صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي

31 اغسطس 2018 الساعة 9:33 صباحا
صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي

أكد صلاح أمين مهاجم فريق النجوم الملقب بـ«قاهر الزمالك» أن الهدف الذى أحرز فى مرمى محمود عبدالرحيم «جنش» وألحق بالأبيض الهزيمة الأولى هذا الموسم هو السادس فى مرمى القلعة البيضاء، لافتا إلى أنه «محظوظ» على الزملكاوية وأن الأمر تحول بالنسبة له إلى «مزاج» بتسجيل الأهداف فى مرماهم.

 وقال: والدى زملكاوى وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «إنت مش بتقدر غير علينا بس»، لافتا إلى أن شقيقه الأكبر أهلاوى ويقوم بمكافأته بـ«عزومة حمام وبط» كلما سجل هدفا فى الزمالك.

وفجر أمين، خلال حواره لـ«المصرى اليوم»، مفاجأة وقال بأنه «زملكاوى» ويأمل أن يختتم مشواره الكروى داخل النادى الأبيض.

■ بداية.. ما سر تفوقك على مدافعى الزمالك وتسجيل أهداف حاسمة فى مرماهم؟

- رد ضاحكا: لا أعرف سببا للحالة التى تسيطر على قبل مواجهات الزمالك.. لكننى أكون فى أفضل حالة سواء فى التركيز أو الأداء الفنى والبدنى.. وقد يكون السبب لأنه أحد الفرق الكبيرة فى الشرق الأوسط ويمتلك شعبية جارفة أشعر بها قبل المباريات من المتابعين لى على السوشيال ميديا.

■ كيف؟

- أصدقائى وكافة المتابعين من الأهلاوية بالتأكيد يطالبوننى بتسجيل هدف فى الزمالك قبل كل مباراة، وهو ما يجعلنى أركز بشكل كبير، فضلا عن أن أصدقائى على «القهوة» يدخلون معى فى مراهنات من أجل تسجيل هدف فى الزمالك.

■ واضح إنك أهلاوى؟!!

- بالعكس.. فأنا «زملكاوى» مثل والدى الذى زرع فى عشق الزمالك.. وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «انت مش بتقدر غير علينا» رغم أننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.

■ لماذا؟

- الأهلى يكون أكثر تماسكا من الزمالك سواء عندما يمر الوقت وتكون النتيجة تعادل أو خسارة.. بعكس الزمالك الذى تنتابه حالة من الارتباك والقلق بين لاعبيه عندما يمر الوقت إذا كان متعادلا أو خاسرا ولا يستطيع إدراك التعادل.

■ لكنك تكون أقل تركيزا فى مباريات الأهلى ولم تسجل فى مرماهم أهدافا مثل الزمالك؟!

- قلت لك إننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.. لكننى أكون أكثر تركيزا فى مباريات الزمالك وهو سر لا أعرفه لكن الأمر تحول بالنسبة لى أن تسجيل الأهداف صار مزاجا لدى.

■ هل «النكد» على الزملكاوية مزاج عندك؟

- رد ضاحكا: أحترم الزمالك وجماهيره ومجلس إدارته برئاسة مرتضى منصور والذى أعتبره أحدث طفرة كبيرة داخل القلعة البيضاء.. لكننى مهاجم ومهمتى تسجيل الأهداف.

■ ما هى الطقوس التى تفعلها قبل مواجهة الزمالك؟

- لا توجد أى طقوس.. لكننى أتعمد الاتصال بوالدى حتى يقوما بالدعاء لى قبل المباريات.

■ ما هى أكبر مكافأة حصلت عليها عندما تسجل فى الزمالك؟

- سجلت فى الزمالك 6 أهداف.. وكان الهدف الذى سجلته الموسم الماضى عندما كنت مهاجما بفريق طلائع الجيش فى مرمى الزمالك من أهم المكافآت التى حصت عليها من شقيقى الأكبر الذى يعشق الأهلى.. فقد كافأنى بعزومة «حمام وبط» لديه فى منزله.. وقالى كل ما تسجل فى الزمالك «هعزمك على حمام وبط» لكنه لم يفعل هذه المرة.

■ لماذا لم تلعب للزمالك أو الأهلى؟

- كنت سأنتقل للزمالك فى موسم 2011 عندما كان حسن شحاتة مديرا فنيا للفريق.. ووقعت على عقود الانضمام للقلعة البيضاء مع إسماعيل يوسف الذى كان مشرفا على الفريق فى ذلك الوقت.. لكن فريق طلائع الجيش تمسك بى فاضطررت للاستمرار معهم.

■ لكن الأهلى لم يفاوضك؟!

