نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك

2 ديسمبر 2018 الساعة 11:06 صباحا
نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك

 لم اندهش كثيرا من الكبوة التى تعرض لها فريق الاهلى خلال الفترة الماضية, لانه طبقا لحسابات المنطق فان المقدمات تؤدى الى النتائج , فالجهاز الفنى الاسبق بقيادة حسام البدرى فرغ الفريق من معظم ادواته القوية سواء بالتفريط فى نجوم لها ثقلها بالإعارة او الاستغناء او التجاهل, والقائمة يطول شرحها، ولكن نذكر على سبيل المثال قصته مع عماد متعب احد أفضل المهاجمين الذى عرفتهم الكرة المصرية الى ان دفعه للاعتزال بخلاف عدم منحه الفرصة لأسماء حارب لضمها بناء على رؤيته الفنية والتى لا أدرى اين ذهبت بعد ذلك مثل عمرو بركات لاعب المقاصة السابق، ولم يقدم البدرى ورفاقه البديل واكتفى بمجموعة لاعبين لا يستحق عدد لا بأس منهم ارتداء الرداء الأحمر لافتقادهم الروح العالية التى يتميز بها سكان الجزيرة، وبدأ المنحدر يتراجع بخسارة بطل مصر نهائى افريقيا امام الوداد المغربى ثم حصوله على نقطة واحدة فقط فى دورى المجموعات الافريقى هذا الموسم، قبل ان يرحل وخلفه تركة مثقلة جنى ثمارها المرة الجهاز الفنى السابق والحالي.

اعتقد ان الاهلى يحتاج الى نوة قوية مثل نوات الشتاء ليستعيد قوته وبريقه المحلى والقارى ليس فقط من خلال مجموعة قوية من الصفقات ولكن ايضا بضرورة أن تتسم بروح البطولة والفانلة الحمراء، التى تمثل صاحبة النصيب الاكبر فى تحقيق انتصاراته وجعلت الجماهير ترتبط به طوال التاريخ وحتى كتابة هذه السطور.

وبمناسبة الروح العالية فى الاداء، فان مقلب الزمالك الذى اصاب به جماهيره فى لقاء الاتحاد وخروجه من البطولة العربية كان يلوح فى الافق منذ فترة ايضا لان الاداء رغم الانتصارات لم يكن مقنعا من المدير الفنى السويسرى جروس , الذى خرج فى كل مرة يبرر بشكل او آخر دون ان يبحث عن الاسباب الحقيقية وفى مقدمتها الاعتماد على مجموعة معينة من اللاعبين وتجاهل آخرين دون سبب مقنع، فكانت النتيجة الطبيعية جمود فى الفكر والأداء، وأخيرا النتائج. فهل يصحو جروس من غفوته قبل فوات الاوان .. الدلائل لا تبشر؟!.

بقلم: ممدوح فهمى
المصدر: الأهرام

اخبار الزمالك

رضا عبد العال يهاجم خالد جلال ويكشف سر سقوط الزمالك فى الجونة

رضا عبد العال يهاجم خالد جلال ويكشف سر سقوط الزمالك فى الجونة

مهاب ممدوح انتقد رضا عبد العال ،  نجم الزمالك والأهلي السابق، خالد جلال المدير الفني للزمالك، الذي جاء خلفا للسويسري كريستيان جروس. قال رضا عبد العال في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت: "تعادل الزمالك مع الجونة كان متوقع، خالد جلال مش عارف يسيطر على لاعيبة الزمالك، كل واحد بيعمل اللي هو عايزه". أضاف عبد العال : "لازم اللعيبة تحس بالجمهور أكتر من كدة، الفرقة بتلعب كل واحد في جنب، ومحمد إبراهيم أهدر أكثر من فرصة مؤكدة كانت كفيلة لفوز الزمالك بسكور". واختتم حديثه قائلا: "لازم يبقى في واجبات محددة لكل لاعب وهذا دور المدير الفني".

الزمالك يكشف سر السقوط في الجونة وجلال يشيد بالثلاثى

الزمالك يكشف سر السقوط في الجونة وجلال يشيد بالثلاثى

هانى عصام كشف مصدر موثوق به داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك الذى يقوده خالد جلال  ، عن السر  وراء ظهور بعض اللاعبين بشكل ضعيف في مباراة الجونة بالأمس والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما ضمن منافسات بطولة الدوري. وأكد المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، أن نصف اللاعبين داخل الفريق تأكدوا من رحيلهم في الموسم المقبل وهو ما أثر عليهم بشكل سلبي وسط المفاوضات من جانب الإدارة مع بعض الصفقات الجديدة.وأشار إلى أن محمد مصليحي رئيس نادي الاتحاد السكندري يتفاوض مع 3  لاعبين، إبراهيم حسن وبهاء مجدي وحمدي النقاز تأكدوا من رحيلهم، وطارق حامد سيرحل للدوري السعودي" وهناك محمد إبراهيم ، الذى يؤكد رئيس الزمالك ، انه سيتم مقايضته  ومعه حميد احداد ومدبولى الامر على تركيز اللاعبين وثقتهم فى أنفسهم . ونفس الامر مع عمر صلاح المضغوط نفسيا فى ظل ما يقال ان الزمالك يبحث عن بديل لجنش ، فى ظل صعوبة الاعتماد على عماد السيد وعمر صلاح . فى الوقت نفسه حصل بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على إشادة الجهاز الفني للفريق رغم التعادل مع الجونة بهدفين لمثليهما ضمن منافسات بطولة الدوري.واختص خالد جلال المدير الفني للزمالك الثلاثي طارق حامد وأحمد سيد زيزو وحمدي النقاز بأنهم الأفضل من بين كل اللاعبين في مباراة الامس بسبب هبوط مستوى بعض النجوم. ويستعد الزمالك لملاقاة الإسماعيلي يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري في مواجهة لا تقبل القسمة على إثنين للفريق الأبيض وضرورة تحقيق الفوز فيها.

أنباء عن ترشيح البدرى للزمالك والمنتخب  بعد الرحيل عن  بيراميدز

أنباء عن ترشيح البدرى للزمالك والمنتخب بعد الرحيل عن بيراميدز

سارة عبد الباقى  ترددت أنباء داخل نادي الزمالك اليوم ، ان حسام البدرى ، رئيس نادي بيراميدز المستقيل من منصبه بات قريبا من العمل كمدير فني لفريق الزمالك ، على حساب خالد جلال ،  المدير الفني الحالى للفريق الابيض . وقالت الأنباء ان حسام  البدرى ، ينتظر تعيينه كمدير فني للمنتخب الوطني ، خلفا لخافيير اجييرى الذى تم طرده او العمل كمدير فني لفريق الزمالك حيث سبق للمستشار مرتضى منصور ، ان عرض على البدرى العمل في الزمالك . وكان  حسام البدري رئيس ادارة الكرة بنادي بيراميدز والمدير الفني السابق النادي الاهلي ، قرر  العودة الي المجال الفني كمديرا فنيا بعد فترة قضائه عاما في العمل الإداري بنادي بيراميدز والذي شارك خلالها في تكوين الفريق منذ بداية الفكرة محققا نجاحات كبيرة مع القائمين علي تكوين النادي وهو ما ساهم في نجاح الفريق بالمنافسة علي بطولة الدوريواعتذر البدري ،  عن الاستمرار في مهمة لإدارة نادي بيراميدز ، موجها خالص شكره للجميع علي الفترة المتميزة التي قضاها داخل هذا النادي وشهدت نجاحات كبيرة.وكان البدري قد اتخذ هذا القرار رغبته منه في العودة  للتدريب لاستكمال مسيرته الناجحة في هذا المجال وحقق خلالها تفوق كبير في مشواره التدريبي.

اخبار الزمالك اليوم . يكشف  انطوى يلعب فى الزمالك باوامر  " البابا "

اخبار الزمالك اليوم . يكشف انطوى يلعب فى الزمالك باوامر " البابا "

سارة عبد الباقى  أكد مصدر مقرب من الغاني جون أنطوي مهاجم فريق المقاصة المصري، أن اللاعب حسم أمره بالانضمام إلى صفوف الزمالك حال رحيله عن الفريق الفيومي.وكشف المصدر في تصريحات خاصة عن أسباب اتخاذ انطوى ،  هذا القرار خلال الأيام الماضية، رغم أنه استقراره من قبل على عدم الالتفات لأي عروض محلية، على أن يكون رحيله للخارج فقط. وقال المصدر: "استغل انطوي تواجده خلال الأيام الأخيرة في بلاده من أجل قضاء فترة إجازة، وذهب إلى شخص هناك هو من أقدم وكلاء اللاعبين الذي يطلق عليه اسم "البابا" للأخذ بنصيحته حول مستقبله الكروي، حيث يذهب إلى هذا الشخص كل المحترفين الغانيين والنجوم المعروفين، من أجل استطلاع رأيه حول مستقبلهم".وتابع المصدر قائلاً: "تحدث أنطوي مع "البابا" وأبلغه بآخر مستجداته والعروض المقدمة له، ليقوم الأخير بتشجيعه على الانضمام إلى الزمالك، وتفضيل عرض الأبيض عن بقية العروض التي تلقاها انطوى ".الجدير بالذكر أن جون أنطوي ، هو أحد اللاعبين المتواجدين ضمن دائرة اهتمامات مسئولي الزمالك، وكان جون انطوى ، قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى القلعة البيضاء خلال الفترات الماضية، ولكن لم تكلل المفاوضات وقتها بالنجاح بسبب عقد البيع بين المقاصة والأهلي ناديه السابق، حيث اشترط الأحمر عدم انضمامه إلى أي نادي محلي بعد بيعه للفريق الفيومي، قبل أن تنتهي مؤخراً المدة الزمنية المحددة لهذا الشرط.

الزمالك يستعين بثنائى جديد لمواجهة الإسماعيلي

الزمالك يستعين بثنائى جديد لمواجهة الإسماعيلي

هانى عصام وسارة عبد الباقى  استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بقيادة خالد جلال ، على عودة عماد السيد لحراسة عرين الفريق خلال مباراة الإسماعيلي المقرر لها يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري.وجاء قرار الجهاز الفني للزمالك ، بسبب الخطأ الفادح  الذي وقع فيه عمر صلاح ، وتسبب في الهدف الثاني ،  خلال مباراة الجونة بالأمس والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما ضمن منافسات بطولة الدوري. فى الوقت  نفسه يجري الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،بقيادة الدكتور محمد اسامة ، محاولات لتجهيز خالد بوطيب مهاجم الفريق للحاق بمباراة الإسماعيلي المقبلة المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري. ويعاني بوطيب ، من إصابة بالتهابات في أربطة الركبةوالتي تعرض لها مع المنتخب المغربي في بطولة كأس الامم الأفريقية.ويعتمد الجهاز الفني للفريق الأبيض على عمر السعيد في التشكيل الأساسي حاليا في ظل إصابة بوطيب . وتأزم موقف الزمالك ،  في بطولة الدوري، ويحتاج الفريق لتعادل الأهلي مع المقاولون مع الفوز على الإسماعيلي للحفاظ على آماله في التتويج بالدوري.

الزمالك في الصحف

توتنهام يسقط السيدة العجوز  فى الوقت القاتل بمشاركة الدون وبوفون
 رينارد يحسم مصيره في تدريب منتخب المغرب على تويتر
رئيس الاتحاد التونسي يفتح النار على الكاف
جمال بلماضى يواصل استفزاز الجماهير المصرية  وجزائرى افضل لاعب
المزيد