انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام: الزمالك يرمم دفاعه قبل مواجهة «القطن» فى الكونفيدرالية

10 ديسمبر 2018 الساعة 10:02 صباحا

الأهرام: الزمالك يرمم دفاعه قبل مواجهة «القطن» فى الكونفيدرالية

 قررت إدارة الزمالك تعديل موعد مواجهة القطن التشادى فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وتأجيل المباراة 24 ساعة لتقام السبت المقبل بدلاً من الجمعة، وفى التوقيت نفسه السابعة مساءً على ملعب بتروسبورت، جاء القرار بسبب تزامن مباراة الأهلى فى دورى أبطال إفريقيا على ملعب السلام، وكان لابد من تأجيل أى من المباراتين لدواع أمنية، وقرر مسئولو الزمالك اتخاذ قرار التأجيل من منطلق العلاقات الجيدة التى تربط الناديين العريقين، واثباتا لحسن النوايا من جانب إدارة الزمالك.

ومن المنتظر أن يخوض الابيض مباراة العودة فى تشاد أحد أيام 21 أو 22 أو 23 ديسمبر الجاري.

وفنياً بدأ الجهاز الفنى فى إعداد الفريق لتلك المواجهة سواء كان بدنياً أو من خلال الأسلوب الخططى الذى يسعى المدير الفنى للفريق لتطبيقه خلال المواجهة، والتى سيكون أول أهداف الفريق فيها إحراز عدد كبير من الأهداف يساعد ويسهل من مهمة القلعة البيضاء فى لقاء العودة بـ «تشاد»، حتى يضمن الفريق التأهل إلى دور الـ16.

وأهم ما يشغل بال الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس هو خط دفاع الفريق الذى مازال يغيب عنه محمود الونش المصاب بشد فى العضلة الضامة وقد يكون الظهور الأول للاعب خلال مواجهة العودة فى تشاد، ومع تعرض عبد الله جمعة ظهير أيسر الفريق لإصابة بشد فى العضلة الخلفية خلال مواجهة المصرى الأخيرة، زاد من حيرة الجهاز الفنى دفاعياً، رغم وجود عبد السلام وعبد الغنى فى قلب الدفاع، وفتوح وبهاء مجدى فى مركز الظهير الأيسر، لكن مشكلة جروس الحقيقية أنه عندما يقتنع بلاعب لا يفضل تغييره تحت أى ظرف إلا لدواعى الإصابة فقط، ويسابق الجهاز الطبى الزمن من أجل تجهيز جمعة لقيادة الجبهة اليسرى للفريق، خاصة أنه يمتاز بالنزعة الهجومية بجانب الواجبات الدفاعية، وهى الميزة التى أقنعت جروس بإمكانات اللاعب.

وحرص المدرب على عقد جلسة مع بهاء مجدى لتهيئته نفسياً وتوضيح سبب غيابه الفترة الماضية وأنها لأسباب فنية تخص خطط المباريات والتى يكون فى حاجة إلى قدرات هجومية لدى ظهيرى الجنب، على عكس بهاء الذى يمتاز بالقدرات الدفاعية أكثر، لكنه أكد للاعب أنه لاعب محورى فى الفريق ودوره أساسى وسيكون له وجود الفترة المقبلة.

وشهدت التدريبات حالة معنوية عالية بين اللاعبين بعد تجاوز أزمة وداع البطولة العربية، واستعادة الانتصارات سريعاً فى الدورى والذى كان على حساب المصرى والحفاظ على صدارة جدول الترتيب، وهو ما انعكس على أداء اللاعبين للتدريبات والتعامل بجدية وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، والذى كان حريصا على إيقاف التدريبات لتصحيح أخطاء اللاعبين وتأكيد أهمية التمرير السريع العميق لمهاجمى الفريق لخلق الفرص واختراق دفاعات المنافسين، خاصة أن هناك شبه قناعة بأن القطن التشادى سيلعب بطريقة دفاعية لتصدير القلق للزمالك ومحاولة الخروج بأقل الخسائر من لقاء الذهاب.

وحرص جروس على التأكيد للاعبيه ضرورة استغلال كل الفرص التى تتاح لهم لتسهيل مهمة لقاء العودة فى تشاد.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة20 يناير 2019 الساعة 2:53 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد20 يناير 2019 الساعة 10:50 صباحا

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية20 يناير 2019 الساعة 10:18 صباحا

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟20 يناير 2019 الساعة 9:46 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟

الوطن: الزمالك بالقوة الضاربة .. وجروس يحذر لاعبيه من التهور19 يناير 2019 الساعة 10:56 صباحا

الوطن: الزمالك بالقوة الضاربة .. وجروس يحذر لاعبيه من التهور

الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك18 يناير 2019 الساعة 6:23 مساء

الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك

الوطن: «بو طيب» يشعل الخلافات بين «جروس» ونجل رئيس الزمالك.. و«حفني» يطلب المشاركة بالمباريات18 يناير 2019 الساعة 11:30 صباحا

الوطن: «بو طيب» يشعل الخلافات بين «جروس» ونجل رئيس الزمالك.. و«حفني» يطلب المشاركة بالمباريات

أهرام الجمعة: الزمالك يضع لمساته الأخيرة قبل مواجهة طنجة .. وحفنى قد يكون بديل أوباما.. وجروس يحذر 18 يناير 2019 الساعة 10:04 صباحا

أهرام الجمعة: الزمالك يضع لمساته الأخيرة قبل مواجهة طنجة .. وحفنى قد يكون بديل أوباما.. وجروس يحذر

Powered by