أخر الاخبار

 

أهرام الجمعة: الزمالك يعود إلى قمة الدورى .. ويتعاقد مع لاعب جديد

2 نوفمبر 2018 الساعة 10:01 صباحا
أهرام الجمعة: الزمالك يعود إلى قمة الدورى .. ويتعاقد مع لاعب جديد


فاز الزمالك على وادى دجلة 2/4 ضمن مباريات الأسبوع الثانى عشر من مسابقة الدوري، فى واحدة من أفضل المباريات فى المسابقة حتى الآن ، حيث ضاعت العديد من الفرص لكلا الفريقين.
وعاد الزمالك إلى قمة جدول المسابقة «مؤقتا» بعدما وصل رصيده الى 20 نقطة مقابل 11 نقطة لوادى دجلة، انتظارا لمباراة الانتاج الحربى وصيف الجدول مع سموحة اليوم.
استمر كريستيان جروس المدير الفنى للبيت الأبيض فى إشراك نفس مجموعة اللاعبين الأكثر مشاركة وتنفيذا لأفكاره، لكنه اضطر إلى مشاركة عماد السيد فى حراسة المرمى بدلا من جنش المصاب ولنفس السبب غاب طارق حامد ولعب محمود عبد العزيز لتنفيذ مهام وسط الملعب بجانب التونسى فرجانى ساسي.
ولم يلتفت جروس لمطالبات مشاركة محمد عنتر ومصطفى فتحى وأيمن حفني، حيث استبعد الأول والثانى ووضع حفنى بجواره على دكه البدلاء على أمل أن يقوم فرجانى ومحمود كهربا بدور صانع الهجمات وهى ابرز سلبيات الفريق منذ تولى الجهاز الفنى المهمة.
فى حين اختلف الحال مع اليونانى تاكيس كونياس المدير الفنى لوادى دجلة، الذى أجرى العديد من التغييرات على تشكيل فريقه وأبقى المدير الفنى اللاعبين الأكثر مشاركة فى الفترة الماضية على دكة البدلاء وهم: كريم ممدوح وخالد وليد وأسامة العزب وأحمد سالم صافي.
وظللنا نلهث وراء الكرة طوال أحداث الشوط الأول، نظرا لسرعة اللاعبين وأيضا طريقة لعب اليونانى تاكيس بتدوير الكرة فى كل أرجاء الملعب، وعدم تشتيت الكرة إلا لزميل وهو ما فتح مساحات الملعب وتوالت الفرص والهجمات على المرميين ليشكل شوطا ممتعا للجماهير.
وحقق دجلة ما أراد فى الدقيقة 25 بعد فاصل كبير من تناقل الكرة وصولا إلى إبراهيم نداى الذى سجل بعد خطأ فى التغطية من محمد عبد الغني، ولم ينتظر الزمالك سوى خمس دقائق ليسجل عن طريق محمود كهربا مستثمرا خطأ محمد عبد المنصف حارس دجلة فى إرجاع الكرة داخل منطقة الجزاء. وأضاف إبراهيم حسن الهدف الثانى فى الدقيقة 43 وسجل من نفس مكان الهدف الأول داخل منطقة الجزاء.
لعب وادى دجلة واحدة من أفضل مبارياته من حيث الجانب الهجومى فى الشوط الثاني، لكن عاب عليه المساحات الكبيرة فى الخط الخلفى والغريب أن الزمالك لم يستفد من كل هذه الأخطاء والمساحات إلا فى الدقيقة 60 عندما أحرز محمود علاء الهدف الثالث من ضربة جزاء ليصل رصيده الشخصى إلى سبعة أهداف.
ولم ينتظر يوسف اوباما كثيرا ليسجل الهدف الرابع بعد تمريرة جيدة من كاسونجو فى الدقيقة 63، واستغل الخطأ المتكرر من دفاع دجلة فى تمرير الكرات العرضية أمام مرماه.
وألهب محمود عاشور حكم اللقاء المباراة بإخراج الكارت الأحمر لمحمد عبد الغنى واحتساب ضربة جزاء لدجلة سجلها إبراهيم نداى فى الدقيقة 77، وتوترت المباراة بعدها وضاعت فرص عديدة للزمالك رغم النقص العددي.
 
ظهير الاتصالات «الشاب» ينهى أزمة الجبهة اليسرى.. والفريق يظهر بالزى الجديد
 حرص السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، على تأكيد العلاقة القوية التى تجمعه حالياً بإدارة النادى خاصة العلاقة المميزة مع أمير مرتضى المشرف على قطاع الكرة بالنادي، وأحد أهم عوامل النجاح التى تساعد الجهاز الفنى والفريق بشكل عام.

وقال جروس: الفريق يعيش فترة استقرار كبيرة انعكست بالإيجاب على نتائج الفريق ومنح الجهاز الفنى الاستقرار والهدوء من أجل التركيز المطلق فى الأمور الفنية، ويجب تأكيد أن أسلوب إدارة النادى يسهم بشكل مباشر فى هذا الأمر. وأضاف جروس: للحق لا يوجد أى تدخل فنى فى طبيعة عمل الجهاز الفني، ولكن ما يطلقه رئيس النادى من تصريحات حول الاستفسار عن عدم مشاركة لاعب أو أكثر هو أمر طبيعى ومشروع، والجهاز الفنى يرد على تلك الاستفسارات بشكل فنى وعملي، ولكن ليس معنى ذلك أن هناك تدخلا فى عملى وصلاحياتى كمدير فني. وفى الوقت نفسه طلب رئيس الزمالك من المشرف على قطاع الكرة، صرف المستحقات المتأخرة لجميع اللاعبين لينعكس ذلك بالإيجاب على نفسية اللاعبين، والحصول على كامل تركيزهم فى التدريبات والمباريات، خاصة أن المستحقات المتأخرة دائماً ما تشغل بال اللاعبين، والفريق يحتاج التركيز خلال الفترة المقبلة. وظهر الفريق فى مباراته أمام وادى دجلة فى الدورى مساء أمس، بثوب جديد بعد أن سلمت شركة ملابس الفريق، الزى الجديد ليكون الظهور الأول به للفريق فى الدوري.

وعلى جانب آخر، اقتربت إدارة النادى من حسم التعاقد مع يوسف على «رونالدو» ظهير أيسر نادى الاتصالات تحت 20 سنة، بعد تفاوض محمود عبدالحكيم نجم المصرى وبتروجت السابق وهو خال اللاعب، مع مسئولى القلعة البيضاء ولجنة التعاقدات بالنادي، ليكون اللاعب أحد الحلول المهمة للجبهة اليسرى التى يعانى منها الفريق منذ رحيل محمد عبد الشافى إلى الدورى السعودي، وعدم وجود البديل القادر على شغل هذا المركز.

اخبار الزمالك

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

مهاب ممدوح يحل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأنويتا"، في افتتاح الجولة الـ 33 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.ويبحث الأبيض عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز .. المؤتمر الصحفي غدًا

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد