اللجنة الأوليمبية تصدر بيان ناري .. تعرف عليه

7 ديسمبر 2018 الساعة 12:46 مساء
اللجنة الأوليمبية تصدر بيان ناري .. تعرف عليه

هاني عصام   أصدرت اللجنة الاوليمبية بيان لها اليوم الجمعة، ردًا على حكم محكمة القضاء الاداري الصادر الأحد الماضي، بشأن 4 دعاوي قضائية أقامها رئيس الزملك ضد اللجنة.   وجاء بيان اللجنة كالتالي:

القضاء الإداري ينصف اللجنة الأولمبية المصرية ويرسم حدود دورها
استقبلت الحركة الرياضية المصرية بكل التوقير ومزيد الاحترام مـا نطقت به الدائرة الثانية لمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الموقر من أحكام سطرت بأحرف من نور علي صحائف من ذهـب بجلستها المنعقدة يوم الأحد الماضي الموافق 2/12/2018 وذلك في الدعاوى الأربعة المقامة من رئيس نادى الزمالك ضد وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية بصفتهما .
واللجنة الأولمبية المصرية وهى كسائر جموع وفئات الشعب المصري لا تملك مدحاً ولا قدحاً لأحكام قضاء مصر الشامخ ، ولكن تلك الأحكام الزمتنا بالوقوف طويلاً أمام ما ضمته من مـبـادئ تـقطعُ بفهم عميق من هيئة المحكمة لفلسفة قانون الرياضة 71 لسنة 2017 والغاية من إصداره ، وتسفر عن إدراك دقيق لمغزى نصوصه وأحكامه ، وتفسير واعى لكل عبارة سطرت فيه بل ولكل كلمة من كلماته .
ولا نبالغ حين نصف هذه الأحكام أنها رسمت بجلاء تطبيقاً قضائياً يدُرس ، وأرست قواعد ستسهم بلا ريب في نشر الوعى القانوني الصحيح بأحكام قانون الرياضة والمواثيق والمبادئ الدولية .
وقد عرجت المحكمة الموقرة لبيان فلسفة قانون الرياضة الذى جاء تطبيقاً للمادة 84 من الدستور المصري واتساقاً مع المبادئ الأولمبية الدولية ، ثم أنسالت سطور أحكامها مستفيضاً في بيان دقيق لحقيقة دور اللجنة الأولمبية فى ظل قانون الرياضة الجديد ، وما آل إليها من اختصاصات ؛ وأكدت المحكمة علي أن اللجنة الأولمبية المصرية قد استوفت بلا نقص مرحلتي توفيق أوضاعها وإجراء الانتخابات

الخاصة بها ، مستصحبة لشخصيتها الاعتبارية التى لم تنفك عنها ، وكل ذلك في سياج من الالتزام الكامل بنصوص قانون الرياضة .
ولم تتوقف أحرف العدل المنيرة علي التأكيد على سلامة موقف اللجنة الأولمبية المصرية واستيفاءها كافة الإجراءات القانونية ، بل قطعت المحكمة موارد الخلاف الذى أراد البعض إثارته مؤكداً ان المشرع المصري متمثل في مجلس النواب الموقر وجه وجهته في صياغة قانون الرياضة طلباً وتحقيقاً للمصلحة العامة ، وإزالة التعارض بين القانون السابق 77 لسنة 1975 والميثاق الأولمبي والمعايير الدولية بتعظيم دور الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية ومجالس إدارتها ومنحها الاستقلالية عن جهة الإدارة في تنظيم شئونها ، وأكدت الأحكام أن هذه الاستقلالية لا تخل بالسيادة الوطنية للدولة عليها.
وقد حـوت الأحكام الأربعة التي أصدرتها محكمة القضاء الإداري من المبادئ الكثير والكثير مما يضيق عنه المقام ولا يدركه بتمام الإحصاء أو الإحاطة ، وكلها باليقين تسطر صفحة في دفتر أحـوال تـطور الرياضة المصرية وازدهارها ، وتأكيد التزامها بالمواثيق الدولية علي وفق ما نص عليه الدستور المصري . وقبل ذلك كله تقطع بـجلاء علي الحقيقة الراسخة أن في مـصـرنا الغالية قـضـاء .      

اخبار الزمالك

أول رد من أبو رجيلة على رئيس الزمالك بعد ظهوره مع شوبير

أول رد من أبو رجيلة على رئيس الزمالك بعد ظهوره مع شوبير

هاني عصام

كشف محمود أبو رجيلة نجم الزمالك السابق تفاصيل ظهوره مع أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عبر شاشة قناة "أون سبورت" بالأمس.

وقال أبو رجيلة في تصريحات خاصة "الحلقة تم تصويرها قبل شهر رمضان بأسبوعين وكانت مسجلة وخاصة بذكريات رمضان".

وتابع "وقتها لم يكن هناك خلاف من الأساس بين شوبير ونادي الزمالك".

وأضاف "أنا لا أظهر في الإعلام إلا قليلًا وكان ظهوري مع شوبير بالأمس خاص بذكريات شهر رمضان المبارك بعيدًا عن كرة القدم نهائيًا".

عامر حسين يظهر «العين الحمرا» للأهلي: عدم لعب المباريات يساوي خصم 6 نقاط

عامر حسين يظهر «العين الحمرا» للأهلي: عدم لعب المباريات يساوي خصم 6 نقاط

مهاب ممدوح     كشف رئيس لجنة المسابقات بالأتحاد المصرى لكرة القدم عامر حسين في تصريحاته لقناة لبرنامج مساء الأنوار المذاع على قناة نايل سبورت، أن بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم ستنتهي عقب بطولة كأس امم إفريقيا، وأن أى فريق يرفض خوض مباراة سيتم خصم 6 نقاط من رصيده.

قال : متعجب من الأزمة المثارة حاليا حول المباريات المؤجلة فى الدورى المصرى والحديث عن اعتراض الأهلي اللعب قبل خوض الزمالك مبارياته المؤجلة , حيث أكد أنه كان يتم التأجيل لنادى الأهلى لماذا يعترض على المؤجلات, وكان مؤجلًا له 10 مباريات في وقت سابق والبطولة الأفريقية الأخيرة خير دليل .

وأستكمل تصريحاتة : لا يوجد شئ إسمه لن ألعب المباريات ,سوف يتم خصم 6 نقاط من أي فريق يفعل ذلك وما أعلن سيسكتمل كما هو، واللجنة التي شكلت سوف تعلن نفس الأمر.

واشار : لا يوجد علاقة بين مواجهة المقاولون مع الأهلي، وبتروجيت , فتلك المباراة تجمع منافس على الدوري الممتاز، والمركز الرابع, أما بتروجيت فيلعب من أجل البقاء ولا يوجد أن تعارض بين لعب المقاولون أمام الأهلي وقبل أو بعد مواجهة بتروجيت.

وتابع: هل الزمالك يمكن أن يتهاون مع أحد الفرق التي سيواجهها , بالطبع الفريق لن يفرط في نقطة وهو ينافس على الدوري الممتاز وبالتالي لا يوجد مشكلة على الإطلاق تمنعه من اللعب.

أخبار الزمالك يكشف المهام التي كلف بها جروس رباعي الهجوم

أخبار الزمالك يكشف المهام التي كلف بها جروس رباعي الهجوم

هاني عصام
 
خصص السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك تدريبات خاصة لمهاجمي الفريق في الأيام الماضية وانفرد الخواجة بكل من أوباما وكهربا وإبراهيم حسن ومعهم أحمد سيد زيزو.

 وطلب الخواجة منهم بضرورة نقل الكرة على الأرض والبعد عن الكرات الطويلة بسبب تفوق الفريق المغربي في الكرات الهوائية وطول القامة لهم، وحاول جروس التوغل من خلال التحرك بدون كرة وصناعة مساحات للقادمين من الخلف ووضح تركيزه بشكل أساسي على الهجوم من وسط الملعب واستغلال السلبيات الموجودة في أداء فريق نهضة بركان بالبطء وسوء التمركز وهو ما وضح بشدة في لقاء الذهاب.

 وشدد المدرب على ضرورة التغطية الخلفية بصورة مميزة وعدم ترك أي مساحات وقطع الطريق على الفريق المغربي في المرتدات التي تعتبر أخطر أسلحته.

مفاجأة | أمير مرتضى يتراجع ويوافق على رحيل جروس من الزمالك

مفاجأة | أمير مرتضى يتراجع ويوافق على رحيل جروس من الزمالك

هاني عصام

تراجع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك عن دعمه للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق وتمسكه ببقائه في الفترة المقبلة.

ورحب أمير مرتضى برحيل جروس عن الزمالك بعد نهائي الكونفدرالية الافريقية بسبب تضامنه مع والده ورؤيته أن المدرب لا يستجيب لبعض النصائح الفنية.

وكان أمير مرتضى على رأس الداعمين لجروس لفترة طويلة ويرفض رحيله عن الزمالك أو ضم عنصر جديد إلى الجهاز الفني.

ويواجه الزمالك نظيره نهضة بركان الأحد المقبل في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتوترت العلاقة بشكل كبير بين رئيس الزمالك وجروس وهو ما ظهر في الفيديو الذي تم إذاعته عبر برنامج "الزمالك اليوم" بالأمس وشهد انتقادات كبيرة من رئيس الزمالك للمدرب.

الوطن: ميدو يعود لتدريب الزمالك بعد رحيل جروس

الوطن: ميدو يعود لتدريب الزمالك بعد رحيل جروس

يسعى رئيس الزمالك، للتوصل إلى اتفاق مع السويسرى كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، يضمن استمرار المدرب حتى نهاية مسابقة الدورى، حيث ينتهى عقد الخواجة بنهاية شهر مايو الحالى.

وكلف رئيس الأبيض نجله أمير مرتضى، المشرف العام على الفريق، بالضغط على المدير الفنى للاستمرار فى قيادة الفريق لحين انتهاء الدورى بعدما عادت حسابات البطولة لصالح الفريق بعد تعثر الأهلى أمام الإسماعيلى، وخسارته نقطتين خلال المباراة التى أقيمت بينهما أمس الأول بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

وحال فشل أمير مرتضى فى إقناع المدرب بالبقاء حتى نهاية المسابقة المحلية سيكون البديل مدرباً محلياً مؤقتاً، وتم ترشيح أحمد حسام "ميدو" وخالد جلال للقيام بالمهمة المؤقتة لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى عقب نهاية الموسم بشكل رسمى.

ويستعد الزمالك، لمواجهة فريق نهضة بركان المغربي، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، يوم الأحد المقبل، على استاد الجيش المصري ببرج العرب، في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وخسر الزمالك لقاء الذهاب بهدف دون رد، سجله المهاجم التوجولي لابا كودجو، ولا بديل عن الفوز أمام الزمالك في لقاء العودة للتتويج باللقب. جروس يعقد جلسة خاصة مع كهربا وأوباما

عقد السويسرى كريستيان  جروس، المدير الفني للفريق الأول بنادي الزمالك، جلسة خاصة مع ثنائى الفريق محمود عبدالمنعم «كهربا» ويوسف أوباما خلال مران أمس، وطالبهما بالعمل على حسم المباراة المقبلة من البداية، وعدم إهدار الفرص السهلة كما حدث فى مباراة الذهاب.

وطلب الخواجة السويسيري من الثنائي ضرورة نقل الكرة على الأرض، والابتعاد عن الكرات الطويلة بسبب تفوق الفريق المغربى فى الكرات الهوائية لطول القامة.

ووضح تركيز «جروس» بشكل أساسى على الهجوم من وسط الملعب واستغلال السلبيات الموجودة فى أداء فريق نهضة بركان بالبطء وسوء التمركز.

وشدد المدرب على ضرورة التغطية الخلفية بصورة مميزة وعدم ترك أى مساحات للفريق المغربى للاستفادة من المرتدات التى تعتبر أخطر أسلحته. رئيس الزمالك يوجه رسالة نارية للألتراس قبل نهائي الكونفدرالية

وجه رئيس نادي الزمالك، رسالة هامة للإلتراس، وذلك قبل خوض الفريق مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، ضد فريق نهضة بركان المغربي، يوم الأحد المقبل، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد الجيش المصري ببرج العرب.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية: " يجب على الألتراس تشجيع الزمالك ومساندة الفريق فقط خلال مباراة النهائي، ويجب عدم توجيه أي شتائم للأهلي وجماهيره أو الدولة أو اتحاد الكرة، وفي حال الخروج عن النص، ستكون أخر تجربة لهم في المدرجات".

بعد السقوط أمام الدراويش | مذبحة في الأهلي .. و10 صفقات جديدة

بعد السقوط أمام الدراويش | مذبحة في الأهلي .. و10 صفقات جديدة

حسمت إدارة النادي الأهلي الرتوش النهائية بشأن المراكز التى يرغب الأحمر فى تدعيمها للموسم الجديد وفقاً للتقرير الفنى الذى درسه «الخطيب» مع مدير الكرة فى وقت سابق، واستقر الأهلى على التعاقد مع 3 لاعبين فى مركز الوسط المدافع، ومساك وظهير أيمن، ومهاجمين فضلاً عن الاستقرار على إعادة الثلاثى محمود الجزار، وأحمد حمدى، وأحمد ريان من الجونة، وعمار حمدى من الاتحاد السكندرى.

وقرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلى، توقيع عقوبات مالية قدرها 20 ألف جنيه على كل لاعب بالفريق، وذلك بعد التعادل مع الإسماعيلى فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، وذلك وفقاً للائحة الاستثنائية التى وضعها «عبدالحفيظ» بالتنسيق مع رئيس النادى محمود الخطيب لآخر 7 مباريات وفق مبدأ الثواب والعقاب، لإنقاذ بطولة الدورى، حيث تم صرف مكافآت خاصة للاعبين فى المباريات الأخيرة بواقع 30 ألفاً لكل مباراة.

وفى الإطار ذاته اجتمع سيد عبدالحفيظ مع رئيس النادى محمود الخطيب أمس الخميس، لمناقشة ملف جدول الدورى ومصيره خلال المرحلة المقبلة بعدما تم الإعلان عن جدول المسابقة الخاص بمباريات الفرق حتى 3 يونيو المقبل، ويرفض النادى الجدول الموضوع بمبرر أنه لا يتيح مبدأ تكافؤ الفرص مع الزمالك الذى ينافس الفريق على اللقب، وسجل النادى الأحمر اعتراضه على خوض مباراة المقاولون العرب يوم 28 من الشهر الجارى، كما هو محدد فى الجدول.

فى سياق متصل، عقد شريف إكرامى، حارس مرمى الفريق، بصفته «الكابتن» جلسة هامة مع الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى، عقب مواجهة الإسماعيلى، ونقل له شكوى بعض اللاعبين من تهميشهم، وقال «إكرامى» للمدير الفنى: «يجب توزيع بعض الفرص على اللاعبين فى الفترة المقبلة، أنا لا أتحدث عن نفسى ولكن عن بعض اللاعبين الذين يشعرون بأنه لا فائدة من وجودهم بالفريق، ويفكرون فى الرحيل، وتفهم المدير الفنى وجهة نظر الحارس، وأكد له أنه سينظر فى الأمر، وسيعمل على تحسين الوضع فى منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين وفقاً لاحتياجاته الفنية. ويبدأ الجهاز الفنى فى تجهيز أحد الثنائى رامى ربيعة ومحمد هانى للمشاركة فى قلب الدفاع أمام المقاولون.

اخبار عالمية

نجم ليفربول يقلب انستجرام بمقطع فيديو مثير لمحمد صلاح  شاهد ماذا يفعل ملك مصر
الدوري الإنجليزي يعلن رسميًا أفضل هدف في البريميرليج
المزيد

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد