أخر الاخبار

 

صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي

31 اغسطس 2018 الساعة 9:33 صباحا
صلاح أمين يفجر المفاجآت: أنا زملكاوي .. وعكننة الزمالك مزاج عندي


أكد صلاح أمين مهاجم فريق النجوم الملقب بـ«قاهر الزمالك» أن الهدف الذى أحرز فى مرمى محمود عبدالرحيم «جنش» وألحق بالأبيض الهزيمة الأولى هذا الموسم هو السادس فى مرمى القلعة البيضاء، لافتا إلى أنه «محظوظ» على الزملكاوية وأن الأمر تحول بالنسبة له إلى «مزاج» بتسجيل الأهداف فى مرماهم.

 وقال: والدى زملكاوى وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «إنت مش بتقدر غير علينا بس»، لافتا إلى أن شقيقه الأكبر أهلاوى ويقوم بمكافأته بـ«عزومة حمام وبط» كلما سجل هدفا فى الزمالك.

وفجر أمين، خلال حواره لـ«المصرى اليوم»، مفاجأة وقال بأنه «زملكاوى» ويأمل أن يختتم مشواره الكروى داخل النادى الأبيض.

■ بداية.. ما سر تفوقك على مدافعى الزمالك وتسجيل أهداف حاسمة فى مرماهم؟

- رد ضاحكا: لا أعرف سببا للحالة التى تسيطر على قبل مواجهات الزمالك.. لكننى أكون فى أفضل حالة سواء فى التركيز أو الأداء الفنى والبدنى.. وقد يكون السبب لأنه أحد الفرق الكبيرة فى الشرق الأوسط ويمتلك شعبية جارفة أشعر بها قبل المباريات من المتابعين لى على السوشيال ميديا.

■ كيف؟

- أصدقائى وكافة المتابعين من الأهلاوية بالتأكيد يطالبوننى بتسجيل هدف فى الزمالك قبل كل مباراة، وهو ما يجعلنى أركز بشكل كبير، فضلا عن أن أصدقائى على «القهوة» يدخلون معى فى مراهنات من أجل تسجيل هدف فى الزمالك.

■ واضح إنك أهلاوى؟!!

- بالعكس.. فأنا «زملكاوى» مثل والدى الذى زرع فى عشق الزمالك.. وكلما سجلت هدفا فى الأبيض يقول لى: «انت مش بتقدر غير علينا» رغم أننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.

■ لماذا؟

- الأهلى يكون أكثر تماسكا من الزمالك سواء عندما يمر الوقت وتكون النتيجة تعادل أو خسارة.. بعكس الزمالك الذى تنتابه حالة من الارتباك والقلق بين لاعبيه عندما يمر الوقت إذا كان متعادلا أو خاسرا ولا يستطيع إدراك التعادل.

■ لكنك تكون أقل تركيزا فى مباريات الأهلى ولم تسجل فى مرماهم أهدافا مثل الزمالك؟!

- قلت لك إننى سجلت هدفين فى مرمى الأهلى.. لكننى أكون أكثر تركيزا فى مباريات الزمالك وهو سر لا أعرفه لكن الأمر تحول بالنسبة لى أن تسجيل الأهداف صار مزاجا لدى.

■ هل «النكد» على الزملكاوية مزاج عندك؟

- رد ضاحكا: أحترم الزمالك وجماهيره ومجلس إدارته برئاسة مرتضى منصور والذى أعتبره أحدث طفرة كبيرة داخل القلعة البيضاء.. لكننى مهاجم ومهمتى تسجيل الأهداف.

■ ما هى الطقوس التى تفعلها قبل مواجهة الزمالك؟

- لا توجد أى طقوس.. لكننى أتعمد الاتصال بوالدى حتى يقوما بالدعاء لى قبل المباريات.

■ ما هى أكبر مكافأة حصلت عليها عندما تسجل فى الزمالك؟

- سجلت فى الزمالك 6 أهداف.. وكان الهدف الذى سجلته الموسم الماضى عندما كنت مهاجما بفريق طلائع الجيش فى مرمى الزمالك من أهم المكافآت التى حصت عليها من شقيقى الأكبر الذى يعشق الأهلى.. فقد كافأنى بعزومة «حمام وبط» لديه فى منزله.. وقالى كل ما تسجل فى الزمالك «هعزمك على حمام وبط» لكنه لم يفعل هذه المرة.

■ لماذا لم تلعب للزمالك أو الأهلى؟

- كنت سأنتقل للزمالك فى موسم 2011 عندما كان حسن شحاتة مديرا فنيا للفريق.. ووقعت على عقود الانضمام للقلعة البيضاء مع إسماعيل يوسف الذى كان مشرفا على الفريق فى ذلك الوقت.. لكن فريق طلائع الجيش تمسك بى فاضطررت للاستمرار معهم.

■ لكن الأهلى لم يفاوضك؟!

- حسام البدرى المدير الفنى الأسبق للأهلى طلبنى فى موسم 2010 وكنت سأنتقل إلى القلعة الحمراء لكن المفاوضات فشلت بسبب مطالبة فريق القناة الذى كنت ألعب لهم الحصول على مقابل مالى يزيد على عرض الأهلى بـ500 ألف جنيه.. فانتقلت إلى نادى الإسماعيلى.. لكننى لم أوفق.

■ لماذا لا يعرف أحد تاريخك؟

- لأننى مظلوم إعلاميا ولا أحد يعلم أننى سجلت 63 هدفا فى الدورى الممتاز منذ أن لعبت فى الأندية المتلفة.. و6 أهداف فى كأس مصر.. ولعبت 10 سنوات لطلائع الجيش وأندية أخرى تميزت وظهرت معها بشكل مميز.

■ ما سر تجاهل انضمامك للمنتخب الوطنى؟

- واجهت حظا عثرا قبل بطولة أمم أفريقيا 2010 عندما تعرضت للإصابة مع المنتخب الوطنى قبل أمم أفريقيا التى أقيمت فى غانا واضطر حسن شحاتة، المدير الفنى الأسبق، لاستدعاء محمد ناجى جدو للانضمام إلى الفريق وحصل وقتها على لقب هداف البطولة.

■ إذن.. إصابتك كانت السبب فى نجومية «جدو»؟

- القدر لعب دورا كبيرا فى ذلك وكلما قابلت «جدو» داعبته بالمطالبة بالحصول على نصف مكافأة أمم أفريقيا لهذا السبب.. لكنه يبتسم ويرفض.

■ هل يمكن أن تنضم للمنتخب فى عهد «أجيرى»؟

- أتمنى الانضمام للمنتخب الوطنى.

■ لكنك تبلغ من العمر 36 عاما؟

- كرة القدم لا تعترف بالسن وإنما بالجهد والعطاء والخبرة وهى أمور أساسية فى كرة القدم.. ولديك عصام الحضرى الحارس المخضرم الذى حقق أرقاما قياسية نتيجة عطائه الكبير وإصراره وأصبح ظاهرة عالمية.

■ هل ستعتزل فى النجوم؟

- لا أفكر فى الاعتزال نهائيا ومازلت قادرا على العطاء. وأود التأكيد على أننى كنت محظوظا بالانضمام لفريق النجوم لأنه فريق منظم ويمتلك مجلس إدارة متميزا برئاسة محمد الطويلة.

■ هل هناك مهنة أخرى غير كرة القدم عملت بها؟

- اشتغلت «جزارا» مع أحد أصدقائى فى إحدى السنوات وقمت بذبح «خرفان وعجول» وحصلت على مبلغ كبير وقتها وصل إلى 250 جنيها.. وفوجئت بنجلى يقول لى إنه يحلم بالعمل جزارا عندما يكبر.



اخبار الزمالك

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد