الأهرام المسائي: أزمـة كهـربا تتصاعد في الزمالك

15 نوفمبر 2018 الساعة 5:00 مساء
الأهرام المسائي: أزمـة كهـربا تتصاعد في الزمالك

تصاعدت أزمة محمود عبد المنعم كهربا‏,‏ لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك‏,‏ ومجلس الإدارة علي خلفية رفض اللاعب تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري‏,‏ وإصرار مجلس الإدارة علي توقيعه عقودا جديدة‏,‏ بعد أن رفض اتحاد الكرة توثيق العقود التي وقعها قبل فترة‏,‏ ولم يتم توثيقها بالرغم من سداد النسبة المقررة‏,‏ وبذلك يحق اللاعب الرحيل بنهاية الموسم الجاري في حالة عدم الاتفاق مع إدارة النادي علي تفاصيل توقيعه علي العقود الجديدة‏.‏

وكانت الساعات الماضية قد شهدت مرونة كبيرة من جانب مجلس الإدارة خلال الجلسات التي حضرها اللاعب للتفاوض علي راتبه المقترح, بالرغم من رفض الإدارة في بداية الموسم تعديل عقد اللاعب.

يأتي هذا في الوقت الذي طلب فيه اللاعب من مجلس إدارة النادي, خلال الجلسة الأخيرة, إبعاد والده عن تفاصيل التفاوض نهائيا وعدم اقحام اسم والده مرة أخري في وسائل الإعلام حينما حدثت أزمة بشأن عقد اللاعب قبل بداية الموسم, كان بطلها والده عند ذهابه لمقر اتحاد الكرة.

ويأمل مجلس الإدارة في إنهاء ملف تجديد عقد اللاعب بشكل نهائي مع تأكيد السماح له بالرحيل علي سبيل الإعارة بنهاية الموسم خاصة أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني يرفض رحيله في الانتقالات الشتوية من أجل المنافسة علي لقب بطل الدوري الممتاز.

ويتسلح اللاعب خلال مفاوضاته مع إدارة النادي بالعروض الخارجية التي تلقاها في الأيام الماضية, وتحديدا بعد مواجهة الهلال السعودي وتقديم اللاعب مستويات جيدة خلالها أعاد بها انتباه العديد من الأندية السعودية و العربية ورغبتها في الحصول علي خدمات اللاعب بخلاف إمكان دخول الأهلي مفاوضات معه مستقبلا لو ثبتت أحقيته في الرحيل عن الزمالك ووافق اللاعب علي بند التفاوض.

في الوقت نفسه, أكد أمير مرتضي المشرف العام علي الفريق لأكثر من مسئول في النادي أن المفاوضات تأتي من باب العدالة فقط, وليس خوفا من رحيل اللاعب أو انتقاله إلي أحد الأندية المنافسة, مشيرا إلي أن عقد اللاعب لم يتم تعديله منذ انتقاله من صفوف إنبي, ومن ثم تشهد الساعات الجارية مفاوضات مع اللاعب من أجل الوصول إلي نقطة تلاقي بين الطرفين, مؤكدا أن كهربا من العناصر التي يسعي النادي إلي الإبقاء عليها.

.. وأحداد يطلب الرحيل رسميا

رفض المغربي حميد أحداد, لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, فكرة البقاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بشكل قاطع, مطالبا إدارة النادي بالموافقة علي رحيله بشكل نهائي إلي أحد الأندية الذي طلبت التعاقد معه, ومن المتوقع أن تشهد الساعات الجارية إحضار وكيله بعض العروض معظمها من أندية خليجية بالرغم من تلقيه وعدا بالحصول علي فرصة حقيقية من أجل إظهار مستواه الحقيقي.

وقد علم محرر الأهرام المسائي أن اللاعب المغربي اجتمع مع وكيله خلال أيام الراحة السلبية التي حصل عليها لاعبو الفريق من أجل دراسة العروض التي تلقاها, رافضا البقاء في النادي, خاصة بعد أن علم أن المدير الفني السويسري كريستيان جروس طالب بالتعاقد مع مهاجم آخر.

وعقد احداد جلسة مع أمير مرتضي, المشرف العام علي الفريق, من أجل حسم أمره, مشيرا خلال الجلسة إلي أنه حين تعاقد مع النادي كان هداف بطولة دوري أبطال إفريقيا و تربع علي عرش هدافيها بالرغم من عدم مشاركته في الأدوار النهائية إلا أنه تفاجئ بالخروج من حسابات الجهاز الفني.

و أضاف أحداد أنه في أثناء توقيع عقد انتقاله للزمالك تلقي وعدا من مجلس الإدارة بالمشاركة بصفة مستمرة من أجل مساعدته في الدفاع عن ألوان منتخب بلاده أساسيا إلا أنه فوجئ بأنه غير مرحب به ووجد نفسه ضمن قائمة التوصية بالرحيل التي أعدها المدير الفني للفريق منذ توليه المسئولية.

ومن المنتظر أن تحسم إدارة الزمالك أمر اللاعب فور استئناف الفريق تدريباته وعقد جلسة مع المدير الفني من أجل الوقوف علي طلباته قبل فتح باب الانتقالات الشتوية, لحسم امر المعارين والمستبعدين الذين ستتم الاطاحة بهم و الصفقات التي يرغب في ابرامها.

كاسونجو في الكونغو
غادر الكونغولي كاسونجو كابونجو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للانضمام لمعسكر منتخب بلاده, استعدادا لمواجهة الكونغو برازافيل في تصفيات أمم إفريقيا2019, المقرر إقامتها الأحد المقبل.

وشدد الجهاز الفني علي اللاعب بالعودة إلي القاهرة فور انتهاء مباراة منتخب بلاده بالتصفيات الإفريقية لينضم الي التدريبات الجماعية للفريق, استعدادا لمواجهة الداخلية22 نوفمبر الجاري.

محاولات لتجهيز بهاء
يخضع بهاء مجدي, الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم, لتدريبات تأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي قبل عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق بداية من غد, أملا في سرعة تجهيزه بدنيا. ويسعي الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري كريستيان جروس لتجهيز اللاعب من أجل إشراكه في المباراة المقبلة امام الداخلية بعد شفائه من الإصابة, لعدم وجود بديل له في الوقت الحالي بالجبهة اليسري.

عنتر ينتظر الفرصة
يترقب محمد عنتر صانع ألعاب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك خلال الأيام القليلة المقبلة تنفيذ كريستيان جروس المدير الفني وعوده له التي منحها له في وقت سابق بالمشاركة في المباريات بشكل أساسي خلال الفترة المقبلة عند استئناف منافسات بطولة الدوري الممتاز. وأعرب عنتر ـ25 عاما ـ لأكثر من زميل له في الفريق عن أمله في منحه فرصة كاملة, خاصة في ظل التزامه بالتعليمات وعدم إثارة أي مشكلات.

اخبار الزمالك

نجم الزمالك السابق يتحدث عن فشل ميتشو وضعف الأهلي وغرور ساسي واختفاء بن شرقي

نجم الزمالك السابق يتحدث عن فشل ميتشو وضعف الأهلي وغرور ساسي واختفاء بن شرقي

لا يستطيع أحد أن ينكر أن هشام يكن، مدافع الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، واحدًا من أفضل المدافعين في تاريخ الكرة المصرية، لعب للفريق وأخلص له حتى قرر الاعتزال، وورث حب النادي من والده الكابتن يكن حسين، رمز من رموز نادي الزمالك، كما أنه شارك مع المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم 1990.هشام يكن بعد الانتهاء من مباراة السوبر، تحدث في حوار لصحيفة الوطن المصرية عن رأيه فى المباراة وأسباب فوز الأهلي وخسارة الزمالك ورأيه في أداء خط دفاع الزمالك وأمور أخرى كثيرة خلال الحوار التالي: لماذا خسر الزمالك السوبر المصري؟بصراحة شديدة الزمالك لم يظهر بالمستوى المنتظر منه خلال مباراة الأمس أمام الأهلي بسبب أخطاء فادحة لبعض اللاعبين والتمركز الخاطئ أيضا وبجانب التشكيل الخاطئ الذي بدأ به الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأبيض المباراة. ما رأيك في إدارة ميتشو للمباراة؟ميتشو لم يقرأ الأهلي جيدا وبدأ المباراة بتشكيل خاطئ وأرى أنه فشل في قيادة المباراة وخاصة في الشوط الأول ولكنه قام بالتعديل في الشوط الثاني، كما أنه فشل في الاستفادة من خبرات محمود عبد الرازق شيكابالا، والأهلي أقل فنيا من الزمالك، ولكن الأحمر فاز باللقب بروح الجماعة.   ما رأيك في خط دفاع الزمالك؟تمركز لاعبو خط دفاع الزمالك سئ وبالفعل خط الدفاع كان سئ وسهل من مهمة الأهلي وأرى أن الفريق يفتقد مدرب في الجهاز يقوم بتصحيح أخطاء المدافعين والتمركز الصحيح لهم داخل الملعب.هل أنت مع استمرار عبد الله جمعة على دكة الاحتياطي؟بالطبع لا اندهشت جدًا من تواجد عبد الله جمعة على دكة الاحتياطى ومشاركة محمد عبد الشافي بدلا منه وهذا ليس تقليل من عبد الشافي ولكن النزعة الهجومية لدى عبد الله جمعة أفضل من عبد الشافي بكثير. مارأيك في مصطفى محمد؟رغم صغر سنه إلا أنه أثبت نفسه في وقت قصير ويقدم أفضل ما لديه يوما بعد الآخر وأرى أنه من الطبيعى أن يشارك أساسيا ويكون المهاجم الأساسي للزمالك الفترة الحالية والدليل أن أداء الفريق تغير تماما بمجرد نزوله أرض الملعب خلال مباراة الأهلي في السوبر أمس.وماسبب تراجع مستوى فرجاني ساسي؟اتفق معك تماما وأرى أن التونسي فرجاني ساسي بعيد عن مستواه في الفترة الأخيرة لأنه يهتم بصناعة الأهداف أكثر من صناعة نفسه وبوضوح في أول أيامه مع الزمالك قدم نفسه بشكل جيد وبالتالي الجميع إنبهر بأداؤه وعليه أن يركز الفترة المقبلة وهو أحيانا يتعالى على الكرة داخل الملعب. لماذا ظهر أشرف بن شرقي بهذا الشكل في السوبر؟أشرف بن شرقي اختفى تماما لأن السويسري فايلر المدير الفني للأهلي نجح في غلق كل المساحات أمامه وبالتالي اختفى اللاعب تماما. من الأفضل في الجهة اليمنى حازم إمام أم حمدي النقاز؟من وجهة نظرى أرى أن كل الأجهزة الفنية داخل الزمالك تتحمل مسئولية حازم إمام لأنهم قتلوه فنيا بسبب استبعاده وعدم مشاركته وبالتالي أنه يعاني نفسيا وحمدى النقاز لاعب دولي وأفاد الزمالك بالفعل ولكنه أخطأ في مباراة السوبر.

أخبار الزمالك يكشف نص رسالة مرتضى منصور للاعبي الزمالك بين شوطي السوبر

أخبار الزمالك يكشف نص رسالة مرتضى منصور للاعبي الزمالك بين شوطي السوبر

هاني عصام   كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن نص رسالة مرتضى منصور رئيس الزمالك للاعبين بين شوطي مباراة القمة بالأمس والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-2 وتتويجه بلقب السوبر المصري. وأكد المصدر أن رئيس الزمالك نزل إلى غرفة خلع ملابس اللاعبين بين شوطي اللقاء وكانت النتيجة وقتها تقدم الأهلي بهدفين دون رد. وأشار المصدر إلى أن رئيس الزمالك وجه رسالة للاعبين وقال لهم "انسوا الشوط الأول، إلعبوا الشوط الثاني وكأنه مباراة جديدة وعليكم تسجيل 3 أهداف وبإمكانكم فعل ذلك". وتابع في حديثه لهم "واثق فيك وهترجعوا للمباراة، ركزوا وانسوا الضغوطات وكل لاعب يقدم ما عليه ولا تضعوا أذنيكم مع جماهير النادي الأهلي". وأضاف رئيس الزمالك للاعبيه "أنتم فريق كبير وما حدث الشوط الأول لن يهزكم". وطلب من شيكابالا لاعب الفريق بالتحديد ألا ينجرف وراء هتافات جماهير النادي الأهلي ومحاولاتهم تشتيت ذهنه.

تدريب الزمالك اليوم | ميتشو يكشف للاعبي الزمالك أخطاء السوبر .. ويوجه رسالة لهم

تدريب الزمالك اليوم | ميتشو يكشف للاعبي الزمالك أخطاء السوبر .. ويوجه رسالة لهم

سارة عبد الباقي   عقد  الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش "ميتشو" المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، جلسة مع  لاعبي الزمالك على هامش المران الصباحي الذي أقيم على ملعب نادي الزمالك اليوم السبت.وطالب "ميتشو" من لاعبي الزمالك، إغلاق ملف مباراة السوبر بشكل نهائي، وتجاوز أحزان خسارة المباراة والبطولة، والتركيز بشكل قوي في مباراة الاتحاد السكندري المقبلة.وأكد مدرب الزمالك أن الفوز بمباراة الاتحاد مهم وضروري من أجل المنافسة بقوة على لقب الدوري من الأسبوع الأول للمسابقة، وتعويض خسارة الدوري الماضي.وشرح المدير الفني للزمالك للاعبيه، الأخطاء التي وقعوا فيها خلال لقاء الأهلي، من أجل تلافي تكرارها مجدداً خلال المباريات المقبلة. فيما أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباتهم صباح اليوم السبت استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري المقبلة، حيث خاض اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الأهلي تدريبات استشفائية، في حين أدى باقي الفريق تدريبات قوية تحت إشراف الجهاز الفني للزمالك.ويستضيف الزمالك نظيره الاتحاد السكندري بعد غداً الأثنين على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، في أولى جولات بطولة الدوري للموسم الجديد.وكان الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش "ميتشو" المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، رفض منح لاعبيه راحة بعد الهزيمة من الأهلي، وفضل مواصلة التدريبات لضيق الوقت.وخاض لاعبو الزمالك الذين شاركوا في مباراة الأهلي تدريبات استشفائية، في حين أدى باقي الفريق تدريبات قوية تحت إشراف الجهاز الفني للزمالك. كما قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، خوض تدريبه غداً الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب بتروسبورت.ومن المقرر أن يخوض فريق الاتحاد السكندري مرانه في الثامنة مساء الغد على ملعب بتروسبورت أيضًا، استعدادا لمواجهة الزمالك.  وكان الزمالك خسر من غريمه التقليدي الأهلي في كأس السوبر المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، باللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، أمس الجمعة.

مرتضى منصور يجتمع مع لاعبي الزمالك اليوم

مرتضى منصور يجتمع مع لاعبي الزمالك اليوم

هاني عصام يعقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك جلسة اليوم السبت مع الصربي ميتشو المدير الفني للفريق واللاعبين للحديث عن مواجهة القمة بالأمس وأسباب الخسارة والحصول على تقرير شامل عن كل الأمور الخاصة بالفريق في تلك المواجهة وضرورة تصحيح الأوضاع في مواجهة الاتحاد السكندري المقبلة ببطولة الدوري. ولم يجتمع رئيس الزمالك بلاعبيه منذ نهاية مباراة بيراميدز بكأس مصر وهو ما دفعه لعقد جلسة طارئة معهم لمنحهم دفعة معنوية قبل مواجهتي زعيم الثغر في افتتاح الدوري وجينيرسيون فوت السنغالي في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال افريقيا.

مرتضى منصور يوجه رسالة لميتشو بعد خسارة السوبر

مرتضى منصور يوجه رسالة لميتشو بعد خسارة السوبر

مهاب ممدوح   نصح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك بالتعلم من أخطاء لقاء السوبر الذي خسره أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.مرتضى قال عبر برنامج الزمالك اليوم: "مباراة السوبر انتهت، ولكن رسالتي لميتشو تعلم من أخطائك لو كان بدأ بتشكيل الشوط الثاني كان اللقاء انتي لصالحنا"اوضح مرتضى منصور ان لاعبي الزمالك لم يستلموا الميداليات بسبب وفاة الطفل آدم فلا يمكن أن نستلم ميداليات ولدينا طفلا بريئا متوفيا مشددا على أنه سيتحمل تكاليف أسرة علاج الطفل المتوفي.

الزمالك في الصحف

الثعالب تلتهم توتنهام وتزحف خلف ليفربول في الدوري الإنجليزي
بالصور والفيديو. بايرن  ميونخ يسقط النجم الاحمر والسيدة العجوز تتعثر فى مدريد
أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
المزيد