الأهرام المسائي: أزمة كهربا تشتعل في الزمالك‏..‏ والرحيل آخر الحلول

31 اغسطس 2018 الساعة 5:50 مساء
الأهرام المسائي: أزمة كهربا تشتعل في الزمالك‏..‏ والرحيل آخر الحلول

بوادر أزمة تلوح في الأفق بين السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع مجلس إدارة النادي بسبب قرار إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الوسط المهاجم واحالته للتحقيق من جانب الإدارة في الساعات القليلة الماضية‏.‏

ويمارس جروس فور علمه بالقرار ضغوطا كبيرة علي الإدارة لتجميد القرار لما بعد لقاء الزمالك مع إنبي في الجولة الخامسة من عمر الدوري الممتاز بجانب إزالة عقوبات التجميد والإيقاف من اللوائح منعا لحرمانه من خدمات لاعبين يراهن عليهم في رحلة المنافسة علي لقب بطل الدوري الممتاز.
وكان جروس يراهن بشكل كبير علي كهربا في لقاء إنبي قبل أن يجري استبعاد اللاعب وحرص قبل العقوبة التي ظهرت علي عقد جلسة مع اللاعب لتخفيف أحزانه من قرار استبعاده من قائمة المنتخب الوطني أمام النيجر ومحاولة رفع روحه المعنوية علي أمل تألقه في اللقاء الذي يعتبره المدير الفني السويسري عنق زجاجة
ووفقا للمعلومات الواردة إلينا من داخل ميت عقبة فإن المدير الفني أجري اتصالا هاتفيا أمس مع كهربا24 عاما طالبه فيه بالإلتزام في التدريب الجماعي بشكل طبيعي وتجنب الغياب وتركه يعمل علي حل الازمة.
في الوقت نفسه لايزال الإتجاه السائد داخل القلعة البيضاء يسير صوب توقيع عقوبة مالية كبري علي كهربا تصل إلي100 ألف جنيه, كأول خطوات الإدارة في تأديب اللاعب بسبب رفضه توقيع عقد جديد لخمسة مواسم مقبلة نظير التخلي عن فكرة الرحيل وإصراره في نفس الوقت علي تقاضي مالايقل عن10 ملايين جنيه في الموسم الواحد من أجل الإستمرار مع الفريق الأبيض في الوقت الذي لم يزيد العرض المقدم له علي5 ملايين جنيه سنويا خالصة الضرائب وفقا للائحة المالية المعتمدة من جانب إدارة الزمالك.
وعلم محرر الأهرام المسائي عن وجود اتجاه قوي لدي إدارة النادي الأبيض لبيع كهربا في يناير المقبل عند بدء الميركاتو الشتوي نظير الحصول علي عائد مالي لا يقل عن5 ملايين دولار قرابة100 مليون جنيه في حالة وصول عروض خليجية أو أوروبية في ظل الرهان علي تقديم كهربا لعروض جديدة في الفترة المقبلة للهروب من شبح العقوبات والتجميد في الزمالك خاصة بعد فقدانه لمكانه في تشكيلة المنتخب الوطني.

.. ومراقبة سويسرية لإنبي بسبب شيكا ومارشال
تغييرات كبيرة فرضت نفسها في الساعات الأخيرة علي إدارة كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لملف التحضير لمبارياته قبل ساعات من لقائه المرتقب مع إنبي في الجولة الخامسة من عمر منافسات الدوري الممتاز.
وتصدر التغييرات, اهتمام جروس لأول مرة بمتابعة منافسيه بشكل مكثف بدلا من التركيز علي قوته الضاربة وفرض أسلوبه الهجومي داخل أرضية الملعب في ظل نكسة الخسارة من نجوم أف سي بهدف دون رد عبر صلاح أمين اللاعب الذي تعود علي هز شباك الزمالك في السنوات الأخيرة.
وشهدت الساعات الأخيرة, تلقي المدير الفني تقريرا فنيا من مساعده أندري شورمان حول إنبي بعد متابعته لقاءات الأخير في الدوري عددا من الملاحظات أبرزها ضرورة مراقبة مهاجميه سواء عرفة السيد أو مارشال النيجيري في العرضيات وفرض رقابة علي ثنائي الوسط شيكا وحمدي فتحي للحد من بناء الهجمات لدي المنافس وهو ما فرض نفسه علي تكتيك المدرب السويسري, وتوصية بالدفع بالتونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن علي حساب حازم إمام الصغير لقدرة النقاز علي أداء دور المدافع الثالث.
ويدرس المدير الفني منح الثنائي محمود عبدالعزيز اذا ما استعاد مستواه ولياقته وطارق حامد محوري الإرتكاز واجبات دفاعية, بالاضافة إلي اجراء تغيير في مثلث الوسط المهاجم, وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسم المدير الفني للزمالك لتشكيلته الأساسية والتغييرات المحدودة التي يخطط لها جروس مع معاونيه وطريقة اللعب التي سيؤدي بها اللقاء أمام إنبي.

 

الجمعية بين نارين
تتواصل اليوم عمليات دعوة الجمعية العمومية غير العادية بنادي الزمالك وسط تأكيدات من مرتضي منصور رئيس النادي علي اتخاذ التدابير القانونية لإعتماد الإجتماع بشكل رسمي عبر القانون في الفترة المقبلة أملا في اكتمال عقد الجمعية والتصويت علي بنود الإجتماع.
وشهد يوم أمس دراما كبيرة, حيث نجحت الاتصالات التي تمت بين مرتضي منصور رئيس النادي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في موافقة الأخير علي بقاء تمثيل مديرية الشباب والرياضة دون تدخل وترك كل العملية الإجرائية تحت إشراف اللجنة القضائية التي تتولي عملية ادارة الجمعية العمومية.
وجاء لجوء مرتضي منصور إلي بقاء مديرية الشباب والرياضة في الصورة لرهانه علي اللجوء للقضاء والحصول علي حكم بإعتماد الجمعية العمومية وبنودها في الفترة المقبلة.
في المقابل قررت الجهة الإدارية ممثلة في اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب تكرار سيناريو الأهلي في العام الماضي وقت اقامة جمعية عمومية لإعتماد لائحة النظام الأساسي, وتتمثل في بطلان اجراءات الجمعية كما جاء في خطاب اللجنة الأوليمبية ورفض اعتماد قراراتها عند تقديم الزمالك المحضر الرسمي لها وترك خيار اللجوء لمركز التسوية والتحكيم مفتوحا أمام الزمالك في المستقبل للاعتراض علي قرار اللجنة.
وكان اليوم الأول من الجمعية شهد اكتمال النصاب القانوني بحضور10432 عضوا.

 

أوباما قلقان
قلق عارم فرض نفسه علي يوسف أوباما صانع ألعاب فريق الزمالك في الساعات الأخيرة بسبب العودة مرة أخري إلي دكة البدلاء في الفترة المقبلة بعد تراجع مستواه في لقاء نجوم أف سي وتصاعد الضغوط علي كريستيان جروس المدير الفني للدفع بأيا من محمد عنتر أو أيمن حفني بدلا منه في الفترة المقبلة.

 

لقاءات ودية
طلب كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك من طاقمه الإداري توفير لقائين وديين له خلال فترة توقف الدوري الممتاز لاستغلالها في تجهيز أكثر من لاعب لا يشارك بشكل أساسي مثل فرجاني ساسي وحميدو أحداد وأيمن حفني وعبدالله جمعة وأحمد مدبولي ومحمد عبدالغني قبل استئناف المسابقة.

اخبار الزمالك

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

  حقق فريق  الزمالك ،  أكثر من  رقم قياسي بعدما تتويجه و ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقل الفوز على نهضة بركان المغربي في النهائي بهدف دون رد. 1/  الزمالك ،  رغم خسارته ذهابا بهدف نجح في التعويض والفوز بنفس النتيجة إيابا ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح وينجح الزمالك في حسم اللقب. 2  / الزمالك ،  بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه محققًأ عاشر ألقابه الأفريقية .
3 / الزمالك ،  خرج بشباك نظيفة في 4 مباريات من كأس الكونفدرالية الأفريقية الحالية، أمام القطن، جورماهيا، حسنية أغادير، النجم الساحلي.  4  / الزمالك ، لعب ركلات الترجيح في 3 نهائيات قارية لعبها بملعبه وحقق الفوز بهم جميعًا أمام كوتوكو الغانى ،  وشوتنج ستارز النيجيرى ،  بدوري الأبطال 1‪993و1996، والمقاولون العرب ، بكأس السوبر  5 /  1‪9974 / الزمالك ، لم يخسر على ملعبه أفريقيًا منذ خسارته أمام صنداونز في دور المجموعات من دوري الأبطال في يوليو 2‪0165 / الزمالك لم يخسر أي مباراة نهائية على ملعبه بالبطولات الأفريقية سواء بدوري الأبطال أو أبطال الكؤوس .

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى  الزمالك يستحق اللقب

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى الزمالك يستحق اللقب

أعرب السويسري كريستيان جروس ،  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،، عن سعادته بالفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ،  بعد التغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح.   وأوضح المدير الفني لفريق الزمالك ،  في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن الزمالك كان هدفه واضحا منذ البداية بالفوز باللقب، مضيفا أن الفريق تخطى مراحل صعبة على مدار 16 مباراة خاضها الزمالك في الكونفدرالية . .وأكد جروس أنه يهدي الفوز لرئيس الزمالك ،  والجماهير، موضحا أن عقده سينتهي في نهاية الشهر فعلا والزمالك ،  تحدث معه في هذا الأمر، ولكن لم يكن هناك وقت مناسب للجلوس من اجل الحديث بشأن التجديد . وأضاف أنه لديه طموح مع الزمالك ،  والفريق سيحتفل باللقب على أن يركز بعدها للقاء الانتاج الحربى . وعن إصابة  طارق حامد ، أكد أنه لم يتحدث مع طبيب الفريق ولايستطيع الإجابة . من جانبه أكد منير الجعواني المدير الفني لفريق نهضة بركان المغربى ،  أن فريقه قدم مشوار بطولي ورجولي في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وخسر المباراة النهائية بصعوبة بركلات الترجيح.وشدد المدير الفني في المؤتمر الصحفي على أن الزمالك يستحق الفوز باللقب، مضيفا أن التحكيم ظلم فريقه، وأن الجماهير لعبت دورا كبيرا مع الزمالك في البطولة. وقال المدير الفني:" في البطولات الاوروبية يكون النهائي من مباراة وحيدة، ولكن في أفريقيا نخوض النهائي في مباراتين خلال أسبوع واحد"وأضاف أنه يوجه التحية للاعبي فريقه على المشوار البطولي في  الكونفدرالية، مشددا على أنه كان يتمنى التتويج باللقب.

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية  ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة


كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مصير السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق بعد تجاوز عقبة نهضة بركان المغربي. وأكد مرتضى منصور ،  لبعض المسئولين الذين كانوا متواجدين معه في المنصة بعد التتويج بالبطولة أن اليوم هو الأخير لجروس مع الزمالك.
في الوقت الذي يحاول فيه الثنائي أمير مرتضى وإسماعيل يوسف إقناع مرتضى منصور بالانتظار إلى ما بعد لقاء الإنتاج الحربي المقرر له الخميس المقبل ببطولة الدوري لعدم إفساد فرحة الفريق في الدوري.
فى الوقت نفسه ، انتقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق رغم التتويج بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال مرتضى في تصريحات تليفزيونية "نزلت بين الشوطين قولت للاعيبة جروس مش عايز يكسب وده في غيبوبة .. اوعوا تخذلوا الجماهير ، كان لازم أنزل ، في لاعيبة شافت 100 ألف اتخضوا".
وتابع "جروس ظالم واتحملته كتير .. هو مكنش عايز يكسب ولا انهاردة ولا امبارح".

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تهنئة فريق الزمالك بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي. وقال السيسي عبرحسابه على "تويتر":أهنئ جميع المصريين بفوز  نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، وأود أن أشكر الفريقين على الروح الرياضية والأداء المشرف الذي يعكس قوة الترابط بين الشعبين المصرى  والمغربى .

عمرو اديب  يقلب تويتر  اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها  وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو اديب يقلب تويتر اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو أديب بعد تتويج الزمالك: الله أكبر وجه الإعلامي عمرو أديب التهنئة إلى جماهير نادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الافريقية.
وقال أديب عبر حسابه على تويتر: اشهد ان لا اله الا الله الحمد لله كريم يارب جبرت خاطر الناس دي كلها والملايين اللى وراهم ابطال يا ولاد شرفتوا مصر والزمالك تاريخ جديد ومحترم . لاعيبه رجاله محترمه   . كنا بنموت في كل ثانيه في الماتش قدام خصم قوي محترم . الزمالك قادم يا ناس والف مبروك ولسسسسسه ولسسسه. وحرص أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للزمالك على تهنئة الفريق الأبيض بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال ميدو عبر حسابه على "تويتر" : مبرووووك شعب الزمالك هوووووو زمالكاوي.
وتغلب الزمالك على نهضة بركان بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتفوق الزمالك بهدف نظيف.

 بالفيديو والصور الزمالك فى ليلة رمضانية بطل الكونفدرالية الإفريقية

بالفيديو والصور الزمالك فى ليلة رمضانية بطل الكونفدرالية الإفريقية

توج نادى الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لاول مرة في  تاريخه بعد الفوز  على نهضة بركان المغربى بضربات الجزاء الترجيحية بخمسة أهداف مقابل اربعة فى ليلة رمضانية  فى اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب وسط حضور جماهيري هائل شجع الزمالك بحرارة بعد انتهاء المباراة فى الوقت الاصلي  بهدف نظيف سجله محمود علاء من ضربة جزاء وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب فى المغرب  . بدء الزمالك المباراة بضغط شديد جدا من البداية حتي يحرز هدف مبكر يريح به الأعصاب في الوقت الذي اعتمد فيه نهضة بركان المغربي علي الهجمات المرتدة  من خلال استغلال تحركات لابا كودجو ولاحت  فرصة في هذا الشوط للابا كودجو في الوقت الذي أضاع أوباما فرصة هدف محقق ونجح نهضة بركان في الخروج بالشوط  الأول بالتعادل السلبي  
في الشوط الثاني ظهر الزمالك المستوي أفضل من الشوط الأول وضغط بكل خطوطه وتنوعت هجمات الزمالك من اليمين والشمال ومن احدي الكرات  ترتطم بيد احد مدافعي  نهضة بركان ويرجع حكم اللقاء إلي خاصية الفار ليحسبها  ضربة جزاء يحرز منها محمود علاء هدف الزمالك 
وبعد الهدف يجري جروس عدة تغييرات بنزول احمد سيد زيزو ومحمود عبد العزيز وخالد بوطيب ويحاول الزمالك إحراز هدف آخر ولكن تنتهي المباراة بتقدم الزمالك بهدف ويتم اللجوء لضربات الجزاء ويحرز كلا خالد بوطيب ومحمود علاء وعبد الله جمعه وأوباما واحمد سيد زيزو فيما أضاع حمدي العشير ،  ضربة جزاء نهضة بركان التي أطاحت بالفريق المغربي

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد