أخر الاخبار

 

الاهرام ..جروس يوقف احتفالات السوبر وكريم الحسن ينقذ الزمالك من الذبح

9 اكتوبر 2018 الساعة 7:26 صباحا
الاهرام ..جروس يوقف احتفالات السوبر  وكريم الحسن ينقذ الزمالك من الذبح


اضطر الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، حرمان لاعبيه من الراحة عقب العودة من الرياض أمس بعد خوض مباراة السوبر المصرى السعودى والفوز باللقب على حساب الهلال السعودي، ورغم الارهاق الذى ضرب اللاعبين بسبب شقاء رحلة العودة فإن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى رفض الراحة وبدأ الفريق مساء أمس التدريب مرة أخرى استعدادا لمواجهة فريق منية سمنود الخميس المبل فى إطار مباريات دور الـ32 لمسابقة كأس مصر.
من جانبه تحدث جروس المدير الفنى مع اللاعبين عقب العودة إلى التدريبات وطالب الجميع بإغلاق صفحة السوبر السعودى والفوز على الهلال، وإيقاف الاحتفالات لاستعادة التركيز الكامل لمسابقات الفريق المحلية سواء الدورى أو الكأس الذى يبدأ مشواره أمام منية سمنود.
وحذر المدير الفنى لاعبيه من الاستهانة بمنافس دور الـ 32 كونه أحد فرق الدرجات الأدنى فى الدورى وأنه نظريا لا يوجد مقارنة بينه وبين الزمالك، إلا أنه ذكرهم بكثير من المفاجآت التى دائما ما تشهدها منافسات الكأس، وكم من فرق صغيرة أطاحت بأخرى غريقة. وقال جروس: لدينا مباراة مهمة أمام منية سمنود وسنأخذ اللقاء بمحمل الجد ولن نتهاون، وسنواجه المنافس بنفس الروح والقوة لأى مباراة أخري.
وسيكون محمود عبد العزيز مرشحا للعودة والمشاركة أساسياً فى هذا اللقاء بجوار فرجانى ساسي، لغياب طارق حامد بسبب وجوده فى معسكر الفراعنة قبل مواجهة سوازيلاند، كما سيكون حازم إمام أمام فرصة العودة والمشاركة الأساسية لغياب حمدى النقاز لنفس السبب وتواجده فى معسكر منتخب تونس لمواجهة النيجر فى التصفيات الإفريقية. كما يفكر الجهاز الفنى فى تغيير بعض اللاعبين ومنح الفرصة بعض زملاء دكة البدلاء للظهور أمام منية سمنود ومنهم محمد عنتر، وأيمن حفنى وربما مصطفى فتحي. وسوف تكشف تدريبات الأيام القليلة المقبلة نيات الجهاز الفنى وأفكاره واللاعبين الذين سيحصل كل منهم على الفرصة للظهور بشكل أساسي.
أما عن أزمة النادى الخاصة بخصم 6 نقاط من رصيده وإيقاف القيد فترتين متتاليتين، فمازال الأمر بعيدا عن التنفيذ الفعلي، بعد أن وصلت إدارة النادى إلى تسوية مع الغانى كريم الحسن وإبلاغ الاتحاد الدولى بها، لإيقاف اجراءات خصم النقاط أو عقاب النادي، بالإضافة إلى دفع 300 ألف دولار للثنائى الغانى أجوجو والكاميرونى موندومو لاعبى الفريقين السابقين مناصفة بينهما، ويحق لأجوجو 700 ألف يورو بينما يستحق موندومو مليون دولار بعدما كانت مستحقاته تبلغ مليونين و400 دولار.
وخرج نصر عزام أحد أعضاء فريق الدفاع عن الزمالك أمام الفيفا ببيان أكد فيه، النجاح فى الوصول لتسوية مع الغانى كريم الحسن، وجارى التفاوض مع باقى اللاعبين وسيتم إلغاء العقوبات ضد نادى الزمالك بمجرد سداد المبلغ المستحق لهم بعد تخفيض أكثر من 75 % من المديونية، وأكد عزام أنه لا يوجد أى عقوبات تم تنفيذها على الزمالك حتى الآن وما يشاع عن تنفيذ أى عقوبات ضد النادى غير صحيح.
وقال: وصل عدد القضايا الدولية ضد الزمالك إلى أكثر من 15 قضية للاعبين أجوجو وموندومو وكريم الحسن وريكاريدو ورزاق اومو تيوسى وحسين ياسر المحمدى وغيرهم، وما تم بتخفيض أكثر من 12 مليون دولار يعادل 75% من المبالغ المستحقة على الزمالك يعتبر إنجازا كبيرا وصعبا.
وكان يحق للاعبين 16 مليون دولار مستحقات متأخرة وتعويضات وتم تخفيص 12 مليون دولار، ويبقى 3.5 مليون دولار فقط بعد اتخاذ الإجراءات القانونية أمام الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية الذين حكموا لمصلحة الزمالك بتخفيض تلك المبالغ بالإضافة إلى مبالغ أخرى بالكامل مثلما حدث مع البنينى رزاق اومو تيوسى وإلغاء مبلغ مليون و200 ألف دولار مستحقة للاعب. وأضاف المستشار القانوني: بسبب توقف التحويلات لأكثر من سنتين وعدم تنفيد الأحكام النهائية بعد تخفيض المديونية قامت لجنة الانضباط بالفيفا باصدار قرارات بخصم 6 نقاط فى كل قضية باجمالى 24 نقطة فى حالة عدم السداد خلال شهرين مع حرمان من القيد، وأوضح أنه تم النجاح فى ايقاف وتأخير تنفيذ أى عقوبات بخصم نقاط أو حرمان من القيد على النادى خلال السنوات الثلاث الماضية من خلال اتخاذ بعض الإجراءات القانونية والاتصالات بالمسئولين فى الفيفا حتى يتم حل مشكلة التحويلات، ولحل الموقف يمكن اتخاذ بعض الإجراءات القانونية لإلغاء العقوبات الموقعة على نادى الزمالك عقب سداد مستحقات اللاعبين فى أسرع وقت.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة آرسنال ضد تشيلسي فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن الهلال السعودي ضد العين الإماراتي فى دوري أبطال آسيا.  مواعيد مباريات الدوري

لينا شاماميان تغنى لعبد الحليم وفيروز على مسرح الجيمنازيوم فى باريس ..فيلم &q

لينا شاماميان تغنى لعبد الحليم وفيروز على مسرح الجيمنازيوم فى باريس ..فيلم "رفعت عينى للسما "يشارك فى مهرجان كان

لينا شاماميان تحيي حفل "رحلة سيمفونية لكلاسيكيات الأغنية العربية" في باريسكتب: تستعد الفنانة لينا شاماميان لإحياء حفل موسيقي عالمي على مسرح "الجيمنازيوم" التاريخي في باريس، مساء 5 مايو.وتقدم لينا حفل سيمفوني لروائع كلاسيكيات الزمن

بالصور روقا يحتفل بزفافه فى حضور نجوم الزمالك

بالصور روقا يحتفل بزفافه فى حضور نجوم الزمالك

  بالصور روقا يحتفل بزفافه بحضور نجوم الزمالك  سارة عبد الباقي  احتفل محمد أشرف "روقا" لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بحفل زفافه مساء اليوم الاثنين بحضور عدد كبير من لاعبي الأبيض.   وحرص كل من يوسف أوباما وعمر جابر ومحمود علاء

إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي رسميا. أولمبياكوس اليوناني يتوج بلقب دوري

إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي رسميا. أولمبياكوس اليوناني يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب للمرة الأولى

رسميا- إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي للمرة الـ20 في تاريخه   أحمد عادل الشريف توّج نادي إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي بشكل رسمي، للمرة الـ20 في تاريخه، وقبل إنتهاء منافسات البطولة بـ5 جوالات رسمية.وعمق

فيوتشر يفلت من كمين الداخلية. .الإسماعيلي يصدم الاتحاد فى برج العرب. زد يكتسح الجونة

  التعادل الإيجابي يحسم مباراة الداخلية وفيوتشر في دوري النيل تعادل فريق مودرن فيوتشر، إيجابيا أمام نظيره الداخلية، بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة 19 من عمر مسابقة دوري النيل.تقدم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد