك عصام الحضرى الحارس المخضرم الذى حقق أرقاما قياسية نتيجة عطائه الكبير وإصراره وأصبح ظاهرة عالمية.

■ هل ستعتزل فى النجوم؟

- لا أفكر فى الاعتزال نهائيا ومازلت قادرا على العطاء. وأود التأكيد على أننى كنت محظوظا بالانضمام لفريق النجوم لأنه فريق منظم ويمتلك مجلس إدارة متميزا برئاسة محمد الطويلة.

■ هل هناك مهنة أخرى غير كرة القدم عملت بها؟

- اشتغلت «جزارا» مع أحد أصدقائى فى إحدى السنوات وقمت بذبح «خرفان وعجول» وحصلت على مبلغ كبير وقتها وصل إلى 250 جنيها.. وفوجئت بنجلى يقول لى إنه يحلم بالعمل جزارا عندما يكبر.



اخبار الزمالك

أشرف بن شرقي يعود الى السعودية .. اقرأ التفاصيل

أشرف بن شرقي يعود الى السعودية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   يغادر القاهرة غدا السبت المغربى أشرف بن شرقى مهاجم فريق الزمالك الجديد، القاهرة  ، متجها إلى السعودية لجمع متعلقاته وانهاء بعض الأمور مع ناديه السابق الهلال السعودي قبل العودة إلى القاهرة مرة أخرى يوم الإثنين المقبل للانتظام في تدريبات الفريق.وكان بن شرقى اجتاز الكشف الطبى الذى خضع له بالامس على  أن يغادر القاهرة خلال الساعات المقبلة من أجل جمع متعلقاته ثم العودة للانضمام إلى الفريق الأبيض . وفضل مسئولو الزمالك تأجيل  عقد مؤتمر صحفى لتقديم أشرف بن شرقى خلال الفترة الحالية للتركيز فى الـ3 مواجهات المقبلة للفريق فى الدورى أمام الجونة و الإسماعيلى، والأهلى .

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

هاني عصام   كشف المعلق الجزائري حفيظ دراجي عن موقفه بعد الانتقادات التي تعرض لها والهجوم من جانب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضده في الساعات الماضية. وكان رئيس الزمالك قد شن هجومًا كبيرًا على دراجي بسبب زيارته لعائلة محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني والأهلي السابق ووصفه بالإرهابي. وتابع دراجي في تصريحات خاصة " لن أرد عليه احتراما لمصر". وأكمل المعلق الجزائري "علاقتي قوية بشعب مصر وجماهير الزمالك وأرفض الرد على مرتضى منصور". ويخوض منتخب الجزائر نهائي بطولة أمم افريقيا 2019 اليوم الجمعة أمام السنغال على ستاد القاهرة.

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن الحصول على توقيع محمد عبد العاطي لاعب وسط فريق وادي دجلة لضمه بداية من الموسم المقبل. وأكد المصدر أن عبد العاطي عقد جلسة مع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك في الأيام الماضية ووقع للفريق الأبيض ويتبقى حسم الاتفاق بين إدارة الناديين. وطلب دجلة الحصول على 30 مليون جنيه بجانب أحمد مدبولي من الزمالك نظير التفريط في خدمات محمد عبد العاطي ويعتبروه عنصر مهم وركيزة أساسية داخل الفريق. وكان اليوناني جونياس تاكيس المدير الفني لوادي دجلة قد تمسك ببقاء عبد العاطي مع الفريق في الموسم المقبل ورفض رحيله لخوفه من تأثر الفريق بشكل سلبي.

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

هاني عصام   تحفظ خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على ضم حسام حسن مهاجم فريق سموحة خلال الموسم المقبل بسبب عدم قناعته به. ويرى مدرب الزمالك أن مستوى حسام حسن لا يختلف بشكل كبير عن المهاجمين الموجودين داخل الفريق وبنفس النوعية وهو ما جعله يرفض ضمه ويبحث عن مهاجمين آخرين. وكان حسام حسن قد تم ترشيحه لإدارة الزمالك في الأيام الماضية وسط تعثر المفاوضات على ضم الغاني جون آنتوي مهاجم فريق مصر للمقاصة بجانب غموض موقف الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق العائد من الإعارة. ويبحث الزمالك عن تدعيم خط الهجوم ببعض اللاعبين المميزين بسبب النقص الموجود في الفريق وعدم القناعة بمستوى الثنائي عمر السعيد وخالد بوطيب حتى الآن وتذبذب أدائهما خلال الموسم الجاري.

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

هاني عصام   على الرغم من حصول إدارة نادي الزمالك على توقيع بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية لكنها أجلت الدخول في مفاوضات رسمية مع أنديتهم وهو ما وضع علامات استفهام وغموض حول مصير تلك الصفقات. وينطبق الأمر على محمد الشبيني مدافع فريق حرس الحدود وزميله إمام عاشور بجانب نبيل عماد دونجا لاعب فريق بيراميدز وكريم بامبو لاعب فريق الإسماعيلي. الزمالك لم يدخل في مفاوضات رسمية حتى الآن مع إدارة الحدود لضم الشبيني أو عاشور بحسب مصادر مقربة من الثنائي، في الوقت الذي وقع فيه كريم بامبو لنادي سموحة من قبل ولا يجوز مشاركته مع الزمالك إلا بعد حل الأمر بصورة ودية مع سموحة وهو ما لم يحدث بعد. في الوقت الذي يُحيط فيه الغموض بموقف دونجا وجلسة الزمالك مع إدارة بيراميدز التي كان مقرر لها اليوم الخميس قبل أن تتأجل إلى الأحد المقبل.

الزمالك في الصحف

بالصور ..الجزائر  بطل كأس الأمم الإفريقية مصر 2019
حفل الختام بالصور  وايتو يتسلم علم  البطولة الجديدة
كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
المزيد