الاهرام المسائي ..3 اسباب وراء فوز الزمالك يالثلاثية وتالق المدافع الطائر

14 سبتمبر 2018 الساعة 5:26 مساء
الاهرام المسائي  ..3 اسباب وراء فوز الزمالك يالثلاثية  وتالق المدافع الطائر

نجح الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في الوصول إلي صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد فوزه الكبير علي طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل لا شيء مساء أمس علي ستاد بترو سبورت في الجولة السادسة من عمر الموسم‏2018-.2019‏
 

ورفع الزمالك رصيده إلي13 نقطة يحتل بها المركز الأول بفارق نقطة عن الإنتاج الحربي وبيراميدز ونقطتين عن الأهلي الذي يملك مباراة مؤجلة في جعبته مع الداخلية في الأسبوع المنتهي أمس.
ويدين الزمالك في انتصاره الكبير أمس إلي مدافعه محمود علاء الدين الذي نجح في تسجيل3 أهداف هاتريك كانت كافية بحسم اللقاء.
سجل محمود علاء الدين ثلاثيته في الدقائق.81.56.32
وجاء الفوز الكبير الذي حققه الزمالك ليعبر عن مجموعة من الإيجابيات التي يعيشها الفريق الأبيض في الفترة الأخيرة وتحديدا منذ لقائه مع إنبي الذي حسمه لصالحه4-1 في الجولة الخامسة, أولها تثبيت التشكيلة الأساسية من جانب كريستيان جروس المدير الفني والتي واصل فيها الرهان علي الثنائي فرجاني ساسي ومحمد إبراهيم في الوسط مما منح الزمالك القدرة علي الاستحواذ وبناء الهجمات من العمق وهي ميزة كان يفقدها الفريق في بدايات فترة ولاية كريستيان جروس, أما ثانيها فهي التطور المستمر في أداء أكثر من لاعب ويظهر في الكادر محمود علاء الدين الذي سجل3 أهداف بعدما ظهرت بصمة المدرب في تطوير أدائه الهجومي بشكل لافت, خاصة في التحرك داخل منطقة الجزاء في الكرات الثابتة, وكذلك ظهر تطور آخر في مستوي فرجاني ساسي الذي بات يمثل العقل المفكر للزمالك في أرضية الملعب وكرته في لقاء الطلائع تميزت بالتنوع ما بين العرضي والطولي والقصير والطويل, وثالثها هي القراءة الجيدة لإمكانات المنافس, وظهر هذا في إيقاف المدير الفني للزمالك لخطورة أكثر من عنصر في الطلائع وتحديدا الجمل الهجومية المرتدة من طرفي الملعب التي امتاز بها محمد حلمي في المباريات الأخيرة مما سهل من مأمورية دفاع الزمالك في الخروج بشباك حارسه جنش عذراء.
وعن أحداث اللقاء جاء الشوط الأول سريع من جانب الفريقين وإن كان الزمالك امتلك زمام المبادرة الهجومية من خلال تحركات واعتماد مديره الفني السويسري كريستيان جروس علي الكونغولي كابونجو كاسونجو ومن تحته الثنائي إبراهيم حسن ومحمد إبراهيم ويوسف إبراهيم أوباما الذين استطاعوا خلخلة تمركز مدافعي الطلائع المتمثلين في علي الفيل وأحمد سامي ومحمد أبو المجد بوشا وأحمد سمير, وشهدت الدقيقة الأولي مطالبة لاعبي الزمالك باحتساب ركلة جزاء لصالح الكونغولي كابونجو كاسونجو إلا أن محمد الحنفي كان قريبا من اللعبة ليطالب باستمرار اللعب وارتدت الكرة بهجمة علي مرمي محمود عبد الرحيم جنش إلا أن الحكم احتسب تسللا علي تالا نداي مهاجم الطلائع.
ويضغط الزمالك بحثا عن هدف التقدم ويعلن التونسي فرجاني ساسي عن أول ظهور له في المباراة بقيادة هجمة سريعة من وسط الملعب قبل أن يمرر الكرة إلي أوباما الذي مر داخل منطقة الجزاء ليسدد وأبعدها محمد بسام حارس الطلائع في اللحظة الأخيرة لتتحول إلي ركلة ركنية.
وفي الدقيقة10 جاءت أولي فرص طلائع الجيش بكرة عرضية خطيرة من الجهة اليمني, استقبلها كريم طارق بتسديدة مباشرة لكن تصدي لها محمود جنش لتمر الكرة إلي ركنية.
واصل الفريق الأبيض هجماته المنظمة علي دفاعات الطلائع, وتعلن الدقيقة32 تسجيل محمود علاء الهدف الأول للزمالك من رأسية رائعة تسكن شباك الحارس محمد بسام.
وحاول الطلائع الرد بفرصة عبر تالا نداي لم تستغل ليطلق الحكم صفارة نهاية الشوط الأول معلنا تقدم الزمالك.
لم يختلف الحال في الشوط الثاني بعدما واصل الزمالك سيطرته علي مجريات الأمور معتمدا علي سيطرة الوسط من جانب طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد إبراهيم, وتنفيذ الضغط المرتفع بنجاح حتي بعد تسجيل محمود علاء الهدف الثاني في الدقيقة56 من المباراة, بصورة كربونية من الهدف الأول إثر ركلة ركنية استغلالها اللاعب بشكل مميز ونجح في تحويلها رأسية في اتجاه المرمي.
ويجري المدير الفني للطلائع تغييرا بالدفع بالأوغندي حسن ماوندا وإسلام جمال بدلا من فرانك ستيفن وأحمد جعفر, وحاول طلائع الجيش استغلال تراجع أداء الزمالك, واستحوذ الطلائع علي الكرة وبدأ تنظيم صفوفه بشكل جيد للوصول إلي مرمي محمود عبد الرحيم جنش بدون خطورة في اللمسة الأخيرة, ليستيقظ الزمالك في آخر10 دقائق ويفتتحها بتسجيل الهدف الثالث عبر محمود علاء في الدقيقة81 في تسجيل الهدف الثالث ليكمل ثلاثية الهاتريك ويميل بعدها أداء الزمالك إلي الكرة الجميلة والاستعراضية وتمر الدقائق دون جديد ويطلق الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الزمالك علي طلائع الجيش بثلاثية نظيفة.

رجـــل المبـاراة.. المدافــــــع الطائـــــــر
لا خلاف علي أحقية محمود علاء الدين27 عاما مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في الحصول علي لقب رجل المباراة التي جرت أمس بعد تسجيله لـ3 أهداف هاتريك قاد بها فريقه إلي الفوز الكبير.
وأهم ما يميز أداء محمود علاء أمس هو الإصرار في تنفيذ التعليمات الهجومية المكلف بها في الركنيات واستغلال الكرات التي وصلت له بشكل جيد في التسجيل إلي جانب المساعدة في تأمين الدفاع برفقة محمود الونش خاصة أمام هجمات المهاجم السريع تالا نداي.
وأهم مكاسب محمود علاء الدين في لقاء أمس هو صعوده إلي لائحة هدافي الدوري الممتاز رافعا رصيده إلي5 أهداف بمشاركة أحمد علي مهاجم المقاولون العرب ليقترب من الانضمام إلي صفوف المنتخب الوطني الأول الذي يبحث عن مدافع بديل لأحمد حجازي الموقوف عن لقاء مصر وسوازيلاند في الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا.

اخبار الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

هاني عصام   كشف المعلق الجزائري حفيظ دراجي عن موقفه بعد الانتقادات التي تعرض لها والهجوم من جانب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضده في الساعات الماضية. وكان رئيس الزمالك قد شن هجومًا كبيرًا على دراجي بسبب زيارته لعائلة محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني والأهلي السابق ووصفه بالإرهابي. وتابع دراجي في تصريحات خاصة " لن أرد عليه احتراما لمصر". وأكمل المعلق الجزائري "علاقتي قوية بشعب مصر وجماهير الزمالك وأرفض الرد على مرتضى منصور". ويخوض منتخب الجزائر نهائي بطولة أمم افريقيا 2019 اليوم الجمعة أمام السنغال على ستاد القاهرة.

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن الحصول على توقيع محمد عبد العاطي لاعب وسط فريق وادي دجلة لضمه بداية من الموسم المقبل. وأكد المصدر أن عبد العاطي عقد جلسة مع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك في الأيام الماضية ووقع للفريق الأبيض ويتبقى حسم الاتفاق بين إدارة الناديين. وطلب دجلة الحصول على 30 مليون جنيه بجانب أحمد مدبولي من الزمالك نظير التفريط في خدمات محمد عبد العاطي ويعتبروه عنصر مهم وركيزة أساسية داخل الفريق. وكان اليوناني جونياس تاكيس المدير الفني لوادي دجلة قد تمسك ببقاء عبد العاطي مع الفريق في الموسم المقبل ورفض رحيله لخوفه من تأثر الفريق بشكل سلبي.

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

هاني عصام   تحفظ خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على ضم حسام حسن مهاجم فريق سموحة خلال الموسم المقبل بسبب عدم قناعته به. ويرى مدرب الزمالك أن مستوى حسام حسن لا يختلف بشكل كبير عن المهاجمين الموجودين داخل الفريق وبنفس النوعية وهو ما جعله يرفض ضمه ويبحث عن مهاجمين آخرين. وكان حسام حسن قد تم ترشيحه لإدارة الزمالك في الأيام الماضية وسط تعثر المفاوضات على ضم الغاني جون آنتوي مهاجم فريق مصر للمقاصة بجانب غموض موقف الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق العائد من الإعارة. ويبحث الزمالك عن تدعيم خط الهجوم ببعض اللاعبين المميزين بسبب النقص الموجود في الفريق وعدم القناعة بمستوى الثنائي عمر السعيد وخالد بوطيب حتى الآن وتذبذب أدائهما خلال الموسم الجاري.

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

هاني عصام   على الرغم من حصول إدارة نادي الزمالك على توقيع بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية لكنها أجلت الدخول في مفاوضات رسمية مع أنديتهم وهو ما وضع علامات استفهام وغموض حول مصير تلك الصفقات. وينطبق الأمر على محمد الشبيني مدافع فريق حرس الحدود وزميله إمام عاشور بجانب نبيل عماد دونجا لاعب فريق بيراميدز وكريم بامبو لاعب فريق الإسماعيلي. الزمالك لم يدخل في مفاوضات رسمية حتى الآن مع إدارة الحدود لضم الشبيني أو عاشور بحسب مصادر مقربة من الثنائي، في الوقت الذي وقع فيه كريم بامبو لنادي سموحة من قبل ولا يجوز مشاركته مع الزمالك إلا بعد حل الأمر بصورة ودية مع سموحة وهو ما لم يحدث بعد. في الوقت الذي يُحيط فيه الغموض بموقف دونجا وجلسة الزمالك مع إدارة بيراميدز التي كان مقرر لها اليوم الخميس قبل أن تتأجل إلى الأحد المقبل.

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

عدد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك مزايا معسكر قبرص، ووجه رسالة نارية لمحمود عبد المنعم كهربا بخصوص أزمته التي نشبت مؤخرا وانقطاعه عن تدريبات الفريق. قال أمير في تصريحاته عبر برنامج الزمالك اليوم: "نادي الزمالك يوجد به 27 لاعبا، وبالبلدي "محدش هيترمي في الشارع"، لدينا مرحلة حاسمة في الفترة المقبلة، ننهي تلك المرحلة أولا ثم نفكر في أي عرض يصل بالنسبة لأي لاعب". تطرق أمير للحديث عن معسكر الزمالك في قبرص قائلا: "كان معسكرا قويا للغاية، من الممكن أن نذهب إلى إسبانيا أو هولندا ونواجه فرق درجة رابعة ونفوز بالتسعة والسبعة، ولكن هذا ليس هدفنا، فالهدف من معسكرنا خوض مباريات قوية، كي نستعد جيدا إلى المباريات الحاسمة في الدوري، لم نذهب إلى قبرص كي نتسوق للشوبينج، وجميع اللاعبين أصبحوا جاهزين نفسيا ومعنويا وكذلك بدنيا". أضاف: "خالد جلال تعرض لظلم كبير في مباراة الزمالك وحرس الحدود بالدوري، والبعض وجه له الاتهامات بأنه تعمد تغيير التشكيل وهذا لم يحدث، عبد الله جمعة وطارق حامد وكذلك أوباما كلا منهم كان يواجه ظروفا خاصة جمعة للإصابة وطارق لظروف عائلية، وأوباما الإجهاد". تابع: "كابتن خالد لديه أهدافا خاصا ويسعى لتجهيز جميع اللاعبين وفي النهاية 11 لاعبا فقط سيكونوا في الملعب وبالتشكيل الأساسي، أؤكد بأن الكرة في ملعب اللاعبين، كابتن خالد لم يأت كي يضع لاعب بديل أو  يضع أحد في التشكيل الأساسي، الجهد المبذول من اللاعب هو الذي سيحدد التشكيل وليس شيئا آخر". ورد أمير مرتضى على أزمة كهربا المنقطع عن تدريبات الفريق في الوقت الحالي قائلا: "لا يوجد اسم أكبر من الزمالك، ولا يوجد لاعب أكبر من اسم نادي الزمالك، النادي له حقوق ويحافظ عليها، نُقدر جميع اللاعبين، اللاعب يستعطف الناس، وهو نفسه الذي بصق على الجمهور، ونحن كنا نعتذر بالنيابة عنه، انتهى عصر الاستعطاف نادي الزمالك أصبح يُدار بشكل احترافي على المستوى الكروي، النادي لن يقف على أحد بداية من رئيس النادي إلى أصغر عامل في الفريق، التقدير بالنسبة لك الحصول على 30 مليون، سيكون ذلك مستحيلا بالنسبة لنا كنادي، نحن نعمل بنظام". اختتم حديثه قائلا: "أوجه رسالة لأي لاعب في الزمالك، إذا كنت ترغب في الرحيل للمنافس أو لأي فريق، اجلب لنا عرضا ونحن سنوافق عليه فورا وفي الحال".

اخبار عالمية

كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
احمد احمد يهدد بنقل مقر الكاف من مصر تعرف على التفاصيل
النسور الخضراء تحلق ونسور قرطاج تسقط من الثالث
المزيد

الزمالك في الصحف

كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
احمد احمد يهدد بنقل مقر الكاف من مصر تعرف على التفاصيل
النسور الخضراء تحلق ونسور قرطاج تسقط من الثالث
المزيد