أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك خطف الزعيم

28 اكتوبر 2018 الساعة 4:58 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك خطف الزعيم



اقترب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك من بلوغ دور الثمانية من عمر البطولة العربية للأندية عقب فوزه علي الاتحاد السكندري بهدف مقابل لا شيء في لقائهما علي ستاد برج العرب أمس في ذهاب دور الستة عشر من عمر البطولة‏.‏ وسجل هدف المباراة الوحيد كاسونجو كابونجو رأس الحربة الكونغولي في الدقيقة‏69‏ مانحا بها فريقه فوزا غاليا في ملعب الاتحاد‏.‏

وبات الزمالك يكفيه التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب30 نوفمبر المقبل أو الفوز بأي نتيجة فيما يبحث الاتحاد عن فوز بفارق هدفين من أجل التأهل إلي دور الثمانية.
ويدين الزمالك في انتصاره بشكل لافت إلي3 عناصر حسم بها اللقاء, أولها شخصية كريستيان جروس المدير الفني واستقرار طريقة اللعب والرهان علي هيكل أساسي ودعم لاعبيه معنويا منهم كهربا الذي تعرض لانتقادات عنيفة مؤخرا و بات لدي جروس فريق قادر علي حسم المواجهات الكبري, ولا يفقد الأمل وهو ما ظهر من خلال توقيت الهدف الدقيقة69, وثانيها امتلاك الزمالك دكة بدلاء قوية وتحديدا بعد الإفراج عن أيمن حفني الذي جاءت مشاركته أمس معنوية أكثر منها فنية في الدقائق الـ25 الأخيرة وأحدثت توترا بين لاعبي وسط الاتحاد الذي فقد السيطرة والقدرة علي المراوغة والضغط علي المنافس بسبب الخوف من حفني, وظهر ذلك بإجراء حلمي طولان تغييرات في الوسط بعد مشاركة لاعب الزمالك, وأما ثالث الأمور الفنية فهو الخطأ الدفاعي الذي ارتكبه الاتحاد في لقطة الهدف وحسم بها كاسونجو الموقعة لصالحه بسهولة مانحا الزمالك فوزا غاليا يقترب به من الصعود.
وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم جنش حارسا وأمامه حمدي النقاز ومحمد عبد الغني ومحمود علاء وبهاء مجدي في الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد إبراهيم وإبراهيم حسن ومحمود عبدالمنعم كهربا في الوسط وكاسونجو كابونجو في الهجوم بنفس الطريقة4 ـ2ـ3 ـ.1
وبدأ الاتحاد اللقاء بتشكيل مكون من محمود الزنفلي في حراسة المرمي وأمامه ويلسون أكاكبو ومحمد بازوكا وأحمد مجدي ومحمد ناصف في الدفاع وديديه كوريه ونور السيد وأحمد داودا في الوسط ورزاق سيسيه وبناهيني وخالد قمر في الهجوم بطريقة4 ـ3ـ.3
وبدأ جروس اللقاء معتمدا علي إستراتيجية بناء الهجمات من الوسط مع دور هجومي لحمدي النقاز الظهير الأيمن للاستفادة من عرضياته.
وبدأ حلمي طولان اللقاء معتمدا علي إستراتيجية الضغط في منطقة الوسط, والرهان علي سرعات رزاق سيسيه في المرتدات السريعة. وبالنظر إلي الشوط الأول نجد أن البداية كانت مثيرة في الدقيقة12 عندما لاحت فرصة زملكاوية من تسديدة لطارق حامد مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي الزنفلي, وفي الدقيقة19 أهدر الزمالك ثاني فرصة له عبر هجمة قادها كهربا ومرر لفرجاني ساسي والذي فشل في اللحاق بالكرة أمام المرمي ليهدر فرصة أخري ذهبية للتسجيل. وفاق الاتحاد هجوميا في الدقيقة21 مع ظهور خطورة الإيفواري رزاق سيسيه الذي راوغ حمدي النقاز داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية علت عارضة محمود جنش, ثم مر رزاق سيسيه بكرة أخري من نفس الجبهة ومرر عرضية لم تجد بناهيني أو خالد قمر, وفي الدقيقة35 يحاول كهربا الظهور بتسديدة ضعيفة غير مؤثرة, وتزداد الإثارة ويضطر حلمي طولان لإجراء أول تغيير له بإشراك أحمد الألفي لاعب الوسط بدلا من محمد ناصف ظهيره الأيسر المصاب في الدقيقة37 وتلوح فرصة للزمالك عبر عرضية من إبراهيم حسن فشل كاسونجو في ترجمتها بفضل قوة الدفاع الذي شتت الكرة ثم سدد خالد قمر مهاجم الاتحاد تسديدة قوية علت عارضة جنش يطلق بعدها الحكم صفارة نهاية الشوط الأول معلنا تعادل الفريقين بدون أهداف. ومع بداية الشوط الثاني, ظهر تراجع لافت في الاتحاد السكندري الذي لجأ لاعبوه إلي منطقة الوسط الدفاعي وغاب الضغط علي لاعبي الزمالك, وبدأت مشاهد الخطورة تظهر في الدقيقة50 عندما قاد محمد إبراهيم هجمة من الجبهة اليسري ومرر لكهربا الذي مرر سريعا إلي فرجاني ساسي الذي سدد كرة قوية في غياب ضغط لاعبي الاتحاد, تصدي لها الزنفلي وحولها إلي ركنية, نفذها كهربا وحولها محمود علاء مدافع الزمالك المتقدم برأسية اصطدمت في العارضة بالدقيقة51 ليكشر الزمالك بقوة عن هجومه ورغبته في حسم النتيجة ويزداد النشاط عبر الجبهة اليمني للتونسي حمدي النقاز الذي يقود هجمة في الدقيقة57 ويمر ويرسل كرة عرضية يشتتها نور السيد قبل رأسية كاسونجو إلي ركنية لم تستغل.
ويدفع كريستيان جروس, المدير الفني للزمالك, في الدقيقة62 بلاعبه المخضرم أيمن حفني بدلا من محمد إبراهيم, يهدر بعدها خالد قمر مهاجم الاتحاد انفرادا بالمرمي بعد تصدي قوي لجنش في الدقيقة65 وتوقفت المباراة لعلاج حارس الزمالك, وينشط بعدها الأبيض مع أيمن حفني الذي نجح في صناعة أكثر من تمريرة مؤثرة, وحاز الزمالك في الدقيقة69 علي هجمة قادها حمدي النقاز من الجبهة اليمني والذي مرر كرة عرضية فشل دفاع الاتحاد في تشتيتها ويسددها كاسونجو ثم ترتد إلي جسده وتصطدم به لتهتز بها شباك الزنفلي لتضع الأبيض في المقدمة. ويحاول حلمي طولان الرد عبر إشراك محمد أسامة بدلا من ديديه كوريه ثم أحمد الألفي بدلا من أحمد داودا لتنشيط الوسط, ودفع جروس بالثنائي محمد عنتر ثم عمر السعيد بدلا من كهربا ثم كاسونجو كابونجو, ومرت الدقائق الأخيرة دون جديد ليطلق صفارته معلنا فوز الزمالك علي الاتحاد السكندري بهدف مقابل لا شيء في ذهاب دور الستة عشر.

جروس:
النصر مهم.. والتأهل لم يحسم
أكد كريستيان جروس, المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك, ارتياحه للمستوي الذي ظهر به لاعبوه في لقاء الاتحاد والحصول علي فوز غال بهدف دون رد في جولة الذهاب.
وقال جروس: في مباريات الأدوار الإقصائية, الفوز هو الأهم, وحققنا بداية جيدة في الذهاب بعكس الدور السابق الذي تعادلنا خلاله مع القادسية ذهابا وتعادلنا إيجابيا في الإياب وصعدنا بهدف اعتباري, وحذرنا اللاعبين من تكرار السيناريو خاصة أن المنافس قوي والمباراة مقامة علي ملعبه في الإسكندرية, ونفذوا المطلوب في أرض الملعب.
ويكمل المدير الفني: لا تزال هناك مشكلة واحدة يمر بها الفريق وهي سوء التوفيق في أكثر من فرصة لاحت للاعبين علي مدار شوطي اللقاء, نحن وصلنا إلي مرمي الاتحاد بعدد كبير من الفرص ولم نوفق في التسجيل وهو أمر نهتم به يوميا في التدريبات وفي النهاية نحترم الاتحاد ونعلم أن البطاقة لم تحسم بعد لأي فريق.

طولان: الحكم لم يكن عادلا
أكد حلمي طولان المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري أن لاعبيه فعلوا أقصي ما لديهم أمس خلال لقاء الزمالك في الدور الـ16من عمر البطولة العربية مشيرا إلي أن الحظ وقف حائلا دون خروج فريقه بنتيجة إيجابية.
وأضاف المدير الفني أن الزمالك فريق كبير وأنه لا يلوم علي لاعبيه, مشيرا إلي أن الفرصة مازالت متاحة خلال لقاء الإياب المقبل, مؤكدا أن الصعود لدور الثمانية ليس مستحيلا.
ورفض طولان التعقيب علي أداء طاقم تحكيم اللقاء خاصة بعد أن اعترض عدد من لاعبي الاتحاد علي احتساب هدف الزمالك الوحيد.
وكشف طولان النقاب عن توتر لاعبيه بسبب قرارات الحكم الذي لم يكن عادلا في قراراته ولم يقم بدوره في حماية اللاعبين داخل الملعب.

مليون جنيه وخصم مالي لسيسيه وداودا
قرر مجلس إدارة الزمالك توقيع عقوبة مالية قدرها مليون جنيه علي كل من الإيفواري رزاق سيسيه وأحمد داودا ثنائي الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري بسبب مشاركتهما ضد الزمالك أمس بالرغم من تواجد شرط في عقد الإعارة الخاص بهما يمنع مشاركتهما ضد فريقهما إلا أنهما استندا أن العقد لم يتضمن مباريات البطولة العربية. وقرر المجلس خصم50 % من قيمة عقد الثنائي المالية مستقبلا عند عودتهما مرة أخري للفريق في الموسم المقبل.

حلمي يا حلمي
حاز حلمي طولان المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري أمس علي تحية خاصة من جماهير الزمالك والتي هتفت للمدير الفني الزملكاوي: حلمي يا حلمي بنحبك يا حلمي وتوجه طولان لرد التحية.

صور مع الجماهير
لبي الكونغولي كاسونجو كابونجو مهاجم فريق الزمالك طلب جماهير الاتحاد السكندري والذي دافع عن ألوانه من قبل بالتقاط الصور التذكارية معهم عقب انتهاء اللقاء رغم تسجيله هدف فوز الزمالك.

تحية محمد إبراهيم
فاجأ محمد إبراهيم صانع ألعاب فريق الزمالك بالتوجه إلي دكة بدلاء فريق الاتحاد عند استبداله من أجل توجيه التحية إلي حلمي طولان المدير الفني للاتحاد ومدربه السابق في الزمالك برفقة معاونيه.

احتفالات مع حفني
توالت التهاني علي أيمن حفني صانع ألعاب فريق الزمالك من جانب زملائه أمس في غرفة خلع الملابس بعد مستواه الجيد الذي ظهر به في الفترة التي شارك فيها وساهم في فوز الفريق علي الاتحاد بهدف.

خناقة جنش من البداية إلي النهاية
مشهد غير جيد شهدته مواجهة الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع الاتحاد السكندري, كان بطله محمود جنش حارس مرمي الفريق الأبيض.
وشهد الشوط الأول للمواجهة هتافات جماهيرية من مشجعي الاتحاد ضد جنش الذي فاجأ الجميع بالرد علي الجماهير بحركات استفزازية لتشتعل الأجواء, مع إطلاق الحكم صفارة نهاية الشوط, ويحاول الهاني سليمان حارس مرمي الاتحاد البديل الاشتباك مع جنش, وكادا أن يصطدما ببعضهما البعض قبل تدخل حازم إمام كابتن الزمالك والذي نجح في إبعاد الهاني سليمان عن جنش والفصل بينهما بمساعدة عدد من اللاعبين.
وعنف الجهاز الفني للزمالك حارسه جنش علي تصرفه بين شوطي اللقاء وطالبه بالصمت التام أمام أي هتافات جماهيرية ضده في الشوط الثاني منعا لتعرضه لإيقاف أو غرامة مالية جديدة خاصة بعد معاقبته في وقت سابق بخصم200 ألف جنيه من مستحقاته المالية بعد اصطدامه بالجهاز الفني المعاون لسموحة خلال لقاء الفريقين في بطولة الدوري.

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد