أخر الاخبار

 

صحف الاثنين : الزمالك يتخلص من شبابه .. النادى يعاند الأهلى ويسعى ضم سعيد وصديق .. انتخابات الشوري تهدد مباراة القمة .. المعلم يتمسك بعودة المحمدي

23 يناير 2012 الساعة 1:38 مساء
صحف الاثنين : الزمالك يتخلص من شبابه .. النادى يعاند الأهلى ويسعى ضم سعيد وصديق .. انتخابات الشوري تهدد مباراة القمة .. المعلم يتمسك بعودة المحمدي

تعددت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- حسن شحاتة يقبل إعتذار عمرو زكي ويبدأ المران مع الفريق

برغم اعتزاره للجهاز الفني واللاعبين وطلبه للإعلاميين بتسجيل اعتزاره أمس الأول إلا إن كل ماحدث لم يشفع له عند الجماهير البيضاء‏,لذا قرر عمرو زكي مهاجم الزمالك اقامة مؤتمر صحفي عقب مباراة إنبي. بالاتفاق مع الجهاز الفني يحضره حسن شحاتة المدير الفني وإسماعيل يوسف المدرب العام وعبدالواحد السيد كابتن الفريق, ومعه شيكابالا وأحمد حسن لتوضيح موقفه والاعتذار مرة أخري لجماهير الزمالك عما حدث منه تجاه ناديه, ويؤكد ولاءه للفانلة البيضاء وأنه تحت أمر الجهاز الفني في أي وقت.

وكانت جماهير الزمالك هتفت ضد عمرو زكي في مباراة الداخلية الأخيرة وطلبت من الجهاز الفني عدم الاستعانة به والاعتماد علي رزاق وأحمد جعفر.

ومن جهته قبل الجهاز الفني إعتذار عمرو زكي وحازم إمام واشركهما في التدريبات الجماعية تمهيدا لمشاركتهما في المباريات المقبلة وطالب الجهاز جماهير الزمالك العريضة في كل مكان قبول اعتذار زكي وحازم لأن الفريق يحتاج لجهود كل اللاعبين في المرحلة المقبلة.

وبعيدا عن مؤتمر عمرو زكي حضر أيمن طاهر للنادي قبل مران أمس واجتمع مع المعلم حسن شحاتة ثم انصرف طاهر قبل المران, وأكد أنه سيقود تدريبات حراس الزمالك خلال يومين علي الأكثر بعد ان يحصل علي موافقة المسئولين بنادي إتحاد الشرطة

يذكر ان أسامة نبيه المدرب المساعد يقوم مؤقتا بتدريب الحراس والتصويب عليهم من مسافات مختلفة.

وكان حسن شحاتة قد منح اللاعبين راحة اليوم ويستأنف الفريق مرانه في الثالثة عصر غد بمشاركة جميع اللاعبين وفضل حسن شحاتة عدم اقامة مباريات ودية بعد تأجيل الأسبوع السادس عشر للدوري.

وقد اشتمل التدريب أمس علي النواحي التكتيكية وسرعة التحول من الدفاع للهجوم, وركز الجهاز الفني علي التسديدات من خارج المنطقة وأيضا علي كيفية التصرف بالكرة داخل منطقة الجزاء.

وصرح اسماعيل يوسف المدرب العام بأن تأجيل الدوري أفاد الفريق نظرا لتعرض اللاعبين للاجهاض الشديد من توالي المباريات.

وأكد يوسف ان الجهاز الفني يركز في الثلاث مباريات المقبلة, والتي تبدأ بمباراة إنبي ثم الإسماعيلي ثم الأهلي, ويبحث الفريق عن تجميع أكبر عدد من النقاط في المباريات الثلاثة من أجل ضمان الحفاظ علي المنافسة, واعتلاء القمة, وعن حسام عرفات مهاجم الفريق الصاعد أشار اسماعيل يوسف إلي ان اللاعب وقع علي بياض لتجديد تعاقده مع النادي لمدة ثلاث سنوات مقبلة خاصة ان عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي, وقال إن هناك اتجاها لاعارة عرفات خلال الأشهر الستة المقبلة لاحد أندية الدوري والمرجح الاتحاد السكندري.

- إنبي يحاول استغلال حالة الانتعاش الهجومي قبل مواجهة الزمالك

قررت إدارة الفريق البترولي عن طريق إمام محمدين ـ مدير الكرة وقائد الصفقات البحث عن مدافعين متميزين في دوري الدرجة الثانية‏,‏ وصرف النظر عن التعاقد مع أي مدافع من الدوري الممتاز معللة ذلك بأنه لايوجد مدافع متميز متاح التعاقد معه في فترة الإنتقالات الشتوية, لأن كل اللاعبين المميزين مرتبطين بعقود مع أنديتهم, بالإضافة لرغبتهم في أن يكون اللاعب القادم صغيرا في السن حتي يقبل بالجلوس إحتياطيا للثنائي عمرو فهيم ومانو, بالإضافة لعبد الظاهر السقا عقب عودته من الإصابة.

وعلمت أن إدارة الفريق البترولي برئاسة المهندس محمد بدر وإمام محمدين ـ مدير الكرة تتفاوض حاليا مع إدارة الأهلي من أجل الحصول علي خدمات مصطفي عفروتو ـ لاعب الأهلي علي سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم خلال فترة الانتقالات الشتوية عقب الانتهاء من مباراة الزمالك, بعد أن فسخ الإتحاد السكندري عقده أخيرا مع اللاعب الذي ضمه علي سبيل الإعارة من الأهلي بداية الموسم الحالي,

كما يسعي إنبي لضم كل من صلاح أمين ـ لاعب طلائع الجيش و محمد الفيومي ـ لاعب إتحاد الشرطة وأحمد ربيع ـ لاعب الرجاء السكندري ومحمد يوسف لاعب كفر الشيخ ومحمد جمال ـ لاعب الترسانة وأحمد سمير فرج ـ لاعب الإسماعيلي, ولكن بداية من الموسم المقبل. ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي تدريباته علي ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس, إستعدادا لمواجهة الزمالك الجمعة المقبل بإستاد المقاولون العرب ضمن الأسبوع الـ16 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويسعي حسام البدري لاستغلال حالة الإنتعاش التي يمر بها أحمد رءوف ـ مهاجم الفريق الذي يتربع علي قمة هدافين الدوري برصيد8 أهداف, بالإضافة لإمكان ظهور المالي يعقوبا ديارا للمرة الأولي مع الفريق والمنضم حديثا من النجم الساحلي, بعدما تم إستبعاده من مباراة المصري الماضية لعدم جاهزيته.

رصد الجهاز الفني لفريق إنبي بقيادة حسام البدري مكافآت مالية للاعبين بخلاف ما تنص عليه لائحة المكافآت في حالة فوز الفريق علي الزمالك في المباراة.


وقالت صحيفة الأخبار :

- عمرو زكي رداً‮ ‬علي حالة الغضب‮:‬لو الجماهير مش بتحبني‮ »‬ماكانتش‮« ‬زعلت مني‮!‬

حالة من القلق تنتاب الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة حسن شحاتة‮ ‬المدير الفني للفريق بسبب رفض الجماهير عودة عمرو زكي لصفوف الزمالك وحالة الاستهجان الكبيرة منهم خلال المباريات في شخص اللاعب،‮ ‬ويأتي ذلك في الوقت الذي يحتاج فيه الزمالك إلي جهود جميع لاعبيه مع الفريق في المرحلة المقبلة،‮ ‬لذلك فقد قمنا بالاتصال بعمرو زكي للتعرف منه عن ماذا سيفعل في تلك الأزمة التي افتعلها بسبب تغيبه عن المران لفترة طويلة وكيف سيعالجها،‮ ‬فأكد عمرو زكي انه بدأ بالفعل التدريبات الجماعية مع الفريق،‮ ‬من أجل العودة لفورمة المباريات من جديد بعد أن توقف لفترة طويلة عن تدريبات الكرة بسبب أزمته مع مجلس الإدارة بشأن مستحقاته المالية‮. ‬

وأضاف زكي‮: ‬إنه سعيد بتأجيل مباراة المقاولون العرب لأنه سوف يتيح له الفرصة لتجهيز نفسه فنيا حيث انه عاد للتدريبات منذ أكثر من ‮01 ‬أيام ويتبقي ما يقرب من خمسة أيام علي موعد المباراة وهو وقت كاف ليصبح جاهزا لخوض المباراة في حالة إذا رأي الجهاز الفني ذلك‮.‬

وأكد زكي انه يعلم جيدا ان جماهير الزمالك التي تسبه خلال المباريات هي الجماهير الغاضبة بسبب ابتعاده عن النادي خلال الفترة الماضية،‮ ‬لكنه سوف يسعي لمصالحة تلك الجماهير العظيمة،‮ ‬مؤكدا أنه يعلم مدي حب تلك الجماهير له والدليل علي ذلك هو‮ ‬غضب تلك الجماهير منه لأنه إذا لم يكن هناك حب لن يكون هناك‮ »‬زعل‮«‬،‮ ‬لكنه يحب ان يوضح لجماهيره انه لم يسيء لنادي الزمالك أو يرمي بالتيشرت الخاص به علي الأرض أو ينتقل لناد أخر،‮ ‬وأن كل ما فعله هو محاولته للحصول علي مستحقاته المالية المتأخرة نظراً‮ ‬لتعريضه لأزمة مالية‮.‬

وأنه سوف يسعي لمصالحة تلك الجماهير الغفيرة من خلال اجتهاده في التدريبات لكي يتألق فور مشاركته في المباريات،‮ ‬خاصة انه يحتاج لهؤلاء الجماهير كي يشعر بأنه لاعب كرة‮.‬

من ناحية أخري‮.. ‬أثار ظهور المهاجم كالابا صاحب الهدف الثاني مع منتخب زامبيا خلال مباراة السنغال مساء أول أمس حالة من الاستفسارات الشديدة داخل نادي الزمالك،‮ ‬خاصة ان الزمالك أعلن من قبل تعاقده مع اللاعب الذي هرب فجأة من صفوف الفريق قبل أن يلعب،‮ ‬وبالاستفسار من نصر عزام خبير اللوائح بنادي الزمالك أكد ان الزمالك وقع عقدا مع اللاعب لكنه لم يفعل وقتها بسبب عدم استكمال إجراءات القيد،‮ ‬خاصة ان البطاقة الدولية للاعب لم تصل وقتها،‮ ‬وأضاف عزام ان اللاعب لم يحصل علي أي مبالغ‮ ‬مالية من الزمالك لذلك فإنه ليس من المعقول أن نطالب بعودته للفريق‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- علي طريقة البرتغالي الأحمر: الزمالك "يتخلص" من شبابه .. والميرغني وعلاء وعرفات للإعارة.. قطاوي ومحسن والسيد للبيع

علمت الجمهورية أن قائمة المستبعدين والمعروضين للبيع في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك شملت عددا كبيرا من النجوم الصاعدين.. وضعهم الجهاز الفني ومجلس الإدارة علي قائمة الإعارات في الفترة المقبلة للاستفادة ماليا من رحيلهما والتخلص من الالتزامات الخاصة بهم والمشاكل الناجمة عن عدم الاستفادة من مجهوداتهم وجلوس أغلبهم علي دكة البدلاء.. القائمة شملت أحمد الميرغني وحسام عرفات وعلاء علي وأحمد قطاوي وأحمد السيد وأحمد محسن..

الميرغني تلقي عرضا للانتقال إلي تليفونات بني سويف علي سبيل الإعارة لمدة 6 شهور في حين تلقي حسام عرفات عرضين أحدهما من الجونة والآخر من الاتحاد السكندري وإن كان اللاعب يميل إلي الاتحاد في ظل المفاوضات التي جرت معه في الفترة الأخيرة من النادي السكندري ومسئوليه.. أما علاء علي فتتزايد فرص بيعه نهائيا في ظل التقرير المقدم من الجهاز الفني في اللاعب وما أحيط به من فتاوي فنية جاء بها الجهاز الفني للفريق..

التفكير في الميرغني كان مفاجأة لجميع اللاعبين وخاصة في ظل الدور الحيوي الذي يقوم به اللاعب داخل الفريق ويعلمه هو وأعضاء الجهاز الفني فقط وبالتحديد مدربه العام..!!

أما باقي الأسماء أحمد قطاوي واحمد السيد وأحمد محسن وباقي العناصر الصاعدة فتم الاستقرار علي التخلص منهم تماما في الفترة المقبلة لعدم الحاجة إلي جهودهم.. وحرص الجهاز الفني بقيادة المعلم حسن شحاته علي إعارة الكبار حتي لا يتحمل هو أو مستشاره الفني ¢اسماعيل يوسف ¢ مسئولية التخلص منهم وانتقالهم بشكل نهائي إلي أندية أخري تحسبا لتألقهم فيها ثم تفكير الزمالك في إعادتهم مرة أخري.. وهو نفسه الأسلوب المتبع حاليا من البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي..

** تمسك مجلس إدارة النادي برئاسة ممدوح عباس ومن قبله لجنة التعاقدات بقيادة الدكتور عبدالله جورج بالتفاوض أو الاستئذان من اتحاد الشرطة أولا للحصول علي خدمات أيمن طاهر مدرب حراس المرمي خلفا لأحمد سليمان مدرب الحراس السابق والذي اعتذر عن عدم الاستمرار في مهمته مؤخرا.. وتحدث مسئولو النادي بالفعل مع اللواء محمود شرف مدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضي في الأمر.. وطلبوا السماح لطاهر بالرحيل لحاجة ناديه إليه في المرحلة المقبلة..

وكان طاهر قد وافق علي الانتقال لجهاز الزمالك في ظل المفاوضات التي جرت معه مؤخرا من اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق.. وتطورت المفاوضات إلي مرحلة الاتفاق والتنفيذ بعد الجلسة التي جمعت بين عباس ويوسف أمس الأول أعطي بعدها مجلس الإدارة الضوء الأخضر لجورج بالتحرك وإتمام الاتفاق.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- ميدو: شائعة اتصالات حسام حسن هدفها الوقيعة مع «المعلم»

أعرب أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك عن غضبه بشدة مما تردد عن وجود اتصالات مع حسام حسن المدير الفنى لفريق المصرى البورسعيدى للانتقال إلى المصرى وأوضح أن الغرض من ترويج الشائعة هو إثارة الوقيعة مع حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك وقال ولائى للزمالك وليس لأشخاص وقد تنازلت عن ملايين الجنيهات حباً فى القلعة البيضاء وقال لن ألعب لنادٍ آخر فى مصر وأكد أنه يبذل قصارى جهده لإنقاص وزنه أملاً فى العودة لصفوف الفريق من جديد.

من ناحية أخرى يواصل الفريق الأول استعداداته الجادة لملاقاة فريق الاسماعيلى فى الدورى رغم تعديل جدول الدورى وتأجيل المباراة من 23 إلى 27 يناير ويتدرب الفريق اليوم على ملعبه الرئيسى فى تمام الساعة الرابعة عصرا تحت قيادة حسام حسن حضر التدريب جميع اللاعبين ولاعب افريقى للاختبار لتجربته مرة اخيرة بعد ان ظهر بمستوى سيئ فى مران أمس الأول ويشتمل التدريب على بعض الجمل التكتيكية وأيضا بعض التدريبات البدنية.

من جانبه نفى حسام حسن وجود تعديلات على البرنامج التدريبى للفريق بعد تأجيل مباراة الاسماعيلى من 23 يناير الى 27 من نفس الشهر وانما سيظل البرنامجى التدريبى كما هو تدريبًا يوميًا على الملعب الرئيسى والملعب الفرعى للنادى المصرى حتى قبل موعد اللقاء بيوم واحد واحتمال اقامة مباراة ودية اليوم بديلا لمباراة الاسماعيلى.

فى نفس السياق تراجع العميد عن فكرة ضم حسين ياسر المحمدى إلى صفوف الفريق البورسعيدى خلال الفترة القادمة. وجاء تراجع حسام حسن بعد أن وجد صعوبة فى عودة اللاعب إلى الدورى المصرى خلال الفترة الحالية نظراً لاستمرار أزمته مع الزمالك التى لم يتم حلها.

وكان المحمدى قد أجرى اتصالاً بحسام حسن أكد خلاله أنه مستعد للعودة إلى الدورى المصري، واللعب بالبطاقة الدولية المؤقتة التى يشارك بها مع ليرس البلجيكى.

وفضل المدير الفنى للمصرى التفكير فى التعاقد مع لاعب آخر لا يتسبب فى أزمات للفريق حيث يرغب فى توفير الهدوء لفريقه الجديد.

ومن المنتظر أن يعقد حسام حسن جلسة خاصة مع كامل أبوعلى رئيس النادى المصرى لتحديد احتياجات الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

- الزمالك يعاند الأهلى ويزاحم على هانى سعيد ويسعى لضم صديق

يسعى مسئولو نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس لحسم باقى الصفقات الشتوية التى طلبها الجهاز الفنى للفريق الابيض بقيادة حسن شحاتة ويأتى على رأسها استعادة هانى سعيد من مصر المقاصة لقطع الطريق على انتقاله للأهلى كما تجرى محاولات لضم أحمد صديق ظهير أيمن الاسماعيلى ودراسة إعادة القطرى حسين ياسر المحمدى والعمل علىضم حارس مرمى حيث تم ترشيح محمد العجمى حارس مرمى دمنهور البالغ من العمر 22 عاما الذى يخضع للاختبار مع الفريق وتم وضع برنامج تدريبى خاص للعجمى تحت اشراف الدكتور عمرو المطراوى مخطط الاحمال بالفريق.

يأتى هذا فى الوقت الذى قرر فيه الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة غلق ملف البحث عن مهاجمين جدد خاصة الزيمبابوى ادوارد سادومبا هداف الهلال السودانى فى ظل مبالغة إدارة ناديه فى المطالب المالية للتخلى عنه رغم إعلان سادومبا رغبته فى ارتداء الفانلة البيضاء.

وجاء إعلان المعلم عن رغبته فى غلق ملف البحث عن مهاجم جديد بعد موافقته على إعادة عمرو زكى للتدريبات الجماعية وكذلك العمل على تأهيل أحمد حسام ميدو الذى يخضع لتدريبات تخسيس وزنه تحت اشراف خبير إنجليزى.

يأتى هذا فى الوقت الذى اجتمع فيه حسن شحاتة وإسماعيل يوسف مع الدكتور عبدالله جورج سعد رئيس لجنة التعاقدات لبحث مصير الصفقات المعلقة ودراسة العروض التى تقدمت بها أندية بتروجت والاتحاد وسموحة وتليفونات بنى سويف والمقاصة لاستعادة عدد من لاعبى الفريق علاء على وحسام عرفات وأحمد قطاوى ومحمد محسن وكريم الحسن وكان حسام عرفات قد وافق على تجديد عقده الذى ينتهى آخر هذا الموسم لمدة ثلاثة مواسم مقبلة حيث وقع اللاعب على بياض فى حضور عمرو الجناينى عضو المجلس.

فى سياق آخر يواصل الفريق تدريباته اليومية استعدادا للقاء إنبى فى المرحلة الـ16 بالدورى التى تم ترحيلها ليوم السبت المقبل بسبب احتفالات أعياد الثورة حيث رفض الجهاز الفنى تعديل برنامجه وخوض لقاء ودى مكتفيا بالتدريبات اليومية مع احتمال منح اللاعبين راحة الاربعاء تحسبا لحدوث اختناقات مرورية فى هذا اليوم.

من جانبه أكد إسماعيل يوسف المدرب العام للفريق أن الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة وافق على عودة حازم إمام وعمرو زكى للتدريبات الجماعية بعد التزامهما فى التدريبات الفردية، مشيرا إلى أن ذلك لا يعنى انهما سيعودان لقائمة الـ18 وعليهما أن يقاتلا فى التدريبات حتى يحجزا مكانهما فى التشكيل الاساسى من جديد.

وأكد إسماعيل يوسف أن ميدو لم يخرج من حسابات الجهاز الفنى الذى يهتم به بدليل أنه تم وضع برنامج خاص له تحت اشراف خبير تغذية إنجليزى حتى يستعيد فورمته التى تؤهله للعب مع الفريق للاستفادة من قدراته وخبراته فى الوقت الذى تمت فيه الموافقة على رحيل حسن حمدى.

ورفض المدرب العام الحديث عن لقاء القمة أمام الأهلى، مشيرا إلى أن الكلام عن أى مباراة بخلاف لقاء إنبى سابق لأوانه مع التوضيح أن الجهاز الفنى لم يمانع فى تأجيلها لأنها بقرار من لجنة المسابقات.

وكان الفريق قد واصل تدريباته أمس بحضور جميع لاعبيه باستثناء أحمد حسام ميدو حيث شهدت التدريبات مشاركة الجميع فى التدريبات الجماعية بمن فيهم عمرو زكى وحازم إمام بعد العفو عنهما ومعهما محمد العجمى حارس دمنهور الذى يخضع للاختبار والكاميرونى الكسيس موندو كما تم تصعيد الحارس مصطفى عبدالستار وحسم المعلم منصب مدرب حراس المرمى بترشيح أيمن طاهر الذى كان من المنتظر أن يبدأ مهام عمله أمس بعد الحصول على موافقة اتحاد الشرطة والجهاز الفنى بقيادة حلمى طولان.

- لجنة الحكام تنقب فى أوروبا وآسيا عن طاقم لمباراة الأهلى والزمالك

تجرى لجنة الحكام برئاسة اللواء عصام صيام رئيس اللجنة اتصالاتها مع الدول الأوروبية والآسيوية لاختيار طاقم حكام لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك والتى ستقام فى 7 فبراير موعدها الجديد بعد قرار لجنة المسابقات بإجراء تعديلات على جدول الدورى العام ويقام اللقاء ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر ويقول اللواء صيام إنه بدأ فى مخاطبة الدول الأوروبية والآسيوية منذ عشرة أيام ورفض الافصاح عن الدول الأوروبية إلا أنه أكد أن اسكتلندا اعتذرت لاتحاد الكرة وأضاف إنه اشترط على الاتحادات التى قام بمخاطبتها بأن يكون طاقم التحكيم دوليًا كما أجرى رئيس لجنة الحكام اتصالات مع دول آسيوية مثل أوزبكستان واليابان لنفس السبب وأن الموضوع سوف يتم حسمه خلال الساعات المقبلة ويقوم بالإعلان عنه.

وتعلم لجنة الحكام مدى حساسية هذا اللقاء حيث يتمتع الناديان بشعبية جارفة بالاضافة إلى قوة المنافسة بين الطرفين حيث يحتل الأهلى المركز الثاني برصيد 33 نقطة ويأتى الزمالك بعده فى المركز الثالث برصيد 32 نقطة ويقول وجيه أحمد عضو اللجنة إن ملف اختيار حكام مباراة الأهلى والزمالك منوط به اللواء عصام صيام وهو الذي يجرى الاتصالات مع الجميع.

على الجانب الآخر فقد تقرر أن ينتهى الدور الأول يوم 13 فبراير بدلاً من 10 وذلك بعد قرار ترحيل مباريات الأسبوع السادس عشر والتى كان مفترض اقامتها اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء بسبب احتفالات مرور عام على ثورة 25 يناير بناء على طلب الجهات الأمنية وقد تقرر أن يبدأ الدور الثاني عقب انتهاء معسكر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والذى سيبدأ 15 فبراير ويخوض مباراته الرسمية امام افريقيا الوسطى فى العاصمة بانجي يوم 29 فبراير المقبل ويبدأ الدور الثاني مع بداية شهر مارس.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يفاوض «صديق».. و«المحمدى» يوسط «شيكابالا» للعودة

دخل نادى الزمالك فى مفاوضات مكثفة مع أحمد صديق، لاعب الإسماعيلى، لضمه إلى صفوف الفريق الكروى الأو ل بداية من الموسم المقبل فى صفقة انتقال حر، حيث ينتهى عقده مع ناديه بنهاية الموسم الجارى. وعلمت «المصرى اليوم» أن الزمالك عرض ٢.٥ مليون جنيه فى الموسم، بزيادة نصف مليون عن عرض الأهلى لإقناعه بارتداء الفانلة البيضاء. يأتى ذلك فى الوقت الذى فجر فيه إسماعيل يوسف، المدرب العام، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه عدم رغبة الجهاز الفنى فى ضم أيمن حفنى، لاعب الجيش، رغم ما يتمتع به من إمكانات عالية لوجود أكثر من بديل فى مركزه، مشيراً إلى أن حفنى ربما يكون أحد مطالب شحاتة مع بداية الموسم الجديد.

من جانبه، نفى عمرو الجناينى، عضو مجلس الإدارة، اتصاله باللاعب أو الاجتماع به لإقناعه بارتداء الفانلة البيضاء، وذلك لارتباطه بعقد رسمى مع ناديه، وقال: «فى حال تكليفى بالتفاوض معه، فإن ذلك سيتم من خلال نادى الجيش الذى تربطه علاقة وثيقة بالزمالك».

وأوضح الجناينى أن النادى لم يتلق أى دعوة رسمية من اتحاد الكرة للمشاركة فى مباراة ودية ضمن الاحتفالات بثورة ٢٥ يناير، مؤكداً صعوبة اللعب مع الأهلى، خصوصاً أنهما سيلتقيان رسمياً فى الدورى بداية من الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدورى.

من جهة أخرى، أبلغ شيكابالا، الجهاز الفنى، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من حسين ياسر المحمدى يعرض وساطته للعودة مجدداً إلى صفوف الفريق، وقد أبدى مرونة كبيرة فى التفاوض حول المقابل المبادى لعدم رغبته فى الاستمرار بنادى ليرس البلجيكى. ولم يعلن شحاتة موقفه لخوفه من عدم وفاء اللاعب بوعوده، تاركاً الأمر لمجلس الإدارة لاتخاذ ما يراه مناسباً، خاصة أن اللاعب مازال مقيداً ضمن صفوف الفريق حتى الآن.

ويستأنف الفريق تدريباته اليوم بعد الحصول على راحة سلبية لمدة يوم واحد عقب ترحيل مباراة الجولة السادسة عشرة إلى يوم الجمعة المقبل، ورفض الجهاز الفنى إقامة مباريات ودية هذا الأسبوع، مكتفياً بالمران اليومى.

من جانبه، رحب شحاتة بتأجيل الدورى واعتبره هدية لجميع فرق الدورى التى تعانى من الإجهاد بسبب ضغط المباريات.

فيما فاجأ أحمد الميرغنى، الجهاز الفنى بطلبه الرحيل إلى تليفونات بنى سويف رغم إعلان شحاتة رغبته فى بقائه مع الفريق، وبرر ذلك برغبته فى المشاركة وإثبات وجوده فى ظل تضاؤل فرصته فى اللعب أساسياً.

فيما جدد حسام عرفات عقده لمدة ثلاثة مواسم قبل إعارته لبتروجت أو الجونة، ورحب عبدالواحد السيد بعودة أيمن طاهر، كمدرب لحراس المرمى، خلفاً لأحمد سليمان.

من جانبه، أشاد إسلام عوض، لاعب الفريق، بحجم الحفاوة والترحيب الكبير من قبل الجماهير، مشيراً إلى أن اللعب لناد جماهيرى يختلف تماماً عن اللعب لأندية الشركات لما يمثله عامل الجمهور من أهمية كبيرة لإشعال الحماس فى نفس اللاعب. ووجه الشكر للجهاز الفنى لثقته فيه والدفع به فى لقاء الداخلية. رغم أنه لم يمض على انضمامه رسمياً سوى ساعات، وهو نفس ما أكده نور السيد، الذى قال إنه سيبذل قصارى جهده للظهور بمستوى طيب بعد نجاحه فى كسب ثقة الجميع فى أول ظهور له مع الفريق.


وقالت صحيفة الأهنرام المسائى :

- إعارات في الزمالك

حسم الجهاز الفني للفريق الكروي الاول بنادي الزمالك بقيادة حسن شحاتة المدير الفني ملف منصب مدرب حراس المرمي بالاستقرار علي اسم أيمن طاهر مدرب حراس اتحاد الشرطة حاليا والزمالك سابقا علي العودة مرة اخري للعمل في ميت عقبة وخلافة احمد سليمان في الفترة المقبلة‏.‏

وحضر أيمن طاهر الي مقر الزمالك وعقد جلسة قصيرة مع حسن شحاتة شرح فيها المدير الفني طبيعة العملداخل الجهاز الفني والمطلوب من طاهر‏,‏ مرحبا في نفس الوقت بانضمامه الي الفريق ووافق حلمي طولان المدير الفني لاتحاد الشرطةعلي انتقال ايمن طاهر وهو احد الشروط التي حددها شحاتة قبل حسم اختيار ايمن طاهر في ظل رغبته الاحتفاظ بالعلاقات القوية التي تجمعه مع طولان‏.‏

وعلي جانب اخر يواجه الجهاز الفني أزمة ضخمة تتمثل في شعور عدد من لاعبي الفريق بعدم وجود فرص لهم في المشاركة بصفة اساسية في المباريات خاصة في الوسط بعد صفقات التعاقد مع اسلام عوض ونور السيد واليكس موندومو‏,‏ ويتقدم هؤلاء احمد الميرغني محور الارتكاز وعلاء علي الجناح الايسر واللذان يرغبان في الرحيل لفترة مؤقتة عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية‏.‏

وشهدت الساعات الاخيرة تلقي الزمالك عروضا لاستعارة الثنائي من اندية محلية وضعت تحت الدراسة‏,‏ وينوي اسماعيل يوسف المدرب العام تولي ملف التحدث مع اي لاعب يرغب في الحصول علي فرصة للرحيل لاعارة قصيرة حتي نهاية الموسم‏.‏

وفي السياق ذاته وافق مسئولو النادي علي إعارة احمد قطاوي واحمد عبدالقادر المقيدين ضمن قائمة مواليد‏1989‏ الي الاتحاد السكندري مقابل‏500‏ الف جنيه لمدة‏6‏ اشهر تنتهي بنهاية الموسم الحالي‏.‏

فيما لايزال قرار اعارة حسام عرفات معلقا في ظل الخلافات المالية التي جمعت اللاعب بادارة الاتحاد حول المقابل المالي الذي يريده عرفات نظير التوقيع لصالح الاتحاد لـ‏6‏ اشهر‏.‏

في الوقت نفسه منح حسن شحاتة المدير الفني لاعبيه راحة سلبية لمدة‏24‏ ساعة اليوم علي ان يعودوا للتدريبات غدا الثلاثاء للاستعداد لمباراة انبي في الجولة السادسة عشرة من عمر الدوري الممتاز‏.‏

ومن المقرر ان يبدأ ايمن طاهر مدرب حراس المرمي عمله اعتبارا من اليوم‏,‏ كما ينتظم الثنائي اسلام عوض واليكس موندومو في برنامج تدريبي خاص لتجهيزهما لرغبة شحاتة في الاعتماد عليهما بصفة اساسية في المباريات المقبلة بعد الانسجام السريع الذي ظهر عليه نور السيد لاعب وسط الفريق الوافد من الجونة وأحد المتألقين في مباراة الفريق امام الداخلية‏.‏

وكان الفريق ادي تدريبه أمس الذي شهد استمرار ابتعاد ميدو بسبب البرنامج الخاص‏,‏ وتغيب ايضا احمد الميرغني لارتباطه بامتحانات‏,‏ وجاء خفيفا ركز خلاله المدير الفني علي جمل هجومية من تسديد من مسافات مختلفة‏,‏ وتدريب المهاجمين علي الكرات العرضية عبر ظهيري الجنب‏,‏ وشهد تدريب أمس انفراد حسن شحاتة بتدريب محمود عبدالرازق شيكابالا صانع الالعاب علي تنفيذ الركلات الحرة المباشرة من مسافات مختلفة‏,‏ لتنمية مهارة التهديف لدي شيكابالا والتي باتت سلاحا منح الفريق عدة نقاط خلال الموسم الحالي وسجل منه اللاعب هدفين في شباك سموحة والداخلية‏.‏

وعقب نهاية المران انتظم محمود عبدالرازق شيكابالا واسلام عوض وكريم الحسن ومحمد ابراهيم في تدريب اخر للياقة البدنية تحت اشراف اسماعيل يوسف المدرب العام‏.‏

في الوقت نفسه طلب عمرو زكي مهاجم الفريق من الجهاز الفني السماح له بالظهور الاعلامي من اجل الحديث عن رغبته في الاستمرار مع الفريق وغلقه صفحة الخلافات الماضية ومصالحة جماهير الزمالك لايقاف مسلسل الانتقادات التي تعرض لها ونال دعما كبيرا من الجهاز الفني في وقت سابق‏.‏

علي جانب آخر‏,‏ اجري مسئولو الزمالك اتصالات شفهية مع ادارة نادي الهلال السوداني خلال الساعات الماضية جددوا فيها طلب شراء ادوادو سادومبا مهاجم وهداف الفريق قبل غلق باب الانتقالات الشتوية في صفقة جري ترشيحها من قبل عضو بالمجلس علي ممدوح عباس رئيس النادي وترك للاخير التحدث مع المدير الفني حسن شحاتة حول اهمية ابرام الصفقة لتدعيم هجوم الفريق الذي يعتمد حاليا علي احمد جعفر ورزاق اوديمونيسي فقط في ظلابتعاد عمرو زكي عن الملاعب لفترة طويلة‏,‏ وانتظام احمد حسام ميدو في برنامج تأهيلي لتخسيس وزنه‏,‏ ورحيل حسين حمدي الي مصر المقاصة‏.‏


وقالت صحيفة المساء :

- بسبب انتخابات الشوري قمة الأهلي والزمالك..مهددة بالتأجيل للمرة الثانية

علمت "المساء" بأن هناك اتجاهاً لتعديل موعد لقاء القمة بين الأهلي والزمالك المحدد له 7 فبراير القادم في الاسبوع الثامن عشر لمسابقة الدوري العام لكرة القدم. وذلك للمرة الثانية.. وذلك بسبب انتخابات جولة الاعادة لعضوية مجلس الشوري التي ستجري يومي 6 و 7 فبراير القادم. بالقاهرة.. ولذلك تتم حاليا دراسة الموقف من الناحية الأمنية وكذلك لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين لأن الانتخابات بالنسبة للقاهرة يومي 28 و 29 يناير الحالي.

من ناحية أخري تلقي اتحاد كرة القدم برقية من الاتحاد المالطي يطلب ضرورة تبادل الحكام المصريين مع حكام مالطة لادارة الدوري العام في البلدين. وصرح عصام صيام بأن اللجنة ستقوم بدراسة الموقف وعرض الأمر علي مجلس ادارة اتحاد الكرة.. وقال انني مع تبادل الحكام من أجل اكتساب الخبرات خاصة وان مالطة تطلب في اقرب وقت الحكام المصريين لادارة المباريات هناك في العاصمة ناليتا.

ومن ناحية اخري اختارت اللجنة طاقم الحكام النسائي المكون من هويدا إبراهيم ومني عطا الله وهنادي حسن ونعمة رشاد لادارة مباراة تونس والمغرب في تصفيات افريقيا للكرة النسائية التي تقام في فبراير القادم.

وقال صيام ان ابوبكر حنش عضو لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي يصل القاهرة غداً للاشراف علي ملحق الاعادة لاختبارات كوبر للحكام المصريين الدوليين وفور وصوله سيقوم بتحديد موعد الاختبارات ومكانها.

الزهيري و عبدالمسيح

قرر اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر تعيين كل من عصام الزهيري عضو مجلس ادارة النادي المصري السابق ومحسن عبدالمسيح عضو مجلس ادارة النادي الاسماعيلي حاليا عضوين بلجنة المسابقات بالاتحاد والتي يرأسها عامر حسين.

جاء تعيين عصام الزهيري بمثابة إضافة جيدة للجنة المسابقات لما يتمتع به من خبرات جيدة. ومعه محسن عبدالمسيح نجم الاسماعيلي خاصة وأن بورسعيد لم تكن ممثلة منذ فترة في لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم.

ومن ناحية اخري يبدأ برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني الاول ومعه ضياء السيد وزكي عبدالفتاح في متابعة مباريات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري العام لكرة القدم بالانتشار في المباريات المختلفة سواء بالقاهرة او الاقاليم.

وصرح الكابتن سميرعدلي المتحدث الرسمي باسم الجهاز الفني بأن مجلس ادارة اتحاد الكرة. اعتمد برنامج اعداد المنتخب الوطني الاول استعداداً لمباراته الهامة امام افريقيا الوسطي في تصفيات افريقيا لعام 2013 وقال :من المنتظر عقد جلسة مع لجنة المسابقات في مايو القادم لتحديد الفترات التي يحتاجها المنتخب في المرحلة المقبلة.

- المعلم يتمسك بعودة "المحمدي" للزمالك

أجري حسن شحاتة المدير الفني لفريق الزمالك لكرة القدم اتصالا بحسن ياسر المحمدي لاعب الفريق السابق والذي انضم للبرس البلجيكي لإقناعه بالعودة إلي الزمالك من جديد لأن الفريق في حاجة إلي جهوده خلال المرحلة القادمة.

وتحدث اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق مع اللاعب مؤكدا له أن النادي سوف يلبي كل طلباته فأبدي اللاعب موافقته المبدئية وقال للمعلم وتيجانا إنه تحت أمر الزمالك وسوف يحضر خلال الأيام القليلة القادمة للجلوس معهما في حضور إدارة النادي لتحديد موقفه النهائي.

في نفس الاطار فتح حسن شحاتة واسماعيل يوسف خطاً آخر مع أيمن حفني لاعب خط وسط طلائع الجيش لضمه إلي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ومن المنتظر أن يرسل النادي فاكسا لإدارة نادي الطلائع للمطالبة بضم  اللاعب رسمياً ومه زميله صلاح أمين الذي أبدي المعلم إعجابه الشديد به.

وقع لاعب الفريق حسام عرفات علي عقد جديد لمدة 3 مواسم ونصف الموسم وهو ما أشارت إليه "المساء" في عددها الخميس الماضي حيث أكدت ان ادارة النادي اشترطت علي اللاعب توقيعه علي عقد جديد مقابل إعارته لأي ناد يطلب الحصول علي خدماته.. وأقبلت الإداة علي هذه الخطوة خوفا من رحيل اللاعب ب"بلاش" خاصة وأنه يحق له الرحيل بنهاية هذا الموسم حيث ينتهي عقده ونجح عمرو الجنايني عضو المجلس في الحصول علي توقيع اللاعب الذي يفاضل الآن بين العروض التي تلقاها.

وفي الوقت نفسه تلقي أحمد الميرغني وعلاء علي أكثر من عرض للرحيل من الزمالك علي سبيل الإعارة ومنحهما الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة الضوء الأخضر للرحيل للاستفادة مادياً والمشاركة في المباريات الرسمية ويعودان للزمالك بنهاية الموسم الجاري وقد عرضت أندية الجونة والتليفونات وإنبي ضم الميرغني وتقدم إنبي والجونة للحصول علي خدمات علاء علي.

ويبدأ ايمن طاهر عمله مع الجهاز كمدرب لحراس المرمي غدا الثلاثاء حيث يحصل الفريق علي راحة سلبية اليوم ويستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة إنبي الجمعة المقبل في الاسبوع ال16 بالدوري

قرر عمرو زكي التقدم باعتذار رسمي لجماهير النادي عما بدر منه الفترة الماضية وسيكون ذلك من خلال مؤتمر صحفي ليؤكد حسن نيته وحبه للزمالك.. حيث حاول خلال الأيام الماضي استجداء عطف الجماهير لفتح صفحة جديدة معهم إلا أن معظمهم رفض وأصروا علي موقفهم تجاه البلدوزر.

كان الفريق قد واصل تدريباته علي ملعب زامورا بحضور جميع اللاعبين باستثناء أحمد الميرغني وأحمد عبدالقادر لانشغالهما بالامتحانات وميدو الذي مازال مختفياً عن الأنظار.

حرص حسن شحاتة علي الانفراد بنجم الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا وقام بتدريبه علي التسديد من خارج المنطقة وتنفيذ بعض الجمل الخططية.. ووضع المعلم برنامجاً تدريبياً لألكسيس موندومو واسلام عوض للارتقاء بمستواهما البدني ليكونا جاهزين للمباريات القادمة.

اخبار الزمالك

بالصور اعضاء الأهلي تهاجم مجلس الخطيب على الفيس بوك

بالصور اعضاء الأهلي تهاجم مجلس الخطيب على الفيس بوك

أحمد عادل  الشريف ومهاب ممدوح انتفضت جماهير الأهلي ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد مجلس محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي  الحالي، وذلك بسبب الأزمات التي تطارد كل فرق الألعاب الأخرى فضلا عن رغبة السويسري رينيه فايلر  ، المدير الفني في الرحيل عن الأحمر.وكانت أغلب

فايلر يصارح الأهلي بالحقيقة المرة .. ومدرب الزمالك السابق: تم تضخيمه اعلاميًا

فايلر يصارح الأهلي بالحقيقة المرة .. ومدرب الزمالك السابق: تم تضخيمه اعلاميًا

هاني عصام   حسم نادي بيراميدز في الفترة الأخيرة صفقة رمضان صبحي لاعب فريق الأهلي وهو ما دفع إدارة القلعة الحمراء على التحرك في مختلف الاتجاهات لتدعيم الصفوف بمجموعة من اللاعبين المميزين.   وتسبب رمضان صبحي في حالة من الغضب الشديد خلال الساعات الماضية بين الجماهير

بالأسماء.. تعرف على حركة رؤساء تحرير الصحف القومية رحيل ياسر رزق واستمرار سلامة  وميرى   .. وتعيين فتحى ومنتصر

بالأسماء.. تعرف على حركة رؤساء تحرير الصحف القومية رحيل ياسر رزق واستمرار سلامة وميرى .. وتعيين فتحى ومنتصر

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجى، اجتماعا لها اليوم السبت ، للإعلان عن التغييرات الصحفية بالمؤسسات الصحفية القومية. و جاء فى الإعلان الإبقاء على عبد المحسن سلامة لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعلاء ثابت لرئاسة تحرير الأهرام،

في 3 رسائل .. كيف أحرج شريف إكرامي جمهور الأهلي؟

في 3 رسائل .. كيف أحرج شريف إكرامي جمهور الأهلي؟

مهاب ممدوح أثارت تصريحات شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي الذي انتقل إلى بيراميدز بشكل رسمي غضب جماهير القلعة الحمراء.   وقدم نادي بيراميدز شريف إكرامي أمس في مؤتمر صحفي وذلك بعد انتقاله رسميا لصفوف الفريق.   تصريحات صادمة من شريف إكرامي أثارت غضب الجماهير وعلى

بالصور مرتضي منصور يقلب المنصورة بخوض انتخابات البرلمان ..ومشجع زمالكاوى لشوبير " خليك راجل وهات اسمه"

بالصور مرتضي منصور يقلب المنصورة بخوض انتخابات البرلمان ..ومشجع زمالكاوى لشوبير " خليك راجل وهات اسمه"

 مظاهرة حب لرئيس الزمالك في المنصورة (صور)شهد مجمع المحاكم بمحافظة الدقهلية ، فى  المنصورة مظاهرة حب كبيرة للمستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بعد تقدمه بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب عن دائرة ميت غمر ظهر اليوم.  وتجمع عدد كبير من أبناء الدائرة

المزيد

الزمالك في الصحف

تعرف على سر استغاثة زوجة نجم الزمالك الراحل
اخبار الزمالك اليوم | صفقة القرن .. هدية مزدوجة .. فضيحة للأهلي و3 أزمات .. الأهلي طلب باتشيكو .. فايلر يهي بيراميدز صفقة جديدة .. كارتيرون يقترب من الأهلي .. فيريرا الأفضل
التفاصيل الكاملة لمفاوضات مهاجم يوفنتوس الايطالي .. والزمالك يرد بصفقة القرن
اخبار الزمالك اليوم  في الصحف | الزمالك يفاوض لاعب يوفنتوس .. الأهلي أول طلبات باتشيكو .. ولفتة انسانية جديدة من مرتضى منصور
المزيد