فضيحة وراء حذف استطلاع المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

11 اكتوبر 2018 الساعة 4:01 مساء
فضيحة وراء حذف استطلاع المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

 كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن سر حذف استطلاع الرأى الذى طرحته عبر موقعها الرسمى حول اللاعب المفضل للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية بيانا عن المجلة الفرنسية جاء فيه، "عزيزى القارئ، أجبرنا على حذف الاستفتاء الذى تم طرحه لاختيار اللاعب المفضل للحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، بعدما تحققنا من تواجد الآلاف من الأشخاص عبر حسابات مزيفة والتى ساهمت فى التلاعب بنتائج الاستفتاء".

وأضاف البيان، "نذكر الجميع بأن الاستفتاء لن يؤثر فى تحديد هوية الفائز، لاسيما أن لجنة مكونة من الصحفيين هى من تشارك فى تحديد هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية، ننتظركم فى الثالث من ديسمبر المقبل مع إعلان النتائج النهائية للفائزين بجوائز فرانس فوتبول".
حذف استفتاء الكرة الذهبية على موقع فرانس فوتبول حذف استفتاء الكرة الذهبية على موقع فرانس فوتبول

يذكر أن المجلة الفرنسية حذفت الاستفتاء من موقعها الإلكترونى بعد تفوق النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى على المرشحين بحصوله على 48% من أصوات الجماهير التى تجاوز عددها 700 ألف، يليه النجم المصرى محمد صلاح الذى حل ثانيا بحصوله على 31%.

وكانت العديد من الصحف العالمية الصادرة اليوم، الخميس، أبدت اندهاشها الشديد من قيام مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بإزالة استطلاع الرأى الذى طرحته عبر موقعها الرسمى لاختيار اللاعب المفضل للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" والتى تمنح لأفضل لاعب فى العالم.
استفتاء فرانس فوتبول لجائزة الكرة الذهبية استفتاء فرانس فوتبول لجائزة الكرة الذهبية

وقالت صحيفة "أوجوجو" البرتغالية، إن مجلة "فرانس فوتبول" أثارت غضب الكثيرين من عشاق كرة القدم، عندما حذفت استطلاع الرأى عبر موقعها الرسمى، خاصة من عشاق النجم الأرجنتين ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى الذى كان يعتلى صدارة الاستفتاء بـ48% مقابل 31% للنجم المصرى محمد صلاح.

أما صحيفة "ذا صن" الإنجليزية فقالت، إن محمد صلاح وليونيل ميسى استحوذا على 79% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء، مشيرة إلى أن الثنائى استحوذ على اهتمام الغالبية العظمى من الجمهور، على الرغم من تواجد 30 لاعباً فى القائمة.

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح، الذى سجل 44 هدفاً فى جميع المسابقات الموسم الماضى مع ليفربول، حصل على أكثر من 50% من الأصوات بعدما سجل أول 250 ألف شخص مشاركتهم فى الاستفتاء قبل أن يعود ميسى من بعيد ويخطف الصدارة قبل إزالة الاستفتاء.

فى حين تساءلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن الأسباب التى دعت مجلة "فرانس فوتبول" لإزالة الاستفتاء بشكل مفاجئ، ما أثار غضب الكثير من عشاق كرة القدم.

جدير بالذكر أن النجم المصرى محمد صلاح تم اختياره ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" والتى ضمت 30 لاعباً.

اخبار الزمالك

الزمالك يفاوض هداف سموحة

الزمالك يفاوض هداف سموحة

هاني عصام

فتح مسئولو نادي الزمالك خط مفاوضات قوي مع حسام حسن مهاجم فريق سموحة للحصول على خدماته بداية من الموسم المقبل.

وجاءت المفاوضات مع اللاعب عن طريق ميدو حزين وسيد مرعي وكلاء اللاعبين اللذان عرضا فكرة ضم حسام حسن على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وهو ما أثار ترحيبه بشكل كبير.

وعلم مسئولو الزمالك بوجود عرض آخر للاعب من النادي الأهلي لكنه لم يحسم موقفه بشكل نهائي حتى الآن.

ويعاني الزمالك من نقص شديد في خط الهجوم خلال الموسم الجاري بسبب تذبذب مستوى الثنائي خالد بوطيب وعمر السعيد وإعارة الكونغولي كابونجو كاسونجو في يناير الماضي إلى الوحدة السعودي.

ويستعد الزمالك لملاقاة نهضة بركان المغربي غدًا الأحد في ذهاب نهائي الكونفدرالية الافريقية بالمغرب.

رسالة الفيلسوف وايدر والفنان  لجروس ولاعبى الزمالك  قبل مواجهة نهضة بركان المغربي

رسالة الفيلسوف وايدر والفنان لجروس ولاعبى الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان المغربي

هاني عصام  

أكد أيمن يونس ، نجم الزمالك السابق الملقب بالفيلسوف ،  أن الأبيض هو الأقرب للتتويج بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن عنصر الخبرات متوافر بشدة بين لاعبي الزمالك وبصورة تفوق فريق نهضة بركان المغربي، ويرى أن الانتصارات الأخيرة للزمالك في بطولة الدوري منحت اللاعبين دافع معنوي بشكل كبير وأزالت الضغوطات من عليهم قبل لقاء اليوم أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي البطولة الافريقية وجعلت اللاعبين في قمة تركيزهم وبحماس شديد.

وأشار إلى أن النهائيات عادة ما يكون لها ظروفها المختلفة عن باقي المواجهات الأخرى والخطأ يكون محسوب جيدًا ولابد من كل اللاعبين أن يكونوا في أفضل حالاتهم الذهنية والفنية لأنها تكون مباريات لاعبين ولا تقل عن الجانب التكتيكي والخططي بالنسبة للمدربين، وشدد على أن مواجهة الذهاب تحتاج إلى حماس وروح قتالية من جانب لاعبي الزمالك وإصرار كبير بسبب الضغط الجماهيري المنتظر من جانب الفريق المغربي وجماهيره منذ البداية وتوقع أن يسعوا لتسجيل هدف مبكر لإراحة الأعصاب وإزالة الضغوطات من عليهم.

وشدد الفيلسوف على أنه يتمنى وجود أيمن حفني لاعب الزمالك في تلك المواجهة ، مشيرًا إلى خبرات اللاعب الكبيرة ومهارته الفردية والتي يحتاجها الفريق بشدة.

في الوقت الذي توقع فيه طارق يحيى  نجم الزمالك السابق أن يبدأ السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك بنفس التشكيل الذي اعتمد عليه في المواجهات الأخيرة وخاصة خارج الأرض في مشوار الكونفدرالية الافريقية ، وأكد أنه سيكون مناسبا بشكل كبير للفريق في مواجهة اليوم بسبب القوة الهجومية للفريق المغربي بشكل كبير واعتماده على سلاح الجمهور لزيادة الضغط على المنافسين ووصفه بالشرس في المغرب.

وأكد ايدر  ،  على ثقته في لاعبي الزمالك بالخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة اليوم بعدما خاضوا مواجهات صعبة وفي ظروف مشابهة طوال مشوار البطولة سواء مع أندية مغربية أو تونسية أو جزائرية لكنهم مروا منها بأمان ونجحوا في التعامل معها بشكل جيد وكانوا على قدر المسئولية وتحلوا بالروح القتالية والحماس.

وأوضح أن فريق نهضة بركان يعتمد بشكل كبير على سلاح الكرات العرضية وسط طول القامات لهم مطالبًا لاعبي الزمالك بعدم ارتكاب أخطاء بشكل كبير خارج منطقة الجزاء ومحاولة استخلاص الكرة بنجاح حتى لا يضعوا أنفسهم تحت ضغط الفريق المغربي، مشددًا على أهمية دور طارق حامد وخط الدفاع بالتحديد في تلك المواجهة متوقعًا أن يكون العبء عليهم بشكل كبير.

فيما أكد حازم إمام نجم الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة إتحاد  الكرة الملقب بفنان الشعب ، أن تسجيل هدف للزمالك ،  في المغرب سيكون مفتاح الحصول على الكونفدرالية الافريقية وسيسهل من مهمة الفريق بشكل كبير في مواجهة الإياب ببرج العرب وسيضع لاعبو الفريق المغربي تحت الضغط بشكل كبير وسيكون حضور الجماهير له تأثير سلبي عليهم مع تأخرهم في النتيجة.

وأشار إلى أن جروس يقدم مباريات تكتيكية على أعلى مستوى في المواجهات التي تقام خارج مصر ويقرأ المنافس بالشكل الجيد مشيرًا إلى أنه غير قلق على الجانب الدفاعي للزمالك وتوقع أن يقدم الفريق أداء رجولي على مستوى خط الدفاع وسط تفوق خبرات محمود علاء والونش بشكل كبير، لكنه طالب في الوقت ذاته برقابة صارمة على التوجولي كودجو مهاجم فريق نهضة بركان المغربي معتبرًا إياه لاعب خطير ويجيد التسجيل من أنصاف الفرص.

وأوضح أن جلسات كبار لاعبي الزمالك مع عمر صلاح مهم للغاية قبل لقاء اليوم لمنحه دافع معنوي والشد من آزره مشيدًا بمستوى اللاعب في المباريات القليلة التي سبق وشارك فيها مع الزمالك وخاصة لقاء القمة قبل عدة سنوات ولم تظهر عليه الرهبة أو الخوف وفتها.

مرتضى منصور لجروس: ثقتي فيك بلا حدود في نهائي افريقيا

مرتضى منصور لجروس: ثقتي فيك بلا حدود في نهائي افريقيا

هاني عصام

وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رسالة هامة للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق قبل نهائي الكونفدرالية الافريقية أمام نهضة بركان المغربي غدًا الأحد في ذهاب نهائي الكونفدرالية الافريقية.

واجتمع مرتضى مع جروس قبل السفر إلى المغرب وأكد له على ثقتهم الكاملة فيه وإدارة المباراة بنجاح، مشيدًا بأداء الفريق في مواجهة النجم الساحلي التونسي في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية وقراءته للمنافس بشكل جيد.

وأوضح رئيس الزمالك لجروس أن المباراة صعبة للغاية وأمامه وفرة من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرات وعليه أن يختار الأصلح والأفضل وتطبيق العدل بين جميع اللاعبين.

يذكر أن لقاء الإياب بين الفريقين سيقام يوم الأحد المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية في مواجهة صعبة ومرتقبة بين الفريقين.

أخبار الزمالك يكشف سر جلسة رئيس الزمالك مع كهربا

أخبار الزمالك يكشف سر جلسة رئيس الزمالك مع كهربا

هاني عصام

حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على عقد جلسة مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق وذلك قبل السفر إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية الافريقية.

مرتضى منصور طلب من اللاعب عدم إثارة أي مشاكل في تلك المواجهة والإلتزام الكامل بتعليمات الجهاز الفني سواء أشركه منذ البداية أو دفع به كبديل وعدم الغضب حال استبداله.

وأوضح مرتضى لكهربا أن المواجهة صعبة للغاية وتحتاج لتركيز كامل من كل اللاعبين وعدم تشتيت ذهنهم بأية أمور بعيدة عن المستطيل الأخضر حتى لا يتأثروا بشكل سلبي.

ويلاقي الزمالك نظيره نهضة بركان غدًا الأحد في ذهاب نهائي الكونفدرالية الافريقية على أن تقام مواجهة الإياب بين الفريقين يوم الأحد المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

مفاجأة | أيمن حفني ينتقل لبيراميدز مقابل هذا اللاعب

مفاجأة | أيمن حفني ينتقل لبيراميدز مقابل هذا اللاعب

اقترب نادي الزمالك من الفوز بصفقة محمد مجدي ”قفشة“ لاعب نادي بيراميدز ضمن صفقة تبادلية سينتقل بمقتضاها أيمن حفني إلى بيراميدز مقابل انتقال قفشة إلى صفوف القلعة البيضاء.

وبحسب شبكة إرم نيوز فأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن هناك اتصالات تمت بين إدارة الناديين خلال الأيام الماضية، واتفق الطرفان على أن تكون الصفقة دون أي مقابل مادي إضافي.

وأضاف المصدر:“ما يسهل إتمام الصفقة هو عدم اقتناع المدرب رامون دياز المدير الفني لبيراميدز بقدرات قفشة، وكذلك عدم اقتناع كريستيان جروس المدير الفني للزمالك بأيمن حفني، حيث يرى أن اللاعب ضعيف جدًا من الناحية البدنية ولن يستطيع أن يجاري طريقة لعبه“.

وتابع أن أيمن حفني يرغب هو الآخر في الرحيل عن جدران الزمالك من أجل الحصول على فرصة حقيقية في ظل رفض المدير الفني السويسري طلبات رئيس النادي بحصوله على فرصة حقيقية للمشاركة مع الفريق الأول.

الفوضى تضرب الأهلي تحت أنظار عبد الحفيظ

الفوضى تضرب الأهلي تحت أنظار عبد الحفيظ

تفجرت أزمة كبيرة داخل جدران النادي الأهلي، بعدما طلب عددا كبيرا من اللاعبين الذين دائما ما يجلسون على دكة البدلاء، الرحيل عن الفريق بسبب عدم المشاركة في المباريات وتهميشهم من جانب المدرب مارتن لاسارتي. واشتكى أكثر من لاعب في الأهلي، وأبرزهم ناصر ماهر، ورامي ربيعة، وكذلك محمد هاني، من تهميش لاسارتي لهم، الأمر الذي جعلهم يهددون بالرحيل عن الفريق. ورفض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، تهديد بعض اللاعبين بالرحيل مشددا على أن تعليمات رئيس النادي محمود الخطيب تكمن في عدم رحيل أي لاعب خلال الفترة المقبلة. في نفس السياق، اشتكى اللاعبون من كثرة الغرامات والعقوبات التي تم توقيعها عليهم، عقب الخسارة من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة في دوري أبطال إفريقيا.

أخبار محلية

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات
مدرب الزمالك السابق يرفض خلافة لاسارتى فى الأهلى
المزيد

اخبار عالمية

بالصور..     .  مانشستر سيتي يضيف بطولة جديدة يعد اكتساح واتفورد فى ويميلى
تعرف على تشكيل مانشستر سيتي أمام واتفورد في نهائي كأس إنجلترا
المزيد

2019-05-20

12:00:00

نهضة بركان المغربي

نهضة بركان المغربي

2019-05-20

12:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد