انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك يجري وراء صفقة الأهلي

8 ديسمبر 2018 الساعة 6:05 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يجري وراء صفقة الأهلي

اتجاه قوي يفرض نفسه علي مسئولي نادي الزمالك في الساعات القليلة المقبلة لتكرار سيناريو ماليك إيفونا الشهير قبل أكثر من‏3‏ سنوات من خلال مزاحمة الأهلي علي صفقة شراء محمود بنحليب هداف فريق الرجاء البيضاوي المغربي وكأس الكونفيدرالية الإفريقية في نسختها الأخيرة أملا في استقدامه أو رفع السعر علي الأهلي في المقابل‏.‏

وعلم محرر الأهرام المسائي سيطرة الاتجاه القوي علي ادارة الزمالك في الساعات الأخيرة للدخول في سباق بنحليب لعدة أسباب أولها صغر سن اللاعب22 عاما وامتلاكه قدرات تهديفية جيدة ساهمت في حصده لقب هداف الكونفيدرالية, وثانيها: امكانية إقناع الرجاء بالموافقة علي بيع بنحليب مع إدخال المغربي حميد احداد مهاجم الزمالك في الصفقة خاصة وإن الرجاء كان يسعي لضم اللاعب قبل أشهر, مع تخفيض السعر في نفس الوقت إلي مليون دولار فقط بخلاف أحداد.

والمثير في الأمر إن السيناريو الأقرب هو بدء محادثات مع ادارة الرجاء لإنهاء الصفقة أو تكرار سيناريو ماليك إيفونا الشهير حينما كان اللاعب الجابوني محترفا في صفوف الوداد المغربي عام2015 وحاول الأهلي شراءه وقتها في صيف ذلك العام مقابل400 ألف دولار وجاء دخول الزمالك في الصفقة ليحدث ارتفاعا رهيبا في سعر اللاعب دفع الأهلي خلاله أكثر من مليوني دولار لحسم الصفقة لصالحه, وذلك بعد المعلومات التي انطلقت في الساعات الاخيرة وتفيد اقتراب الاهلي من إتمام صفقة شراء هداف الرجاء المغربي وحضور وكيل أعماله إلي القاهرة مع طرح التفاوض مع الأخير لحسم الصفقة والحصول علي موافقة الهداف المغربي في الانتقال إلي الزمالك في الميركاتو الشتوي.
والمثير في الأمر إن كريستيان جروس المدير الفني للزمالك وافق في وقت سابق علي شراء محمود بنحليب22 عاما في حالة تعثر صفقة عمر خربين السوري هداف الهلال السعودي الذي يعتبر المرشح المفضل لدي المدرب السويسري في أجندة تعاقدات المهاجم السوبر في الانتقالات الشتوية بحثا عن إيجاد هداف سوبر يخوض به سباق الدور الثاني للدوري.

الأبيض يرمم الخط الخلفي
محمود عبد السميع
طلبات جديدة وضعها السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي طاولة مجلس إدارة النادي من أجل تدعيم الفريق خلال الفترة الحالية والاستقرار علي الأسماء التي ستنضم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقرر لها يناير المقبل.
وجاءت أول طلبات المدير الفني التعاقد مع قلب دفاع قوي خاصة بعد الإصابات المتكررة التي ضربت محمود حمدي الونش قلب دفاع الفريق والتي أجبرت المدير الفني علي الاعتماد علي محمد عبد الغني بجانب محمود علاء خلال عدة مواجهات بالرغم من عدم قناعته بمستوي الأخير.
وأكد المدير الفني أنه يفضل التعاقد مع مدافع مصري وليس مع أجنبي, وطلب توفير تسجيلات أمامه للمرشحين للانتقال إلي صفوفه في الأيام المقبلة للحكم عليهم وتحديد الصفقة المطلوبة.
وشهدت الكواليس في وقت سابق طلب جروس التعاقد مع أي من نجمي الدراويش محمود المتولي أو باهر المحمدي لاستقدام أحدهما في ظل قناعته بقدراتهما قبل ان يتلقي صدمة صعوبة التخلي عنهما من جانب الإسماعيلي.
وعرضت إدارة النادي عدة اسماء علي المدير الفني والذي قام بمشاهدة بعض المقاطع المصورة لهم ووضع بشكل مبدئي عمرو طارق مدافع المنتخب الوطني المحترف في أورلاندو الأمريكي ضمن القائمة.
وشهدت الساعات الأخيرة في نفس الوقت إجراء أمير مرتضي المشرف العام علي الكرة مفاوضات مع اللاعب لإقناعه بالتوقيع لصالح الزمالك وارتداء القميص الأبيض في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الشتوي.

.. وجروس يرفض الاقتراب من كاسونجو
علي الرغم من المستوي الهزيل الذي ظهر عليه الكونغولي كاسونجو كابونجو رأس حربة الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في لقائه الأخير أمام المصري البورسعيدي وفشله في التسجيل, إلا أن كريستيان جروس المدير الفني رفض الاقتراب من المهاجم الكونغولي في تشكيلته الأساسية.
وكتبت الساعات الأخيرة تطورات مثيرة تعرض خلالها جروس لضغوط كبيرة من أجل تكرار سيناريو إبراهيم حسن مع كاسونجو من خلال وضع المهاجم الكونغولي بديلا في الفترة المقبلة والإفراج عن لاعبه المغربي حميد أحداد الذي لم يشارك أساسيا منذ قدومه من الدفاع الحسني الجديدي المغربي في بداية الموسم الجاري, ولكن قوبل الطلب بالرفض من جانب جروس فيما لاتزال الضغوط مستمرة من جانب مسئولي القلعة البيضاء علي أمل حسم ملف أحداد22 عاما بشكل نهائي وسط آمال كبيرة بأن يتراجع الخواجة السويسري في الساعات المقبلة ويمنح الفرصة لأحداد الذي كلف الزمالك25 مليون جنيه في فترة الانتقالات الصيفية.
وعقد جروس جلسة جديدة مع كاسونجو24 عاما, شدد له فيها علي أهمية تألقه في لقاء القطن التشادي المقبل في اطار دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية الإفريقية التي يسعي فيها الزمالك لإحراز فوز بفارق مريح من الأهداف لتجنب تكرار مفاجآت النسخة الماضية.
ونقل جروس لمهاجمه الكونغولي ضرورة التخلي عن فكرة الرحيل في يناير المقبل خلال الميركاتو الشتوي, مشددا له علي بقائه في التشكيلة حتي نهاية الموسم الجاري في ظل صعوبة المنافسات في أكثر من بطولة, بخلاف قراره كمدير فني بالإبقاء علي كل العناصر الأساسية في الزمالك.
وشهدت الجلسة تحفيزا جديدا من جانب جروس لمهاجمه الكونغولي تمثل في رغبته كمدرب في مشاهدته منافسا قويا علي لقب هداف الكونفيدرالية, مشددا علي أن البطولة القارية تمثل أهمية له كمدرب يسعي خلالها لإحراز اللقب ولا تقل أهمية عن بطولة الدوري الممتاز.
وكان الجهاز الفني للزمالك رضخ في وقت سابق لضغوط إشراك مصطفي فتحي الجناح الأيمن علي حساب إبراهيم حسن في لقاء المصري البورسعيدي الاخير بعد هبوط مستوي حسن في المباريات الأخيرة.

ضغوط أيمن حفني
ضغوط مكثفة يمارسها حاليا أيمن حفني صانع ألعاب فريق الزمالك علي المسئولين في النادي لفتح باب الرحيل أمامه في يناير المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية كمعار لمدة ستة أشهر للهروب من شبح التجميد المستمر له علي دكة البدلاء في ظل تجاهل الجهاز الفني له طيلة الفترة الماضية واستبعاده من الحسابات في الكثير من المباريات المحلية والقارية.

عقوبة لحمدي النقاز
تتجه النية لدي الجهاز الفني لفريق الزمالك لتوقيع عقوبة مالية علي التونسي حمدي النقاز ظهيره الأيمن بعد حصوله علي بطاقة صفراء في لقاء المصري البورسعيدي الاخير يعتبرها جروس غير مبررة وقد تستدعي خسارة الزمالك لخدماته في لقاء مهم قادم.

مكافآت مضاعفة
يدرس مجلس إدارة الزمالك صرف مكافآت مضاعفة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة المقبلة في حالة استمرار الفوز المتتالي من أجل تحفيز اللاعبين علي مواصلة الانتصارات في المؤجلات الثلاث من الدور الأول ولقاء بتروجت في افتتاح الدور الثاني.

تدريبات للمدافعين
قرر السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك إعداد تدريبات منفردة للاعبي الخط الدفاعي للفريق من أجل رفع مستواهم البدني خاصة بعد غياب محمود علاء مدافع الفريق عن المباراة المقبلة بسبب حصوله علي ثلاثة كروت صفراء.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة20 يناير 2019 الساعة 2:53 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد20 يناير 2019 الساعة 10:50 صباحا

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية20 يناير 2019 الساعة 10:18 صباحا

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟20 يناير 2019 الساعة 9:46 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟

الوطن: الزمالك بالقوة الضاربة .. وجروس يحذر لاعبيه من التهور19 يناير 2019 الساعة 10:56 صباحا

الوطن: الزمالك بالقوة الضاربة .. وجروس يحذر لاعبيه من التهور

الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك18 يناير 2019 الساعة 6:23 مساء

الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك

الوطن: «بو طيب» يشعل الخلافات بين «جروس» ونجل رئيس الزمالك.. و«حفني» يطلب المشاركة بالمباريات18 يناير 2019 الساعة 11:30 صباحا

الوطن: «بو طيب» يشعل الخلافات بين «جروس» ونجل رئيس الزمالك.. و«حفني» يطلب المشاركة بالمباريات

أهرام الجمعة: الزمالك يضع لمساته الأخيرة قبل مواجهة طنجة .. وحفنى قد يكون بديل أوباما.. وجروس يحذر 18 يناير 2019 الساعة 10:04 صباحا

أهرام الجمعة: الزمالك يضع لمساته الأخيرة قبل مواجهة طنجة .. وحفنى قد يكون بديل أوباما.. وجروس يحذر

Powered by