انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك يتمسك بمهاجم الهلال .. وجروس يرفض هدافي افريقيا

6 ديسمبر 2018 الساعة 4:02 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يتمسك بمهاجم الهلال .. وجروس يرفض هدافي افريقيا

بعد فترة غياب‏,‏ تعود الديربيات الجميلة وصدام الفرق الشعبية إلي الساحة من جديد في عالم مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم عندما يستضيف استاد الجيش المصري في تمام الثامنة مساء اليوم اللقاء المرتقب بين الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ونظيره المصري البورسعيدي‏,‏ المؤجل بينهما من الجولة الحادية عشرة‏.‏

هو ديربي من الديربيات الجميلة التي تترقبها الجماهير ويصطدم فيه فريقان من الفرق الجماهيرية الكبري مثل الأهلي والاسماعيلي والاتحاد وجها لوجه في المسابقة.

ومن ينظر إلي دفتر أحوال المباراة يجد انها مباراة عنق الزجاجة لا بديل فيها عن الفوز لأي من الفريقين الزمالك أو المصري لإنهاء الجدل ومصالحة الجماهير وفتح صفحة جديدة عبر بوابة الدوري الممتاز في ظل الظروف الصعبة التي يعانيان منها.
رقميا.. يدخل الزمالك اللقاء في أفضل حالاته داخل جدول ترتيب الدوري الممتاز, حيث يحتل المركز الأول حاليا برصيد32 نقطة حصدها من13 مباراة خاضها حتي الآن, وهو معدل جيد من النقاط ويمثل أفضل بداية منذ سنوات للزمالك في بطولة الدوري, بينما لا يملك المصري البورسعيدي سوي16 نقطة, لكن لديه سلسلة من المؤجلات منها لقاء الليلة سيتيح له الفوز فيها التقدم إلي المركز الرابع.
ومعنويا.. يعيش كلا الفريقين أسوأ الحالات المعنوية بعد أن خسر كل منهما بطولة قبل لقاء الليلة, فالزمالك ودع منافسات البطولة العربية عقب السقوط امام الاتحاد السكندري بركلات الترجيح في دور الستة عشرة وأهدر فرصة التتويج ببطولة تصل جوائزها إلي5 ملايين دولار, بينما فقد المصري البورسعيدي لقب بطل كأس مصر بعدما ودع البطولة بشكل مبكر بعد خسارته2/1 أمام الجزيرة في دور الـ32 من عمر البطولة.
وتدريبيا.. تمثل مباراة الليلة قمة الحسم في مستقبل كل من كريستيان جروس المدير الفني للزمالك ومصطفي يونس المدير الفني للمصري فالأول توترت علاقته بشدة مع إدارته بعد نكبة الخروج العربي وبدأت الأصوات تتعالي للتدخل في صلاحياته وإجباره علي إشراك المجموعة البديلة التي يضعها باستمرار خارج الحسابات, أما الثاني فهو يعاني صدمة الخسارة امام الجزيرة في أول مباراة بعد تنصيبه مديرا فنيا دائما وليس مؤقتا, وذلك في أعقاب إيقاف المفاوضات مع البرازيلي فارياس وبدأت الأصوات تدعو لتجديد المفاوضات مع مدرب أجنبي جديد لو تعثر مصطفي يونس مجددا في لقاء الزمالك.
وفنيا.. تبدو الخطط واضحة أمام الجميع لمتابعة90 دقيقة ممتعة بين الزمالك والمصري علي استاد الجيش المصري, فالمدرب السويسري جروس يعتمد علي طريقة4-2-3-1 التي يراهن فيها علي كاسونجو كرأس حربة صريح وخلفه مثلث هجومي مع منح أدوار هجومية شاملة لفرجاني ساسي محور الارتكاز وظهيري الجنب, بالإضافة إلي ابراهيم حسن مصطفي فتحي ويوسف وأوباما وكهربا, ويراهن جروس تهديفيا علي محمود علاء وأوباما وكهربا وهو الثلاثي الذي سجل للزمالك في الدوري20 هدفا حتي الآن.
في المقابل يراهن مصطفي يونس علي أحمد جمعة كرأس حربة صريح ومن خلفه مثلث هجومي يضم جريندو وإسلام عيسي وأحمد شكري محمد جابر وهو مثلث يمنحه المدير الفني حرية في التحرك للهجوم باستمرار مع القليل من الواجبات الدفاعية وهو ثلاثي يملك خبرات قارية من خلال اللعب في كونفيدرالية بالنسخة الماضية, مع الالتزام التكتيكي لمحوري الارتكاز الأقرب لهما عمرو موسي وفريد شوقي. ومهاريا.. تظهر الحلول الفردية واضحة وبقوة لدي الفريقين, فالزمالك لديه لاعبان يملكان المهارات الفردية والحلول الشخصية في هز الشباك وهما يوسف أوباما وكهربا اللذان قدما حتي الآن موسما جيدا وسجلا معا12 هدفا للزمالك ويجيدان بناء الهجمات وصناعة الفرص والتسجيل, والأمر نفسه في المصري, الذي يمثل إسلام عيسي فيه العقل المفكر وأبرز موهبة في تشكيلة الفريق, حيث يجيد الحلول الفردية والمراوغة والتسديد علي المرمي وفي النهاية تبدو كل السيناريوهات مفتوحة علي مصراعيها أمام متابعة قمة كروية جميلة بين الزمالك والمصري في عالم الدوري الممتاز.

اجتماع الفريق
جلسة مطولة جمعت لاعبي الزمالك علي هامش المعسكر المغلق في الإسكندرية اتفقوا فيها علي بذل أقصي جهد وإحراز الفوز لإغلاق باب العقوبات المالية التي بدأت تلاحق الفريق ومصالحة الجماهير.

حظر إعلامي
حظر إعلامي فرضه الجهاز الفني لفريق المصري علي لاعبيه في الساعات الاخيرة التي سبقت المباراة تم تحذيرهم خلاله من الإدلاء بأي تصريحات من أجل التركيز الكامل في اللقاء الصعب الليلة.

جلسة أوباما
عقد كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك جلسة مطولة مع يوسف أوباما لاعب الوسط المهاجم شدد عليه فيها علي أهمية التزامه بالتعليمات وعدم تكرار الأنانية التي كان عليها في آخر3 مباريات للزمالك مستقبلا.

تكليف خاص
كلف مصطفي يونس المدير الفني لفريق المصري لاعبه المخضرم أحمد جمعة رأس الحربة بمهمة تنفيذ اي ركلات جزاء يحصل عليها المصري خلال لقائه المرتقب اليوم أمام الزمالك في بطولة الدوري.

قلق إبراهيم
حالة من القلق فرضت نفسها علي إبراهيم حسن صانع ألعاب فريق الزمالك في الساعات الاخيرة بعد الأنباء المتداولة عن نية الجهاز الفني استبعاده والدفع بزميله مصطفي فتحي بدلا منه لهبوط مستواه.

حوافز مالية
جددت إدارة نادي المصري وعودها إلي لاعبي الفريق بصرف مكافأة مالية فورية مع رفع الحظر عن مستحقاتهم المالية في حالة الفوز اليوم علي الزمالك والتقدم في جدول ترتيب الدوري.

غرامات مادية
تلقي لاعبو فريق الزمالك تهديدا صريحا من جانب إدارة النادي بفرض عقوبات مالية تصل إلي50 ألف جنيه علي كل لاعب يستخدم حساباته الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي مستقبلا.

بوسكا ومسعود
تدريب خاص حاز عليه أحمد مسعود وبوسكا حارسا مرمي المصري من جانب الجهاز الفني علي التصدي للتسديدات من خارج منطقة الجزاء التي يجيد كهربا وأوباما وإبراهيم حسن التسجيل منها قبل لقاء الزمالك.

معركة خربين
كريستيان يطلب مهاجم الهلال.. ويرفض هدافي إفريقيا
محاولات مكثفة يبذلها مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الفترة الحالية من أجل الحصول علي خدمات السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال السعودي وضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم هجوم الفريق.
وقد شهدت الساعات الأخيرة إجراء مسئولي الزمالك اتصالات قوية مع مسئولين في النادي السعودي لحسم صفقة استعارة خربين ستة أشهر بناء علي توصية كريستيان جروس المدير الفني للفريق بعد خروج اللاعب السوري من حسابات مدربه البرتغالي خيسوس في الهلال.
وأكد كريستيان جروس أن ضم مهاجم الهلال سيكون مفيدا للزمالك عندما يخوض منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
ويعول مجلس الإدارة علي هذه الصفقة الكثير في ظل العجز الشديد الذي يعانيه في عدم التوصل لاتفاق مع بعض العناصر المحلية التي حددها الجهاز الفني, مثل الغاني جون أنطوي وزميله إيريك تراوري ثنائي المقاصة. يأتي هذا في الوقت الذي وضع فيه مجلس الإدارة حلا في حالة فشل مفاوضات استقدام اللاعب السوري لصفوف الفريق الكروي في يناير, الذي تمثل في الاتجاه للتعاقد مع أحد اللاعبين من الدوريات الإفريقية, إلا أن هذا الحل لايزال مرفوضا من جانب كريستيان جروس الذي يؤيد بقوة الحصول علي خدمات اللاعب السوري الذي يعده إضافة جيدة لهجوم الفريق خلال الفترة المقبلة نظرا لقدراته الفنية الجيدة في استغلال الفرص داخل منطقة جزاء المنافسين, وهو ما يحتاجه الفريق الأبيض بشدة خلال الفترة الحالية في ظل تذبذب مستوي الثنائي الكونغولي كابونجو كاسونجو وعمر السعيد.
وتحاول إدارة النادي حسم تفاصيل هذه الصفقة خلال الفترة الحالية بعد وصول وفد الفريق من سويسرا الذي أنهي أزمة مستحقات اللاعبين الأفارقة السابقين في المحكمة الرياضية الدولية, في ظل الصراع الشرس الذي تشهده الفترة الحالية من جانب النادي الأهلي لإبرام العديد من الصفقات لتدعيم صفوفه من أجل رفع الروح المعنوية للاعبيه.

في المعسكر الأبيض
السويسري يختار علاء لمهمة جمعة
سعيد شبانة
وضع السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك اللمسات النهائية علي التشكيل و الخطة المقرر أن يخوض بها مواجهة اليوم أمام المصري البورسعيدي في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الحادي عشر من عمر بطولة الدوري الممتاز.
وقد شهدت الساعات الأخيرة داخل معسكر الفريق, تركيز المدير الفني علي بعض الجلسات النظرية التي شرح خلالها الأخطاء الفنية التي ارتكبها الفريق خلال المباراة الأخيرة امام الاتحاد السكندري وتأكيد عدم تكرارها, فضلا عن شرح نقاط القوة و الضعف في صفوف الفريق البورسعيدي, بجانب الجمل الفنية والتكتيكية التي يجيد الفريق الأخضر تنفيذها بالاعتماد علي بعض عناصره المهارية التي تجيد تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة أمثال إسلام عيسي وأحمد شكري وأحمد جمعة, ومحمود وادي. وخلال الجلسة, عرض المدير الفني العديد من اللقطات المسجلة للفريق المنافس خلال مبارياته الأخيرة لشرح تحركات لاعبيه.
وقد منح جروس تعليمات مشددة إلي لاعبي الوسط فرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم كهربا ويوسف أوباما بالابتعاد عن الفردية واللعب من لمسة واحدة وبشكل سريع لخلخلة دفاع المصري في منطقة العمق, ودعم كاسونجو بالكرات العرضية بشكل مستمر لاستغلال إجادته ألعاب الهواء في التسجيل وحسم النتيجة لمصلحة الأبيض, مؤكدا أهمية الابتعاد عن الفردية التي اعتبرها نقطة ضعف كبيرة في أداء ثلاثي الوسط.
وكلف السويسري محمود علاء قلب الدفاع بمهمة مراقبة أحمد جمعة مهاجم المصري وهدافه الأول وطالبه بالتركيز في التعامل مع الكرات العرضية المضادة التي يجيد جمعة التسجيل منها واختار المدرب السويسري لاعبه علاء لخبراته علي أن يقوم محمد عبدالسلام قلب الدفاع الثاني والمرشح الوحيد للعب أساسيا بدور التغطية علي زميله في المراقبة.

في كواليس الأخضر
مصطفي يهاجم ويواصل لم الشمل
الإسكندرية ــــــ محمد ياسين
استقر مصطفي يونس المدير الفني لفريق الكرة بنادي المصري علي التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة الزمالك مساء اليوم المؤجلة من الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.
وقد كشفت الساعات الأخيرة عن نية المدير الفني خوض اللقاء بتشكيلة يغلب عليها الطابع الهجومي لحسم النتيجة لمصلحته, حيث وضع يونس رغم السرية التي فرضها علي الاختيارات هيكلا أوليا لخوض اللقاء مكونا من أحمد مسعود في حراسة المرمي ومحمد مصطفي شطة ومحمد كوفي وأحمد شوشة ومصطفي مارسيللو في الدفاع و عمرو موسي وفريد شوقي ومحمد جابر وأحمد شكري وإسلام عيسي في الوسط وأحمد جمعة كرأس حربة صريح بطريقة4-2-3-.1
وواصل مصطفي يونس في الساعات الاخيرة رفع الروح المعنوية لدي لاعبيه وعقد أكثر من جلسة أمس بدأها في العاشرة صباحا ثم لقاء آخر في المساء عرض خلاله تسجيلا لمباراة الزمالك الأخيرة امام الاتحاد.
وأكد يونس للاعبيه ان اللقاء رغم صعوبته يمكن حسمه لمصلحة المصري في حالة اللعب بالطريقة والروح نفسهما اللتين أدي بها لاعبوه مباراة إنبي وحققوا خلالها الفوز3-1 قبل نحو أسبوع في بطولة الدوري الممتاز.
وطالب المدير الفني لـالأخضر المدافعين بالتركيز في الكرات العرضية وكذلك عدم ترك مساحات أمام منطقة الجزاء لمنع فرجاني وكهربا وأوباما من التسديد علي المرمي من كرات متحركة والتزام محوري الارتكاز بالأداء الدفاعي والتغطية علي تقدم ظهيري الجنب في الوقت نفسه.
كان الفريق قد أدي تدريبا قويا أمس في ختام استعداداته في برج العرب, ظهر تركيز المدير الفني خلاله علي اللعب من لمسة واحدة وسرعة التحول من الدفاع إلي الهجوم, وأوقف المران أكثر من مرة لشرح الأخطاء.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: الدكة تنتفض في الزمالك10 ديسمبر 2018 الساعة 4:45 مساء

الأهرام المسائي: الدكة تنتفض في الزمالك

الأهرام: الزمالك يرمم دفاعه قبل مواجهة «القطن» فى الكونفيدرالية 10 ديسمبر 2018 الساعة 10:02 صباحا

الزمالك يرمم دفاعه قبل مواجهة «القطن» فى الكونفيدرالية

اليوم السابع: الزمالك يخطط لضم أحمد حجازى فى الشتاء9 ديسمبر 2018 الساعة 12:29 مساء

اليوم السابع: الزمالك يخطط لضم أحمد حجازى فى الشتاء

الوطن: الزمالك على صفيح ساخن .. وجروس يُحذر اللاعبين .. و«دونجا» يتجاهل الجونة.. وأنجويم يقترب9 ديسمبر 2018 الساعة 11:49 صباحا

الوطن: الزمالك على صفيح ساخن .. وجروس يُحذر اللاعبين .. و«دونجا» يتجاهل الجونة.. وأنجويم يقترب

الأهرام: رئيس الزمالك يحدد صفقات الشتاء .. ويفاوض هذا الثنائي ويفسد صفقتي الأهلي9 ديسمبر 2018 الساعة 10:06 صباحا

الأهرام: رئيس الزمالك يحدد صفقات الشتاء .. ويفاوض هذا الثنائي ويفسد صفقتي الأهلي

الأهرام المسائي: الزمالك يجري وراء صفقة الأهلي8 ديسمبر 2018 الساعة 6:05 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يجري وراء صفقة الأهلي

Powered by