- حسام البدرى المدير الفنى الأسبق للأهلى طلبنى فى موسم 2010 وكنت سأنتقل إلى القلعة الحمراء لكن المفاوضات فشلت بسبب مطالبة فريق القناة الذى كنت ألعب لهم الحصول على مقابل مالى يزيد على عرض الأهلى بـ500 ألف جنيه.. فانتقلت إلى نادى الإسماعيلى.. لكننى لم أوفق.

■ لماذا لا يعرف أحد تاريخك؟

- لأننى مظلوم إعلاميا ولا أحد يعلم أننى سجلت 63 هدفا فى الدورى الممتاز منذ أن لعبت فى الأندية المتلفة.. و6 أهداف فى كأس مصر.. ولعبت 10 سنوات لطلائع الجيش وأندية أخرى تميزت وظهرت معها بشكل مميز.

■ ما سر تجاهل انضمامك للمنتخب الوطنى؟

- واجهت حظا عثرا قبل بطولة أمم أفريقيا 2010 عندما تعرضت للإصابة مع المنتخب الوطنى قبل أمم أفريقيا التى أقيمت فى غانا واضطر حسن شحاتة، المدير الفنى الأسبق، لاستدعاء محمد ناجى جدو للانضمام إلى الفريق وحصل وقتها على لقب هداف البطولة.

■ إذن.. إصابتك كانت السبب فى نجومية «جدو»؟

- القدر لعب دورا كبيرا فى ذلك وكلما قابلت «جدو» داعبته بالمطالبة بالحصول على نصف مكافأة أمم أفريقيا لهذا السبب.. لكنه يبتسم ويرفض.

■ هل يمكن أن تنضم للمنتخب فى عهد «أجيرى»؟

- أتمنى الانضمام للمنتخب الوطنى.

■ لكنك تبلغ من العمر 36 عاما؟

- كرة القدم لا تعترف بالسن وإنما بالجهد والعطاء والخبرة وهى أمور أساسية فى كرة القدم.. ولديك عصام الحضرى الحارس المخضرم الذى حقق أرقاما قياسية نتيجة عطائه الكبير وإصراره وأصبح ظاهرة عالمية.

■ هل ستعتزل فى النجوم؟

- لا أفكر فى الاعتزال نهائيا ومازلت قادرا على العطاء. وأود التأكيد على أننى كنت محظوظا بالانضمام لفريق النجوم لأنه فريق منظم ويمتلك مجلس إدارة متميزا برئاسة محمد الطويلة.

■ هل هناك مهنة أخرى غير كرة القدم عملت بها؟

- اشتغلت «جزارا» مع أحد أصدقائى فى إحدى السنوات وقمت بذبح «خرفان وعجول» وحصلت على مبلغ كبير وقتها وصل إلى 250 جنيها.. وفوجئت بنجلى يقول لى إنه يحلم بالعمل جزارا عندما يكبر.



اخبار الزمالك

الحاوى يتحدث عن  لقاء الزمالك مع جينيرايسيون

الحاوى يتحدث عن لقاء الزمالك مع جينيرايسيون

مهاب ممدوح  َأكد حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق أن الفريق قادر على تخطي عقبة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال حمادة عبد اللطيف، عبر تايم سبورتس إن الزمالك عاد لمستواه المعهود مرة أخرى وهذا ظهر خلال لقاء المقاولون الأخير في الدوري مشددا على تفاؤله بشأن مواجهة جينيراسيون في دوري الأبطال.أضاف: "الزمالك قادر على إحراز هدفين وأكثر في مرمى جينيراسيون".اختتم: "الرد على الأزمة التي افتعلها الفريق السنغالي يجب أن يكون في الملعب".

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

مهاب ممدوح أثنى حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق على فرجاني ساسي لاعب الفريق الأبيض بعد أدائه خلال لقاء المقاولون العرب في الدوري.وسجل ساسي هدفا في فوز الزمالك على المقاولون بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من بطولة الدوري. أوضح عبد اللطيف في تصريحات عبر تايم سبورت أن ساسي هو مايسترو الزمالك، والإصابة التي تعرض لها قبل كأس الأمم كانت السبب في ابتعاده عن مستواه ولكنه في لقاء المقاولون عاد بقوة.   أضاف: "ساسي يذكرني بالملحن الكبير بليغ حمدي، دائما تأثيره الفني ظاهر وهكذا فرجاني في الملعب". وعن اللاعب القادر على تعويض غياب ساسي أمام إنبي بسبب طرده أمام المقاولون قال: "أحمد السيد زيزو هو جوكر الزمالك الجديد والدليل صناعته لهدف أمام الاتحاد وتسجيله لهدف رائع أمام المقاولون وفي المباراتين مركزه مختلف أراه هو الأنسب لتعويض ساسي".

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد