أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: ليـــــــــلة أوبــــامــــا

11 نوفمبر 2018 الساعة 4:35 مساء
الأهرام المسائي: ليـــــــــلة أوبــــامــــا


واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك انتصاراته‏,‏ بالفوز علي الإنتاج الحربي‏,1/2‏ في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي استاد السلام الدولي‏,‏ في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم‏,‏ هذا الموسم‏,‏ ليرفع الزمالك رصيده إلي‏26‏ ليغرد منفردا علي القمة‏,‏ فيما تجمد رصيد الإنتاج الحربي عند‏19‏ نقطة وتراجع للمركز الخامس‏.‏

سجل ثنائية الزمالك, لاعبه يوسف أوباما في الدقيقتين16 و82 من عمر المباراة, فيما أحرز للإنتاج محمد رجب في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع, من ركلة جزاء, فيما أضاع أحمد شديد قناوي لاعب الإنتاج ركلة جزاء في الشوط الأول.
لعب الزمالك, علي أخطاء مدافعي الإنتاج الحربي, ونجح في إحراز هدفين بواقع هدف في كل شوط, ليفوز في النهاية بخبرة لاعبيه, وعامل التوفيق الذي كان ملازما ليوسف أوباما في الهدفين.

كان محمود جنش حارس مرمي نادي الزمالك, هو كلمة السر ورجل المباراة طيلة التسعين, نتيجة اليقظة التامة, والتركيز الكبير, ونجح في التصدي لأربعة انفرادات للاعبي الإنتاج الحربي, إضافة إلي تصديه لركلة جزاء من أحمد شديد قناوي مدافع الإنتاج الحربي, والزمالك متقدم بهدف دون رد.

كان الإنتاج الحربي هو الأفضل, والأكثر سيطرة علي اللقاء, وسحب البساط من لاعبي الزمالك علي وسط الملعب, ونجح مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي, في استغلال الجبهة اليسري الزمالك التي يشغلها عبد الله جمعة, وشن أكثر من هجمة, وحصل علي ركلة جزاء, فشل أحمد شديد قناوي في تسجيلها, وتألق محمود جنش, حارس الزمالك, ليحافظ علي نظافة شباكه حتي نهاية الشوط الأول.

كان أداء الزمالك متزنا في بداية المباراة, ونجح من هجمة منظمة في إحراز هدف التقدم, عن طريق يوسف أوباما, لتتحول الدفة للإنتاج الحربي, وسط تراجع دفاعي لفريق الزمالك بشكل كبير, وهو ما أعطي الأفضلية للإنتاج الحربي, وسيطر علي وسط الملعب بشكل كبير, نتيجة عدم ارتداد ثنائي الفارس الأبيض الهجومي, محمود كهربا وإبراهيم حسن في حالة الدفاع.
ظل الإنتاج الحربي هو الأفضل في الشوط الثاني, وهدد مرمي الزمالك كثيرا, ولولا براعة محمود جنش حارس مرمي الفارس الأبيض, في التصدي لكل غزوات مهاجمي الإنتاج الحربي, لخرج الزمالك خاسرا اللقاء, بأربعة أهداف علي الأقل. أول تهديد للمرمي, كان من نصيب الزمالك, بهجمة منظمة, بدأت بتمريرة من محمود كهربا إلي عمر السعيد داخل منطقة الجزاء ولكن سدد الكرة ضعيفة في متناول عامر عامر, حارس الإنتاج الحربي.

كاد الإنتاج الحربي يتقدم بالهدف الأول, عن طريق محمود حمادة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ترتطم بالقائم الأيسر لمحمود جنش, حارس مرمي الزمالك.
يفض الفارس الأبيض الاشتباك في الدقيقة بجملة منظمة, بدأت بتمريرة من كهربا إلي إبراهيم حسن الذي مرر من لمسة واحدة تمريرة متقنة إلي يوسف أوباما المنفرد بالمرمي تماما والذي وضعها علي يمين عامر عامر, لتسكن الشباك, ليتقدم الزمالك بهدف دون رد.

تراجع الزمالك بشكل كبير بعد هدف التقدم, ليسيطر الإنتاج الحربي, علي اللقاء تماما, مع تنويع الهجمات من علي الأطراف, مستغلا فارق السرعات مع مدافعي الزمالك, ليحصل الإنتاج علي ركلة جزاء, في الدقيقة29 بعد عرقلة عبدالله جمعة مدافع الزمالك للاعب الإنتاج كريم لالا, يتقدم أحمد شديد لتسديدها, ولكنه نفذها بطريقة سيئة للغاية أمسك بها جنش, حارس الزمالك من الزاوية اليسري.

يواصل الإنتاج الحربي, سيطرته علي اللقاء, وكاد محمد مسعد يدرك هدف التعادل ولكن إبعاد للكرة من حازم إمام بالرأس قبل وصولها للمرمي وتخرج الكرة إلي ركلة ركنية للإنتاج الحربي.

حالة من التهاون للاعبي الزمالك في آخر خمس دقائق, من عمر الشوط الأول, مع فاصل من التمريرات المتقنة, تنتهي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء من اللاعب محمود حمادة لكن بعيدة عن المرمي, لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ظل الإنتاج الحربي, علي نشاطه وسيطرته, مع بداية الشوط الثاني, وكاد يعادل النتيجة مبكرا, بانطلاقة من كريم لالا من الجهة اليمني, بعدما تخلص من محمود الونش مدافع الزمالك, وعدل الكرة علي يساره وحاول تسديد الكرة في الزاوية البعيدة, ولكن محمود علاء يتدخل ويقوم بإبعاد الكرة في توقيت رائع.

يعاند التوفيق الإنتاج الحربي بشكل كبير, نتيجة تألق جنش الذي أنقذ مرماه من هدف محقق بعد التقاطه لكرة محمد رجب من داخل منطقة الست ياردات ببراعة. يظهر الزمالك من جديد, بعد فترة هدوء, كاد يضيف الهدف الثاني بعد رأسية من حازم إمام تصل إلي عمر السعيد علي القائم البعيد الذي يلعب كرة رأسية تمر أمام المرمي الخالي ويبعدها عبدالوهاب عنان إلي ركنية.

ينهي الزمالك المباراة في الدقيقة81 بهجمة منظمة, بدأت بانطلاقة من محمد إبراهيم الذي توغل داخل منطقة الجزاء ومحاولة للتمرير لأوباما ترتطم بالمدافع وتعود إليه مرة أخري ويقوم بتمرير الكرة مرة أخري إلي أوباما الخالي تماما من الرقابة, ليسدد الكرة في المرمي الخالي, ليتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

يواصل محمود جنش حارس مرمي الزمالك, مسلسل تألقه, وينقذ مرماه من انفراد تام من محمد رجب مهاجم الإنتاج الحربي.

يواصل الإنتاج الحربي, سيطرته حتي الوقت المحتسب بدلا من الضائع, الذي قدره حكم اللقاء بخمس دقائق, ويحصل علي ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة, بعد لمسة يد علي عمر السعيد مهاجم الزمالك, وتتوتر الأوضاع بين محمد ماجد أونش, مهاجم الإنتاج الحربي, ومحمد عبد الغني بعد تبادل الضرب بدون كرة, علي حدود منطقة الجزاء, نتيجة التسابق بينهما علي التواجد علي خط منطقة الجزاء لحظة تسديد محمد رجب للركلة, ليقوم حكم اللقاء محمد عادل بطردهما.

ينجح محمد رجب, مهاجم الإنتاج في تسديد ركلة الجزاء, علي يمين محمود جنش حارس مرمي الزمالك, لتنتهي المباراة1/2, لمصلحة الزمالك.

محاضرة في الصباح
رفض الجهاز الفني لفريق الزمالك منح لاعبيه راحة سلبية اليوم وقرر التدريب في العاشرة صباحا بمقر القلعة البيضاء من أجل عقد المحاضرة الفنية الخاصة بالمباراة وتحديد السلبيات والإيجابيات وكيفية تطوير الأداء وفقا للتقليد المتبع من جانب كريستيان جروس منذ بداية الموسم الحالي.

عبدالغني بره تاني مرة
للمرة الثانية في الموسم الحالي, يتعرض محمد عبدالغني مدافع فريق الزمالك للطرد في مباريات الفريق في الدوري الممتاز بعد طرده أمام الإنتاج الحربي في الدقائق الأخيرة تكرارا لسيناريو طرده في لقاء الزمالك ووادي دجلة قبل أيام الذي فاز خلاله الفريق الأبيض4-2.

زيارة عمر السعيد
حرص عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك أمس علي التوجه إلي غرفة ملابس الإنتاج الحربي فريقه السابق من أجل تحية زملائه السابقين ودخل مهاجم الزمالك في حديث مطول مع مختار مختار المدير الفني للإنتاج الذي اكتشفه في الموسم الماضي وقدمه كأحد هدافي الدوري الممتاز.

لوم شديد قناوي
وجه لاعبو فريق الإنتاج الحربي اللوم لأحمد شديد مدافع أيسر الفريق بسبب إهداره ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء وقت تقدم الزمالك بهدف يوسف أوباما في الشوط الأول, وظل شديد قناوي يعتذر لزملائه بسبب إهداره الركلة وزادت أحزانه بعد خسارة الإنتاج1-2.

الكلام ممنوع عن الأهلي
حذر مسئولو نادي الزمالك جماهير الفريق المتواجدة في مدرجات استاد السلام أمس من الهتاف ضد الأهلي أو التعليق علي خسارته بثلاثة أهداف مقابل لا شئ في نهائي دوري أبطال إفريقيا والاكتفاء بالتشجيع للاعبي الزمالك من أجل حصد النقاط الثلاث للحفاظ علي قمة الدوري الممتاز.

جروس: الانتصار خطوة نحو الدرع.. والغيابات تؤرقنا
محمود عبدالسميع
أكد كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك أن الفوز مستحق للاعبيه وخطوة كبيرة نحو البقاء علي صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز حتي تحقيق هدف التتويج وإحراز اللقب.

وقال جروس: أمر طبيعي أن تأتي المباراة صعبة للغاية, فالإنتاج فريق قوي ومنظم وأحد فرق المربع الذهبي, ولعبنا من قبل وكان ندا لنا في الكأس, وحذرت اللاعبين وطالبت بالتسجيل المبكر وبالفعل نجحنا في ذلك وحصدنا3 نقاط أراها مهمة جدا في سباق التتويج. ويكمل المدير الفني: الأداء لم يهبط ولكن هناك غيابات اضطرارية بسبب الإيقافات والإصابات وضغط المباريات وأمر رائع بالنسبة لنا امتلاك الحلول التهديفية وكان من بينها في لقاء الأمس يوسف أوباما الذي سجل هدفين جميلين وهو من الأوراق الرابحة لنا هذا الموسم.

وأشاد المدير الفني بأداء حارسه محمود جنش الذي تصدي لركلة جزاء مشيرا إلي أنه يقدم الأفضل من مباراة إلي أخري وركيزة أساسية لديه. ووعد جروس جماهير الزمالك ببذل أقصي جهد لديهم في سبيل تحقيق حلم التتويج بالدرع في نهاية الموسم الحالي والصعب علي حد وصفه.

.. ويوسف: فوز في توقيت مهم
أعرب يوسف أوباما مهاجم فريق الزمالك عن سعادته الكبيرة بالتسجيل في مرمي الإنتاج الحربي والمساهمة في حصول الفريق علي3 نقاط.

وقال أوباما: الفوز دائما هو الأهم في الزمالك, خاصة أن المنافس من فرق المربع الذهبي وتنافس علي القمة بشكل مستمر, وسعيد للتسجيل في مرمي الإنتاج والمساهمة في إحراز الفوز الغالي في سباق المنافسة علي لقب بطل الدوري الممتاز الذي نتمني إهداءه للجماهير نهاية الموسم.

وأكد أوباما سعادته بالمستوي الذي يظهر عليه هذا الموسم والذي يعتبره استكمالا لتألقه في أواخر الموسم الماضي وكتابة التاريخ مع الأبيض.
ورفع يوسف أوباما22 عاما رصيده التهديفي إلي6 أهداف مع الزمالك خلال أول14 جولة من بطولة الدوري الممتاز.

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد