أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك ينصب السيرك

16 ديسمبر 2018 الساعة 7:08 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك ينصب السيرك


يدك القطن بالسبعة في الكونفيدرالية


نصب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك سيركا كرويا خالصا في ليلة بيضاء‏,‏ استمتع بها عشاق الفانلة البيضاء‏,‏ بالفوز العريض بسباعية دون رد علي فريق القطن التشادي في لقاء الذهاب لدور الـ‏32‏ لكأس الكونفيدرالية الإفريقية الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي استاد بتروسبورت‏,‏ ليسهل الزمالك فرصته في الصعود لدور الستة عشر في مباراة الإياب المقرر إقامته في تشاد في الثالث والعشرين من الشهر الحالي‏.‏

افتتح التسجيل محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة11, واضاف الهدف الثاني فرجاني ساسي في الدقيقة15, وظهر كاسونجو بالهدف الثالث في الدقيقة22, وأضاف, مصطفي فتحي, الهدف الرابع في الدقيقة27, وأضاف كاسونجو الهدف الخامس والثاني له في الدقيقة41, وفي الشوط الثاني, عاد مصطفي فتحي للتسجيل في الدقيقة55 بالهدف السادس, والثاني له, واختتم السباعية عمر السعيد في الدقيقة81.

قدم الزمالك واحدة من أفضل مبارياته الإفريقية, ونجح في فرض أسلوبه من البداية, علي فريق القطن التشادي, الذي لم يستطع مجاراة لاعبي الزمالك في الخبرة والمهارات, واكتفي لاعبوه بمشاهدة السيرك الزملكاوي علي مدي شوطي المباراة, وفي النهاية, استقبلت شباكه سبعة أهداف مع الرأفة.
نجح الزمالك في فض الاشتباك مبكرا, وتحديدا في الدقيقة11 عن طريق محمود عبد المنعم كهربا بهجمة منظمة, بدأت بتمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق فرجاني ساسي إلي محمد إبراهيم المتوغل داخل منطقة جزاء القطن من جهة اليمين والذي تمكن من السيطرة علي الكرة بشكل جيد, ومررها بشكل عرضي للقادم من الخلف محمود كهربا في مواجهة المرمي تماما ليسدد الكرة بكل قوة, فشل ديارا حارس مرمي القطن التشادي, في التعامل معها, ليتقدم الأبيض بهدف دون رد.
واصل الزمالك سيطرته, علي أحداث اللقاء, بعدما انفتحت شهية لاعبيه, للتهديف, مع استسلام فريق القطن التشادي المتواضع فنيا, ليكون فرجاني ساسي علي موعد مع الهدف الثاني في الدقيقة15, ومن ركلة حرة مباشرة للزمالك علي حدود الزاوية اليمني لمنطقة جزاء القطن نفذها محمود كهربا عرضية متقنة إلي داخل منطقة الجزاء إلي فرجاني ساسي الخالي تماما من الرقابة في مواجهة الحارس والذي استقبل الكرة برأسية قوية, خدعت ديارا حارس مرمي القطن التشادي, ليتقدم الزمالك بهدفين دون رد.
أول ظهور لفريق القطن التشادي, كان عن طريق أوسي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وصلت سهلة للغاية في متناول الحارس محمود جنش, حارس الفارس الأبيض.
كان الزمالك علي موعد مع السيرك في ستاد بتروسبورت, ويسجل الهدف الثالث, في الدقيقة22, عندما قاد التونسي فرجاني ساسي, هجمة منظمة, ومرر كرة عرضية أرضية خادعة لزميله كابونجو كاسونجو في مواجهة المرمي تماما, ليراوغ كابونجو حارس المرمي بشكل رائع ثم يسدد الكرة بكل قوة, داخل شباك ديارا حارس مرمي القطن التشادي, ليتقدم الزمالك بثلاثية دون رد.
لم يكتف الفارس الأبيض بالثلاثية, وظهر طمع لاعبيه أكثر, لتعلن الدقيقة27 عن الهدف الرابع بتوقيع الخطير مصطفي فتحي, الذي استغل انطلاقة عبد الله جمعة من الجبهة اليسري, واخترق وتوغل داخل منطقة جزاء القطن ثم مرر كرة عرضية متقنة إلي مصطفي فتحي الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة علي يمين ديارا حارس مرمي القطن التشادي, ليتقدم الزمالك, برباعية دون رد.
كان كاسونجو علي موعد مع الهدف الخامس للزمالك, والثاني له, في الدقيقة41, نتيجة نشاط الجناح الأيمن حمدي النقاذ, الذي انطلق في الجبهة اليمني, وأرسل عرضية أرضية متقنة إلي داخل منطقة الجزاء, استقبلها كابونجو كاسونجو علي القائم الأول بتسديدة قوية, دون مضايقة من مدافعي القطن التشادي, ليضع الكرة داخل مرمي ديارا حارس القطن التشادي, لينهي الزمالك الشوط الأول بخماسية دون رد.
واصل الزمالك سيطرته المطلقة, في الشوط الثاني, ولم يكتف بالخماسية, ليكون مصطفي فتحي علي موعد مع السداسية الزملكاوية والهدف الثاني له في الدقيقة55, عن طريق هجمة مرتدة سريعة عن طريق محمود كهربا من الجبهة اليسري أنهاها بعرضية متقنة إلي داخل منطقة الجزاء إلي مصطفي فتحي المتسلل علي القائم الأيسر للمرمي خلف مدافعي القطن والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة بقدمه اليمني, ليتقدم الزمالك بسداسية دون رد.
أراح جروس المدير الفني للزمالك, بعض لاعبيه, بعدما اطمأن علي نتيجة اللقاء, فكان عمر السعيد اللاعب البديل علي موعد مع التسجيل, في الدقيقة81 من هجمة منظمة انتهت داخل منطقة جزاء القطن, أنهاها محمد إبراهيم بتمريرة عرضية لعمر السعيد والذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل المرمي, لينهي الزمالك المباراة رسميا بسباعية دون رد.

جروس يتغزل في اللاعبين
المدير الفني: حققنا المطلوب في45 دقيقة
محمود عبدالسميع
فوز مستحق.. لن أحتفل ألا في الإياب.. سعيد من أجل كاسونجو.. بهذه الكلمات تحدث كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عن انتصاره الكبير علي القطن التشادي.
وقال جروس: دون شك ورغم الفوز الكبير الا ان التعامل القوي من جانب اللاعبين وقلة المعلومات عن بطل تشاد هو سر الأداء, وقبل المواجهة بساعة حذرت اللاعبين من المفاجآت وأكدت ضرورة عدم النظر إلي كونه فريقا غير مصنف قاريا والضغط من الشوط الأول ومحاولة حسم النتيجة بأكبر عدد من الأهداف وحققنا بالفعل المطلوب في النصف الأول وهو تسجيل5 أهداف سهلت من المأمورية.
ويكمل المدير الفني قائلا: كمدرب كنت أتمني تسجيل5 أهداف أخري في الشوط الثاني ولكن التراجع كان أمرا طبيعيا بعد أن ظهر الارتياح وهو ما ادي إلي اهدار فرص سنعمل علي تلافيها في أسرع وقت لأننا ننافس في بطولات مختلفة ولابد من تقليل الفرص الضائعة.
ويضيف: الزمالك يؤدي كرة هجومية وبشكل جماعي وهذا أحد أهم المكاسب في الموسم الحالي, ولكني سعيد باللاعب كاسونجو الذي سجل هدفين بعد فترة عدم توفيق طويلة وأتمني ان يواصل التسجيل في المباريات المقبلة, وكذلك مصطفي فتحي ومحمد ابراهيم وفرجاني ساسي وكهربا الذين قدموا مباراة رائعة في الجانب الهجومي
وأكد جروس إن بطاقة التأهل إلي الدور المقبل لم تحسم رغم الفوز الكبير ولن يسمح بالإحتفال الا بعد أداء لقاء الإياب وتكرار التفوق.

مصطفي يا مصطفي
استقبلت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قبل لقاء فريقها امس أمام القطن التشادي علي ملعب بتروسبورت مصطفي فتحي لاعب الفريق أمس فور نزوله علي أرض الملعب لإجراء عمليات الإحماء حيث هتفت الجماهير مصطفي يا مصطفي انا بحبك با مصطفي.

حضور جلال ومقلد
حضر أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك وعلاء مقلد عضو مجلس الإدارة في المقصورة الرئيسية بستاد برتوسبورت أمس لمساندة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال لقائه أمام القطن التشادي

الألعاب النارية مرفوضة
حرصت قوات الأمن التي تواجدت أمس أمام بوابات بتروسبورت أمس من أجل تأمين مباراة الزمالك والقطن التشادي علي تفتيش الجماهير والتي توافدت قبل اللقاء بساعتين من أجل منع دخول الألعاب النارية.

علاء هداف الدوري
هتفت جماهير الزمالك لمحمود علاء مدافع الفريق وهدافه عقب نزوله ارض الملعب من أجل عمل عمليات الإحماء قبل لقاء أمس أمام القطن التشادي أهوه أهوه هداف الدوري أهوه.

السويسري يرفض الراحة
قرر السويسري كريستيان جروس المدير الفني أمس إلغاء الراحة التي كان مقررا لها للاعبين وإقامة تدريب بدني وفني للاعبي الفريق علي ان يحصلوا علي راحة سلبية من تدريبات الأثنين استعدادا لمباراة الإياب.

جنش يحفز الجماهير
طالب محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمي الزمالك أمس أكثر من مرة الجماهير التي تواجدت أمس داخل استاد بترو سبورت بالتجمع الخامس لمؤازرة فريقها أمام القطن التشادي بتشجيع الفريق والهتاف لهم.

كفارة يا كاسونجو
توالت التهاني علي الكونغولي كاسونجو كابونجو مهاجم فريق الزمالك من جانب الجهاز الفني وزملائه اللاعبين فور انتهاء لقاء القطن التشادي وكسره صيامه التهديفي الذي عاني منه عبر إحراز هدفين في المرمي التشادي وتصدر لائحة هدافي الفريق في الكونفيدرالية.

إبراهيم ابن النادي
هتاف خاص استقبلت به جماهير الزمالك محمد إبراهيم قائد الفريق ولاعب وسطه بهتاف خاص خلال عمليات إحماء فريقه امس قبل لقاء القطن التشادي وهتفت ابن النادي عدة مرات بعد عودته للعب أساسيا.

جمعة سعيد
أعرب عبدالله جمعة ظهير أيسر فريق الزمالك سعادته بالفوز الكبير الذي ظهر عليه الفريق بشكل عام وحسمه لقاء القطن التشادي بالسبعة مشيرا إلي الفوز بالكونفيدرالية يعد من أكبر أحلام الفريق الأبيض هذا الموسم.

.. وأمير: الإياب ليس سهلا
أكد أمير مرتضي المشرف العام علي الكرة بنادي الزمالك سعادته بالفوز الكبير علي القطن التشادي بسبعة أهداف مقابل لاشيء في ذهاب دور الـ32 من عمر كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
وقال أمير: نهدي الفوز إلي المجلس الذي يوفر كل شيء ونشكر اللاعبين علي أدائهم الرائع في المواجهة وسنحتفل وسنوجه لهم الشكر في الساعات المقبلة وبعدها نبدأ الإعداد للإياب الذي لن يكون سهلا.
ويكمل المشرف العام علي الكرة: الفريق أدي مباراة رائعة وكان مهما التعامل بجدية منعا لأية مفاجآت غير سارة وهو ما حدث بالفعل من جانب اللاعبين الذين يستحقون التحية علي ما قدموه.
وأضاف أمير: ملفات التعاقدات الجديدة في يناير المقبل يجري الإعلان عنها في الوقت المناسب حفاظا علي تركيز الفريق في الفترة المقبلة.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة آرسنال ضد تشيلسي فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن الهلال السعودي ضد العين الإماراتي فى دوري أبطال آسيا.  مواعيد مباريات الدوري

لينا شاماميان تغنى لعبد الحليم وفيروز على مسرح الجيمنازيوم فى باريس ..فيلم &q

لينا شاماميان تغنى لعبد الحليم وفيروز على مسرح الجيمنازيوم فى باريس ..فيلم "رفعت عينى للسما "يشارك فى مهرجان كان

لينا شاماميان تحيي حفل "رحلة سيمفونية لكلاسيكيات الأغنية العربية" في باريسكتب: تستعد الفنانة لينا شاماميان لإحياء حفل موسيقي عالمي على مسرح "الجيمنازيوم" التاريخي في باريس، مساء 5 مايو.وتقدم لينا حفل سيمفوني لروائع كلاسيكيات الزمن

بالصور روقا يحتفل بزفافه فى حضور نجوم الزمالك

بالصور روقا يحتفل بزفافه فى حضور نجوم الزمالك

  بالصور روقا يحتفل بزفافه بحضور نجوم الزمالك  سارة عبد الباقي  احتفل محمد أشرف "روقا" لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بحفل زفافه مساء اليوم الاثنين بحضور عدد كبير من لاعبي الأبيض.   وحرص كل من يوسف أوباما وعمر جابر ومحمود علاء

إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي رسميا. أولمبياكوس اليوناني يتوج بلقب دوري

إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي رسميا. أولمبياكوس اليوناني يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب للمرة الأولى

رسميا- إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي للمرة الـ20 في تاريخه   أحمد عادل الشريف توّج نادي إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي بشكل رسمي، للمرة الـ20 في تاريخه، وقبل إنتهاء منافسات البطولة بـ5 جوالات رسمية.وعمق

فيوتشر يفلت من كمين الداخلية. .الإسماعيلي يصدم الاتحاد فى برج العرب. زد يكتسح الجونة

  التعادل الإيجابي يحسم مباراة الداخلية وفيوتشر في دوري النيل تعادل فريق مودرن فيوتشر، إيجابيا أمام نظيره الداخلية، بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة 19 من عمر مسابقة دوري النيل.تقدم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد