أخر الاخبار

 

الأهرام: الزمالك جاهز لمواجهة الاتحاد .. وضربة مزدوجة لـ «طولان» قبل موقعة الجمعة

29 نوفمبر 2018 الساعة 8:30 صباحا
الأهرام: الزمالك جاهز لمواجهة الاتحاد .. وضربة مزدوجة لـ «طولان» قبل موقعة


 يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، مرانه الأخير اليوم، استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندرى غدا، فى إياب دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وهى المباراة التى يدخلها الزمالك مستندا إلى فوزه غير المطمئن ـ من وجهة نظر جماهيره ـ فى لقاء الذهاب بهدف دون رد، لذلك فإن الجهاز الفنى يدرك أهمية خوض لقاء الغد بعقلية مختلفة بهدف عبور الفريق السكندرى والتأهل لدور الثمانية من البطولة.

لكن فى المقابل، فإن الفريق الأبيض سيلعب غدا أمام الاتحاد وروح لاعبيه المعنوية فى السماء بعد الفوز الكبير الذى حققه فى الدورى الممتاز، بالتغلب على الجونة بثلاثية، وهو الفوز الذى عزز من قبضة أبناء «مدرسة الفن والهندسة» على صدارة جدول الدوري، ما يشير إلى أن الزمالك يواصل صحوته الفنية التى بدأها منذ فترة، وهى الصحوة التى تأمل جماهيره فى أن تتواصل على الساحة العربية خلال مواجهة زعيم الثغر.

وبسبب عدم وجود فترة كافية للراحة بين مباراتى الجونة والاتحاد، استأنف فريق الزمالك تدريباته سريعا فى محاولة من الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس تجهيز لاعبيه لمواجهة الغد، حيث قاد تدريبا أمس ركز فيه على خطة مواجهة الاتحاد، بعدما حدد جروس مكامن الخطوة فى الفريق السكندري.. وأكد جروس للاعبى الزمالك أن الاتحاد لن يكون بالمنافس السهل وسيحاول تعويض خسارته فى لقاء الذهاب الذى اكتفى فيه الأبيض بالفوز بهدف دون رد، وهو هدف يمكن تعويضه من جانب لاعبى الاتحاد الذين سيلعبون بطموح مباغتة الأبيض فى القاهرة أملا فى مواصلة الرحلة بالبطولة العربية، وهو ما يوجب على الزمالك الحذر الشديد وعدم ارتكاب الأخطاء.

وطالب المدير الفنى لاعبيه بعدم الاستناد إلى الانطلاقة الرائعة للفريق فى مسابقة الدورى التى يحقق فيها انتصارات متتالية، مشيرا إلى أن مباريات البطولة العربية تختلف تماما عن المنافسة فى الدوري، وقال إنه يجب نسيان الفوز الكبير على الجونة والتركيز فى لقاء الاتحاد بشكل كامل، مع ضرورة احترام المنافس والتعامل مع المباراة بجدية تامة، باعتبار ذلك الطريق الوحيد نحو تحقيق الفوز.

وطالب جروس لاعبيه بضرورة الالتزام بالخطة الموضوعة حتى يضمن الفريق تجاوز عقبة الاتحاد وبلوغ دور الثمانية، مشيدا فى الوقت نفسه بالتزام اللاعبين فى الفترة الماضية وهو ما ساعده على قيادة الفريق نحو تحقيق سلسلة متتالية من الانتصارات، وهو ما يأمل فى استمراره خلال الفترة المقبلة.

ولايزال الجهاز الفنى يأمل فى أن يتمكن كل من حازم إمام ومحمد إبراهيم من اللحاق باللقاء على الرغم من الشكوك القوية التى تحيط بتلك المشاركة، بسبب معاناة اللاعبين من الإصابة، وهو ما يدفع جروس للتعامل بحذر مع الموقف وعدم التسرع بالدفع بهما فى التدريبات والمباريات قبل اكتمال شفائهما، فيما عقد المدرب السويسرى اجتماعا خاصا مع المهاجم كابونجو كاسونجو، ركز فيه جروس على منح لاعبه الكونجولى بعض النصائح والتعليمات التى يهدف منها تطوير أداء اللاعب بغية زيادة فاعليته أمام شباك المنافسين، وإن كان هذا الاجتماع فى حد ذاته يشير إلى نية جروس الاعتماد عليه فى المباريات المقبلة بشكل أساسي.
 
«طولان» يعلن غياب الغندور وعبدالمجيد عن لقاء الأبيض
 أكد حلمى طولان المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندري، ان فريقه استعد بجدية للقاء الزمالك المقرر إقامته غدا فى مباراة العودة لمنافسات دور الـ16 من بطولة كأس زايد. وقال ان نتيجة المباراة الأولى التى انتهت بفوز الزمالك على الاتحاد بهدف لا تعنى ان فريقه خرج من البطولة، بل انه يعتبر المباراة الأولى بمثابة شوط اول انتهى بفوز الزمالك ويمكن التعويض بالشوط الثانى اى مباراة العودة.

 وأضاف طولان ان صفوف فريق الاتحاد مكتملة وإن كان ينقصه الغندور وعبدالمجيد الغائبان للإصابة، ولن يشاركا بالمباراة، وأشار إلى انه وفريقه يطمحان لتقديم عرض جيد امام الزمالك يصعد من خلاله الفريق لدور الثمانية ويكتب تاريخا جديدا له فى اول مشاركة بالبطولة العربية التى تستحوذ على اهتمام عربى واسع النطاق.

وختم المدير الفنى للاتحاد تصريحه بتأكيد أنه راض عن اداء اللاعبين أمام طلائع الجيش فى المباراة التى جمعت ببن الفريقين باستاد الإسكندرية وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى إطار الأسبوع الـ16 للدورى الذى حقق خلاله الاتحاد 19 نقطة حتى الآن، وقال ان المباراة كانت جيدة من الفريقين وإن كان الاتحاد الأقرب للفوز لو استثمر هجومه الفرص الكثيرة التى ضاعت أمام المرمى لكنها كرة القدم.

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد