الأهرام المسائي: أزمة كهربا تشتعل في الزمالك‏..‏ والرحيل آخر الحلول

31 اغسطس 2018 الساعة 5:50 مساء
الأهرام المسائي: أزمة كهربا تشتعل في الزمالك‏..‏ والرحيل آخر الحلول

بوادر أزمة تلوح في الأفق بين السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع مجلس إدارة النادي بسبب قرار إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الوسط المهاجم واحالته للتحقيق من جانب الإدارة في الساعات القليلة الماضية‏.‏

ويمارس جروس فور علمه بالقرار ضغوطا كبيرة علي الإدارة لتجميد القرار لما بعد لقاء الزمالك مع إنبي في الجولة الخامسة من عمر الدوري الممتاز بجانب إزالة عقوبات التجميد والإيقاف من اللوائح منعا لحرمانه من خدمات لاعبين يراهن عليهم في رحلة المنافسة علي لقب بطل الدوري الممتاز.
وكان جروس يراهن بشكل كبير علي كهربا في لقاء إنبي قبل أن يجري استبعاد اللاعب وحرص قبل العقوبة التي ظهرت علي عقد جلسة مع اللاعب لتخفيف أحزانه من قرار استبعاده من قائمة المنتخب الوطني أمام النيجر ومحاولة رفع روحه المعنوية علي أمل تألقه في اللقاء الذي يعتبره المدير الفني السويسري عنق زجاجة
ووفقا للمعلومات الواردة إلينا من داخل ميت عقبة فإن المدير الفني أجري اتصالا هاتفيا أمس مع كهربا24 عاما طالبه فيه بالإلتزام في التدريب الجماعي بشكل طبيعي وتجنب الغياب وتركه يعمل علي حل الازمة.
في الوقت نفسه لايزال الإتجاه السائد داخل القلعة البيضاء يسير صوب توقيع عقوبة مالية كبري علي كهربا تصل إلي100 ألف جنيه, كأول خطوات الإدارة في تأديب اللاعب بسبب رفضه توقيع عقد جديد لخمسة مواسم مقبلة نظير التخلي عن فكرة الرحيل وإصراره في نفس الوقت علي تقاضي مالايقل عن10 ملايين جنيه في الموسم الواحد من أجل الإستمرار مع الفريق الأبيض في الوقت الذي لم يزيد العرض المقدم له علي5 ملايين جنيه سنويا خالصة الضرائب وفقا للائحة المالية المعتمدة من جانب إدارة الزمالك.
وعلم محرر الأهرام المسائي عن وجود اتجاه قوي لدي إدارة النادي الأبيض لبيع كهربا في يناير المقبل عند بدء الميركاتو الشتوي نظير الحصول علي عائد مالي لا يقل عن5 ملايين دولار قرابة100 مليون جنيه في حالة وصول عروض خليجية أو أوروبية في ظل الرهان علي تقديم كهربا لعروض جديدة في الفترة المقبلة للهروب من شبح العقوبات والتجميد في الزمالك خاصة بعد فقدانه لمكانه في تشكيلة المنتخب الوطني.

.. ومراقبة سويسرية لإنبي بسبب شيكا ومارشال
تغييرات كبيرة فرضت نفسها في الساعات الأخيرة علي إدارة كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لملف التحضير لمبارياته قبل ساعات من لقائه المرتقب مع إنبي في الجولة الخامسة من عمر منافسات الدوري الممتاز.
وتصدر التغييرات, اهتمام جروس لأول مرة بمتابعة منافسيه بشكل مكثف بدلا من التركيز علي قوته الضاربة وفرض أسلوبه الهجومي داخل أرضية الملعب في ظل نكسة الخسارة من نجوم أف سي بهدف دون رد عبر صلاح أمين اللاعب الذي تعود علي هز شباك الزمالك في السنوات الأخيرة.
وشهدت الساعات الأخيرة, تلقي المدير الفني تقريرا فنيا من مساعده أندري شورمان حول إنبي بعد متابعته لقاءات الأخير في الدوري عددا من الملاحظات أبرزها ضرورة مراقبة مهاجميه سواء عرفة السيد أو مارشال النيجيري في العرضيات وفرض رقابة علي ثنائي الوسط شيكا وحمدي فتحي للحد من بناء الهجمات لدي المنافس وهو ما فرض نفسه علي تكتيك المدرب السويسري, وتوصية بالدفع بالتونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن علي حساب حازم إمام الصغير لقدرة النقاز علي أداء دور المدافع الثالث.
ويدرس المدير الفني منح الثنائي محمود عبدالعزيز اذا ما استعاد مستواه ولياقته وطارق حامد محوري الإرتكاز واجبات دفاعية, بالاضافة إلي اجراء تغيير في مثلث الوسط المهاجم, وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسم المدير الفني للزمالك لتشكيلته الأساسية والتغييرات المحدودة التي يخطط لها جروس مع معاونيه وطريقة اللعب التي سيؤدي بها اللقاء أمام إنبي.

 

الجمعية بين نارين
تتواصل اليوم عمليات دعوة الجمعية العمومية غير العادية بنادي الزمالك وسط تأكيدات من مرتضي منصور رئيس النادي علي اتخاذ التدابير القانونية لإعتماد الإجتماع بشكل رسمي عبر القانون في الفترة المقبلة أملا في اكتمال عقد الجمعية والتصويت علي بنود الإجتماع.
وشهد يوم أمس دراما كبيرة, حيث نجحت الاتصالات التي تمت بين مرتضي منصور رئيس النادي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في موافقة الأخير علي بقاء تمثيل مديرية الشباب والرياضة دون تدخل وترك كل العملية الإجرائية تحت إشراف اللجنة القضائية التي تتولي عملية ادارة الجمعية العمومية.
وجاء لجوء مرتضي منصور إلي بقاء مديرية الشباب والرياضة في الصورة لرهانه علي اللجوء للقضاء والحصول علي حكم بإعتماد الجمعية العمومية وبنودها في الفترة المقبلة.
في المقابل قررت الجهة الإدارية ممثلة في اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب تكرار سيناريو الأهلي في العام الماضي وقت اقامة جمعية عمومية لإعتماد لائحة النظام الأساسي, وتتمثل في بطلان اجراءات الجمعية كما جاء في خطاب اللجنة الأوليمبية ورفض اعتماد قراراتها عند تقديم الزمالك المحضر الرسمي لها وترك خيار اللجوء لمركز التسوية والتحكيم مفتوحا أمام الزمالك في المستقبل للاعتراض علي قرار اللجنة.
وكان اليوم الأول من الجمعية شهد اكتمال النصاب القانوني بحضور10432 عضوا.

 

أوباما قلقان
قلق عارم فرض نفسه علي يوسف أوباما صانع ألعاب فريق الزمالك في الساعات الأخيرة بسبب العودة مرة أخري إلي دكة البدلاء في الفترة المقبلة بعد تراجع مستواه في لقاء نجوم أف سي وتصاعد الضغوط علي كريستيان جروس المدير الفني للدفع بأيا من محمد عنتر أو أيمن حفني بدلا منه في الفترة المقبلة.

 

لقاءات ودية
طلب كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك من طاقمه الإداري توفير لقائين وديين له خلال فترة توقف الدوري الممتاز لاستغلالها في تجهيز أكثر من لاعب لا يشارك بشكل أساسي مثل فرجاني ساسي وحميدو أحداد وأيمن حفني وعبدالله جمعة وأحمد مدبولي ومحمد عبدالغني قبل استئناف المسابقة.

اخبار الزمالك

عاااجل الاهلى  يستبعد 6 لاعبين قبل لقاء الزمالك فى السوبر وتعرف على  التشكيل

عاااجل الاهلى يستبعد 6 لاعبين قبل لقاء الزمالك فى السوبر وتعرف على التشكيل

  قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استبعاد عدد من لاعبيه لمباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها السابعة مساء  اليوم في السوبر.وضمت القائمة كل من : صالح جمعة، رامي ربيعة، محمود وحيد، علي لطفي، أليو ديانج وأحمد الشيخ من مواجهة الزمالك في السوبرا و‎أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق الرسمي خلال مواجهة الزمالك المقرر انطلاقها في تمام السابعة مساء اليوم الجمعة، على استاد الجيش ببرج العرب، في لقاء السوبر المصري.  وجاء تشكيل الأهلي الرسمي كالتالي..  في حراسة المرمى.. محمد الشناوي   خط الدفاع.. علي معلول، ياسر إبراهيم، محمود متولي، أحمد فتحي  خط الوسط.. حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة.  خط الهجوم.. رمضان صبحي، جونيور اجايي، حسين الشحات.‎ وفى الاحتياطى شريف اكرامى واحمد فتحي  ووليد سليمان وحسام عاشور  ومروان محسن وصلاح محسن وجيرالدو 

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

هانى عصام تلقى ايمن حفنى  ،  نجم الزمالك السابق، صدمة هائلة عقب وقوع مسئولي نادي مصر المقاصة، في خطأ قاتل بعدم  قيده ، في قائمة الفريق للموسم الجديد، بسبب خطأ من أحد الإداريين بالنادي الفيومي.حيث فوجئ احمد حسام "ميدو" ، مدرب الفريق بعدم قيد أيمن حفني، في قائمة الفريق، بعد غلق باب القيد بسبب خطأ إدارة بسبب وجود 30 لاعبًا في قائمة الفريق، وأن أيمن حفني اللاعب رقم ٣١ ، خاصة ان الجهاز الفني كان يعلن ان القائمة ٢٩ لاعبًا وأيمن حفني اللاعب رقم 30 بسبب وجود أحد لاعبي الفريق تحت السن.ومن المنتظر ان يغيب أيمن حفني عن مباريات مصر المقاصة، طوال مباريات الفريق في الدور الأول، على ان يتم قيده في يناير المقبل.وانتقل أيمن حفني، من الزمالك، إلى مصر المقاصة، لمدة ثلاث مواسم ببداية الموسم الجديد.

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

سارة عبد الباقي   حرص محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وطارق حامد لاعب الوسط  على تحفيز لاعبي الفريق بعقد جلسات خاصة معهم قبل مباراة السوبر المصري المرتقبة أمام الأهلي المقرر لها في السابعة مساء اليوم على ملعب برج العرب. وطالب الثنائي من زملائهما التركيز في الملعب والعمل على تحقيق الفوز من أجل التتويج بالبطولة واسعاد الجماهير. ووجه اللاعبان بعض التعليمات والنصائح لزملائه من أجل تحقيق الفوز في اللقاء واقتناص اللقب من الأهلي.

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

مهاب ممدوح تحدث مصطفى يونس نجم الأهلي السابق  عن مباراة السوبر بين قطبي الكرة المصرية والمقرر إقامتها اليوم، الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.يونس قال في تصريحات خاصة لأخبار الزمالك: "لا يوجد توقعات لمباريات القمة، هذه الكلمة ليست في قاموسي، وإنما هناك عوامل تساهم في النجاح وفوز أي فريق".أضاف: "الفريق الذي سيدخل اللقاء خائفا من المنافس سيخسر، والفريق الذي سيخوض اللقاء بجرأة هجومية ورغبة حقيقية في الفوز، سينجح في حصد اللقب".تابع يونس: "اللاعبون الذين سيصنعون الفارق من وجهة نظري شيكابالا في الزمالك، ورمضان صبحي وقفشة في الأهلي، كل هذه الأوراق هامة جدا على مستوى الخط الأمامي وقادرة على صنع الفارق".وأكمل نجم الأهلي السابق: "حالة اللاعبين في المباراة ستكون فارقة، حالة تركيز كل لاعب مهمة جدا خاصة في مثل تلك المباريات".أشار يونس خلال تصريحاته إلى أن تلك المباراة ستكون بروفة لعودة الجماهير، مشددا على ضرورة الالتزام من جانب اللاعبين والأجهزة الفنية أولا لأنهم هم الذين يُصدرون الضغط والتوتر في المدرجات ومن ثم تُصبح الأجواء مشحونة.اختتم حديثه معلقا على تعيين حسام البدري مدربا لمنتخب مصر: "البدري مدرب كبير وله كامل الدعم وأتمنى له التوفيق".

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

مهاب ممدوح يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره الأهلي مساء اليوم في السوبر المصري المقرر إقامته على ملعب برج العرب بالإسكندرية.ومن المنتظر أن يعتمد المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك على محمود عبد الرازق شيكابالا في الخط الأمامي بصفوف الفريق بعد تألقه بنهائي الكأس أمام بيراميدز والذي انتهى لصالح الزمالك بثلاثية نظيفة.شيكابالا سجل هدفا وحيدا فقط في شباك الأهلي، تحديدا عام2007 منذ 12 عاما بنهائي كأس مصر خلال اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي وانتهى لصالح الأهلي بنتيجة 4-3.ويبحث شيكابالا خلال لقاء اليوم عن تسجيل الهدف الثاني الشخصي له في شباك الأهلي، لقيادة الزمالك لحصد السوبر للمرة الرابعة في تاريخ النادي.

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد