آيس كريم صلاح

12 ديسمبر 2018 الساعة 11:41 صباحا
آيس كريم صلاح

هو عنوان مقتبس من فيلم «آيس كريم فى ديسمبر» لعمرو دياب.. فقد تعاملت الصحافة البريطانية مع أهداف محمد صلاح الثلاثة فى مرمى بورنموث (تكتب هكذا: هات ــ تريك) بإعجاب، وقالت إنه شكل مع فيرمينيو ثنائيا رائعا، أجهد دفاع بورنموث، وقام صلاح بمعاقبة الدفاع وحارس المرمى، ووصفت هدفه الثالث بأنه قام بمراوغات رائعة عذب بها دفاع بورنموث وحارس المرمى، وفعل ذلك بعزف منفرد وببرود أعصاب بالغ، واعتلى القمة فى ديسمبر وسجل هدفا وأنهى المباراة والكرة معه ليخرج بها للذكرى، وقال إيدى هاو مدرب بورنموث: «لقد كافحنا للتعامل معه، إنه أحد أفضل اللاعبين فى العالم».
** لماذا بدا صلاح حزينا أو غاضبا، ولم يحتفل بأهدافه الثلاثة التى صعدت بفريقه إلى قمة البريمييرليج؟ هل هو النقد الذى تعرض له مرة أخرى قبل أن يسجل أهدافه الثلاثة الأخيرة؟ لقد عادت كل الصحف البريطانية للتغنى بموهبته ومهاراته، وقالت الجارديان: «هو نجم على الشجرة، وهو أكثر إشراقا وأكثر برودة من أى وقت مضى انظروا إلى الأرقام، لقد راوغ وسجل الهدف الثالث بالجزء الخارجى من أصبع قدمه اليسرى».
**هذا ما قالته الجارديان رحم الله الكابتن على زيوار صاحب هذا التعبير الذى استخدمته الصحيفة البريطانية، فيبدو أنا صدرنا مع محمد صلاح ما لذ وطاب من تعبيرات ولوازم انفدرت بها الكرة المصرية!
** جمهور ليفربول أخذ يغنى لمحمد صلاح بعد المباراة.. ولكنه تعجب لعدم احتفاله بأهدافه، لدرجة أن «تويتر» شهد تغريدات عديدة من جماهير ليفربول حول عدم احتفاله، وتساءل عشرات المشجعين: لماذا؟ وقال أحدهم لعل البريمييرليج أصبح سهلا للغاية بالنسبة لصلاح، ولم يعد هناك ما يستحق الاحتفال. فيما قال آخر مازحا: يبدو أن صلاح يرغب فى الانتقال إلى مانشستر يونايتد!
** مهما كان سبب عدم احتفال صلاح بأهدافه الثلاثة، فإن عليه أن يتجاوز السبب، ويتذكر دائما كم أحبه جمهور ليفربول، وكيف غنى له كثيرا، وعليه أن يتذكر أيضا أن سبب نقد المشجعين هو انتظاره فوق الجواد الأبيض شاهرا قدمه اليسرى كما السيف فى كل مباراة.. والجمهور سريع التحول والاشتعال، يفرح سريعا ويغضب سريعا. عليه أن يتحمل، إذا كان سبب عدم احتفاله بأهدافه هو الجمهور..!

** أتابع الكرة السعودية بحكم العمل منذ مطلع السبعينيات، ومنذ استعانت رعاية الشباب بالخبير الإنجليزى جيمى هيل لتطوير اللعبة. وعرفت وشاهدت طوال سنوات مباريات المنتخب فى كأس آسيا والخليج، وديربيات الهلال والنصر منذ أيام النعيمة وماجد عبدالله، وكيف كانت عيدا حقيقيا دائما..
** تابعت أمس نصف ساعة من ديربى الرياض بين الهلال والنصر. وكان الهلال متقدما بهدفين، ثم عاد النصر وأهدر الفرص بقدر ما أهدر الهلال. لكن صورة المباراة رائعة. جمهور غفير من الطرفين. حماس منقطع النظير. كرة رفيعة المستوى، وهناك محاولة ثم محاولة مضادة. تصوير تليفزيونى رائع ومبهج. وبدا كأننا نتابع مباراة ديربى أوروبى.. علما بأن الكرة السعودية تحظى بأكثر من ديربى. فهناك الاتحاد والأهلى فى جدة أيضا. والشباب والاتفاق فى المنطقة الشرقية.. بخلاف ديربيات عكسية بطريقة المقص، بين الاتحاد والنصر وبين الهلال والأهلى
** فتح الاتحاد السعودى الباب أمام الأجانب وسمح بستة لاعبين لكل ناد، وساهم ذلك فى ارتقاء المستوى. كما طورت مشاهدة المباريات عمليات التسويق، وعاد الجمهور إلى الملاعب بكثافة، فأحيا المشهد وجعله أجمل. ومع ارتفاع مستوى الدورى السعودى، وارتقاء التعامل مع اللعبة على أنها صناعة تستحق الاهتمام.. تكون الكرة السعودية قد عادت إلى موقعها المميز آسيويا وعربيا، وفى حال الاستمرار بنفس المستوى ستكون قوة ناعمة..
 بقلم حسن المستكاوى  *نقلا عن جريدة الشروق 

اخبار الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

هاني عصام   كشف المعلق الجزائري حفيظ دراجي عن موقفه بعد الانتقادات التي تعرض لها والهجوم من جانب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضده في الساعات الماضية. وكان رئيس الزمالك قد شن هجومًا كبيرًا على دراجي بسبب زيارته لعائلة محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني والأهلي السابق ووصفه بالإرهابي. وتابع دراجي في تصريحات خاصة " لن أرد عليه احتراما لمصر". وأكمل المعلق الجزائري "علاقتي قوية بشعب مصر وجماهير الزمالك وأرفض الرد على مرتضى منصور". ويخوض منتخب الجزائر نهائي بطولة أمم افريقيا 2019 اليوم الجمعة أمام السنغال على ستاد القاهرة.

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن الحصول على توقيع محمد عبد العاطي لاعب وسط فريق وادي دجلة لضمه بداية من الموسم المقبل. وأكد المصدر أن عبد العاطي عقد جلسة مع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك في الأيام الماضية ووقع للفريق الأبيض ويتبقى حسم الاتفاق بين إدارة الناديين. وطلب دجلة الحصول على 30 مليون جنيه بجانب أحمد مدبولي من الزمالك نظير التفريط في خدمات محمد عبد العاطي ويعتبروه عنصر مهم وركيزة أساسية داخل الفريق. وكان اليوناني جونياس تاكيس المدير الفني لوادي دجلة قد تمسك ببقاء عبد العاطي مع الفريق في الموسم المقبل ورفض رحيله لخوفه من تأثر الفريق بشكل سلبي.

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

هاني عصام   تحفظ خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على ضم حسام حسن مهاجم فريق سموحة خلال الموسم المقبل بسبب عدم قناعته به. ويرى مدرب الزمالك أن مستوى حسام حسن لا يختلف بشكل كبير عن المهاجمين الموجودين داخل الفريق وبنفس النوعية وهو ما جعله يرفض ضمه ويبحث عن مهاجمين آخرين. وكان حسام حسن قد تم ترشيحه لإدارة الزمالك في الأيام الماضية وسط تعثر المفاوضات على ضم الغاني جون آنتوي مهاجم فريق مصر للمقاصة بجانب غموض موقف الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق العائد من الإعارة. ويبحث الزمالك عن تدعيم خط الهجوم ببعض اللاعبين المميزين بسبب النقص الموجود في الفريق وعدم القناعة بمستوى الثنائي عمر السعيد وخالد بوطيب حتى الآن وتذبذب أدائهما خلال الموسم الجاري.

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

هاني عصام   على الرغم من حصول إدارة نادي الزمالك على توقيع بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية لكنها أجلت الدخول في مفاوضات رسمية مع أنديتهم وهو ما وضع علامات استفهام وغموض حول مصير تلك الصفقات. وينطبق الأمر على محمد الشبيني مدافع فريق حرس الحدود وزميله إمام عاشور بجانب نبيل عماد دونجا لاعب فريق بيراميدز وكريم بامبو لاعب فريق الإسماعيلي. الزمالك لم يدخل في مفاوضات رسمية حتى الآن مع إدارة الحدود لضم الشبيني أو عاشور بحسب مصادر مقربة من الثنائي، في الوقت الذي وقع فيه كريم بامبو لنادي سموحة من قبل ولا يجوز مشاركته مع الزمالك إلا بعد حل الأمر بصورة ودية مع سموحة وهو ما لم يحدث بعد. في الوقت الذي يُحيط فيه الغموض بموقف دونجا وجلسة الزمالك مع إدارة بيراميدز التي كان مقرر لها اليوم الخميس قبل أن تتأجل إلى الأحد المقبل.

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

عدد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك مزايا معسكر قبرص، ووجه رسالة نارية لمحمود عبد المنعم كهربا بخصوص أزمته التي نشبت مؤخرا وانقطاعه عن تدريبات الفريق. قال أمير في تصريحاته عبر برنامج الزمالك اليوم: "نادي الزمالك يوجد به 27 لاعبا، وبالبلدي "محدش هيترمي في الشارع"، لدينا مرحلة حاسمة في الفترة المقبلة، ننهي تلك المرحلة أولا ثم نفكر في أي عرض يصل بالنسبة لأي لاعب". تطرق أمير للحديث عن معسكر الزمالك في قبرص قائلا: "كان معسكرا قويا للغاية، من الممكن أن نذهب إلى إسبانيا أو هولندا ونواجه فرق درجة رابعة ونفوز بالتسعة والسبعة، ولكن هذا ليس هدفنا، فالهدف من معسكرنا خوض مباريات قوية، كي نستعد جيدا إلى المباريات الحاسمة في الدوري، لم نذهب إلى قبرص كي نتسوق للشوبينج، وجميع اللاعبين أصبحوا جاهزين نفسيا ومعنويا وكذلك بدنيا". أضاف: "خالد جلال تعرض لظلم كبير في مباراة الزمالك وحرس الحدود بالدوري، والبعض وجه له الاتهامات بأنه تعمد تغيير التشكيل وهذا لم يحدث، عبد الله جمعة وطارق حامد وكذلك أوباما كلا منهم كان يواجه ظروفا خاصة جمعة للإصابة وطارق لظروف عائلية، وأوباما الإجهاد". تابع: "كابتن خالد لديه أهدافا خاصا ويسعى لتجهيز جميع اللاعبين وفي النهاية 11 لاعبا فقط سيكونوا في الملعب وبالتشكيل الأساسي، أؤكد بأن الكرة في ملعب اللاعبين، كابتن خالد لم يأت كي يضع لاعب بديل أو  يضع أحد في التشكيل الأساسي، الجهد المبذول من اللاعب هو الذي سيحدد التشكيل وليس شيئا آخر". ورد أمير مرتضى على أزمة كهربا المنقطع عن تدريبات الفريق في الوقت الحالي قائلا: "لا يوجد اسم أكبر من الزمالك، ولا يوجد لاعب أكبر من اسم نادي الزمالك، النادي له حقوق ويحافظ عليها، نُقدر جميع اللاعبين، اللاعب يستعطف الناس، وهو نفسه الذي بصق على الجمهور، ونحن كنا نعتذر بالنيابة عنه، انتهى عصر الاستعطاف نادي الزمالك أصبح يُدار بشكل احترافي على المستوى الكروي، النادي لن يقف على أحد بداية من رئيس النادي إلى أصغر عامل في الفريق، التقدير بالنسبة لك الحصول على 30 مليون، سيكون ذلك مستحيلا بالنسبة لنا كنادي، نحن نعمل بنظام". اختتم حديثه قائلا: "أوجه رسالة لأي لاعب في الزمالك، إذا كنت ترغب في الرحيل للمنافس أو لأي فريق، اجلب لنا عرضا ونحن سنوافق عليه فورا وفي الحال".

اخبار عالمية

كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
احمد احمد يهدد بنقل مقر الكاف من مصر تعرف على التفاصيل
النسور الخضراء تحلق ونسور قرطاج تسقط من الثالث
المزيد

الزمالك في الصحف

كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
احمد احمد يهدد بنقل مقر الكاف من مصر تعرف على التفاصيل
النسور الخضراء تحلق ونسور قرطاج تسقط من الثالث
المزيد