أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك يجري وراء صفقة الأهلي

8 ديسمبر 2018 الساعة 6:05 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يجري وراء صفقة الأهلي


اتجاه قوي يفرض نفسه علي مسئولي نادي الزمالك في الساعات القليلة المقبلة لتكرار سيناريو ماليك إيفونا الشهير قبل أكثر من‏3‏ سنوات من خلال مزاحمة الأهلي علي صفقة شراء محمود بنحليب هداف فريق الرجاء البيضاوي المغربي وكأس الكونفيدرالية الإفريقية في نسختها الأخيرة أملا في استقدامه أو رفع السعر علي الأهلي في المقابل‏.‏

وعلم محرر الأهرام المسائي سيطرة الاتجاه القوي علي ادارة الزمالك في الساعات الأخيرة للدخول في سباق بنحليب لعدة أسباب أولها صغر سن اللاعب22 عاما وامتلاكه قدرات تهديفية جيدة ساهمت في حصده لقب هداف الكونفيدرالية, وثانيها: امكانية إقناع الرجاء بالموافقة علي بيع بنحليب مع إدخال المغربي حميد احداد مهاجم الزمالك في الصفقة خاصة وإن الرجاء كان يسعي لضم اللاعب قبل أشهر, مع تخفيض السعر في نفس الوقت إلي مليون دولار فقط بخلاف أحداد.

والمثير في الأمر إن السيناريو الأقرب هو بدء محادثات مع ادارة الرجاء لإنهاء الصفقة أو تكرار سيناريو ماليك إيفونا الشهير حينما كان اللاعب الجابوني محترفا في صفوف الوداد المغربي عام2015 وحاول الأهلي شراءه وقتها في صيف ذلك العام مقابل400 ألف دولار وجاء دخول الزمالك في الصفقة ليحدث ارتفاعا رهيبا في سعر اللاعب دفع الأهلي خلاله أكثر من مليوني دولار لحسم الصفقة لصالحه, وذلك بعد المعلومات التي انطلقت في الساعات الاخيرة وتفيد اقتراب الاهلي من إتمام صفقة شراء هداف الرجاء المغربي وحضور وكيل أعماله إلي القاهرة مع طرح التفاوض مع الأخير لحسم الصفقة والحصول علي موافقة الهداف المغربي في الانتقال إلي الزمالك في الميركاتو الشتوي.
والمثير في الأمر إن كريستيان جروس المدير الفني للزمالك وافق في وقت سابق علي شراء محمود بنحليب22 عاما في حالة تعثر صفقة عمر خربين السوري هداف الهلال السعودي الذي يعتبر المرشح المفضل لدي المدرب السويسري في أجندة تعاقدات المهاجم السوبر في الانتقالات الشتوية بحثا عن إيجاد هداف سوبر يخوض به سباق الدور الثاني للدوري.

الأبيض يرمم الخط الخلفي
محمود عبد السميع
طلبات جديدة وضعها السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي طاولة مجلس إدارة النادي من أجل تدعيم الفريق خلال الفترة الحالية والاستقرار علي الأسماء التي ستنضم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقرر لها يناير المقبل.
وجاءت أول طلبات المدير الفني التعاقد مع قلب دفاع قوي خاصة بعد الإصابات المتكررة التي ضربت محمود حمدي الونش قلب دفاع الفريق والتي أجبرت المدير الفني علي الاعتماد علي محمد عبد الغني بجانب محمود علاء خلال عدة مواجهات بالرغم من عدم قناعته بمستوي الأخير.
وأكد المدير الفني أنه يفضل التعاقد مع مدافع مصري وليس مع أجنبي, وطلب توفير تسجيلات أمامه للمرشحين للانتقال إلي صفوفه في الأيام المقبلة للحكم عليهم وتحديد الصفقة المطلوبة.
وشهدت الكواليس في وقت سابق طلب جروس التعاقد مع أي من نجمي الدراويش محمود المتولي أو باهر المحمدي لاستقدام أحدهما في ظل قناعته بقدراتهما قبل ان يتلقي صدمة صعوبة التخلي عنهما من جانب الإسماعيلي.
وعرضت إدارة النادي عدة اسماء علي المدير الفني والذي قام بمشاهدة بعض المقاطع المصورة لهم ووضع بشكل مبدئي عمرو طارق مدافع المنتخب الوطني المحترف في أورلاندو الأمريكي ضمن القائمة.
وشهدت الساعات الأخيرة في نفس الوقت إجراء أمير مرتضي المشرف العام علي الكرة مفاوضات مع اللاعب لإقناعه بالتوقيع لصالح الزمالك وارتداء القميص الأبيض في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الشتوي.

.. وجروس يرفض الاقتراب من كاسونجو
علي الرغم من المستوي الهزيل الذي ظهر عليه الكونغولي كاسونجو كابونجو رأس حربة الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في لقائه الأخير أمام المصري البورسعيدي وفشله في التسجيل, إلا أن كريستيان جروس المدير الفني رفض الاقتراب من المهاجم الكونغولي في تشكيلته الأساسية.
وكتبت الساعات الأخيرة تطورات مثيرة تعرض خلالها جروس لضغوط كبيرة من أجل تكرار سيناريو إبراهيم حسن مع كاسونجو من خلال وضع المهاجم الكونغولي بديلا في الفترة المقبلة والإفراج عن لاعبه المغربي حميد أحداد الذي لم يشارك أساسيا منذ قدومه من الدفاع الحسني الجديدي المغربي في بداية الموسم الجاري, ولكن قوبل الطلب بالرفض من جانب جروس فيما لاتزال الضغوط مستمرة من جانب مسئولي القلعة البيضاء علي أمل حسم ملف أحداد22 عاما بشكل نهائي وسط آمال كبيرة بأن يتراجع الخواجة السويسري في الساعات المقبلة ويمنح الفرصة لأحداد الذي كلف الزمالك25 مليون جنيه في فترة الانتقالات الصيفية.
وعقد جروس جلسة جديدة مع كاسونجو24 عاما, شدد له فيها علي أهمية تألقه في لقاء القطن التشادي المقبل في اطار دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية الإفريقية التي يسعي فيها الزمالك لإحراز فوز بفارق مريح من الأهداف لتجنب تكرار مفاجآت النسخة الماضية.
ونقل جروس لمهاجمه الكونغولي ضرورة التخلي عن فكرة الرحيل في يناير المقبل خلال الميركاتو الشتوي, مشددا له علي بقائه في التشكيلة حتي نهاية الموسم الجاري في ظل صعوبة المنافسات في أكثر من بطولة, بخلاف قراره كمدير فني بالإبقاء علي كل العناصر الأساسية في الزمالك.
وشهدت الجلسة تحفيزا جديدا من جانب جروس لمهاجمه الكونغولي تمثل في رغبته كمدرب في مشاهدته منافسا قويا علي لقب هداف الكونفيدرالية, مشددا علي أن البطولة القارية تمثل أهمية له كمدرب يسعي خلالها لإحراز اللقب ولا تقل أهمية عن بطولة الدوري الممتاز.
وكان الجهاز الفني للزمالك رضخ في وقت سابق لضغوط إشراك مصطفي فتحي الجناح الأيمن علي حساب إبراهيم حسن في لقاء المصري البورسعيدي الاخير بعد هبوط مستوي حسن في المباريات الأخيرة.

ضغوط أيمن حفني
ضغوط مكثفة يمارسها حاليا أيمن حفني صانع ألعاب فريق الزمالك علي المسئولين في النادي لفتح باب الرحيل أمامه في يناير المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية كمعار لمدة ستة أشهر للهروب من شبح التجميد المستمر له علي دكة البدلاء في ظل تجاهل الجهاز الفني له طيلة الفترة الماضية واستبعاده من الحسابات في الكثير من المباريات المحلية والقارية.

عقوبة لحمدي النقاز
تتجه النية لدي الجهاز الفني لفريق الزمالك لتوقيع عقوبة مالية علي التونسي حمدي النقاز ظهيره الأيمن بعد حصوله علي بطاقة صفراء في لقاء المصري البورسعيدي الاخير يعتبرها جروس غير مبررة وقد تستدعي خسارة الزمالك لخدماته في لقاء مهم قادم.

مكافآت مضاعفة
يدرس مجلس إدارة الزمالك صرف مكافآت مضاعفة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة المقبلة في حالة استمرار الفوز المتتالي من أجل تحفيز اللاعبين علي مواصلة الانتصارات في المؤجلات الثلاث من الدور الأول ولقاء بتروجت في افتتاح الدور الثاني.

تدريبات للمدافعين
قرر السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك إعداد تدريبات منفردة للاعبي الخط الدفاعي للفريق من أجل رفع مستواهم البدني خاصة بعد غياب محمود علاء مدافع الفريق عن المباراة المقبلة بسبب حصوله علي ثلاثة كروت صفراء.

اخبار الزمالك

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد