الوطن: «كهربا» فى فخ «مرتضى».. واللاعبون يهاجمون «جروس»: «دا مدرب سبوبة»

31 اغسطس 2018 الساعة 11:46 صباحا
الوطن: «كهربا» فى فخ «مرتضى».. واللاعبون يهاجمون «جروس»: «دا مدرب سبوبة»

الفريق فى معسكر مغلق لمواجهة إنبى.. واللاعبون يهاجمون «جروس» فى جلسة خاصة «دا مدرب سبوبة»

قرر رئيس القلعة نادى الزمالك، إيقاف محمود عبدالمنعم «كهربا»، صانع ألعاب الفريق بمبرر سوء السلوك مع إحالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالنادى، ليغيب اللاعب عن الفريق فى المباراة المقبلة أمام إنبى، المقرر إقامتها السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدورى الممتاز، ويتدرب بشكل منفرد حتى موعد التحقيق معه خلال أيام قليلة مقبلة.

وينتظم اليوم الجمعة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى معسكر مغلق بأحد فنادق القاهرة استعداداً لمواجهة نظيره إنبى غداً السبت على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدورى، ويلقى السويسرى جروس المدير الفنى للفريق محاضرة بالفيديو على اللاعبين يتخللها مشاهدة أكثر من مباراة للفريق البترولى للوقوف على نقاط القوة والضعف به، وشرح خطة المباراة وفق طريقة لعب الفريق المنافس.

وعمل السويسرى خلال التدريبات الأخيرة على علاج إهدار الفرص أمام المرمى، وطالب اللاعبين بضرورة الفوز من أجل الخروج من أزمة الهزيمة فى المباراة الأخيرة أمام النجوم ومنعاً من الدخول فى صدام قوى مع رئيس النادى فى حالة التعادل أو الهزيمة، كما طلب من اللاعبين نسيان أى شىء، والتركيز فى مباراة إنبى.

وكان المدير الفنى قد نقل تدريب الفريق اليوم إلى ملعب بتروسبورت، وتدرب أمس بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة بسبب انشغال النادى بالجمعية العمومية، ويدرس إجراء تغييرات فى التشكيل الأساسى للزمالك، بداية من مشاركة فرجانى ساسى فى وسط الملعب على حساب محمود عبدالعزيز، وحمدى النقاز بالجبهة اليمنى بدلاً من حازم إمام.

وظهرت حالة من الضيق والغضب الشديد على العديد من لاعبى الفريق بسبب الطريقة التى يتعامل بها جروس معهم فى التدريب وخارج الملعب، وشدد مصدر على أن تدريب الفريق الذى أقيم فى استاد القاهرة، شهد جلسة تقطيع فى الخواجة من قبل أكثر من لاعب وأجمعوا جميعاً على أنه مدرب لم يقدم الجديد حتى الآن ولم يستفيدوا منه، مشيراً إلى أنه من بين اللاعبين الذين انتقدوا جروس لاعبان يشاركان بشكل أساسى، وشددا على أنه مدرب تحكمه الأهواء الشخصية، حيث يحب ويكره البعض، كما انتقدوا طريقة التدريبات البدنية التى يتبعها ويخشون تعرضهم للإصابات من الأحمال الزائدة، وأنهم لم يستفيدوا من المحاضرات التى يلقيها، لدرجة أن أحد اللاعبين قال عنه: «دا مدرب سبوبة حافظ كلمتين بيقولهم وخلاص».
 
معركة لوائح واتهامات بين رئيس الزمالك و«الأولمبية»
«منصور» يستعين بـ«جنايات القاهرة» لتمرير «العمومية».. واللجنة: باطلة ولن نقبل بالخروج عن النص

شهد نادى الزمالك أمس حالة شد وجذب بين رئيس النادى، ومجلس اللجنة الأولمبية حول صحة دعوة النادى لعقد «عموميتين» عادية وغير عادية من عدمه، حيث أعلن رئيس القلعة البيضاء تحديه للجنة، وشدد على أن موقفه سليم 100% قانونياً، وأنه تقدم ببلاغ جديد ضد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية.

وحضر عدد من الأعضاء إلى مقر النادى أمس للتوقيع فى الكشوف، إلا أنهم لم يجدوا أى مندوب لرفض اللجنة الأولمبية إرسالهم، واستمر الأمر على هذا المنوال، حتى استعان النادى بالمستشار حسنى الضبع، رئيس محكمة جنايات القاهرة، للإشراف على العمومية، وشدد «مرتضى» على أن الحكم بينه وبين هشام حطب، قانون الرياضة، وأن هناك مادتين تنظمان دور اللجنة الأولمبية مع الأندية، وليستا لهما علاقة بالجمعية العمومية.

وفى المقابل، تمسك مسئولو اللجنة الأولمبية المصرية، بموقفهم الرافض لانعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للنادى الزمالك بعد إقرار المجلس برئاسة المهندس هشام حطب بالإجماع بطلان انعقاد الجمعيتين، وعدم صحة حضور مندوب اللجنة الأولمبية أياً من الجمعيتين لما شابهما من بطلان.

وأوضحت اللجنة الأولمبية، أن هذا المبدأ سبق وأرسته، فى ذات الخصوص مع النادى الأهلى ببطلان انعقاد الجمعية العمومية الخاصة باعتماد لائحة النادى الأهلى لانعقاد الجمعية العمومية على يومين بالمخالفة لنص القانون، وكشفت أن انعقاد الجمعيتين العموميتين «العادية وغير العادية»، جاء مخالفاً لنص المادة «12»، من لائحة النظام الأساسى المعتمدة لنادى الزمالك، بقرار رقم 50 لسنة 2017، والمنشور بالجريدة الرسمية فى 29 أغسطس 2017، ونصه: «تجتمع الجمعية العمومية للنادى بمقره الرئيسى اجتماعاً عادياً مرة كل عام فى اليوم الذى يحدده مجلس الإدارة».

وتضمن الإعلان الخاص بالدعوة إلى انعقاد كلتا الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية لنادى الزمالك، على مدار يومين رغم وجود بند خاص بالانتخابات بجدول الأعمال، فى حين أن المادة «15»، من لائحة النظام الأساسى للنادى (تعقد الجمعية العمومية الخاصة بالانتخابات على يومين...)، وهو ما يؤكد أنها قصرت الانعقاد على يومين فقط حال تضمن جدول الأعمال بنداً خاصاً بالانتخاب، وبما أن الدعوة للجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية قد خلت من بند خاص بالانتخاب، فإن هذه الدعوة للانعقاد على يومين تقع باطلاً بطلاناً مطلقاً.

وشهد اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الذى عقد أمس الأول، موافقة 12 عضواً حضروا الاجتماع من إجمالى 13، حيث غاب حازم إمام عضو اللجنة، لظروف وجوده فى اليونان، واتفق الأعضاء على أن مرتضى منصور تعامل مع اللجنة بـ«تعالٍ شديد»، حيث أرسل خطاباً صباح يوم الأربعاء الماضى، بطلب إرسال مندوب من الأولمبية لحضور الجمعية العمومية، مع أنه لم يخطر اللجنة من الأساس بدعوته لعقد «العمومية»، وأبدى الأعضاء غضبهم من مخاطبة «مرتضى» لوزارة الرياضة لإخطارهم بموعد الجمعية العمومية، وقامت الوزارة بدورها بتحويل الخطاب يوم 26 أغسطس الجارى للجنة، للتأكيد أن الوزارة ليست جهة اختصاص فى هذا الشأن.


اخبار الزمالك

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

مهاب ممدوح وجه طارق يحيى مدرب الزمالك السابق نصائح خاصة للاعبي الزمالك قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال طارق يحيى عبر برنامج الزمالك اليوم  إن لاعبي الزمالك يجب أن يكونوا في حالة هدوء وتركيز خلال تلك المباراة المصيرية مشددا على أن اللقاء صعب بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت وتضمنت رفض الجانب السنغالي خوض المباراة.أضاف: "على لاعبي الزمالك أن يستغلوا أي فرصة تسنح لهم حتى يحرزون هدف التأهل مبكرا وينهون اللقاء سريعا".واختتم: "يجب البعد عن استفزازات الفريق السنغالي المتوقعة، سيحاولون أن يؤثرون على تركيز لاعبي الزمالك لذلك يجب أن يتحلى الجميع بالهدوء".

الزمالك يصدر بيان رسمي جديد .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يصدر بيان رسمي جديد .. اقرأ التفاصيل

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بيان رسمي اليوم الأحد، أكده فيه عدم اصداره أي بيانات اليوم تتعلق باصدار أي قرارات. وقال الزمالك في البيان: يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور عن عدم صدور أي بيانات رسمية، وأن ما نشر من بيان صباح اليوم غير صحيح ولا علاقة له بالنادي ومجلس إدارته. ويهيب مجلس إدارة الزمالك كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يخص نشر بيان لا يخص النادي وغير صحيح،  بشأن مسابقة الدوري المصري الممتاز وتأجيل المباريات من عدمها. ويؤكد مجلس إدارة الزمالك أن أي توضيح أو قرار رسمي يصدر يكون عن طريق المستشار مرتضى منصور ويعلن بشكل رسمي عبر موقع النادي أو برنامج النادي وذلك من أجل ضمان المصداقية وعدم منح الفرصة للمتربصين للزج بأسم النادي في أمور غير صحيحة.

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد