انت هنا | الصفحة الرئيسية >

حملة توقيعات لسحب الثقة من لجنة الحكام والإطاحة بعبد الفتاح

13 ديسمبر 2018 الساعة 10:05 صباحا

حملة توقيعات لسحب الثقة من لجنة الحكام والإطاحة بعبد الفتاح

 تزايدت حمله الانتقادات على التحكيم ولجنة الحكام الرئيسية فى الأسابيع الأخيرة من مسابقة الدورى العام بعد أن اشتدت المنافسة، خاصة بعد أداء العديد من المباريات المؤجلة وبدا جدول الدورى العام ما بين صاعد وهابط للأندية.

مستوى التحكيم اقل من المتوسط وهناك مباريات كان للتحكيم دور فى نتائجها بدون عمد طبقا لمبدأ حسن النية، ولكن الأجهزة الفنية للأندية لا تعترف بمبدأ خطأ بحسن نية خاصة ان بقاءها فى أماكنها مرتبط بالنتائج.

أندية القمة خاصة الزمالك وبيراميدز والأهلى بدأت حملة انتقادات واسعة للحكام والضغط عليهم والضحية فى النهاية هو الحكم المصري.

سياسة لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح فجرت صيحات غضب بين العديد من الحكام المغضوب عليهم والذين لم تسند لهم اى مباريات بالدورى لأنهم لا يقدمون فروض الولاء و الطاعة. فقد قام حكمان من منطقة شمال سيناء بجمع توقيعات من حكام المناطق لسحب الثقة من عصام عبدالفتاح ولجنته لعدم إسناد اى مباراة لهم بالدوري، وتهميش حكام أغلب المناطق وكان رد عبدالفتاح على هذه الحملة بإسناد مباراة الاتحاد وسموحة فى الكأس لمحمد معروف ومعه الحكم الرابع من منطقة شمال سيناء من اجل شق صف حكام المناطق وإرسال رسالة بأنه معهم و الواقع عكس ذلك.

وقد انتقلت موجة الاحتجاجات من الدورى العام الى القسم الثانى الأكثر سخونة فى مجموعاته الثلاث حيث أنقذ الأمن الحكم محمود بسيونى الذى أفسد مباراة الزرقا مع كوكاكولا بقراراته العكسية فاحتج عليه الجهاز الفنى للزرقا بقيادة احمد سند فطرده هو وسمير موسى رئيس النادى ومعهما المدرب العام ولكن الثلاثى رفض الامتثال لقرار الحكم فألغى المباراة بعد 20 دقيقة وكوكاكولا متقدم بهدف ولم ينقذه سوى رجال الآمن من أيدى الجماهير.

المباراة الثانية كان بطلها الحكم الدولى امين عمر وكانت بين البلدية و المنصورة وبدأت أحداث الشغب قبل نهايتها بثلاث دقائق عندما احتسب هدفا للبلدية احتج عليه اداريو المنصورة بحجة لمسة يد على مهاجم البلدية واندلعت الأحداث وحدثت اشتباكات بين الفريقين على دكة البدلاء وتوقفت المباراة 8 دقائق ليعود أمين عمر ويستأنف المباراة وينهيها بعد دقيقة واحدة ويخرج فى حراسة الأمن.

وتشير الإحصاءات الخاصة بعدد المباريات التى أدارها حكام الدورى العام للأهلى والزمالك حتى الآن إلى الآتي:

> جهاد جريشة الحكم الأول فى القائمة الدولية أدار للزمالك مباراة واحدة مع النجوم وخسرها بهدف لصلاح أمين وأدار للأهلى مباراتين الأولى مع الاسماعيلى وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما والثانية أمام المقاولون وخسرها الأهلي.

> إبراهيم نور الدين أدار للأهلى مباراة الإنتاج ولم يحتسب هدفا صحيحا وركلة جزاء للأهلى وانتهت المباراة بالتعادل فى الوقت الذى أدار للزمالك مباراتين مع الاتحاد و الجونة.

> محمود البنا ادار للأهلى مباراتيه أمام المصرى وبتروجت ولم يدر أى مباراة للزمالك.

> أمين عمر لم يدر أى مباراة للأهلى وأدار للزمالك مباراتين أمام بتروجت والمقاولون..

> أحمد الغندور لم يدر أى لقاء للأهلى وأدار للزمالك مباراته مع المصري.

> محمد الصباحى لم يدر أى مباراة للأهلى وأدار للزمالك مباراته مع سموحه.

> الحنفى ادار مباراتين للزمالك أمام الجيش والداخلية ومثلهما للأهلى أمام دجلة والجيش.

> محمود بسيونى لم يدر اى مباراة للقطبين بعد خروجه من القائمة الدولية ومعه محمود وطنى ومحمد يوسف ومحمود نادى ومحمد سلامة وصبحى الغمراوى وسعيد حمزة واحمد العدوي.






أخبار أخرى

رسالة نارية من زعيم الجبلاية الاسبق لابو ريدة 21 يناير 2019 الساعة 10:48 صباحا

رسالة

بتروجت يضم جوكر الزمالك السابق من بيراميدز مع عفيفي وصيام باوامر سليمان 21 يناير 2019 الساعة 9:43 صباحا

بتروجت يضم جوكر الزمالك السابق

مؤمن صفا: قلبي محروق بعد خسارة منتخب اليد أمام النرويج21 يناير 2019 الساعة 7:31 صباحا

مؤمن صفا: قلبي محروق بعد خسارة منتخب اليد أمام النرويج

بالصورة ..الغضبان يزور ستاد بورسعيد فى حضور حلبية 20 يناير 2019 الساعة 10:00 مساء

بالصورة

رسميًا | الزمالك يحسم مصير شيكابالا بهذا القرار20 يناير 2019 الساعة 7:37 مساء

رسميًا | الزمالك يحسم مصير شيكابالا بهذا القرار

لجنة المسابقات تصدر قرار جديد بشأن مباراة المقاولون والمصري20 يناير 2019 الساعة 6:56 مساء

لجنة المسابقات تصدر قرار جديد بشأن مباراة المقاولون والمصري

Powered by