أخر الاخبار

 

بالصور ..الزمالك يستعيد صدارة الدوري بالفوز على طلائع الجيش وكلمة السر رقم 13

13 سبتمبر 2018 الساعة 11:28 مساء
بالصور  ..الزمالك يستعيد صدارة الدوري بالفوز على طلائع الجيش وكلمة السر رقم


استعاد فريق الزمالك اليوم صدارة الدوري العام برصيد 13 وبفارق الأهداف بعد الفوز على طلائع الجيش بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمود علاء فى الدقيقة الثانية والثلاثين والثامنة والخمسون والثانية والثمانين في المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب بترو سبورت بالتجمع الخامس .
وكانت كلمة السر فى لقاء الزمالك اليوم هى الرقم 13 حيث حقق الزمالك النقطة 13 تصدر بها قمة جدول الدوري مع تسجيل الهدف رقم 13 وذلك يوم 13 سبتمبر .

وجاءت المباراة حماسية منذ  الدقيقة الأولى، طالب لاعبو الزمالك باحتساب ركلة جزاء لصالح الكونغولى كابونجو كاسونجو، إلا إن محمد الحنفى كان قريبا من اللعبة ليطالب باستمرار اللعب وارتدت الكرة بهجمة على الزمالك إلا إن الحكم احتسب تسلل على تالا نداى مهاجم الطلائع.

فى الدقيقة 4، مرر فرجانى ساسى كرة رائعة إلى أوباما الذى مر داخل منطقة الجزاء ليسدد وأبعدها محمد بسام حارس الطلائع فى اللحظة الأخيرة لتتحول إلى ركلة ركنية لصالح الزمالك، وفى الدقيقة 10 جاءت أولى فرص طلائع الجيش بكرة عرضية خطيرة من الجهة اليمنى، استقبلها كريم طارق بتسديدة مباشرة لكن تصدي جيد من محمود جنش لتمر الكرة إلى ركنية.

فى الدقيقة 17، أرسل أحمد سمير من ركلة حرة عرضية مقوسة لكن خرج جنش وأبعد الكرة إلى رمية تماس، وحصل بهاء مجدى على أول إنذار أصفر فى المباراة فى الدقيقة 24 بعد التدخل مع بوشا ظهير الطلائع.

فى الدقيقة 25، كاد الكونغولى كابونجو كاسونجو أن يتسبب فى هدفا بمرمى الزمالك بعد عرضية أحمد سمير ظهير الطلائع ليستقبلها الكونغولى برأسية تجاه مرمى وكادت أن تغالط جنش ومرت بجوار قائم الزمالك إلى ركلة ركنية لصالح الطلائع.

فى الدقيقة 32، خطف محمود علاء مدافع الزمالك التقدم لفريقه بضربة رأسية من عرضية، وبعد الهدف الأول للفريق الأبيض بدقيقة أهدر الكونغولى كاسونجو فرصة تسجيل الهدف الثانى للأبيض ثم كاد السنغالى تالا نداى أن يسجل هدف التعادل للطلائع فى الدقيقة 35 بعد استقباله عرضية محمد رزق ليكون وجها لوجه مع جنش إلا إن التسديدة افتقدت الدقة من السنغالى لتخرج الكرة أعلى مرمى الزمالك.

فى الدقيقة 41، مرر يوسف أوباما كرة رائعة إلى فرجانى ساسى داخل منطقة الجزاء لكن تألق محمد بسام وتصدى لتسديدة اللاعب التونسى بنجاح وواصل الفريقان الهجمات حيث يطمح الزمالك فى تعزيز تقدمه بينما يسعى الطلائع لإدراك التعادل ولكن دون جدوى لينتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض 1 / 0.

مع بداية الشوط الثانى ،بدأ الشوط الثانى استحواذ من قبل لاعبى الزمالك ووصلو لمنطقة جزاء طلائع الجيش لكن دون خطورة على المرمى.

وفى الدقيقة 48 قام محمد حلمى بالدفع بالأوغندي حسن ماوندا على حساب فرانك ستيفن.

ويتوقف المباراة دقيقتين لعلاج كاسونجو لاعب الزمالك .

وفى الدقيقة 53 تغيير ثانى للطلائع بالدفع بإسلام جمال سليمان لاعب الطلائع بدلاً من أحمد جعفر.

يستحوذ لاعبى الطلائع على وسط الملعب ويضغط على الزمالك فى وسط ملعبه لكن دون خطورة على مرمى محمود جنش ، وتعود السيطرة للزملكاوية لينجح محمود علاء فى الدقيقة 56 من إحراز الهدف الثانى له من ضربة ركنية برأسه يركنها بمهارة على يسار محمد بسام .

بعد الهدف يستمر الضغط الزملكاوي ويسدد محمد إبراهيم كرة قوية تخرج لركنية.

وفى الدقيقة 61 يتألق جنش و يمنع هدف مؤكد من إنفراد للاعب الطلائع نداى.

يلجأ لاعبى الفريقين للخشونة ويتوقف اللقاء أكثر من مرة بسبب الأخطاء و التدخل العنيف بين لاعبى الزمالك و الطلائع.

ويشهر الحكم محمد الحنفى إنذار فى الدقيقة 66 لأحمد فتوح للتدخل العنيف مع لاعب الطلائع.

و فى الدقيقة 70 يدفع جروس بمحمود عبد العزيز على حساب محمد إبراهيم من أجل تأمين وسط الملعب و الحفاظ على نتيجة التقدم بهدفين، وينجح جروس فى  الإستحواذ على الكرة لفترة طويلة ويؤمن خطوطه.

وفى الدقيقة 74 يدفع جروس بمحمد عبد الغنى على حساب حازم إمام الذى اشتكي بسبب الإصابة.

يستحوذ لاعبى الطلائع على الكرة بفضل تحركات المتألق إسلام جمال الذى يمثل عنصر الخطورة على الدفاع الزملكاوي بحكم مهاراته العالية لكنه يفشل فى الوصول لمرمى جنش .

وفى الدقيقة 81 ينجح المتألق محمود علاء فى إحراز الهدف الثالث  له و لفريقه ليكون أول هاتريك فى الدورى الموسم الحالى ، بعد مرواغته لدفاع الطلائع و يسدد كرة على يسار محمد بسام.

يهدأ اللقاء بعد إحراز الزمالك للهدف الثالث بعد استسلام لاعبى الطلائع واعتماد لاعبى الزمالك على الهجمات المرتدة وهو ما أربك حسابات محمد حلمى.

و يحتسب محمد الحنفى 3 دقائق وقت بدل من ضائع لكن دون أى تغيير فى أحداث المباراة ، لينتهى اللقاء بفوز كبير للزمالك بثلاثية.

اخبار الزمالك

حسين لبيب يصل مطار القاهرة لمرافقة بعثة الزمالك إلى غانا وجلسة بين المندوه وجوميز في المطار

سارة عبد الباقي وصل حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إلى مطار القاهرة الدولي، لمرافقة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، المتجهة إلى مدينة كوماسي الغانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد