انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الاهلى خسر بمن حضر

12 نوفمبر 2018 الساعة 9:28 صباحا

الاهلى خسر بمن حضر

بداية.. الهزيمة او ضياع بطولة ليست نهاية العالم.. او نهاية المطاف لاي فريق كبير..حقق العديد من الانجازات..ولكن عندما نكتشف ان هذا الفريق سيكون عبرة تاريخية لاي فرق تنتمي للنادي مستقبلا هنا يجب ان نتوقف لنعرف اسباب ما حدث؟! 
لنعرف من وراء هذا الاخفاق الحقيقي.. الذي يحدث للأهلي لأول مرة في تاريخه.. اعترف بأن الاحمر مر عليه فيما مضي من عقود فترات تعرض فيها لكبوات وخسر بطولات.. ولكنه لم يكن في يوم من الايام بمثل تلك الحالة التي ظهر عليها امام الترجي التونسي.. الذي انتزع البطولة بالفوز بثلاثية كاسحة.. رغم ان الفريق الاحمر الذي لعب لو كان بنصف حالة الاهلي الذي نعرفه وتعرفه جماهيرة في كل مكان.. اهلي القرن.. لحقق الفوز بكل سهولة ويسر علي الترجي.. لانه هو الاخر لم يكن في حالتة.. ولكن ما رأه من سلبية متناهية وعشوائية خططية ولاعبين لايرقون بأي حالة من الاحوال لمستوي النجومية التي تليق باغلي فانلة.. علي مستوي مصر والعالم العربي.. كل هذا احدث طفرة في اداء لاعبي الترجي واعطاهم حلم عمرهم ليحققوا اسهل فوز لهم علي الاهلي الذي كان بمثابة الفزاعة لكل التوانسة وليس لجماهير الترجي فقط !! 
الاهلي ايها السادة خسر بمن لعب ومن حضر..لانهم واقولها بالفم المليان لاعبون "نص لبة" كما نقول في الامثال بلا حرج.. مستوياتهم جميعا متقاربة باستثناء لاعب او لاعبين علي الاكثر.. لايوجد بينهم النجم الفلتة.. والامر لايتوقف عند من يلعب في الملعب.. ولكن امتد لمن يلعب علي الدكة ويخطط ويرسم طرق اللعب ويعطي تعليماتة.. لقد اكتشفت ان مستر كارتيرون لعب بطريقة كوبر في المونديال.. بل تفوق علي الارجنتيني خلال تلك المباراة النهائية للبطولة الافريقية واستطاع ان يجعلها اسوأ مباراة في تاريخ النادي الاهلي منذ تاسيسه وحتي بومنا هذا.. فلاول مرة علي مدي 90 دقيقة كاملة لم نر هجمة واحدة او شوطة او حتي مناورة من بعيد لتعيد علي خط الـ 18 تعطينا الاحساس او الشعور ان هناك املاً في الظهور بمستوي مشرف.. وليس طمعا في التعادل او الفوز!! 
بالطبع ماحدث يؤكد ان الاهلي في امس الحاجة لتغيير شامل بين صفوف لاعبيه ويجب البحث بقوة عن نجوم موهوبة وليست مصنوعة.. والتفكير بجدية في الصفقات المقلب التي شربها النادي ودفع فيها مبالغ طائلة!! 
الاهلي يمرض ولكنه لن يموت ابدا.. والضربة التي لاتميته تقويه.. ورغم انها ضربة قاسية.. ليس بسبب ضياع البطولة فما اكثر البطولات التي فاز بها الاهلي.. ولكنهم اضاعوا سمعة الاحمر التي اكتسبها اكثر من مائة عام خلال 90 دقيقة فقط.. كانت للاسف فضيحة.. لانهم لو كانوا نجوما من الطراز الاول كعهدنا بنجوم الاحمر لاستطاعوا اللعب بدون خطة او تكتيكات او حتي تعليمات من مدربهم وانهوا المباراة بصورة افضل حتي لو خسروها!! 
..مطلوب من مجلس الادارة ومن الكابتن محمود الخطيب ايقونة الكرة المصرية.. البحث بجدية عن نجوم يليقوا بتمثيل الاهلي استعدادا للموسم الجديد واي مسكنات لاكمال هذا الموسم لن تكون في صالح الاهلي!! 
اخيرا لابد ان يتدخل اتحاد الكرة بقوة وللاسف لدينا رئيس الاتحاد الكابتن هاني أبوريدة.. وهو عضو بالكاف والفيفا ونتعرض لحملة إرهاب لم يتعرض لها أي ناد من قبل في بطولات افريقيا.. والواضح ان المكتب التنفيذي بالكاف ينفذ مخططاً ضد الكرة المصرية بدليل ان الجماهير التونسية حطمت أتوبيس الأهلي واصيب اللاعب هشام محمد وبعض اللاعبين وكأن شيئاً لم يحدث.. وطبعا كلنا فاكرين حادثة أتوبيس الجزائر ونقل مباراتنا في كأس العالم مع الأشقاء إلي السودان.. وبالطبع ما حدث من رشق الأتوبيس في تونس مسئولية إدارة البعثة وكان يجب التهديد بالموقف خاصة ان "مستر كاف أحمد" كان هناك ومعه مستر انفتيني رئيس الفيفا وكذلك مجلس إدارة الأهلي بالكامل ولكننا تجاهلنا ما حدث وكذلك الكاف وتلك لها وقفة أخري. 

بقلم ماجد نوار ..نقلا عن جريدة الجمهورية 






أخبار أخرى

نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك2 ديسمبر 2018 الساعة 11:06 صباحا

نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك

محمود معروف يتحدث عن صحوة الزمالك وصدمة الاهلى وفرصة جنش 12 نوفمبر 2018 الساعة 9:37 صباحا

محمود معروف

الاهلى خسر بمن حضر 12 نوفمبر 2018 الساعة 9:28 صباحا

الاهلى خسر بمن حضر

نادى مرتضى.. الزمالك سابقا5 اكتوبر 2018 الساعة 10:32 صباحا

نادى مرتضى.. الزمالك سابقا

عقوبات الكاف «مريبة» 30 سبتمبر 2018 الساعة 7:45 مساء

عقوبات الكاف «مريبة»

رسالتى إلى المستشار 3 اسئلة ونصيحة من القلب 20 سبتمبر 2018 الساعة 11:15 صباحا

رسالة الى المستشار

محمود معروف يتحدث عن افراح وهموم الزمالك 3 سبتمبر 2018 الساعة 7:10 صباحا

محمود معروف

ناقد رياضي يكشف تواطؤ مدرب الحدود مع مسعد عوض بالتفويت للأهلي29 اغسطس 2018 الساعة 12:16 مساء

ناقد رياضي يكشف تواطؤ مدرب الحدود مع مسعد عوض بالتفويت للأهلي

«الأبيض» أعرق الأندية.. ومصنع المهارات الكروية الفذة5 اغسطس 2018 الساعة 8:18 مساء

«الأبيض» أعرق الأندية.. ومصنع المهارات الكروية الفذة

عصام الحسن مجلس الاهلى متهم والانتماء اصبح للأموال 19 يوليو 2018 الساعة 11:31 صباحا

عصام الحسن

Powered by