الأهرام المسائي: الزمالك يخطط لميركاتــو نـاري بـ 5 صفقات نارية

11 اكتوبر 2018 الساعة 5:01 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يخطط لميركاتــو نـاري بـ 5 صفقات نارية

بدأ مجلس إدارة نادي الزمالك التحرك سريعا لحسم ملف التعاقدات الشتوية المرتقبة له في يناير المقبل بشكل مبكر أملا في تطبيق قرار اتحاد الكرة المطروح علي الساحة أخيرا‏,‏ ويتمثل في اعتبار لاعبي شمال إفريقيا لاعبين محليين‏.‏

وعلم محرر الأهرام المسائي وضع مسئولو الزمالك3 لاعبين من فريق بيراميدز دفعة واحدة في حساباته خلال الميركاتو الشتوي وهم محمد مجدي قفشة صانع الألعاب بالإضافة إلي عبدالله بكري ومحمد حمدي لتدعيم مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر لديه اللذين طلب المدير الفني كريستيان جروس تدعيمهما في الانتقالات المقبلة في ظل عدم وجود بديل للثنائي محمود علاء الدين ومحمود الونش في مركزي قلب الدفاع, وكذلك عدم الاقتناع بقدرات بهاء مجدي في الجبهة اليسري.
وينوي المسئولون في الزمالك التحرك في الساعات المقبلة وتقديم عرض رسمي لحسم الصفقة الثلاثية التي يراهن عليها الجهاز الفني كثيرا.
في الوقت نفسه, بدأ المدير الفني يتابع الترشيحات لأكثر من مهاجم إفريقي لحسم هوية المهاجم السوبر الجديد للفريق الأبيض, ووضع جروس قائمة مبدئية تمثلت في سايمون موسوفا مهاجم الدفاع الحسني الجديدي المغربي فضلا عن أوكانسي مانديلا الذي يشغل المركز ذاته في حوريا كوناكري الغيني وثنائي بريميرو الأنجولي مومبو بوكامبا وجاكوب بتومبا, كما طلب جروس في نفس الوقت تسجيلات لمحمود بنحليب مهاجم وهداف الرجاء البيضاوي المغربي بعد عمله بوجود متابعة أهلاوية للمهاجم المغربي, فيما خرج الجزائري بغداد بونجاح من الحسابات بسبب وصول سعر شرائه إلي4 ملايين دولار.
كما وضع جروس في حساباته السوري عمر خربين مهاجم الهلال السعودي الذي تألق أمام الزمالك في كأس السوبر السعودي المصري الأخير خاصة وإن خربين معروض للبيع من جانب جهازه الفني في المرحلة المقبلة لوجود الفرنسي بافتيمبي جوميز وهو ما شجع المدرب جروس علي وضعه في حساباته مستقبلا.
ويسعي مجلس الإدارة لتدعيم صفوفه بثلاثة محترفين بعد تطبيق قرار الجبلاية باعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين و استغلال أماكن الثلاثي حمدي النقاز وفرجاني ساسي التونسيين و المغربي حميدو أحداد المنتظر تحويلهم إلي لاعبين محليين اعتبارا من يناير المقبل, وهو الأمر الذي قوبل بترحيب شديد من جانب إدارة الزمالك والتي بدأت في ممارسة ضغوط كبيرة علي هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة من أجل تمرير القرار وعدم التراجع عنه في الفترة المقبلة.

ترضية علاء .. وأوباما الأول
رغم قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بتأجيل ملف الترضيات المالية وتعديل العقود لأجل غير مسمي, إلا أن الساعات الأخيرة شهدت الإستقرار علي تعديل عقدي لاعبين في صفوفه هما محمود علاء قلب الدفاع ويوسف أوباما لاعب الوسط المهاجم عند إعادة طرح الملف في يناير المقبل, حال إنهاء الفريق الزملكاوي الدور الأول للدوري متصدرا لجدول الترتيب بالإضافة إلي التأهل لدور الثمانية من منافسات البطولة العربية لهذا الموسم, خاصة أن عماد السيد طلب في وقت سابق الرحيل في حالة استمرار جلوسه بديلا في المباريات.

ضغوط بسبب حفني وفتحي
ضغوط كبيرة تعرض لها كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك في الساعات الأخيرة من مسئولي النادي من أجل استغلال لقاء منية سمنود في الدفع بلاعبيه البدلاء من النجوم المجمدين منذ فترة وتحديدا الثنائي أيمن حفني ومصطفي فتحي صانعي الألعاب في التشكيل الأساسي ومساعدتهما علي استعادة مستواهما في اللقاء المرتقب رغم غيابهما عن الملاعب منذ فترة طويلة تخطت الشهرين.
ولايزال جروس يميل إلي منح الفرصة في اللقاء المرتقب إلي لاعبين يراهم التزموا بتعليماته مثل محمد عنتر وعبدالله جمعة للبدء في التشكيلة الأساسية.

راحة5 أيام وبرنامج للاتحاد
قرر الجهاز الفني لفريق الزمالك منح لاعبيه راحة سلبية لمدة5 أيام مباشرة عقب الانتهاء من لقاء الفريق اليوم أمام منية سمنود في اطار دور الـ32 لبطولة كأس مصر علي أن يستأنف بعدها الفريق تدريباته بدون الدوليين لحين خوض المنتخب الوطني لقائيه مع سوازيلاند والبدء في الإعداد لمباراته المرتقبة مع الاتحاد السكندري في دور الـ16 من عمر البطولة العربية. وشهدت الساعات الأخيرة طلب كريستيان جروس المدير الفني من معاونيه توفير تسجيلات لمباريات الاتحاد السكندري التي خاضها بعد تولي حلمي طولان منصب المدير الفني للوقوف علي مواطن القوة والضعف لديه.

تحذيرات سويسرية
جروس يخشي مفاجآت الكأس.. ويطلب متابعة درس الترسانة
وجه السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك العديد من العبارات التحذيرية للاعبين خلال الجلسة التي عقدها معهم أمس قبل انطلاق المران الأساسي الذي خاضه الفريق داخل معسكره استعدادا لمواجهة مركز شباب منية سمنود المقرر لها اليوم في دور الـ32 لبطولة كاس مصر.
وطلب المدير الفني من اللاعبين نسيان أفراح التتويج بكأس السوبر المصري السعودي التركيز في مواجهة اليوم وخوض المباراة بجدية حتي آخر دقيقة من المباراة, فضلا عن عدم الاستهانة بقدرات المنافس خاصة أن الفريق لديه طموحات مشروعة تتمثل في اقصاء حامل اللقب, وحذر جروس من النظر والاعتماد علي فارق الخبرات والامكانات بين لاعبي الفريقين وشدد عليهم بضرورة الجدية الكاملة وأن المفاجآت واردة في بطولة الكأس.
وطالب المدير الفني اللاعبين خاصة العناصر المقرر ان تشارك لأول مرة بالتمسك بالفرصة و تقديم أقصي جهد لتأكيد جدارتهم بالتواجد ضمن التشكيلة الأساسية, وحرص المدير الفني للزمالك, علي توجيه رسائل مهمة للاعبين ساعات من المباراة منها متابعة المعاناة التي عاشها الأهلي لتخطي عقبة الترسانة أحد فرق القسم الثاني في دور الـ32 من عمر البطولة المحلية.
في الوقت ذاته حرص المدير الفني علي تقسيم الفريق إلي مجموعتين الأولي ضمن العناصر الأساسية المقرر أن يخوض بها المواجهة, والثانية تحت إشراف معاونيه وشهد المران مشاركة, مشاركة الثنائي فرجاني ساسي وحميد أحداد لاعبي الفريق الأول وذلك بعد خوضهما تدريبات تأهيلية فيما أدي بهاء مجدي الظهير الأيسر تدريبا تأهيلية بالجري حول الملعب وذلك علي هامش المران الجماعي.
ويعاني بهاء مجدي من حالة إجهاد بسبب ضغط المباريات خلال الفترة الماضية, يأتي ذلك في الوقت الذي يغيب أحمد أبو الفتوح عن مباراة منية سمنود بسبب انضمامه للمنتخب الأوليمبي والذي كان ينتظره المشاركة في اللقاء.

البدلاء يتصدرون قائمة الأبيض أمام منية سمنود
أعلن كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك قائمته المقرر لها خوض لقاءه منية سمنود اليوم في دور الـ32 من عمر بطولة كأس مصر والتي شهدت استدعاء لاعبين خرجوا من الحسابات منذ فترة. وضمت القائمة كلا من عماد السيد ومحمود عبدالمنصف في حراسة المرمي ومحمد عبدالسلام ومحمود حسن ومحمود علاء ومحمد كاماتشو وحازم إمام ومحمود عبدالعاطي دونجا ومحمود عبدالعزيز ومحمد إبراهيم وابراهيم حسن وكهربا وعبدالله جمعة ومحمد عنتر وايمن حفني ومصطفي فتحي وأحمد مدبولي ويوسف أوباما وكاسونجو كابونجو وعمر السعيد.
وتعد هي المرة الأولي التي يظهر فيها أيمن حفني ومصطفي فتحي ثنائي الوسط في الصورة, بعد فترة غياب طويلة عن الملاعب ضمن حسابات جروس وكذلك محمود عبدالعاطي دونجا لاعب الوسط المدافع الذي يطلب الرحيل من الزمالك منذ فترة بسبب خروجه من المشهد لدي المدير الفني منذ بداية الموسم الجاري, ويخطط للرحيل في يناير المقبل في الميركاتو الشتوي, وأيضا أحمد مدبولي الجناح الأيسر الذي ضمه المدرب في رحلة الكويت عند ملاقاة القادسية الكويتي في البطولة العربية وهو من المعروضين للبيع في الانتقالات الشتوية أيضا.
وشهدت الساعات الأخيرة رفض كريستيان جروس إبعاد عناصر أساسية مثل كاسونجو وإبراهيم حسن ومحمود علاء من الحسابات لإمكان الحاجة لهم والدفع بهم الشوط الثاني, خاصة كاسونجو وإبراهيم حسن اللذين يميل المدير الفني إراحتهما في البداية ومنح الفرصة لعمر السعيد وعبدالله جمعة في البداية.

اخبار الزمالك

الزمالك يفاوض هداف سموحة

الزمالك يفاوض هداف سموحة

هاني عصام

فتح مسئولو نادي الزمالك خط مفاوضات قوي مع حسام حسن مهاجم فريق سموحة للحصول على خدماته بداية من الموسم المقبل.

وجاءت المفاوضات مع اللاعب عن طريق ميدو حزين وسيد مرعي وكلاء اللاعبين اللذان عرضا فكرة ضم حسام حسن على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وهو ما أثار ترحيبه بشكل كبير.

وعلم مسئولو الزمالك بوجود عرض آخر للاعب من النادي الأهلي لكنه لم يحسم موقفه بشكل نهائي حتى الآن.

ويعاني الزمالك من نقص شديد في خط الهجوم خلال الموسم الجاري بسبب تذبذب مستوى الثنائي خالد بوطيب وعمر السعيد وإعارة الكونغولي كابونجو كاسونجو في يناير الماضي إلى الوحدة السعودي.

ويستعد الزمالك لملاقاة نهضة بركان المغربي غدًا الأحد في ذهاب نهائي الكونفدرالية الافريقية بالمغرب.

رسالة الفيلسوف وايدر والفنان  لجروس ولاعبى الزمالك  قبل مواجهة نهضة بركان المغربي

رسالة الفيلسوف وايدر والفنان لجروس ولاعبى الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان المغربي

هاني عصام  

أكد أيمن يونس ، نجم الزمالك السابق الملقب بالفيلسوف ،  أن الأبيض هو الأقرب للتتويج بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن عنصر الخبرات متوافر بشدة بين لاعبي الزمالك وبصورة تفوق فريق نهضة بركان المغربي، ويرى أن الانتصارات الأخيرة للزمالك في بطولة الدوري منحت اللاعبين دافع معنوي بشكل كبير وأزالت الضغوطات من عليهم قبل لقاء اليوم أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي البطولة الافريقية وجعلت اللاعبين في قمة تركيزهم وبحماس شديد.

وأشار إلى أن النهائيات عادة ما يكون لها ظروفها المختلفة عن باقي المواجهات الأخرى والخطأ يكون محسوب جيدًا ولابد من كل اللاعبين أن يكونوا في أفضل حالاتهم الذهنية والفنية لأنها تكون مباريات لاعبين ولا تقل عن الجانب التكتيكي والخططي بالنسبة للمدربين، وشدد على أن مواجهة الذهاب تحتاج إلى حماس وروح قتالية من جانب لاعبي الزمالك وإصرار كبير بسبب الضغط الجماهيري المنتظر من جانب الفريق المغربي وجماهيره منذ البداية وتوقع أن يسعوا لتسجيل هدف مبكر لإراحة الأعصاب وإزالة الضغوطات من عليهم.

وشدد الفيلسوف على أنه يتمنى وجود أيمن حفني لاعب الزمالك في تلك المواجهة ، مشيرًا إلى خبرات اللاعب الكبيرة ومهارته الفردية والتي يحتاجها الفريق بشدة.

في الوقت الذي توقع فيه طارق يحيى  نجم الزمالك السابق أن يبدأ السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك بنفس التشكيل الذي اعتمد عليه في المواجهات الأخيرة وخاصة خارج الأرض في مشوار الكونفدرالية الافريقية ، وأكد أنه سيكون مناسبا بشكل كبير للفريق في مواجهة اليوم بسبب القوة الهجومية للفريق المغربي بشكل كبير واعتماده على سلاح الجمهور لزيادة الضغط على المنافسين ووصفه بالشرس في المغرب.

وأكد ايدر  ،  على ثقته في لاعبي الزمالك بالخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة اليوم بعدما خاضوا مواجهات صعبة وفي ظروف مشابهة طوال مشوار البطولة سواء مع أندية مغربية أو تونسية أو جزائرية لكنهم مروا منها بأمان ونجحوا في التعامل معها بشكل جيد وكانوا على قدر المسئولية وتحلوا بالروح القتالية والحماس.

وأوضح أن فريق نهضة بركان يعتمد بشكل كبير على سلاح الكرات العرضية وسط طول القامات لهم مطالبًا لاعبي الزمالك بعدم ارتكاب أخطاء بشكل كبير خارج منطقة الجزاء ومحاولة استخلاص الكرة بنجاح حتى لا يضعوا أنفسهم تحت ضغط الفريق المغربي، مشددًا على أهمية دور طارق حامد وخط الدفاع بالتحديد في تلك المواجهة متوقعًا أن يكون العبء عليهم بشكل كبير.

فيما أكد حازم إمام نجم الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة إتحاد  الكرة الملقب بفنان الشعب ، أن تسجيل هدف للزمالك ،  في المغرب سيكون مفتاح الحصول على الكونفدرالية الافريقية وسيسهل من مهمة الفريق بشكل كبير في مواجهة الإياب ببرج العرب وسيضع لاعبو الفريق المغربي تحت الضغط بشكل كبير وسيكون حضور الجماهير له تأثير سلبي عليهم مع تأخرهم في النتيجة.

وأشار إلى أن جروس يقدم مباريات تكتيكية على أعلى مستوى في المواجهات التي تقام خارج مصر ويقرأ المنافس بالشكل الجيد مشيرًا إلى أنه غير قلق على الجانب الدفاعي للزمالك وتوقع أن يقدم الفريق أداء رجولي على مستوى خط الدفاع وسط تفوق خبرات محمود علاء والونش بشكل كبير، لكنه طالب في الوقت ذاته برقابة صارمة على التوجولي كودجو مهاجم فريق نهضة بركان المغربي معتبرًا إياه لاعب خطير ويجيد التسجيل من أنصاف الفرص.

وأوضح أن جلسات كبار لاعبي الزمالك مع عمر صلاح مهم للغاية قبل لقاء اليوم لمنحه دافع معنوي والشد من آزره مشيدًا بمستوى اللاعب في المباريات القليلة التي سبق وشارك فيها مع الزمالك وخاصة لقاء القمة قبل عدة سنوات ولم تظهر عليه الرهبة أو الخوف وفتها.

مرتضى منصور لجروس: ثقتي فيك بلا حدود في نهائي افريقيا

مرتضى منصور لجروس: ثقتي فيك بلا حدود في نهائي افريقيا

هاني عصام

وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رسالة هامة للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق قبل نهائي الكونفدرالية الافريقية أمام نهضة بركان المغربي غدًا الأحد في ذهاب نهائي الكونفدرالية الافريقية.

واجتمع مرتضى مع جروس قبل السفر إلى المغرب وأكد له على ثقتهم الكاملة فيه وإدارة المباراة بنجاح، مشيدًا بأداء الفريق في مواجهة النجم الساحلي التونسي في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية وقراءته للمنافس بشكل جيد.

وأوضح رئيس الزمالك لجروس أن المباراة صعبة للغاية وأمامه وفرة من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرات وعليه أن يختار الأصلح والأفضل وتطبيق العدل بين جميع اللاعبين.

يذكر أن لقاء الإياب بين الفريقين سيقام يوم الأحد المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية في مواجهة صعبة ومرتقبة بين الفريقين.

أخبار الزمالك يكشف سر جلسة رئيس الزمالك مع كهربا

أخبار الزمالك يكشف سر جلسة رئيس الزمالك مع كهربا

هاني عصام

حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على عقد جلسة مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق وذلك قبل السفر إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية الافريقية.

مرتضى منصور طلب من اللاعب عدم إثارة أي مشاكل في تلك المواجهة والإلتزام الكامل بتعليمات الجهاز الفني سواء أشركه منذ البداية أو دفع به كبديل وعدم الغضب حال استبداله.

وأوضح مرتضى لكهربا أن المواجهة صعبة للغاية وتحتاج لتركيز كامل من كل اللاعبين وعدم تشتيت ذهنهم بأية أمور بعيدة عن المستطيل الأخضر حتى لا يتأثروا بشكل سلبي.

ويلاقي الزمالك نظيره نهضة بركان غدًا الأحد في ذهاب نهائي الكونفدرالية الافريقية على أن تقام مواجهة الإياب بين الفريقين يوم الأحد المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

مفاجأة | أيمن حفني ينتقل لبيراميدز مقابل هذا اللاعب

مفاجأة | أيمن حفني ينتقل لبيراميدز مقابل هذا اللاعب

اقترب نادي الزمالك من الفوز بصفقة محمد مجدي ”قفشة“ لاعب نادي بيراميدز ضمن صفقة تبادلية سينتقل بمقتضاها أيمن حفني إلى بيراميدز مقابل انتقال قفشة إلى صفوف القلعة البيضاء.

وبحسب شبكة إرم نيوز فأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن هناك اتصالات تمت بين إدارة الناديين خلال الأيام الماضية، واتفق الطرفان على أن تكون الصفقة دون أي مقابل مادي إضافي.

وأضاف المصدر:“ما يسهل إتمام الصفقة هو عدم اقتناع المدرب رامون دياز المدير الفني لبيراميدز بقدرات قفشة، وكذلك عدم اقتناع كريستيان جروس المدير الفني للزمالك بأيمن حفني، حيث يرى أن اللاعب ضعيف جدًا من الناحية البدنية ولن يستطيع أن يجاري طريقة لعبه“.

وتابع أن أيمن حفني يرغب هو الآخر في الرحيل عن جدران الزمالك من أجل الحصول على فرصة حقيقية في ظل رفض المدير الفني السويسري طلبات رئيس النادي بحصوله على فرصة حقيقية للمشاركة مع الفريق الأول.

الفوضى تضرب الأهلي تحت أنظار عبد الحفيظ

الفوضى تضرب الأهلي تحت أنظار عبد الحفيظ

تفجرت أزمة كبيرة داخل جدران النادي الأهلي، بعدما طلب عددا كبيرا من اللاعبين الذين دائما ما يجلسون على دكة البدلاء، الرحيل عن الفريق بسبب عدم المشاركة في المباريات وتهميشهم من جانب المدرب مارتن لاسارتي. واشتكى أكثر من لاعب في الأهلي، وأبرزهم ناصر ماهر، ورامي ربيعة، وكذلك محمد هاني، من تهميش لاسارتي لهم، الأمر الذي جعلهم يهددون بالرحيل عن الفريق. ورفض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، تهديد بعض اللاعبين بالرحيل مشددا على أن تعليمات رئيس النادي محمود الخطيب تكمن في عدم رحيل أي لاعب خلال الفترة المقبلة. في نفس السياق، اشتكى اللاعبون من كثرة الغرامات والعقوبات التي تم توقيعها عليهم، عقب الخسارة من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة في دوري أبطال إفريقيا.

أخبار محلية

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات
مدرب الزمالك السابق يرفض خلافة لاسارتى فى الأهلى
المزيد

اخبار عالمية

بالصور..     .  مانشستر سيتي يضيف بطولة جديدة يعد اكتساح واتفورد فى ويميلى
تعرف على تشكيل مانشستر سيتي أمام واتفورد في نهائي كأس إنجلترا
المزيد

2019-05-20

12:00:00

نهضة بركان المغربي

نهضة بركان المغربي

2019-05-20

12:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد