الوطن: «كهربا» فى فخ «مرتضى».. واللاعبون يهاجمون «جروس»: «دا مدرب سبوبة»

31 اغسطس 2018 الساعة 11:46 صباحا
الوطن: «كهربا» فى فخ «مرتضى».. واللاعبون يهاجمون «جروس»: «دا مدرب سبوبة»

الفريق فى معسكر مغلق لمواجهة إنبى.. واللاعبون يهاجمون «جروس» فى جلسة خاصة «دا مدرب سبوبة»

قرر رئيس القلعة نادى الزمالك، إيقاف محمود عبدالمنعم «كهربا»، صانع ألعاب الفريق بمبرر سوء السلوك مع إحالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالنادى، ليغيب اللاعب عن الفريق فى المباراة المقبلة أمام إنبى، المقرر إقامتها السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدورى الممتاز، ويتدرب بشكل منفرد حتى موعد التحقيق معه خلال أيام قليلة مقبلة.

وينتظم اليوم الجمعة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى معسكر مغلق بأحد فنادق القاهرة استعداداً لمواجهة نظيره إنبى غداً السبت على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدورى، ويلقى السويسرى جروس المدير الفنى للفريق محاضرة بالفيديو على اللاعبين يتخللها مشاهدة أكثر من مباراة للفريق البترولى للوقوف على نقاط القوة والضعف به، وشرح خطة المباراة وفق طريقة لعب الفريق المنافس.

وعمل السويسرى خلال التدريبات الأخيرة على علاج إهدار الفرص أمام المرمى، وطالب اللاعبين بضرورة الفوز من أجل الخروج من أزمة الهزيمة فى المباراة الأخيرة أمام النجوم ومنعاً من الدخول فى صدام قوى مع رئيس النادى فى حالة التعادل أو الهزيمة، كما طلب من اللاعبين نسيان أى شىء، والتركيز فى مباراة إنبى.

وكان المدير الفنى قد نقل تدريب الفريق اليوم إلى ملعب بتروسبورت، وتدرب أمس بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة بسبب انشغال النادى بالجمعية العمومية، ويدرس إجراء تغييرات فى التشكيل الأساسى للزمالك، بداية من مشاركة فرجانى ساسى فى وسط الملعب على حساب محمود عبدالعزيز، وحمدى النقاز بالجبهة اليمنى بدلاً من حازم إمام.

وظهرت حالة من الضيق والغضب الشديد على العديد من لاعبى الفريق بسبب الطريقة التى يتعامل بها جروس معهم فى التدريب وخارج الملعب، وشدد مصدر على أن تدريب الفريق الذى أقيم فى استاد القاهرة، شهد جلسة تقطيع فى الخواجة من قبل أكثر من لاعب وأجمعوا جميعاً على أنه مدرب لم يقدم الجديد حتى الآن ولم يستفيدوا منه، مشيراً إلى أنه من بين اللاعبين الذين انتقدوا جروس لاعبان يشاركان بشكل أساسى، وشددا على أنه مدرب تحكمه الأهواء الشخصية، حيث يحب ويكره البعض، كما انتقدوا طريقة التدريبات البدنية التى يتبعها ويخشون تعرضهم للإصابات من الأحمال الزائدة، وأنهم لم يستفيدوا من المحاضرات التى يلقيها، لدرجة أن أحد اللاعبين قال عنه: «دا مدرب سبوبة حافظ كلمتين بيقولهم وخلاص».
 
معركة لوائح واتهامات بين رئيس الزمالك و«الأولمبية»
«منصور» يستعين بـ«جنايات القاهرة» لتمرير «العمومية».. واللجنة: باطلة ولن نقبل بالخروج عن النص

شهد نادى الزمالك أمس حالة شد وجذب بين رئيس النادى، ومجلس اللجنة الأولمبية حول صحة دعوة النادى لعقد «عموميتين» عادية وغير عادية من عدمه، حيث أعلن رئيس القلعة البيضاء تحديه للجنة، وشدد على أن موقفه سليم 100% قانونياً، وأنه تقدم ببلاغ جديد ضد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية.

وحضر عدد من الأعضاء إلى مقر النادى أمس للتوقيع فى الكشوف، إلا أنهم لم يجدوا أى مندوب لرفض اللجنة الأولمبية إرسالهم، واستمر الأمر على هذا المنوال، حتى استعان النادى بالمستشار حسنى الضبع، رئيس محكمة جنايات القاهرة، للإشراف على العمومية، وشدد «مرتضى» على أن الحكم بينه وبين هشام حطب، قانون الرياضة، وأن هناك مادتين تنظمان دور اللجنة الأولمبية مع الأندية، وليستا لهما علاقة بالجمعية العمومية.

وفى المقابل، تمسك مسئولو اللجنة الأولمبية المصرية، بموقفهم الرافض لانعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للنادى الزمالك بعد إقرار المجلس برئاسة المهندس هشام حطب بالإجماع بطلان انعقاد الجمعيتين، وعدم صحة حضور مندوب اللجنة الأولمبية أياً من الجمعيتين لما شابهما من بطلان.

وأوضحت اللجنة الأولمبية، أن هذا المبدأ سبق وأرسته، فى ذات الخصوص مع النادى الأهلى ببطلان انعقاد الجمعية العمومية الخاصة باعتماد لائحة النادى الأهلى لانعقاد الجمعية العمومية على يومين بالمخالفة لنص القانون، وكشفت أن انعقاد الجمعيتين العموميتين «العادية وغير العادية»، جاء مخالفاً لنص المادة «12»، من لائحة النظام الأساسى المعتمدة لنادى الزمالك، بقرار رقم 50 لسنة 2017، والمنشور بالجريدة الرسمية فى 29 أغسطس 2017، ونصه: «تجتمع الجمعية العمومية للنادى بمقره الرئيسى اجتماعاً عادياً مرة كل عام فى اليوم الذى يحدده مجلس الإدارة».

وتضمن الإعلان الخاص بالدعوة إلى انعقاد كلتا الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية لنادى الزمالك، على مدار يومين رغم وجود بند خاص بالانتخابات بجدول الأعمال، فى حين أن المادة «15»، من لائحة النظام الأساسى للنادى (تعقد الجمعية العمومية الخاصة بالانتخابات على يومين...)، وهو ما يؤكد أنها قصرت الانعقاد على يومين فقط حال تضمن جدول الأعمال بنداً خاصاً بالانتخاب، وبما أن الدعوة للجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية قد خلت من بند خاص بالانتخاب، فإن هذه الدعوة للانعقاد على يومين تقع باطلاً بطلاناً مطلقاً.

وشهد اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الذى عقد أمس الأول، موافقة 12 عضواً حضروا الاجتماع من إجمالى 13، حيث غاب حازم إمام عضو اللجنة، لظروف وجوده فى اليونان، واتفق الأعضاء على أن مرتضى منصور تعامل مع اللجنة بـ«تعالٍ شديد»، حيث أرسل خطاباً صباح يوم الأربعاء الماضى، بطلب إرسال مندوب من الأولمبية لحضور الجمعية العمومية، مع أنه لم يخطر اللجنة من الأساس بدعوته لعقد «العمومية»، وأبدى الأعضاء غضبهم من مخاطبة «مرتضى» لوزارة الرياضة لإخطارهم بموعد الجمعية العمومية، وقامت الوزارة بدورها بتحويل الخطاب يوم 26 أغسطس الجارى للجنة، للتأكيد أن الوزارة ليست جهة اختصاص فى هذا الشأن.


اخبار الزمالك

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن الحصول على توقيع محمد عبد العاطي لاعب وسط فريق وادي دجلة لضمه بداية من الموسم المقبل. وأكد المصدر أن عبد العاطي عقد جلسة مع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك في الأيام الماضية ووقع للفريق الأبيض ويتبقى حسم الاتفاق بين إدارة الناديين. وطلب دجلة الحصول على 30 مليون جنيه بجانب أحمد مدبولي من الزمالك نظير التفريط في خدمات محمد عبد العاطي ويعتبروه عنصر مهم وركيزة أساسية داخل الفريق. وكان اليوناني جونياس تاكيس المدير الفني لوادي دجلة قد تمسك ببقاء عبد العاطي مع الفريق في الموسم المقبل ورفض رحيله لخوفه من تأثر الفريق بشكل سلبي.

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

هاني عصام   تحفظ خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على ضم حسام حسن مهاجم فريق سموحة خلال الموسم المقبل بسبب عدم قناعته به. ويرى مدرب الزمالك أن مستوى حسام حسن لا يختلف بشكل كبير عن المهاجمين الموجودين داخل الفريق وبنفس النوعية وهو ما جعله يرفض ضمه ويبحث عن مهاجمين آخرين. وكان حسام حسن قد تم ترشيحه لإدارة الزمالك في الأيام الماضية وسط تعثر المفاوضات على ضم الغاني جون آنتوي مهاجم فريق مصر للمقاصة بجانب غموض موقف الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق العائد من الإعارة. ويبحث الزمالك عن تدعيم خط الهجوم ببعض اللاعبين المميزين بسبب النقص الموجود في الفريق وعدم القناعة بمستوى الثنائي عمر السعيد وخالد بوطيب حتى الآن وتذبذب أدائهما خلال الموسم الجاري.

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

هاني عصام   على الرغم من حصول إدارة نادي الزمالك على توقيع بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية لكنها أجلت الدخول في مفاوضات رسمية مع أنديتهم وهو ما وضع علامات استفهام وغموض حول مصير تلك الصفقات. وينطبق الأمر على محمد الشبيني مدافع فريق حرس الحدود وزميله إمام عاشور بجانب نبيل عماد دونجا لاعب فريق بيراميدز وكريم بامبو لاعب فريق الإسماعيلي. الزمالك لم يدخل في مفاوضات رسمية حتى الآن مع إدارة الحدود لضم الشبيني أو عاشور بحسب مصادر مقربة من الثنائي، في الوقت الذي وقع فيه كريم بامبو لنادي سموحة من قبل ولا يجوز مشاركته مع الزمالك إلا بعد حل الأمر بصورة ودية مع سموحة وهو ما لم يحدث بعد. في الوقت الذي يُحيط فيه الغموض بموقف دونجا وجلسة الزمالك مع إدارة بيراميدز التي كان مقرر لها اليوم الخميس قبل أن تتأجل إلى الأحد المقبل.

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

عدد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك مزايا معسكر قبرص، ووجه رسالة نارية لمحمود عبد المنعم كهربا بخصوص أزمته التي نشبت مؤخرا وانقطاعه عن تدريبات الفريق. قال أمير في تصريحاته عبر برنامج الزمالك اليوم: "نادي الزمالك يوجد به 27 لاعبا، وبالبلدي "محدش هيترمي في الشارع"، لدينا مرحلة حاسمة في الفترة المقبلة، ننهي تلك المرحلة أولا ثم نفكر في أي عرض يصل بالنسبة لأي لاعب". تطرق أمير للحديث عن معسكر الزمالك في قبرص قائلا: "كان معسكرا قويا للغاية، من الممكن أن نذهب إلى إسبانيا أو هولندا ونواجه فرق درجة رابعة ونفوز بالتسعة والسبعة، ولكن هذا ليس هدفنا، فالهدف من معسكرنا خوض مباريات قوية، كي نستعد جيدا إلى المباريات الحاسمة في الدوري، لم نذهب إلى قبرص كي نتسوق للشوبينج، وجميع اللاعبين أصبحوا جاهزين نفسيا ومعنويا وكذلك بدنيا". أضاف: "خالد جلال تعرض لظلم كبير في مباراة الزمالك وحرس الحدود بالدوري، والبعض وجه له الاتهامات بأنه تعمد تغيير التشكيل وهذا لم يحدث، عبد الله جمعة وطارق حامد وكذلك أوباما كلا منهم كان يواجه ظروفا خاصة جمعة للإصابة وطارق لظروف عائلية، وأوباما الإجهاد". تابع: "كابتن خالد لديه أهدافا خاصا ويسعى لتجهيز جميع اللاعبين وفي النهاية 11 لاعبا فقط سيكونوا في الملعب وبالتشكيل الأساسي، أؤكد بأن الكرة في ملعب اللاعبين، كابتن خالد لم يأت كي يضع لاعب بديل أو  يضع أحد في التشكيل الأساسي، الجهد المبذول من اللاعب هو الذي سيحدد التشكيل وليس شيئا آخر". ورد أمير مرتضى على أزمة كهربا المنقطع عن تدريبات الفريق في الوقت الحالي قائلا: "لا يوجد اسم أكبر من الزمالك، ولا يوجد لاعب أكبر من اسم نادي الزمالك، النادي له حقوق ويحافظ عليها، نُقدر جميع اللاعبين، اللاعب يستعطف الناس، وهو نفسه الذي بصق على الجمهور، ونحن كنا نعتذر بالنيابة عنه، انتهى عصر الاستعطاف نادي الزمالك أصبح يُدار بشكل احترافي على المستوى الكروي، النادي لن يقف على أحد بداية من رئيس النادي إلى أصغر عامل في الفريق، التقدير بالنسبة لك الحصول على 30 مليون، سيكون ذلك مستحيلا بالنسبة لنا كنادي، نحن نعمل بنظام". اختتم حديثه قائلا: "أوجه رسالة لأي لاعب في الزمالك، إذا كنت ترغب في الرحيل للمنافس أو لأي فريق، اجلب لنا عرضا ونحن سنوافق عليه فورا وفي الحال".

 الزمالك في الجونة الليلة استعدادا لموقعة الأحد

الزمالك في الجونة الليلة استعدادا لموقعة الأحد

 يخوض الزمالك بقيادة خالد جلال، مرانه الأخير فى القاهرة عصر اليوم الجمعة استعدادا لمواجهة الجونة بالدورى على أن يتم بعد المران إعلان قائمة المعسكر المغلق الذى سيدخله الفريق بداية من مساء اليوم الجمعة.وسيتوجه فريق الزمالك بعد المران مباشرة إلى الجونة لدخول معسكر مغلق هناك حتى الانتهاء من المباراة وسيشهد مران اليوم تطبيق خطة المباراة وشرح نقاط القوة والضعف فى المنافس.وتكتمل الصفوف البيضاء بانضمام الدولى التونسى فرجانى ساسى إلى صفوف الفريق بعد انتهائه من المشاركة مع منتخب بلاده فى بطولة أمم إفريقيا 2019 فيما يفتقد الأبيض فى مواجهة الجونة لخدمات المغربى خالد بوطيب الذى تعرض لإصابة فى الركبة مع منتخب بلاده فى أمم إفريقيا ويتم تأهيله حالياً. 

الزمالك في الصحف

بالصور ..الجزائر  بطل كأس الأمم الإفريقية مصر 2019
حفل الختام بالصور  وايتو يتسلم علم  البطولة الجديدة
كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
المزيد