أخر الاخبار

 

الأهرام: هلال الزمالك يضىء سماء الرياض .. والأبيض يسيطر على «محيط الرعب»

8 اكتوبر 2018 الساعة 9:02 صباحا
الأهرام: هلال الزمالك يضىء سماء الرياض .. والأبيض يسيطر على «محيط الرعب»


 جروس: اللقب الأول له مذاق خاص .. ومن الطبيعى العودة للدفاع بعد الهدفين
 جيسوس: كنا الأفضل طوال اللقاء.. لكنها كرة القدم!

لم تكن ليلة أمس بالعادية بالنسبة للقلعة البيضاء التى فرضت نفسها على الكرة السعودية بالفوز بلقب السوبر المصرى السعودى وكأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى جاء على حساب أفضل فرق آسيا والسعودية على الإطلاق فريق الهلال ووسط جماهيره التى احتشدت بالآلاف فى ملعب جامعة الملك سعود، لمؤازرة فريقها، إلا أن الزمالك نجح فى أن يفرض كلمته وينصب نفسه زعيما للسوبر، رغم أن كل الترشيحات قبل اللقاء كانت فى مصلحة بطل السعودية.

وعاشت الجماهير من أبناء الجالية المصرية حالة سعادة وبهجة لم تعرفها منذ سنوات غربتها، وكان الزمالك سفير السعادة بالنسبة لهذه الجماهير التى حضرت وملأت المدرجات المخصصة لها، وكما كانت الجماهير وفية للفريق ودعمته بقوة وبحماس، كما كان لاعبوه أكثر كرماً بأن منحتهم ليلة سعيدة ، ولساعات نسى أبناء الجالية المصرية بعد المسافات عن الوطن، فى غمرة ونشوة الانتصار.

وفى أول رد فعل لإدارة الزمالك تقرر رفع مكافآت اللاعبين إلى 150 ألف جنيه بدلاً من 100 ألف جنيه سيحصلون عليها بعد العودة إلى القاهرة، فى حين حصل كل لاعب بعد المباراة على 10آلاف دولار مكافأة السوبر بحيث يصل مجموع مكافأة كل لاعب 330 ألف جنيه تقريباً.

وعبر السويسرى كريستيان جروس عن سعادته الكبيرة وفخره بلاعبيه، وأعتبر أن أول بطولة له مع الفريق لها مذاق خاص، حتى لو كانت بطولة من خلال مباراة واحدة فقط.


وقال جروس: كنت أعلم صعوبة اللقاء ومدى قوة المنافس من خلال مجموعة اللاعبين الذين يمتلكهم وجهازه الفني، وسبق وحذرت فريقى من قوة الهلال الذى سيكون ندا قويا ومنافسا صعبا، خاصة أن المباراة على ملعبه ووسط جماهيره وهى صعوبة أخري.

وأضاف: هدفا الشوط الأول سهلا مهمة الفريق بشكل كبير ومنحانا الثقة والهدوء فى الشوط الثانى وكان طبيعيا ان نتحول إلى الأداء الدفاعى للحفاظ على التقدم والسعى نحو الفوز باللقب، وكان الأداء الدفاعى كوحدة واحدة للفريق ككل، ونجحنا فيه بشكل مميز، وتم إفساد كل هجمات المنافس.

واعتبر جروس أن الفريق كله يستحق التقدير والإشادة بعد الروح العالية التى لعبوا بها، إلا أنه خص جنش والنقاز بلقب الأفضل فى المباراة بعد ان أسهم كل منهما فى تحقيق الفوز من خلال أداء راق ورائع طوال المباراة.

وأضاف: أتمنى أن يكون هذا اللقب حافزا قويا للفريق على تقديم ما هو افضل خلال مباريات الدورى والبطولة العربية، وان يكون لقب السوبر بداية لمزيد من البطولات والألقاب الأكثر اهمية وقوة، وانا سعيد بالجماهير التى تؤازرنا فى كل مكان.

أما سيرجيو جيسوس مدرب الهلال فقد كان حزينا بسبب خسارة فريقه اللقب لكنه تعامل مع الأمر بواقعية واحترافية فى الوقت نفسه عندما قال: مبروك للزمالك الفوز رغم أن فريقى كان الأفضل وكنا الأكثر سيطرة على المباراة والأقرب بحسابات الفرص للفوز باللقب، لكنها كرة القدم التى دائماً لا تمنح الأفضل حقه الطبيعي، وأعتذر للجماهير عن ضياع اللقب، رغم أن فريقى قدم كل ما عليه وسيطر وصنع الفرص لكن التوفيق لم يكن حليفه فى هذا اليوم، على عكس الزمالك الذى سجل هدفين من فرصتين ولم يصنع غيرهما تقريباً طوال شوطى المباراة.

وفى كل الأحوال كرة القدم دائماً لا تكافئك على تفوقك بشكل عادي، واحياناً تعطيك ظهرها، وهذا ما حدث معنا فى هذه المباراة.

وسنمنح الفريق راحة ثلاثة أيام خاصة أن الفريق بلا ارتباطات خلال الفترة الحالية بسبب تجمع المنتخب السعودى للتصفيات القارية، وبعدها نعود للتفكير فى المستقبل ومباريات الدوري.

أما الأمير محمد بن فيصل رئيس نادى الهلال فقد قدم التهنئة للزمالك على الفوز، وأشاد بمستوى اللقاء والمردود الفنى الذى قدمه الفريقان، معتبرا ان المستوى يليق باسم وسمعة الكرة المصرية والسعودية، وتمنى التوفيق للهلال فى البطولات المقبلة، كما أشاد بالحضور الجماهيرى الذى ملأ مدرجات الملعب وكان له دور كبير فى خروج اللقاء بحماس وإثارة.

وسوف تعود بعثة الزمالك اليوم قادمة من جدة بعد أن غادرت الرياض صباح أمس فى طريقها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، كهدية من الإدارة للاعبين بعد تحقيق الفوز بلقب السوبر المصرى السعودى.
 
الصحافة السعودية تشيد بسيطرة الزمالك على «محيط الرعب»..
الأبيض تساوى مع اتحاد جدة فى ألقاب السوبر.. و«حكم الفيديو» فرّح الهلال وأبكاه
 حظيت مباراة السوبر المصرى السعودى التى أقيمت مساء أمس الأول بين فريقى الهلال السعودى والزمالك، وحسمها الفريق الأبيض لمصلحته، باهتمام كبير من الصحافة السعودية التى أفردت مساحات كبيرة لتغطيتها وما صاحبها من فعاليات.

صحيفة «الرياضية» خصصت ثلثى غلافها الخارجى للمباراة، مع أربع صور، وعنونت «الاستحواذ يخسر.. الزمالك سوبر»، ووصفت الصحيفة المباراة بأنها جرت فى ليلة «كرنفالية» ظهرت فيها بوضوح الروابط التى تجمع الشعبين السعودى والمصرى خلال موقعة السوبر على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، والمسمى «محيط الرعب».

واعتبرت الصحيفة أن المباراة كانت تجسيدا للتلاحم بين الشعبين الشقيقين، منوّهة بالروح الرياضية التى سادت الأجواء فى المدرجات بين جماهير الفريقين.

وحول رؤيتها الفنية للمباراة، أفردت «الرياضية» عدة صفحات داخلية للحديث عنها، فقالت إن الأبيض اكتسى بالذهب بعدما حسم المواجهة مع الهلال فى سبع دقائق؛ ليتوج بكأس الرئيس السيسي، وأضافت أن لاعبى الهلال كشروا عن أنيابهم فى نهاية المباراة، وشكلوا خطورة على مرمى جنش، إلا أنهم لم ينجحوا فى ترجمة السيطرة إلى أهداف بسبب التسرع، فضلا عن استبسال حارس مرمى الزمالك فى الدفاع عن مرماه، لينتهى اللقاء بفوز الزمالك، وتلقى الهلال أول خسارة له على ملعب «محيط الرعب» منذ أن أصبح ملعبا رسميا للفريق فى الموسم الماضي، حيث سبق له تحقيق الفوز على ملعبه خمس مرات، وتعادل مرتين، قبل أن يتمكن الزمالك من إلحاق أول خسارة به على ملعبه.

وقالت الصحيفة إن تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» ساندت الهلال عند احتساب هدفه الوحيد، وخذلته مرة حين ألغت له هدفا أحرزه على البليهى بداعى التسلل.

من جانبها، قالت صحيفة «عكاظ» فى عنوان كبير تعليقا على المباراة «مبروك يازمالك.. السوبر حلالك»، مشيرة إلى أن الزمالك تساوى مع نادى الاتحاد السعودى فى عدد مرات فوز كل منهما ببطولة السوبر السعودي-المصري، فأصبح بحوزة كل منهما لقبان. وأضافت أن تقنية «VAR» أفسدت الفرحة الجنونية لجماهير الهلال بهدف التعادل فى نهاية المباراة. صحيفة «الرياض» من جهتها اختارت عنوانا تقليديا قالت فيه «الزمالك يهزم الهلال ويتوج ببطولة كأس السوبر السعودى المصري»، مركزة بشكل أكبر على الأجواء الاحتفالية التى غلّفت المباراة، والحضور الجماهيرى الرائع فى المدرجات. أما صحيفة «المدينة» الصادرة فى المدينة المنورة، فاختارت عنوانا جذابا قالت فيه «الهلال بدّع.. والزمالك أخذ الكأس وودّع»، فى إشارة إلى عودة الزمالك إلى القاهرة حاملا كأس البطولة. من جهتها، اعتبرت صحيفة «الجزيرة» أن الزمالك فاز بكأس السوبر بفضل الصمود الدفاعى الذى أبداه فى المباراة، واصفة السيطرة الزرقاء بأنها كانت وهمية والهجمات بأنها افتقدت التركيز، بينما دخل الهلال بإصرار أكبر على الفوز الذى كان فى النهاية من نصيب الأبيض. أما صحيفة «الشرق الأوسط، فقالت إن الزمالك استطاع أن يحلّق بكأس الرئيس السيسى بعد موقعة ماراثونية أمام الهلال.

اخبار الزمالك

مباريات اليوم اهمها الزمالك ضد البنك الأهلى ومواجهات نارية فى نصف نهائي الد

مباريات اليوم اهمها الزمالك ضد البنك الأهلى ومواجهات نارية فى نصف نهائي الدوري الأوروبي .وكالة المنشطات تصدم بهذا القرار

تقام اليوم الخميس عدد من المباريات الساخنة على مستوى الدورى المصرى والانجليزي بجانب دوري المؤتمر الأوروبي  ولعل أبرزها على الإطلاق الذى يهم عشاق القلعة البيضاء مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي  المقرر إقامته فى السابعة مساء اليوم على ملعب ستاد القاهرة الدولي، حيث يسعى

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة برك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون

ميدو: جوميز غاضب من المسؤولين عن نشر الفيديو التحفيزي الخاص بلقاء دريمزكشف الإعلامي أحمد حسام ميدو عن غضب جوزيه جوميز مدرب الزمالك بعد نشر الفيديو الخاص بتحفيز اللاعبين بين شوطي مباراة دريمز الغاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال ميدو في

بوروسيادورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.رونالدو يقود النصر لملاقاة الهلال فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد عبور الخليج

  بوروسيا دورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا    فاز فريق بوروسيا دورتموند على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال ا

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3

  الزمالك يهزم مايو كاني ويتأهل لنصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات أحمد عادل الشريف  تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك «سيدات»، إلى الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على مايو كاني الكاميروني بنتيجة

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة البنك الأهلي بعودة السعيد وناصر ماهر وغياب عشر لاعبين وسر استبعاد الجزيري

  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائم التي سيخوض بها الأبيض مباراة البنك الأهلي، المقرر لها في السابعة مساء غداً الخميس باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
المزيد