الأهرام: الزمالك يرمم دفاعه قبل مواجهة «القطن» فى الكونفيدرالية

10 ديسمبر 2018 الساعة 10:02 صباحا
الأهرام: الزمالك يرمم دفاعه قبل مواجهة «القطن» فى الكونفيدرالية

 قررت إدارة الزمالك تعديل موعد مواجهة القطن التشادى فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وتأجيل المباراة 24 ساعة لتقام السبت المقبل بدلاً من الجمعة، وفى التوقيت نفسه السابعة مساءً على ملعب بتروسبورت، جاء القرار بسبب تزامن مباراة الأهلى فى دورى أبطال إفريقيا على ملعب السلام، وكان لابد من تأجيل أى من المباراتين لدواع أمنية، وقرر مسئولو الزمالك اتخاذ قرار التأجيل من منطلق العلاقات الجيدة التى تربط الناديين العريقين، واثباتا لحسن النوايا من جانب إدارة الزمالك.

ومن المنتظر أن يخوض الابيض مباراة العودة فى تشاد أحد أيام 21 أو 22 أو 23 ديسمبر الجاري.

وفنياً بدأ الجهاز الفنى فى إعداد الفريق لتلك المواجهة سواء كان بدنياً أو من خلال الأسلوب الخططى الذى يسعى المدير الفنى للفريق لتطبيقه خلال المواجهة، والتى سيكون أول أهداف الفريق فيها إحراز عدد كبير من الأهداف يساعد ويسهل من مهمة القلعة البيضاء فى لقاء العودة بـ «تشاد»، حتى يضمن الفريق التأهل إلى دور الـ16.

وأهم ما يشغل بال الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس هو خط دفاع الفريق الذى مازال يغيب عنه محمود الونش المصاب بشد فى العضلة الضامة وقد يكون الظهور الأول للاعب خلال مواجهة العودة فى تشاد، ومع تعرض عبد الله جمعة ظهير أيسر الفريق لإصابة بشد فى العضلة الخلفية خلال مواجهة المصرى الأخيرة، زاد من حيرة الجهاز الفنى دفاعياً، رغم وجود عبد السلام وعبد الغنى فى قلب الدفاع، وفتوح وبهاء مجدى فى مركز الظهير الأيسر، لكن مشكلة جروس الحقيقية أنه عندما يقتنع بلاعب لا يفضل تغييره تحت أى ظرف إلا لدواعى الإصابة فقط، ويسابق الجهاز الطبى الزمن من أجل تجهيز جمعة لقيادة الجبهة اليسرى للفريق، خاصة أنه يمتاز بالنزعة الهجومية بجانب الواجبات الدفاعية، وهى الميزة التى أقنعت جروس بإمكانات اللاعب.

وحرص المدرب على عقد جلسة مع بهاء مجدى لتهيئته نفسياً وتوضيح سبب غيابه الفترة الماضية وأنها لأسباب فنية تخص خطط المباريات والتى يكون فى حاجة إلى قدرات هجومية لدى ظهيرى الجنب، على عكس بهاء الذى يمتاز بالقدرات الدفاعية أكثر، لكنه أكد للاعب أنه لاعب محورى فى الفريق ودوره أساسى وسيكون له وجود الفترة المقبلة.

وشهدت التدريبات حالة معنوية عالية بين اللاعبين بعد تجاوز أزمة وداع البطولة العربية، واستعادة الانتصارات سريعاً فى الدورى والذى كان على حساب المصرى والحفاظ على صدارة جدول الترتيب، وهو ما انعكس على أداء اللاعبين للتدريبات والتعامل بجدية وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، والذى كان حريصا على إيقاف التدريبات لتصحيح أخطاء اللاعبين وتأكيد أهمية التمرير السريع العميق لمهاجمى الفريق لخلق الفرص واختراق دفاعات المنافسين، خاصة أن هناك شبه قناعة بأن القطن التشادى سيلعب بطريقة دفاعية لتصدير القلق للزمالك ومحاولة الخروج بأقل الخسائر من لقاء الذهاب.

وحرص جروس على التأكيد للاعبيه ضرورة استغلال كل الفرص التى تتاح لهم لتسهيل مهمة لقاء العودة فى تشاد.

اخبار الزمالك

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

سارة عبد الباقي   كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، قيام   أحد وكلاء اللاعبين الزامبي تشونجا ،  مهاجم  أورلاندو الجنوب افريقي ومنتخب زامبيا، على مسؤولي  نادي الزمالك، للتعاقد  معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل سعي الزمالك ، في تدعيم هجومه. وتسعى إدارة الكرة بالقلعة البيضاء لتدعيم خط هجوم الزمالك فى ظل عدم إثبات حميد أحداد وخالد بوطيب ثنائي الفريق جدراتهما مع الزمالك خلال الفترة المقبلة واستقر  مسؤولو الزمالك، على التخلص من أحد من الثنائي خالد بوطيب أو حميد أحداد من أجل ايجاد مكان فى قائمة الفريق للتعاقد مع مهاجم افريقي جديد.

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

هاني عصام   أنهى مسئولو نادي الزمالك اتفاقهم مع مدرب أحمال جديد للانضمام إلى الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة ضمن جهاز خالد جلال المدير الفني الحالي للفريق. واتفق مسئولو الزمالك بناء على موافقة خالد جلال مع مدرب أحمال يوناني لضمه إلى الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد مفاضلة بين مختلف المدربين. ومن المنتظر أن يتواجد المدرب في تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة وبداية فترة الإعداد مع الزمالك بشكل طبيعي إستعدادًا لإستئناف بطولة الدوري. ولا يتواجد مدرب أحمال في جهاز الزمالك خلال الفترة الحالية بعد رحيل السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق والذي كان يعمل بجهاز فني أجنبي بالكامل.

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

هاني عصام   كشف عاطف الأحمدي المتحدث الإعلامي لنادي الوحدة السعودي عن حقيقة المفاوضات مع نادي الزمالك للحصول على خدمات الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك وتجديد إعارته. وانتهت إعارة كاسونجو للوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري ويوجد بند في العقد يتيح للوحدة السعودي شرائه بشكل نهائي. وتابع الأحمدي في تصريحات خاصة "علاقتنا انتهت بكاسونجو حاليًا وهو ليس على ذمة النادي بعد إنتهاء الإعارة". وواصل "تجديد إعارة كاسونجو من عدمه أمر سابق لأوانه وبيد المدير الفني الجديد للفريق وهو من سيحسم الأمر". وقضى كاسونجو 6 شهور بين صفوف الوحدة السعودي على سبيل الإعارة لكنها لم تشهد نجاحات كبيرة له بسبب الإصابة التي يعاني منها.

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

هاني عصام   كشف عبد الحميد بسيوني نجم الزمالك السابق عن حقيقة انضمامه إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلال الموسم المقبل. وقال بسيوني في تصريحات خاصة "لم يتم حسم الأمر بشكل رسمي حتى الآن وهناك جلسة مساء اليوم مع إدارة الزمالك لإنهاء الأمر". وتابع "حتى الآن لم انضم للجهاز الفني والأمر مجرد ترشيحات فقط". واقترب بسيوني من الانضمام إلى الجهاز الفني للزمالك ليحل محل نبيل محمود المدرب العام الحالي للفريق وسط مطالب كبيرة داخل الإدارة البيضاء لرحيله. وتشهد الفترة الحالية توقف على صعيد بطولة الدوري وعدم خوض أية مسابقات حاليًا بسبب ظروف إقامة بطولة أمم افريقيا 2019.

أخبار محلية

كريم شحاتة يكشف ازمة المتخب ويؤكد صلاح هو المايسترو
بالصور ..السيسى يزور ستاد القاهرة وشاهد الملعب الجديد
المزيد

اخبار عالمية

كافانى  يقود أورجواي لاغراق الاكوادور
منتخب العنابى يحرج بارجواى بريمونتادا تاريخية
المزيد

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد