أخر الاخبار

 

الأهرام: تأجيل لقاء الزمالك و الدراويش .. والنقاز فى طريقه إلى الترجى التونسى

29 سبتمبر 2018 الساعة 9:42 صباحا
الأهرام: تأجيل لقاء الزمالك و الدراويش .. والنقاز فى طريقه إلى الترجى التونسى


الزمالك يصعد لدور الـ 16 لبطولة الأندية العربية بعد تعادله مع القادسية الكويتى 1/1
 تغييرات جروس رجحت كفة الأبيض.. وإضاعة الفرص السهلة عرض مستمر
 
صعد الزمالك إلى دور الـ 16 للبطولة العربية للأندية بعد تعادله أمس بنتيجة 1/1 مع فريق القادسية الكويتى فى المباراة التى جرت بين الفريقين أمس على إستاد صباح السالم بنادى النصر فى إياب دور الـ 32 للبطولة . كانت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين بإستاد برج العرب بالإسكندرية قدانتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف ليصعد الزمالك بنتيجة التعادل الإيجابى للدور ثمن النهائى .
أحرز هدف الزمالك الكونغولى كاسونجو فى الدقيقة 27 من الشوط الثانى بينما أحرز القادسية الكويتى هدف التعادل للظهير الأيمن عامر معتوق فى الدقيقة الأخيرة للمباراة التى شهدت طرد لاعب وسط الزمالك يوسف أوباما فى الدقيقة 89 نتيجة حصوله على الإنذار الثانى فى المباراة .
جاءت المباراة حماسية وسريعة فى مجملها على الرغم من انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبى الذى شهد إضاعة الزمالك العديد من الفرص السهلة عن طريق النقاز والسعيد وكهربا، بينما جاء الشوط الثانى أكثر قوة وندية بين الفريقين . وغابت الفاعلية لفريق القادسية لإنهاء الهجمات بينما ظهر الزمالك أكثر تنظيما وانتشارا خاصة بعد نزول كاسونجو وعنتر ومحمد إبراهيم .
شوط سلبى
بدأت أحداث المباراة بحذر من الفريقين لجس النبض خشية الإصابة بهدف مبكّر يربك الحسابات قبل الدخول فى أجواء اللقاء، وشهدت الدقائق السبع الأولى مبادرة هجومية من الزمالك عن طريق محمود كهربا ولكن بدون خطورة حقيقية تهدد مرمى الفريق الكويتى باستثناء الفرصة التى أضاعها عمر السعيد فى الدقيقة الرابعة من حمدى النقاز  أمام المرمى إلا أنه أضاعها بغرابة بعد أن اختل توازنه دون سبب، وفى الدقيقة الـ 13 يضيع حمدى النقاز الظهير الأيمن للزمالك فرصة حقيقية عندما انطلق منفردا داخل منطقة الجزاء ولكنه بدون أسباب تباطأ فى تسديد الكرة نحو المرمى ليشتتها دفاع القادسية.
وبدا واضحا مع مرور أحداث المباراة اعتماد الزمالك على المناورة الهجومية وبناء هجماته من الناحية اليمنى عن طريق حمدى النقاز وإبراهيم حسن ثم الكرات العرضية لمحمود كهربا القابع وسط مدافعى القادسية، بينما عاب على الزمالك بطء الإرتداد من الدفاع للهجوم لاستغلال الكرات المرتدة من الهجوم الكويتى .
فى المقابل حاول القادسية تهديد مرمى الزمالك عن طريق خالد المطوع إلا أن محاولاته لم تنجح لصلابة دفاع الزمالك وتأخر  رونالدو وانجا مهاجم الفريق الكويتى ، ويسدد الأخير كرة قوية ولكن بعيدا عن مرمى جنش فى الدقيقة 37 من الشوط.
ويشهر الحكم الأردنى بطاقتين «صفراء» لكل من يوسف أوباما ثم خالد الرشيدى مدافع القادسية للخشونة مع بهاء مجدى، بعدها بدقائق وتحديدا فى الدقيقة 41 يحصل أحمد الظفيرى لاعب وسط القادسية على البطاقة الصفراء الثانية لفريقه لتعمده إصابة إبراهيم حسن مهاجم الزمالك.
حاول الزمالك الوصول لمرمى القادسية قبل نهاية الشوط عن طريق كهربا والسعيد لكنه افتقد اللمسة  الأخيرة ناحية المرمى لينتهى الشوط بالتعادل السلبي.
شوط ثان وهدفان
بادر الزمالك بضغط هجومى منذ البداية معتمدا على طريقة لعب 1/3/2/4 منذ البداية، وفى الدقيقة الثالثة يمرر بهاء مجدى كرة عرضية داخل منطقة جزاء القادسية إلا أن عمر السعيد لعبها برأسه بعيدا خارج المرمي، ويضغط الأبيض بشدة مكشرا عن أنيابه أملا فى إحراز هدف يريح الأعصاب .
وفى الدقيقة 13 يحتسب الحكم ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء سددها طارق حامد لترتد من الدفاع لعمر السعيد إلا أن تقدم خالد الرشيدى حارس مرمى القادسية منع السعيد من الاستحواذ على الكرة .
ودفع المدير الفنى السويسرى بكل من محمد إبراهيم ومحمد عنتر بدلا من إبراهيم حسن ومحمود كهربا لتنشيط الجانب الهجومى .
ويواصل الزمالك الضغط الهجومى ويمرر محمد إبراهيم كرة عرضية لعمر السعيد لعبها بكعبه نحو المرمى لكن الكرة اصطدمت بالقائم .
وفى الدقيقة 27 ينطلق حمدى النقاز ناحية اليمين ويمرر كرة عرضية لم يتردد الكونغولى كاسونجو من إيداعها داخل المرمى محرزا هدف الزمالك الأول .
حاول القادسية العودة للمباراة وينطلق القحطانى ناحية اليسار ويلعب كرة عرضية لم يحسّن استغلالها رونالدو نحو مرمى جنش ، ويسدد المطوع كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن بجوار القائم .
ويشهر الحكم الأردنى البطاقة الحمراء ليوسف أوباما لحصوله على الإنذار الثانى نتيجة تلاحمه مع خالد القحطانى وذلك فى الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة .
وفى الدقيقة الأخيرة للمباراة وهى تتجه نحو النهاية يلعب عبد الله ماوى لاعب الوسط كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها عامر المطوع بيمينه مباشرة على يمين جنش حارس مرمى الزمالك محرزا هدف التعادل للقادسية لتنتهى المباراة بتأهل الزمالك .
 
تأجيل لقاء الزمالك و الدراويش بسبب السوبر المصرى السعودى.. والنقاز فى طريقه إلى الترجى التونسى
 أصبح فى حكم المؤكد تأجيل مباراة الزمالك أمام الإسماعيلى فى الجولة العاشرة والتى كان محددا لها يوم 6 أكتوبر المقبل، بعد قرار خوض الزمالك مواجهة السوبر المصرى السعودى أمام الهلال فى الرياض، وهو ما أفصح عنه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، واشترط فقط وصول موافقة مجلس إدارة اتحاد الكرة حول خوض الزمالك مواجهة الهلال فى الرياض، ليكون اللقاء هو ثانى لقاء يتم تأجيله للزمالك بعد تأجيل مباراة بيراميدز فى الجولة التاسعة والتى كانت مقررة الثلاثاء المقبل 2أكتوبر.

كان الزمالك قد تلقى إخطارا رسميا من الاتحاد السعودى لكرة القدم بخوض مباراتى السوبر المصرى السعودى أمام الهلال والاتحاد بالرياض والقاهرة على التوالى شهرى أكتوبر ثم نوفمبر. وتعود إلى القاهرة مع ساعات فجر اليوم بعثة فريق الكرة الأول قادمة من الكويت بعد خوض لقاء القادسية مساء أمس فى إياب دور الـ 32 للبطولة العربية، ومن المتوقع أن يحصل الفريق على راحة سلبية 48 ساعة قبل العودة للتدريب مرة أخرى استعداداً للسفر إلى الرياض وخوض مباراة الهلال. أما الانتقالات الشتوية يناير المقبل فقد بدأت ملامحها تظهر مبكراً فى القلعة البيضاء، خاصة مع رغبة التونسى حمدى النقاز فى الرحيل والانضمام إلى الترجى التونسى، بعد أن شعر بأنه الاختيار الثانى لدى الجهاز الفنى بعد حازم إمام، وفضل الرحيل للحفاظ على مكانه فى المنتخب التونسى.
 

اخبار الزمالك

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

بعد أزمة كوكاكولا وسور نادى الزمالك. شبانة يرفض المزايدة على وطنية الزمالك والأهلي ويكشف سر الحملة المضروبة .طولان قطبي الكرة المصرية مواقفهم معلنة تجاه القضية الفلسطينية

شبانة: مستاء من المزايدة على وطنية الأهلي والزمالك.. هناك اكونتات مضروبة هدفها إثارة الجماهير  أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه من المزايدات الكثيرة على وطنية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خصوصا من جانب الجمهور المصري،

شاهد ..أرسنال يواصل الحفاظ على صدارة البريميرليج باكتساح تشيلسي. العين الإماراتي يصعد لنهائي كأس آسيا على حساب الهلال السعودي. صعود يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا

أرسنال يمطر شباك تشيلسي بخماسية وينفرد بصدارة البريميرليج انتصر فريق أرسنال، أمام نظيره تشيلسي، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، ضمن مؤجلات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز.سجل خماسية الجانرز في

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد