أخر الاخبار

 

الأهرام: زعيم الثغر لعب مباراة للتاريخ .. وجروس يتحمل مسئولية الهزيمة

1 ديسمبر 2018 الساعة 9:43 صباحا
الأهرام: زعيم الثغر لعب مباراة للتاريخ .. وجروس يتحمل مسئولية الهزيمة


تأهل فريق نادى الاتحاد السكندرى إلى دور الثمانية فى بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال بعد فوزه على فريق نادى الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية 4/3، بعد أن كان اللقاء قد انتهى فى وقته الأصلى بفوز الاتحاد بهدف سجله بناهينى فى الدقيقة 84 من عمر اللقاء.
الدفاع الزملكاوى لم يركز بالشكل المطلوب وانحصر اهتمام قلب الدفاع محمود علاء على إحراز هدف فترك مركزه كثيرا، وكذلك غاب التوفيق عن المهاجمين، وكذلك المدير الفنى جروس الذى تأخر فى تغييراته خاصة فى الدفع بنجميه الموهوبين مصطفى فتحى وعمر السعيد متأخرين.. ومن ثم يتحمل المدرب السويسرى الجانب الأكبر من المسئولية. وان كان تجدر الاشادة بالمدرب الكبير حلمى طولان الذى قاد فريقه باقتدار ولعب الاتحاد مباراة للتاريخ.
بدأت المباراة بدفاع اتحاداوى حذر قابله هجوم زملكاوى قوى بغية الحسم المبكر للقاء .. وبينما السيطرة بيضاء إذا بهجمة مرتدة يجد مهاجم الاتحاد رزاق سيسيه نفسه منفردا بجنش الذى ينقذ الموقف فى الدقيقة السادسة.

وتبدو المباراة مفتوحة بدون جس نبض، حيث يسود الانطباع أن الأهداف آتية حتما وقد صار كل فريق لايرضى بغير الفوز بديلا إذ إن الزمالك فى أحسن حالاته الفنية، بينما هزيمة الاتحاد بهدف مثل عشرة ولذا لابديل عن الهجوم القوى أمام جمهور متحمس يشجع بحمية.
وتتفوق الجبهة اليمنى للقبيلة البيضاء بقيادة حمدى النقاز على مثيلتها اليسري، وتصبح هى مصدر الخطورة الدائم على مرمى الاتحاد .. ويقود داوودا أكثر من هجمة خطرة للأخضر لكنها تتكسر أمام الدفاع الأبيض القوي.


وتمر 25 دقيقة من الحماس الدائم للفريقين ولكنها خالية من التركيز وافتقاد اللمسة الأخيرة حتى يضطر كاسونجو إلى تسديد الكرة الأولى من خارج حدود المنطقة، وتكون هذه الكرة بداية لسلسلة جديدة من الهجمات الزملكاوية المتتالية، ولكنها لاتعتمد على الجماعية فى إنهائها.
وبينما السيطرة بيضاء، إذا برأس خالد قمر تكاد تسرق هدفا من هجمة مباغتة للأخضر إلا أن جنش ينقذها ببراعة وذلك فى الدقيقة الـ30.
ويحسب لحكم اللقاء الدولى العراقى على صباح أنه استطاع الحفاظ على «شكل المباراة» ومتعتها فتجاوز بذكاء عما كان يمكن أن يفسد المباراة لو لم يفعل ذلك ، ويمكن القول إن الشوط الأول فى مجمله جاء حماسيا ومليئا بالإثارة ولكن دون خطورة كبيرة على المرميين .. ومن ثم تصبح «مدرسة» الزمالك فى حاجة إلى انضمام «تلميذ» جديد لتعاود فتح أبوابها، وذلك بإجراء جروس لأحد تغييراته الهجومية، الشيء نفسه لحلمى طولان الذى أدى شوطا أول تكتيكيا لابأس به ولكنه صار بحاجة لتغييرات لو أراد لسيد البلد أن يتأهل لدور الثمانية.


هدف مباغت
وفى الشوط الثانى .. يستمر الحماس من الفريقين بنفس مجموعة اللاعبين الذين انتهى بهم الشوط الأول، ومن ثم ظل الحال على ماهو عليه. بعد 11 دقيقة .. يشارك المهاجم الافريقى «بناهيني» مهاجم الاتحاد بديلا لداوودا فى إشارة واضحة إلى «طمع» حلمى طولان فى المباراة، وكاد يوسف أوباما فى الدقيقة 14 يسجل هدفا رائعا إثر ارتكاب حارس الاتحاد الهانى سليمان خطأ كبيرا إلا أن الكرة التى سددها أوباما مرت بجوار القائم مباشرة، مما أشعل المباراة وحماس جماهير الزمالك فى المدرجات، وتتوالى هجمات نادى الزمالك التى ينقصها الدقة فى إنهائها بسبب افتقاد الفريق للحلول الفردية التى يجيدها عمر السعيد ومصطفى فتحى أبرز بدلاء الزمالك ومع هذا يصر جروس على الإبقاء عى لاعبيه الموجودين بالملعب.


وفى الدقيقة 25 يطالب لاعبو وجماهير الزمالك بركلة جزاء، ولكن الحكم العراقى على مصباح يستأنف اللعب. وفى الدقيقة الـ 37 ينطلق كهربا من الناحية اليسرى ويمرر داخل المنطقة لترتد من الدفاع الاتحاداوى وتعود الى أوباما الذى لم يكن فى يومه ويطيح بالكرة إلى خارج الملعب. ويشارك عمر السعيد فى الدقائق العشر الأخيرة .. ويصبح وجوده الأمل الوحيد فى تغيير النتيجة لصالح نادية بعد أن غاب التوفيق عن زملائه.
وفى الدقيقة الـ 84 يسجل بناهينى هدفا برأسه فى غياب رقابى زملكاوي، وفى الدقيقة 88 يشارك مصطفى فتحى اللاعب الموهوب على أمل تغيير النتيجة ولكن الوقت لا يسعفه حيث يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الوقت الأصلى والاحتكام الى ركلات الجزاء الترجيحية.


ركلات الترجيح
وفى ركلات الجزاء.. يلعب كل فريق 6 ركلات، حيث يسجل للزمالك 3 لاعبين هم فرجانى ساسي، ويوسف أوباما، ومصطفى فتحي، فى حين يسجل للاتحاد 4 لاعبين هم بناهينى ومحمود شعبان ونور السيد ومحمد ناصف.. ليفوز الاتحاد السكندرى بالمباراة ويتأهل إلى دور الثمانية للبطولة.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد