صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي

31 اغسطس 2018 الساعة 9:33 صباحا
صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي

أكد صلاح أمين مهاجم فريق النجوم الملقب بـ«قاهر الزمالك» أن الهدف الذى أحرز فى مرمى محمود عبدالرحيم «جنش» وألحق بالأبيض الهزيمة الأولى هذا الموسم هو السادس فى مرمى القلعة البيضاء، لافتا إلى أنه «محظوظ» على الزملكاوية وأن الأمر تحول بالنسبة له إلى «مزاج» بتسجيل الأهداف فى مرماهم.

 وقال: والدى زملكاوى وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «إنت مش بتقدر غير علينا بس»، لافتا إلى أن شقيقه الأكبر أهلاوى ويقوم بمكافأته بـ«عزومة حمام وبط» كلما سجل هدفا فى الزمالك.

وفجر أمين، خلال حواره لـ«المصرى اليوم»، مفاجأة وقال بأنه «زملكاوى» ويأمل أن يختتم مشواره الكروى داخل النادى الأبيض.

■ بداية.. ما سر تفوقك على مدافعى الزمالك وتسجيل أهداف حاسمة فى مرماهم؟

- رد ضاحكا: لا أعرف سببا للحالة التى تسيطر على قبل مواجهات الزمالك.. لكننى أكون فى أفضل حالة سواء فى التركيز أو الأداء الفنى والبدنى.. وقد يكون السبب لأنه أحد الفرق الكبيرة فى الشرق الأوسط ويمتلك شعبية جارفة أشعر بها قبل المباريات من المتابعين لى على السوشيال ميديا.

■ كيف؟

- أصدقائى وكافة المتابعين من الأهلاوية بالتأكيد يطالبوننى بتسجيل هدف فى الزمالك قبل كل مباراة، وهو ما يجعلنى أركز بشكل كبير، فضلا عن أن أصدقائى على «القهوة» يدخلون معى فى مراهنات من أجل تسجيل هدف فى الزمالك.

■ واضح إنك أهلاوى؟!!

- بالعكس.. فأنا «زملكاوى» مثل والدى الذى زرع فى عشق الزمالك.. وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «انت مش بتقدر غير علينا» رغم أننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.

■ لماذا؟

- الأهلى يكون أكثر تماسكا من الزمالك سواء عندما يمر الوقت وتكون النتيجة تعادل أو خسارة.. بعكس الزمالك الذى تنتابه حالة من الارتباك والقلق بين لاعبيه عندما يمر الوقت إذا كان متعادلا أو خاسرا ولا يستطيع إدراك التعادل.

■ لكنك تكون أقل تركيزا فى مباريات الأهلى ولم تسجل فى مرماهم أهدافا مثل الزمالك؟!

- قلت لك إننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.. لكننى أكون أكثر تركيزا فى مباريات الزمالك وهو سر لا أعرفه لكن الأمر تحول بالنسبة لى أن تسجيل الأهداف صار مزاجا لدى.

■ هل «النكد» على الزملكاوية مزاج عندك؟

- رد ضاحكا: أحترم الزمالك وجماهيره ومجلس إدارته برئاسة مرتضى منصور والذى أعتبره أحدث طفرة كبيرة داخل القلعة البيضاء.. لكننى مهاجم ومهمتى تسجيل الأهداف.

■ ما هى الطقوس التى تفعلها قبل مواجهة الزمالك؟

- لا توجد أى طقوس.. لكننى أتعمد الاتصال بوالدى حتى يقوما بالدعاء لى قبل المباريات.

■ ما هى أكبر مكافأة حصلت عليها عندما تسجل فى الزمالك؟

- سجلت فى الزمالك 6 أهداف.. وكان الهدف الذى سجلته الموسم الماضى عندما كنت مهاجما بفريق طلائع الجيش فى مرمى الزمالك من أهم المكافآت التى حصت عليها من شقيقى الأكبر الذى يعشق الأهلى.. فقد كافأنى بعزومة «حمام وبط» لديه فى منزله.. وقالى كل ما تسجل فى الزمالك «هعزمك على حمام وبط» لكنه لم يفعل هذه المرة.

■ لماذا لم تلعب للزمالك أو الأهلى؟

- كنت سأنتقل للزمالك فى موسم 2011 عندما كان حسن شحاتة مديرا فنيا للفريق.. ووقعت على عقود الانضمام للقلعة البيضاء مع إسماعيل يوسف الذى كان مشرفا على الفريق فى ذلك الوقت.. لكن فريق طلائع الجيش تمسك بى فاضطررت للاستمرار معهم.

■ لكن الأهلى لم يفاوضك؟!

- حسام البدرى المدير الفنى الأسبق للأهلى طلبنى فى موسم 2010 وكنت سأنتقل إلى القلعة الحمراء لكن المفاوضات فشلت بسبب مطالبة فريق القناة الذى كنت ألعب لهم الحصول على مقابل مالى يزيد على عرض الأهلى بـ500 ألف جنيه.. فانتقلت إلى نادى الإسماعيلى.. لكننى لم أوفق.

■ لماذا لا يعرف أحد تاريخك؟

- لأننى مظلوم إعلاميا ولا أحد يعلم أننى سجلت 63 هدفا فى الدورى الممتاز منذ أن لعبت فى الأندية المتلفة.. و6 أهداف فى كأس مصر.. ولعبت 10 سنوات لطلائع الجيش وأندية أخرى تميزت وظهرت معها بشكل مميز.

■ ما سر تجاهل انضمامك للمنتخب الوطنى؟

- واجهت حظا عثرا قبل بطولة أمم أفريقيا 2010 عندما تعرضت للإصابة مع المنتخب الوطنى قبل أمم أفريقيا التى أقيمت فى غانا واضطر حسن شحاتة، المدير الفنى الأسبق، لاستدعاء محمد ناجى جدو للانضمام إلى الفريق وحصل وقتها على لقب هداف البطولة.

■ إذن.. إصابتك كانت السبب فى نجومية «جدو»؟

- القدر لعب دورا كبيرا فى ذلك وكلما قابلت «جدو» داعبته بالمطالبة بالحصول على نصف مكافأة أمم أفريقيا لهذا السبب.. لكنه يبتسم ويرفض.

■ هل يمكن أن تنضم للمنتخب فى عهد «أجيرى»؟

- أتمنى الانضمام للمنتخب الوطنى.

■ لكنك تبلغ من العمر 36 عاما؟

- كرة القدم لا تعترف بالسن وإنما بالجهد والعطاء والخبرة وهى أمور أساسية فى كرة القدم.. ولديك عصام الحضرى الحارس المخضرم الذى حقق أرقاما قياسية نتيجة عطائه الكبير وإصراره وأصبح ظاهرة عالمية.

■ هل ستعتزل فى النجوم؟

- لا أفكر فى الاعتزال نهائيا ومازلت قادرا على العطاء. وأود التأكيد على أننى كنت محظوظا بالانضمام لفريق النجوم لأنه فريق منظم ويمتلك مجلس إدارة متميزا برئاسة محمد الطويلة.

■ هل هناك مهنة أخرى غير كرة القدم عملت بها؟

- اشتغلت «جزارا» مع أحد أصدقائى فى إحدى السنوات وقمت بذبح «خرفان وعجول» وحصلت على مبلغ كبير وقتها وصل إلى 250 جنيها.. وفوجئت بنجلى يقول لى إنه يحلم بالعمل جزارا عندما يكبر.



اخبار الزمالك

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

هانى عصام تلقى ايمن حفنى  ،  نجم الزمالك السابق، صدمة هائلة عقب وقوع مسئولي نادي مصر المقاصة، في خطأ قاتل بعدم  قيده ، في قائمة الفريق للموسم الجديد، بسبب خطأ من أحد الإداريين بالنادي الفيومي.حيث فوجئ احمد حسام "ميدو" ، مدرب الفريق بعدم قيد أيمن حفني، في قائمة الفريق، بعد غلق باب القيد بسبب خطأ إدارة بسبب وجود 30 لاعبًا في قائمة الفريق، وأن أيمن حفني اللاعب رقم ٣١ ، خاصة ان الجهاز الفني كان يعلن ان القائمة ٢٩ لاعبًا وأيمن حفني اللاعب رقم 30 بسبب وجود أحد لاعبي الفريق تحت السن.ومن المنتظر ان يغيب أيمن حفني عن مباريات مصر المقاصة، طوال مباريات الفريق في الدور الأول، على ان يتم قيده في يناير المقبل.وانتقل أيمن حفني، من الزمالك، إلى مصر المقاصة، لمدة ثلاث مواسم ببداية الموسم الجديد.

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

سارة عبد الباقي   حرص محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وطارق حامد لاعب الوسط  على تحفيز لاعبي الفريق بعقد جلسات خاصة معهم قبل مباراة السوبر المصري المرتقبة أمام الأهلي المقرر لها في السابعة مساء اليوم على ملعب برج العرب. وطالب الثنائي من زملائهما التركيز في الملعب والعمل على تحقيق الفوز من أجل التتويج بالبطولة واسعاد الجماهير. ووجه اللاعبان بعض التعليمات والنصائح لزملائه من أجل تحقيق الفوز في اللقاء واقتناص اللقب من الأهلي.

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

مهاب ممدوح تحدث مصطفى يونس نجم الأهلي السابق  عن مباراة السوبر بين قطبي الكرة المصرية والمقرر إقامتها اليوم، الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.يونس قال في تصريحات خاصة لأخبار الزمالك: "لا يوجد توقعات لمباريات القمة، هذه الكلمة ليست في قاموسي، وإنما هناك عوامل تساهم في النجاح وفوز أي فريق".أضاف: "الفريق الذي سيدخل اللقاء خائفا من المنافس سيخسر، والفريق الذي سيخوض اللقاء بجرأة هجومية ورغبة حقيقية في الفوز، سينجح في حصد اللقب".تابع يونس: "اللاعبون الذين سيصنعون الفارق من وجهة نظري شيكابالا في الزمالك، ورمضان صبحي وقفشة في الأهلي، كل هذه الأوراق هامة جدا على مستوى الخط الأمامي وقادرة على صنع الفارق".وأكمل نجم الأهلي السابق: "حالة اللاعبين في المباراة ستكون فارقة، حالة تركيز كل لاعب مهمة جدا خاصة في مثل تلك المباريات".أشار يونس خلال تصريحاته إلى أن تلك المباراة ستكون بروفة لعودة الجماهير، مشددا على ضرورة الالتزام من جانب اللاعبين والأجهزة الفنية أولا لأنهم هم الذين يُصدرون الضغط والتوتر في المدرجات ومن ثم تُصبح الأجواء مشحونة.اختتم حديثه معلقا على تعيين حسام البدري مدربا لمنتخب مصر: "البدري مدرب كبير وله كامل الدعم وأتمنى له التوفيق".

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

مهاب ممدوح يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره الأهلي مساء اليوم في السوبر المصري المقرر إقامته على ملعب برج العرب بالإسكندرية.ومن المنتظر أن يعتمد المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك على محمود عبد الرازق شيكابالا في الخط الأمامي بصفوف الفريق بعد تألقه بنهائي الكأس أمام بيراميدز والذي انتهى لصالح الزمالك بثلاثية نظيفة.شيكابالا سجل هدفا وحيدا فقط في شباك الأهلي، تحديدا عام2007 منذ 12 عاما بنهائي كأس مصر خلال اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي وانتهى لصالح الأهلي بنتيجة 4-3.ويبحث شيكابالا خلال لقاء اليوم عن تسجيل الهدف الثاني الشخصي له في شباك الأهلي، لقيادة الزمالك لحصد السوبر للمرة الرابعة في تاريخ النادي.

ميتشو يسعى لضرب رقم الثعلب  الالمانى

ميتشو يسعى لضرب رقم الثعلب الالمانى

مهاب ممدوح يبحث المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك عن حصد ثاني ألقابه مع الفريق الأبيض عندما يلتقي بالأهلي مساء اليوم في السوبر على ملعب الجيش المصري فى برج العرب بالإسكندرية. ميتشو، قاد الزمالك، للتتويج بكأس مصر عقب الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة ليحصد الصربي أول ألقابه رفقة الزمالك. وسيكون هدف ميتشو أمام الأهلي تكرار ما فعله الألماني أوتوفستر وكذلك البرازيلي كابرال اللذان نجح في حصد السوبر مع الزمالك من قبل. وحصد الزمالك لقب السوير المصري 3 مرات الأولى عام 2001 مع المدرب الألماني أوتوفستر عندما فاز على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، وعام 2002 مع البرازيلي كابرال عندما فاز على المقاولون بهدف دون رد وعام 2017 مع المصري محمد حلمي عندما فاز على الأهلي بركلات الترجيح، لذلك في حالة التتويج باللقب سيصبح ميتشو أول مدرب أجنبي يقود الزمالك للتتويج بلقب السوبر المصري منذ عام 2002 وأول مدرب صربي بطبيعة الحال يتوج باللقب.

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد