أخر الاخبار

 

أهرام الجمعة: الزمالك يواجه الاتحاد في البطولة العربية .. وزعيم الثعر جاهز للثأر

30 نوفمبر 2018 الساعة 9:14 صباحا
أهرام الجمعة: الزمالك يواجه الاتحاد في البطولة العربية .. وزعيم الثعر جاهز



    «زعيم الثغر» يسعى للثأر من خماسية الدورى.. و«الأبيض» يتطلع للحسم المبكر

يستأنف فريقا الزمالك والاتحاد رحلتهما فى بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، عندما يلتقيان فى السابعة من مساء اليوم باستاد بتروسبورت، فى إياب دور الـ16 من البطولة، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز الزمالك بهدف دون مقابل سجله الكونجولى كابونجو كاسونجو.
يدير اللقاء طاقم تحكيم عراقى بقيادة على صباح حكم ساحة، ويعاونه كل من أمير داود وحيدر عبدالمحسن، والحكم الرابع يوسف سعيد حسن، ويراقب اللقاء السعودى يحيى القرني.
وعلى الرغم من أن لقاء الليلة يعتبر على أرض الزمالك، وفوزه فى مباراة الذهاب يعد خارج أرضه، لكن بما أن الفريقين من مصر، فإن مسألة عاملى الأرض والجمهور لن يكون لهما تأثير كبير، من ثم فإن كل الاحتمالات واردة، لأن الاتحاد لن يلعب تحت ضغوط كبيرة، باستثناء رغبة لاعبيه فى الثأر من الهزيمة الثقيلة التى تلقوها على يد الفريق الأبيض بالجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الممتاز، عندما فاز الزمالك 5-1، وهى الهزيمة التى نجح فريق الاتحاد فى التماسك بعدها، حتى إنه تمكن من الفوز على الإسماعيلى والأهلي، ليحتل المركز السابع حاليا.
هذه النتائج لـ«الاتحاد» تشير بوضوح إلى قدرة الفريق السكندرى على مباغتة الكبار فى أى وقت ودون سابق إنذار، وهو ما يوجب على الزمالك الحذر الشديد منه لدى مواجهته «زعيم الثغر»، خاصة أن تقدم »الأبيض« بهدف فى لقاء الذهاب لا يعنى أنه حسم الصراع على التأهل لدور الثمانية، ففارق الهدف يمكن تعويضه بسهولة فى القاهرة، لذلك فإنه من المتوقع أن يسعى الزمالك بكل قوة لحسم اللقاء مبكرا والقضاء على أى أمل للاتحاد.
وقد شهدت الأيام القليلة الماضية حالة من عدم وضوح الرؤية بالنسبة لعدد من لاعبى الزمالك، خاصة محمد إبراهيم الذى لايزال يؤدى برنامجه التأهيلي، أملا فى شفائه من الإصابة بالعضلة الخلفية، بينما غاب حازم إمام وطارق حامد للإصابة، غير أنهما عادا وشاركا فى التدريبات الجماعية من جديد، بينما عانى محمود عبدالمنعم «كهربا» إجهادا عضليا دفع الجهاز الفنى لإبعاده عن التدريبات الجماعية خوفا من تفاقم حالته، والحال نفسه بالنسبة ليوسف أوباما، بينما تبدو مشاركة محمود حمدي «الونش» صعبة.
وتترقب جماهير الزمالك ما سيفعله فريقها الليلة، أملا فى تأهله لدور الثمانية ومواصلة رحلته بكأس زايد بنجاح، وهو ما سيعد مؤشرا إضافيا على أن الفريق الأبيض يسير على الطريق الصحيح نحو استعادة عافيته والمنافسة على مختلف البطولات محليا وقاريا وإقليميا.


- طولان خلال المؤتمر الصحفى: جاهزون أمام أفضل فريق فى مصر

يرى حلمى طولان المدير الفنى للاتحاد السكندرى أن الزمالك هو أفضل فريق فى مصر  حاليا مشيرا إليّ أن مباراة اليوم مهمة ومصيرية فى مشوار فريقه فى بطولة كأس زايد للأندية العربية وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس على هامش المباراة . وقال المدير الفنى للاتحاد إنه على الرغم من جاهزية الزمالك وفوزه فى مباريات الدورى ومباراة الذهاب بالإسكندرية إلا أن لاعبى فريقه جاهزون لتحقيق الانتصار  فى مواجهة الإياب اليوم والصعود لدور الثمانية موضحا ثقته فى جميع لاعبيه وتحملهم المسئولية، وأضاف حلمى أن طاقم التحكيم العراقى مميز وأتمنى أن يقدموا الأفضل لتحقيق العدل.
وعن مشاركة اللاعبين المعاريين من الزمالك فى المباراة قال المدير الفنى لدينا الحق فى إشراك الثنائى المعار  من الزمالك وهما أحمد داوودا ورزاق سيسيه وسنركز على تدعيم فريقنا فى فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.
من جانبه وصف الهانى سليمان قائد الاتحاد السكندرى خلال المؤتمر الصحفى أمس أن مباراة الزمالك حياة أو موت بالنسبة للفريق موضحا إليّ تطلع جميع اللاعبين لإسعاد جماهير زعيم الثغر  . يذكر أن الاتحاد صعد لدور الـ 16 بعدما أقصى فريق الترجى التونسى بطل إفريقيا بنتيجة 3/3 فى مجموع المباراتين لكن قاعدة الهدف خارج الأرض منحت الاتحاد السكندرى بطاقة الصعود قبل أن يخسر فى ذهاب دور الـ 16 بهدف أمام الزمالك.


- جروس يحذر لاعبى الزمالك من ارتكاب الأخطاء

نبه كريستيان جروس مدرب الزمالك إلى أهمية عدم ارتكاب لاعبيه للأخطاء فى مواجهة الاتحاد السكندرى اليوم فى لقاء الإياب بالدور ثمن النهائى لكأس زايد للأندية الأبطال.
وقال السويسرى فى مؤتمر صحفي: إنه لقاء مهم استعدينا له بكل قوة وتركيز للصعود إلى الدور المقبل. وواصل جروس «تقدمنا فى لقاء الذهاب بهدف للا شىء، واللاعبون على قدر المسئولية وضرورى ألا نرتكب أخطاء. علينا التسجيل مبكرا لحسم المباراة». وكان الزمالك قد فاز على القادسية الكويتى فى دور الـ32 بينما أطاح الاتحاد بالترجى التونسى حامل اللقب.
ويدخل الزمالك المباراة فى حالة فنية ممتازة بعد فوزه فى 11 مباراة من آخر 12 لعبها فى كل البطولات.
وأشاد جروس بعبد الله جمعة لاعب الفريق الذى قدم أداء طيبا فى المباريات الأخيرة رغم مشاركته فى مركز الظهير الأيسر.
من جانبه شدد محمود علاء مدافع وهداف الفريق فى الدورى على صعوبة اللقاء قائلا:«نواجه ندا صعبا لكن نسعى للفوز ونحن على قدر المسئولية وكلنا على قلب رجل واحد. هدفنا التتويج بالبطولة لإسعاد الجمهور».

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد