الأهرام المسائي: ألحان جروس

7 ديسمبر 2018 الساعة 6:45 مساء
الأهرام المسائي: ألحان جروس

انتزع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فوزا هو الأغلي له هذا الموسم حتي الآن بتغلبه علي المصري البورسعيدي بهدفين دون رد‏.‏ في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس في ستاد الجيش المصري في برج العرب ضمن مؤجلات الجولة‏11‏ من الدوري الممتاز‏.‏

ويمثل الفوز أول خطوة حقيقية للزمالك في سباق استعادة الدرع الغائبة عنه منذ3 سنوات بملاقاة فريق كبير وهو المصري رغم فارق النقاط الكبير بينهما من سلسلة مؤجلات صعبة تنتظر الزمالك أمام الإسماعيلي وبيراميدز والأهلي, وأنهت في الوقت نفسه قلق كريستيان جروس المدير الفني من إقالته أو التدخل في صلاحياته بعد توتر علاقته مع إدارة ناديه عقب الخروج المبكر من منافسات البطولة العربية.

رقميا, حافظ الزمالك علي صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز ورفع رصيده إلي35 نقطة يحتل بها المركز الأول من14 مباراة.
في المقابل تجمد المصري البورسعيدي عند16 نقطة.

ويرجع فوز الزمالك إلي5 عوامل توافرت داخل الملعب حسم بها النتيجة لصالحه واستعاد الكثير من بريقه القديم, الأول هو الاستقرار الفني الذي فرضه كريستيان جروس المدير الفني علي التشكيلة فلم يدفع سوي بـ3 تغييرات ضرورية تتمثل في عودة محمد عبدالسلام لمركز المساك مع محمود علاء ومشاركة طارق حامد لاعب الوسط المدافع ودخول مصطفي فتحي جناح أيمن علي حساب إبراهيم حسن المتراجع مستواه, وهو ما منح الزمالك الانسجام التام داخل الملعب لمجموعة لعبت كثيرا مع بعضها البعض, والثاني يتمثل في الحرية التي حاز عليها الثلاثي كهربا وفتحي وأوباما مثلث الوسط المهاجم في الشوط الأول علي الصعيد الهجومي وظهرت بصمة جروس

واضحة في منح فتحي وأوباما وكهربا تعليمات بالدخول في عمق الملعب وعدم الاكتفاء باللعب علي طرفي الملعب, مما أحدث تنوعا لخطورة الثلاثي خاصة كهربا الذي سجل هدفا وصنع أكثر من فرصة, الأمر نفسه بالنسبة إلي أوباما, والثالث هو تواجد طارق حامد لاعب الوسط المدافع في التشكيلة في أفضل مستوي بدني وفني له, ومنح ثقلا واضحا للوسط خاصة في الشوط الأول وأفسد الكثير من الهجمات الخطيرة للمصري وساهم في بناء الهجمات بقوة, والرابع يتمثل في لاعب آخر وهو محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمي الفريق الأبيض الذي تفوق علي نفسه في أكثر من اختبار صعب, وحافظ علي شباكه عذراء أبرزها من فرص لإسلام عيسي وأحمد جمعة ومحمد كوفي وظهرت قيمة جنش بشكل أكبر في الشوط الثاني الذي تراجع خلاله أداء الزمالك بشكل واضح وزادت خطورة المصري علي مرماه, والخامس في أسباب الفوز هو البداية التكتيكية السيئة لمصطفي يونس المدير الفني للمصري الذي دفع بمجموعة لاعبين لا تملك خبرات لقاء يجمع بين الزمالك والمصري مثل محمود حمد ومحمود القط وحجاج عويس ومصطفي مارسيللو وشوشة, واهمل تماما أصحاب الخبرات الذين لمعوا مع المصري في الكونفيدرالية الإفريقية.

ومع هذه العناصر الخمسة لم تكن مفاجأة أن يحسم الزمالك النتيجة لصالحه عبر45 دقيقة رائعة جدا في الشوط الأول تلاعب فيها بمنافسه, وحافظ علي تفوقه في النصف الثاني بدفاع وحارس مرمي جيد أمام صحوة بورسعيدية لم تترجم لأي أهداف.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود جنش حارسا ومحمود علاء ومحمد عبدالسلام وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومصطفي فتحي وأوباما وكهربا في الوسط وكاسونجو مهاجما بطريقة4-2-3-.1

فيما بدأ المصري بتشكيلة ضمت أحمد مسعود حارسا وحجاج عويس وشوشة ومحمد كوفي ومارسيللو في الدفاع وفريد شوقي ومحمود حمد ومحمود القط ومحمد جابر وإسلام عيسي في الوسط وأحمد جمعة بالهجوم.

وشهدت أحداث الشوط الأول إثارة كبيرة أبرزها للزمالك, بدأت مشاهد الخطورة فيها عبر فرصة للمصري من جانب إسلام عيسي الذي توغل من الجبهة اليسري وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي جنش, ورد الزمالك بهجمة عبر كهربا الذي تصدي لها الدفاع في الدقيقة7, وكتبت الدقيقة11 نجاح الزمالك في تسجيل الهدف الأول بمهارة من كهربا عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة هز بها شباك المصري, ورد المصري بفرصة ضعيفة في الدقيقة18 من تسديدة لأحمد جمعة مرت بعيدة عن المرمي, ويتصدي جنش لأخطر فرصة للمصري في الدقيقة23 من تسديدة قوية لإسلام عيسي, ورد الزمالك بـ4 فرص عبر مصطفي فتحي بتسديدة قوية ثم شبه انفرادا ليوسف أوباما ورأسية لكهربا, قبل أن يخطف أوباما الهدف الثاني من هجمة رائعة بدأها مصطفي فتحي مرورا بالمهاجم كاسونجو والظهير حمدي النقاز قبل أن تنتهي لأوباما المنفرد بالمرمي وضعها في الشباك في الدقيقة38, ثم حرم القائم الزمالك من تسجيل هدف ثالث عبر تسديدة حمدي النقاز وفرصة أخري لأحمد جمعة مهاجم المصري تصدي لها بنجاح جنش لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك علي المصري بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني, اختلف الوضع وانتقلت السيطرة للمصري خاصة بعد التغييرات التي تمت ومنها مشاركة أحمد شكري وإسلام عطية في البداية.

واستحوذ المصري في البداية ولكن أهدر مصطفي فتحي أول فرص الشوط للزمالك في الدقيقة56 من انفراد تام بالمرمي, ثم انهالت فرص المصري عبر أحمد جمعة في الدقيقة63 تصدي لها جنش, ثم فرصة أخري لإسلام عيسي من تسديدة قوية مرت بجوار المرمي وثالثة تصدي لها محمود علاء المساك, وعاد الزمالك بفرصة في الدقيقة77 عبر مصطفي فتحي ولكنه سدد الأرض وأصيب وشارك بدلا منه إبراهيم حسن, ثم غادر فرجاني ساسي الملعب في الدقيقة80 وشارك محمود عبدالعزيز ليعود جنش ليتصدي لأكثر من فرصة بورسعيدية, واحدة قبل أحمد جمعة وأخري من نفس اللاعب, وأنقذ محمد عبدالسلام مدافع الزمالك أيضا مرماه من فرصة وتصدي حارس الزمالك لتسديدة من محمد كوفي ويهدر في المقابل إبراهيم حسن فرصة وحيدة يطلق بعدها الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الزمالك علي المصري بهدفين دون رد.

اخبار الزمالك

قائمة محظورات الجماهير فى لقاء الزمالك ونهضة بركان والخماسى  يساند من مدرجات برج العرب

قائمة محظورات الجماهير فى لقاء الزمالك ونهضة بركان والخماسى يساند من مدرجات برج العرب


طلب مرتضى منصور ، رئيس نادى الزمالك ،  من جماهير الأبيض بالإلتزام الكامل في مواجهة نهضة بركان المغربى ، المقرر إقامتها في إياب نهائى بطولة كأس  الكونفدرالية الافريقية وعدم الخروج عن النص مع الحضور الجماهيري الكبير المنتظر.
 وشدد مرتضى منصور ، على ضرورة عدم مهاجمة الجانب المغربي على الإطلاق وأن يحسنوا استقبالهم والتركيز على تشجيع الزمالك فقط دون الإلتفات لأي أمور أخرى والابتعاد عن الهتافات ضد الشرطة أو ما شابه ذلك معلنًا رفضه التام لتلك التصرفات أو حتى اشعال الشماريخ وعدم الهجوم على النادى  الاهلى .
 وأوضح رئيس الزمالك ،  أن الجماهير قدمت نموذج أكثر من رائع في الفترة الماضية في كل المواجهات التي حضروها على كافة المستويات سواء على صعيد بطولة الدوري أو الكونفدرالية مطالبًا بالاستمرار على نفس النهج في نهائي الكونفدرالية وتكرار سيناريو مباراة صن داونز الجنوب افريقى ،  في نهائي دوري أبطال افريقيا 2016. وكان الزمالك طرح 50 الف تذكرة بمختلف الدرجات تم بيعها ب الكامل بخلاف الدعوات المجانية التى تم توزيعها على اعضاء الجمعية العمومية للزمالك . يأتى هذا في الوقت الذى اعلن فيه رموز الزمالك ونجومه القدامى التواجد في مدرجات ستاد الجيش ، ببرج العرب ، في الاسكندرية ،  لمؤازرة لاعبى الزمالك ، وعلى رأسهم حازم إمام وحمادة عبد اللطيف ، واحمد حسام ميدو وشيكابالا ومحمد عبد الشافي .

اخبار الزمالك اليوم يكشف نجم نهضة بركان يجبر جروس على الاستعانة بالونش والتدريب على ضربات الجزاء

اخبار الزمالك اليوم يكشف نجم نهضة بركان يجبر جروس على الاستعانة بالونش والتدريب على ضربات الجزاء

 
كشف مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك اليوم ،  السويسري كريستيان جروس ،  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك في الدفع بمحمود حمدي الونش مدافع الأبيض ، في مباراة نهضة بركان المغربى ،  المقرر لها غدا الأحد في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية. وجاءت رغبة جروس ،  في الدفع بالونش ، بسبب قوة كودجو مهاجم فريق نهضة بركان وضرورة فرض رقابة صارمة عليه وتفوق الونش على عبد الغني في الالتحامات والكرات الهوائية.
وغاب الونش ،  عن مباراة الذهاب أمام نهضة بركان ،  بسبب إصابته في الأنف ووضع واقي مما دفعهم لإراحته حتى لا تتفاقم الإصابة.
ويعتبر كودجو ، أخطر أسلحة الفريق المغربي وسجل هدف الفوز الوحيد للنهضة في مواجهة الذهاب ويتمتع بقدرات جسمانية وبدنية عالية. فى الوقت نفسه كشف مصدر موثوق داخل نادى الزمالك ، ان كريستيان جروس،  اتخذ قرار  بتدريب لاعبيه على تسديد ركلات الجزاء، قبل مواجهة نهضة بركان المغربى .
ويسعى جروس،  لتجهيز اللاعبين لكافة الاحتمالات، والتى قد تؤدى للجوء لركلات الترجيح في حالة التعادل بين الفريقين، بإحراز الزمالك هدف وحيد، خلال مباراة الغد، لتصبح النتيجة 1/1، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة دون وجود أشواط إضافية. ومن المنتظر أن يضع المدير الفنى للزمالك، ترتيب اللاعبين النهائى، لتنفيذ ركلات الجزاء فى حالة اللجوء لها، خلال التدريب الختامى للفريق الذى سيقام فى العاشرة مساءًا، على ملعب برج العرب.
ويحتاج الزمالك للفوز بفارق هدفين مع الحفاظ على نظافة شباكه، من أجل التتويج ببطولة الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق المغربى بهدف دون رد، فى المباراة التى أقيمت بينهما على الملعب البلدى ببركان.

الكاف يخطر الزمالك بلون قميصه أمام نهضة بركان غدًا

الكاف يخطر الزمالك بلون قميصه أمام نهضة بركان غدًا

سارة عبد الباقي   يرتدي فريق الزمالك زيه التقليدي باللون الأبيض في مباراة مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية التي ستجمع بين الزمالك ونهضة بركان المغربي المقرر لها مساء غدا الأحد على ملعب برج العرب. وأخطر الاتحاد الأفريقي مسؤولي الزمالك بارتداء الفريق لزيه التقليدي "القميص الأبيض والشوت الابيض"، وسيرتدي حارس المرمى زيه باللون البنفسحي. وفي المقابل يرتدي نهضة بركان القميص البرتقالي والشورت الأسود بينما يرتدي حارس المرمى زيه باللون الأخضر وكان الزمالك انتظم في معسكر مغلق بالأمس في برج العرب استعدادا للمباراة ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب اللقاء.

قناة مجانية تنقل مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية تعرف علبها بالترددات

قناة مجانية تنقل مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية تعرف علبها بالترددات

سارة عبد الباقي   يتم اليوم انطلاق قناة تايم سبورت" الناقلة الحصرية لمباريات كأس الامم الافريقية، التي من المقرر بداية فعالياته علي أرض مصر في ٢١ يونيو القادم.

وبمناسبة اطلاق القناة، سيتم إذاعة لقاء حصري مع مدرب المنتخب الوطني المكسيكي خافيير اجيري، وذلك لمناقشة إختياره لقائمة منتخب مصر في مباريات كأس الامم الافريقية والتي أثارت العديد من التساؤلات منذ الاعلان عنها، وسيجيب اجيري هذة التساؤلات بالإضافة إلي خطته في اقتناص لقب افريقيا، وسيحاوره في هذا اللقاء  احمد شوبير و سيف زاهر، في العاشرة مساء اليوم.

كما سيتم اذاعة نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية بين فريق الزمالك المصري وفريق نهضة بركان المغربي حصريا علي قناة تايم سبورت الارضية يوم الاحد.  

ويمكن استقبال قناة تايم سبورت على التلفزيونات من خلال الترددات الأرضية بالإضافة إلى نسخة أخرى من خلال أجهزة استقبال القمر النايل سات على تردد 11449  أفقي  ، ومن خلال القناة الفضائية سيتم توضيح كافة الخطوات لاستقبال النسخة الارضية من القناة.

الجدير بالذكر ان فريق عمل قناة "تايم سبورت" يضم كوكبة من المع نجوم الرياضة ومنهم أحمد شوبير وسيف زاهر وحسن شحاتة وايمن يونس وحازم إمام  وتامر صقر، ويشارك في الفعاليات المختلفة من قامات الكرة المصرية حسن شحاتة وطه إسماعيل وحسني عبد ربه وآخرين، كما يثري المحتوى الفني المتخصص للقناة حازم أمام ، حسني عبد ربه وعماد متعب وعبد الظاهر السقا وجمال الغندور وغيرهم، وأما نجوم التعليق، فمنهم حاتم بطيشة وأيمن الكاشف وعصام عبده ومحمد رمضان وطارق الأدور بالإضافة إلى شيماء صابر وفرح علي وكريم رمزي وأحمد عز وكريستين رياض ويحيي حمزة وميريكل نصيف وفتح الله ديدان وعمرو جميل وآخرين.

قرار جديد من وزير الرياضة .. وهدية من أبو ريدة لرئيس الزمالك قبل نهائى  الكونفدرالية

قرار جديد من وزير الرياضة .. وهدية من أبو ريدة لرئيس الزمالك قبل نهائى الكونفدرالية

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حضور مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية التي ستجمع بين الزمالك ونهضة بركان المغربي المقرر لها مساء غدا الأحد على ملعب برج العرب لمؤازرة الفريق الأبيض في المباراة المرتقبة. كما تلقى مرتضى منصور رئيس نادى  الزمالك ،  اتصالًا هاتفيًا من هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى  لكرة القدم في الساعات الماضية لحسم موقفه من حضور إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية. أبو ريدة أبلغ رئيس الزمالك بحضوره مباراة نهضة بركان المغربي المقرر لها غدًا الأحد في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية وأن يكون في استقبال مسئولي الكاف وعلى رأسهم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم. وشدد أبو ريدة على رئيس الزمالك أن مشكلة إيقافه تم حلها بشكل نهائي ومن حقه حضور لقاء الإياب بعد رفع الإيقاف عنه. وكان لقاء الذهاب بالمغرب قد انتهى لمصلحة نهضة بركان بهدف نظيف. وكان الزمالك خسر في لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب بهدف دون رد، ويحتاج الفريق للفوز بهدفين دون رد في مباراة العودة غدا للتتويج باللقب. وكان الزمالك انتظم في معسكر مغلق بالأمس في برج العرب استعدادا للمباراة ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب اللقاء. من ناحية أخرى، يعقد في التاسعة مساء اليوم السبت السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرى القدم بنادي الزمالك مؤتمرا صحفيا في ملعب برج العرب للحديث عن إياب نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي، والمقرر لها غدا الأحد.

ومن المقرر أن يحضر حازم أمام قائدالفريق للمؤتمر الصحفي برفقة المدير الفني للحديث عن اللقاء.

وفي نفس الوقت يعد منير الجعواني المدير الفني لفريق نهضة بركان مؤتمرا صحفيا في التاسعة والنصف مساء اليوم للحديث عن المباراة قبل أن يخوض الفريق المغربي تدريبه الأساسي على ملعب المباراة. وفي سياق متصل يعقد مساء اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور الجهاز الاداري للزمالك والحكام ومسؤولي النادي المغربي.


عضو  مجلس الزمالك السابق يسخر من تهديدات الأهلي: أبو خمسة مطلع بيان فيه 5 بنود

عضو مجلس الزمالك السابق يسخر من تهديدات الأهلي: أبو خمسة مطلع بيان فيه 5 بنود

مهاب ممدوح   سخر عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق من البيان الذي أصدره مجلس إدارة النادي الأهلى ويهدد فيه بالانسحاب من الدوري.

ونشر الجنايني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" صورة شعار النادي الأهلي وكتب تعليقا عليها: "أبو خمسه مطللع بيان فيه ٥ بنود".

وكان الأهلى أصدر بيانا يعلن فيه انسحاب من الدوري في حال استكماله بعد كأس أمم إفريقيا.

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد