انت هنا | الصفحة الرئيسية >

صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي

31 اغسطس 2018 الساعة 9:33 صباحا

صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي

أكد صلاح أمين مهاجم فريق النجوم الملقب بـ«قاهر الزمالك» أن الهدف الذى أحرز فى مرمى محمود عبدالرحيم «جنش» وألحق بالأبيض الهزيمة الأولى هذا الموسم هو السادس فى مرمى القلعة البيضاء، لافتا إلى أنه «محظوظ» على الزملكاوية وأن الأمر تحول بالنسبة له إلى «مزاج» بتسجيل الأهداف فى مرماهم.

 وقال: والدى زملكاوى وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «إنت مش بتقدر غير علينا بس»، لافتا إلى أن شقيقه الأكبر أهلاوى ويقوم بمكافأته بـ«عزومة حمام وبط» كلما سجل هدفا فى الزمالك.

وفجر أمين، خلال حواره لـ«المصرى اليوم»، مفاجأة وقال بأنه «زملكاوى» ويأمل أن يختتم مشواره الكروى داخل النادى الأبيض.

■ بداية.. ما سر تفوقك على مدافعى الزمالك وتسجيل أهداف حاسمة فى مرماهم؟

- رد ضاحكا: لا أعرف سببا للحالة التى تسيطر على قبل مواجهات الزمالك.. لكننى أكون فى أفضل حالة سواء فى التركيز أو الأداء الفنى والبدنى.. وقد يكون السبب لأنه أحد الفرق الكبيرة فى الشرق الأوسط ويمتلك شعبية جارفة أشعر بها قبل المباريات من المتابعين لى على السوشيال ميديا.

■ كيف؟

- أصدقائى وكافة المتابعين من الأهلاوية بالتأكيد يطالبوننى بتسجيل هدف فى الزمالك قبل كل مباراة، وهو ما يجعلنى أركز بشكل كبير، فضلا عن أن أصدقائى على «القهوة» يدخلون معى فى مراهنات من أجل تسجيل هدف فى الزمالك.

■ واضح إنك أهلاوى؟!!

- بالعكس.. فأنا «زملكاوى» مثل والدى الذى زرع فى عشق الزمالك.. وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «انت مش بتقدر غير علينا» رغم أننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.

■ لماذا؟

- الأهلى يكون أكثر تماسكا من الزمالك سواء عندما يمر الوقت وتكون النتيجة تعادل أو خسارة.. بعكس الزمالك الذى تنتابه حالة من الارتباك والقلق بين لاعبيه عندما يمر الوقت إذا كان متعادلا أو خاسرا ولا يستطيع إدراك التعادل.

■ لكنك تكون أقل تركيزا فى مباريات الأهلى ولم تسجل فى مرماهم أهدافا مثل الزمالك؟!

- قلت لك إننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.. لكننى أكون أكثر تركيزا فى مباريات الزمالك وهو سر لا أعرفه لكن الأمر تحول بالنسبة لى أن تسجيل الأهداف صار مزاجا لدى.

■ هل «النكد» على الزملكاوية مزاج عندك؟

- رد ضاحكا: أحترم الزمالك وجماهيره ومجلس إدارته برئاسة مرتضى منصور والذى أعتبره أحدث طفرة كبيرة داخل القلعة البيضاء.. لكننى مهاجم ومهمتى تسجيل الأهداف.

■ ما هى الطقوس التى تفعلها قبل مواجهة الزمالك؟

- لا توجد أى طقوس.. لكننى أتعمد الاتصال بوالدى حتى يقوما بالدعاء لى قبل المباريات.

■ ما هى أكبر مكافأة حصلت عليها عندما تسجل فى الزمالك؟

- سجلت فى الزمالك 6 أهداف.. وكان الهدف الذى سجلته الموسم الماضى عندما كنت مهاجما بفريق طلائع الجيش فى مرمى الزمالك من أهم المكافآت التى حصت عليها من شقيقى الأكبر الذى يعشق الأهلى.. فقد كافأنى بعزومة «حمام وبط» لديه فى منزله.. وقالى كل ما تسجل فى الزمالك «هعزمك على حمام وبط» لكنه لم يفعل هذه المرة.

■ لماذا لم تلعب للزمالك أو الأهلى؟

- كنت سأنتقل للزمالك فى موسم 2011 عندما كان حسن شحاتة مديرا فنيا للفريق.. ووقعت على عقود الانضمام للقلعة البيضاء مع إسماعيل يوسف الذى كان مشرفا على الفريق فى ذلك الوقت.. لكن فريق طلائع الجيش تمسك بى فاضطررت للاستمرار معهم.

■ لكن الأهلى لم يفاوضك؟!

- حسام البدرى المدير الفنى الأسبق للأهلى طلبنى فى موسم 2010 وكنت سأنتقل إلى القلعة الحمراء لكن المفاوضات فشلت بسبب مطالبة فريق القناة الذى كنت ألعب لهم الحصول على مقابل مالى يزيد على عرض الأهلى بـ500 ألف جنيه.. فانتقلت إلى نادى الإسماعيلى.. لكننى لم أوفق.

■ لماذا لا يعرف أحد تاريخك؟

- لأننى مظلوم إعلاميا ولا أحد يعلم أننى سجلت 63 هدفا فى الدورى الممتاز منذ أن لعبت فى الأندية المتلفة.. و6 أهداف فى كأس مصر.. ولعبت 10 سنوات لطلائع الجيش وأندية أخرى تميزت وظهرت معها بشكل مميز.

■ ما سر تجاهل انضمامك للمنتخب الوطنى؟

- واجهت حظا عثرا قبل بطولة أمم أفريقيا 2010 عندما تعرضت للإصابة مع المنتخب الوطنى قبل أمم أفريقيا التى أقيمت فى غانا واضطر حسن شحاتة، المدير الفنى الأسبق، لاستدعاء محمد ناجى جدو للانضمام إلى الفريق وحصل وقتها على لقب هداف البطولة.

■ إذن.. إصابتك كانت السبب فى نجومية «جدو»؟

- القدر لعب دورا كبيرا فى ذلك وكلما قابلت «جدو» داعبته بالمطالبة بالحصول على نصف مكافأة أمم أفريقيا لهذا السبب.. لكنه يبتسم ويرفض.

■ هل يمكن أن تنضم للمنتخب فى عهد «أجيرى»؟

- أتمنى الانضمام للمنتخب الوطنى.

■ لكنك تبلغ من العمر 36 عاما؟

- كرة القدم لا تعترف بالسن وإنما بالجهد والعطاء والخبرة وهى أمور أساسية فى كرة القدم.. ولديك عصام الحضرى الحارس المخضرم الذى حقق أرقاما قياسية نتيجة عطائه الكبير وإصراره وأصبح ظاهرة عالمية.

■ هل ستعتزل فى النجوم؟

- لا أفكر فى الاعتزال نهائيا ومازلت قادرا على العطاء. وأود التأكيد على أننى كنت محظوظا بالانضمام لفريق النجوم لأنه فريق منظم ويمتلك مجلس إدارة متميزا برئاسة محمد الطويلة.

■ هل هناك مهنة أخرى غير كرة القدم عملت بها؟

- اشتغلت «جزارا» مع أحد أصدقائى فى إحدى السنوات وقمت بذبح «خرفان وعجول» وحصلت على مبلغ كبير وقتها وصل إلى 250 جنيها.. وفوجئت بنجلى يقول لى إنه يحلم بالعمل جزارا عندما يكبر.







أخبار أخرى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل حصول الاهلى على توقيع كهربا 23 مارس 2019 الساعة 8:32 مساء

اخبار الزمالك

عصام الشوالي: الزمالك سيتأهل إلى نصف نهائي الكونفدرالية.. والصراع المحلي قد يفيد النجم الساحلي23 مارس 2019 الساعة 6:32 مساء

عصام الشوالي: الزمالك سيتأهل إلى نصف نهائي الكونفدرالية.. والصراع المحلي قد يفيد النجم الساحلي

الزمالك اليوم | جروس يكلف شورمان بمهمة جديدة قبل مواجهة الاهلي23 مارس 2019 الساعة 6:09 مساء

الزمالك اليوم | جروس يكلف شورمان بمهمة جديدة قبل مواجهة الاهلي

بالمواعيد | تعرف على مباريات الزمالك الحاسمة في شهر أبريل23 مارس 2019 الساعة 3:46 مساء

بالمواعيد | تعرف على مباريات الزمالك الحاسمة في شهر أبريل

أخبار الزمالك يكشف: الزمالك يوافق على رحيل كهربا .. اقرأ التفاصيل23 مارس 2019 الساعة 3:34 مساء

أخبار الزمالك يكشف: الزمالك يوافق على رحيل كهربا .. اقرأ التفاصيل

الزمالك اليوم | مهاجم الزمالك يرفض دور الرجل الثاني23 مارس 2019 الساعة 3:21 مساء

الزمالك اليوم | مهاجم الزمالك يرفض دور الرجل الثاني

الزمالك اليوم | الزمالك يحدد الملاعب البديلة لبرج العرب في الكونفدرالية23 مارس 2019 الساعة 3:00 مساء

الزمالك اليوم | الزمالك يحدد الملاعب البديلة لبرج العرب في الكونفدرالية

خالد الغندور يفتح النار على عصام عبد الفتاح ويطالب بتطبيق تقنية الفيديو23 مارس 2019 الساعة 2:42 مساء

خالد الغندور يفتح النار على عصام عبد الفتاح ويطالب بتطبيق تقنية الفيديو

Powered by