الأهرام: الزمالك يصطدم بالمصرى فى أولى مؤجلاته بالدورى

6 ديسمبر 2018 الساعة 10:13 صباحا
الأهرام: الزمالك يصطدم بالمصرى فى أولى مؤجلاته بالدورى

 عندما يخسر أى فريق مباراة خلال مشوار الموسم، تنال تلك الخسارة من معنويات وثقة لاعبيه، والأكثر سوءا أن تكون تلك الخسارة سببا فى وداع بطولة أو خسارة لقب، وهو ما حدث مع الزمالك والمصرى فى آخر ظهور لهما.. فالأول خسر أمام الاتحاد السكندرى فى البطولة العربية وودع السباق وسط حالة ذهول من جماهيره وإدارة النادي، أما الثانى فخسر أمام جزيرة مطروح فى كأس مصر وودع البطولة هو الآخر، وخسر لقبا كان من الممكن أن يكون منافسا عليه.


ومع الهزة النفسية وما ترتب عليها تتشابه مواقف الفريقين بدرجة كبيرة، قبل مواجهة الليلة التى تجمع الزمالك مع المصرى فى السابعة مساءً على ملعب إستاد برج العرب، ضمن مؤجلات الجولة الحادية عشرة من منافسات مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

ومع تشابه حالة كل فريق من الناحية النفسية والمعنوية، إلا أن هناك اختلافا كبيرا فى موقف كل فريق فى مسابقة الدوري.. فالزمالك متصدر جدول الترتيب برصيد 32 نقطة ومازالت لديه مباراتان مؤجلتان بخلاف مواجهة الليلة، بينما المصرى لديه 16 نقطة فى المركز العاشر.

ومن المؤكد أن كل جهاز فنى يتمنى أن تكون مباراة الليلة هى نقطة انطلاق من جديد لتجاوز آثار الخسارة الأخيرة، ومع ذلك فإن هدف كل فريق سيكون مختلفا من تلك المواجهة، فالزمالك ينافس على اللقب ويسعى للحفاظ على صدارة الجدول وعلى فارق النقاط مع أقرب منافسيه، أما المصرى فيسعى فقط إلى تجاوز خسارة جديدة والتقدم خطوة فى جدول الترتيب أملاً فى الدخول فى المربع الذهبى لضمان مشاركة قارية جديدة، خاصة أنه بعيد تماماً عن المنافسة هذا الموسم من واقع نتائجه وأرقامه، حيث فاز بثلاث مباريات فقط، بينما تعادل فى سبع وخسر مرتين.

المباراة من واقع الأرقام وموقف وطبيعة كل فريق قد تكون فى اتجاه الزمالك الذى يعيش استقرارا فنيا كبيرا فى الدوري، فهو يحقق هذا الموسم ما لم يستطع تحقيقه منذ سنوات، وربما هى الانطلاقة الأفضل للفريق منذ ما يزيد على عشر سنوات، بفوزه فى عشر مباريات والتعادل مرتين، فيما لم يخسر سوى مباراة واحدة، ولديه ثلاث مباريات مؤجلة بما فيها مباراة الليلة مع المصري.

وإذا كانت لغة الأرقام تتحدث عن نفسها وتكشف عن الفوارق بين كلا الفريقين، إلا أن هناك وجهة نظر أخرى ترفض الاعتراف بالأرقام أو تلك المؤشرات، خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة بين فريقين لديهما إمكانات كبيرة وقدرة على تحقيق الفوز فى أى وقت، وهذا هو الرأى الأكثر واقعية فالملعب لا يعترف إلا بمن يمنحه التقدير ويبذل الجهد حتى يحصل على مراده.

وبالنظر فى الأمور الفنية فلا يوجد فى الزمالك ما يخفى على جماهيره.. فالسويسرى كريستيان جروس المدير المدير الفني، اعتاد على تشكيل ثابت من بداية الموسم ولن يغير وجهة نظره حتى فى ظل الضغوط من الإدارة، وقد تشهد المباراة تغييرات ضئيلة جداً تتمثل فى الدفع بمصطفى فتحى كجناح أيمن بدلاً من إبراهيم حسن، مع عودة بهاء مجدى للجبهة اليسرى بعد شفائه من الإصابة ليعود عبد الله جمعه إلى دكة البدلاء من جديد، كما سيستمر وجود محمود علاء ومحمد عبدالسلام كقلبى دفاع والنقاز يميناً، وفى ارتكاز الوسط طارق حامد وفرجانى ساسي، وكهربا جناحا أيسر وأوباما صانع ألعاب وأمامهم كاسونجو أو عمر السعيد، وهو التشكيل الذى اعتاد عليه الجميع ولا يقتنع جروس بغيرهم.

أما المصرى فقد استعاد قوته الضاربة قبل لقاء الليلة، مع عودة محمد كوفى فى الدفاع ومصطفى «مارسيللو» الظهير الأيسر، وأحمد شكرى قائد الوسط وأحمد جمعة كرأس حربة، وهى عناصر غابت عن خسارة الفريق فى الكأس وكان يدخرها مصطفى يونس المدير الفنى للقاء الليلة، لكنه اعترف بخطئه لكن بعد فوات الأوان ووداع الفريق لبطولة الكأس. وبطبيعة الحال، فإن من ذلك نستخلص أن الالتزام وتقدير المنافس أول أسباب النجاح والفوز، فالزمالك سيسعى إلى الفوز وحصد انتصار جديد يحافظ به على قمته، أما المصرى فسيسعى إلى عدم الخسارة فى المقام الأول حتى لا يجلب مزيدا من المشاكل للفريق، وإذا تحقق الفوز فسيكون أكثر ما يتمنى جهازه الفنى الذى يعلم تماماً صعوبة مواجهة الليلة.

اخبار الزمالك

صدمة جديدة لمهاجم الزمالك في أمم أفريقيا

صدمة جديدة لمهاجم الزمالك في أمم أفريقيا

مهاب ممدوح   تأكد غياب الدولي المغربي خالد بوطيب عن مواجهة منتخب بلاده أمام كوت ديفوار الجمعة المقبل في ثاني جولات دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا 2019. وتجددت آلام بوطيب على مستوى الركبة خلال تدريبات أسود الأطلس، الأمر الذي جعل الجهاز الطبي للمنتخب المغربي يجهز له برنامجا علاجيا خاصا أملا في التعافي سريعا من تلك الإصابة. وتشير التقارير إلى أن بوطيب سيغيب عن مران اليوم، الأربعاء، وكذلك غدا مما يعني ابتعاده رسميا عن مواجهة المغرب وكوت ديفوار المقرر لها الجمعة. كان منتخب المغرب فاز على نامييبيا بهدف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات.

إنبي يرفض هذا اللاعب ويطلب ثنائي الزمالك .. اقرأ التفاصيل

إنبي يرفض هذا اللاعب ويطلب ثنائي الزمالك .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   يرغب نادي إنبي في تجديد إعارة كل من أحمد رفعت ومحمد أشرف "روقة" لاعبا فريق الزمالك خلال الموسم المقبل والإبقاء عليهما بعد إنتهاء فترة الإعارة. ورفض مسئولو إنبي التقدم بعرض لتمديد إعارة عماد فتحي بناء على رغبة علي ماهر المدير الفني للفريق بسبب عدم قناعته باللاعب وعدم الحاجة إليه من الأساس. وينتظر مسئولو إنبي رد إدارة الزمالك في الساعات المقبلة لحسم الأمر بشكل رسمي والإبقاء على الثنائي في الموسم المقبل بناء على رغبة علي ماهر لقناعته الكاملة بقدراتهما. وكان فتحي وروقة قد انضما إلى صفوف إنبي على سبيل الإعارة بداية الموسم الجاري في الوقت الذي انتقل رفعت في يناير الماضي. وتتجه النية لدى إدارة الزمالك بعدم إعادة أيًا من الثلاثي في الموسم المقبل لعدم القناعة بهما والأولوية للصفقات الجديدة من خارج النادي لتدعيم صفوف الفريق. ويرغب إيهاب جلال المدير الفني للمصري في إستعارة عماد فتحي من الزمالك حيث يضع ثقة كبيرة على اللاعب وسبق وضمه من صفوف مصر للمقاصة عندما تولى المسئولية الفنية للفريق الأبيض في وقت سابق.

مفاجأة | اخبار  الزمالك يكشف  رفض  عودة البلدوزر الصغير مصطفى محمد

مفاجأة | اخبار الزمالك يكشف رفض عودة البلدوزر الصغير مصطفى محمد

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك اليوم ، عن مفاجأة من العيار الثقيل تتعلق بمصطفى محمد مهاجم الزمالك الشاب الملقب بالبلدوزر ، بعد إنتهاء إعارته لصفوف طلائع الجيش وعودته من جديد إلى الزمالك في الموسم المقبل. وأكد المصدر أن أمير مرتضى ، المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك لا يرغب في عودة مصطفى محمد ، خلال الفترة الحالية وأجل الأمر لحين إشعار آخر بسبب الرغبة في تدعيم الصفوف ببعض المهاجمين الآخرين. وأشار إلى أن أمير مرتضى غير مقتنع بمصطفى محمد ، ويرى أنه غير مجدي مع الفريق والأفضل التعاقد مع مهاجم جديد في الموسم المقبل والأفضل لمصطفى محمد ، البقاء على قائمة الإعارة. ويمتلك مصطفى محمد في جعبته عدد كبير من العروض لكنه لم يحسم قراره بشكل نهائي حتى الآن ويأتي على رأسها من صفوف طلائع الجيش الذي يريد الإبقاء عليه. وتخلف مصطفى محمد  عن الحضور لجلسة الإدارة مع المعارين في الساعات الماضية وبدون تقديم إذن إلى الإدارة وهو ما يعكس نواياه هو الآخر في عدم العودة إلى الفريق. الزمالك يضم بين صفوفه حاليًا على مستوى الهجوم كل من عمر السعيد وكاسونجو ورزاق سيسيه وخالد بوطيب وحميد أحداد وتعتبر أسهم رحيل سيسيه وبوطيب وأحداد كبيرة عن الفريق. وقدم مصطفى محمد ، مستوى مميز مع طلائع الجيش في الموسم الماضي ونجح في لفت الأنظار إليه بشكل كبير ومن ثم الانضمام إلى المنتخب الوطني في المعسكرات السابقة مع المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة قبل أن يتم استبعاده من القائمة النهائية المشاركة في أمم افريقيا 2019. مصطفى محمد ، يشترط  حال عودته إلى الزمالك المشاركة في التشكيلة الأساسية ويرفض الاستبعاد من المباريات وهو ما يجعله يفكر جيدًا ويعيد الحسابات قبل العودة إلى الفريق خاصة أنه يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية بالأندية الأخرى والمشاركة بصورة مستمرة مع الفريق. وكشف المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، ان خالد جلال المدير الفني لفريق الزمالك ، طلب عودة مصطفى محمد مؤكدا حاجة الفريق الى جهوده .

أخبار الزمالك يكشف مطالب  لاعبي الزمالك داخل معسكر أكتوبر وفرمان جديد لجلال

أخبار الزمالك يكشف مطالب لاعبي الزمالك داخل معسكر أكتوبر وفرمان جديد لجلال

سارة عبد الباقي   حرص  لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على مطالبة الجهاز الفني، بضرورة توفير شاشة عرض كبيرة في معسكر الفريق بمدينة السادس من أكتوبر. ويرغب لاعبو الزمالك في مشاهدة مباراة منتخب مصر أمام الكونغو و المقرر لها في العاشرة مساء اليوم الأربعاء بالجولة الثانية من بطولة أمم أفريقيا. وكان الجهاز الفني للزمالك وضع برنامج تدريبي خاص لحمدي النقاز ظهير أيمن  الفريق لتنفيذه خلال معسكر أكتوبر من أجل الجاهزية بشكل أكبر للفترة المقبلة بعدما عاد منذ أيام قليلة للتدريبات عقب انتهاء الراحة التي حصل عليها. ويخوض النقاز تدريبات إضافية بجانب مشاركته بشكل طبيعي في المران من أجل تجهيزه بالشكل المطلوب. وحرص خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي  الزمالك  ، علي تخصيص تدريبات بدنيه قوية للاعبين علي هامش معسكر الفريق بالسادس من أكتوبر.  وخاض اللاعبون  تدريبات بدنيه صباح اليوم الاربعاء ،  تحت إشراف انطونيس مدرب الأحمال بالفريق ، وباقي أعضاء الجهاز المعاون.  وقام الجهاز الفني برفع  الحمل البدني للاعبين ، من أجل تجهيزيهم ، وذلك ضمن برنامج تم وضعه ينفذ علي مراحل خلال المعسكر. ومن المقرر  أن يؤدي الفريق الجزء التكتيكي والفني خلال المران المسائي اليوم.

اخبار الزمالك اليوم ..يكشف قرار جديد يتعلق جديد بمحمود علاء

اخبار الزمالك اليوم ..يكشف قرار جديد يتعلق جديد بمحمود علاء

هاني عصام   كشف مصدر موثوق  به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان  مسئولو نادي الزمالك ، حددو  المقابل المادي المطلوب للإستغناء عن محمود علاء مدافع الفريق حال رحيله خلال الموسم المقبل وسط اهتمام أكثر من نادي في ضمه. وتلقى  محمود علاء ، بعض العروض العربية والأوروبية في الفترة الأخيرة لكن علاء ، لم يحسم موقفه بشكل نهائي حتى الآن. وطلب مسئولو الزمالك الحصول على مبلغ 10 مليون دولار نظير التفريط في محمود علاء ، سواء محليًا أو أوروبيًا واستغلال تألقه مع المنتخب الوطني في بطولة أمم افريقيا 2019. وحصل علاء ، على لقب أفضل لاعب في مباراة مصر أمام زيمبابوي بالجولة الأولى من دور المجموعات لأمم افريقيا وحجز مكانه في التشكيلة الأساسية خلال المباريات المقبلة للفريق. واشترط مسئولو الزمالك الحصول على 10 مليون دولار بإعتبار أن اللاعب أحد الأعمدة الأساسية بين صفوف المنتخب الوطني بجانب مواكبة أسعار نجوم العرب في مختلف المنتخبات من وجهة نظرهم.