أخر الاخبار

 

الجمهورية: التفاؤل والحذر شعار الزمالك

22 ديسمبر 2018 الساعة 1:24 مساء
الجمهورية: التفاؤل والحذر شعار الزمالك


يؤدي اليوم فريق الزمالك مرانه الأساسي علي ملعب إدريس محمد أويا في العاصمة التشادية أنجامينا استعدادا لمواجهة فريق القطن التشادي غدا الأحد في مباراة العودة لدور الـ 32 الأول لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية حيث فاز الفريق بمباراة الذهاب بسباعية نظيفة.
مران الزمالك يقام اليوم في الثالثة عصرا بتوقيت تشاد الرابعة بتوقيت القاهرة وسط درجة حرارة تتراوح بين الـ30 و32 درجة مئوية مع وجود نسبة رطوبة في الجو.
الزمالك أدي مرانه أمس علي نفس الملعب بسبب أن أرضيته من النجيل الصناعي وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي "كاف" علي أن الفريق الضيف يتدرب مرتين علي ملعب المباراة في حالة أنه من النجيل الصناعي بينما يكون التدريب مرة واحدة في حالة الملعب النجيل الطبيعي.
الفريق الأبيض وصل إلي أنجامينا في الواحدة ظهرا بتوقيت تشاد علي متن طائرة خاصة ونجح مجلس إدارة النادي في توفيرها من خلال الاتصالات والتحركات التي قام بها أمير مرتضي المشرف العام علي الكرة من أجل تجنب إرهاق السفر عن طريق الترانزيت نظرا لعدم وجود رحلات طيران مباشرة بين مصر وتشاد حيث إن رحلة الطيران الخاصة وفرت ما يقرب من 10 ساعات وجنبت الفريق الإرهاق قبل المباراة.
حرص اللاعبون علي الراحة حتي موعد المران الذي جاء خفيفا من أجل فك العضلات وإزالة إرهاق السفر في الرحلة التي استمرت لمدة 4 ساعات ونصف الساعة.
كان الفريق قد أدي مرانه أمس في الخامسة مساء بتوقيت تشاد السادسة بتوقيت القاهرة بينما يؤدي اليوم المران في نفس موعد المباراة.
توجه الفريق إلي تشاد بقائمة تضم 18 لاعبا هم: عماد السيد وعمر صلاح وحمدي النقاز وحازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وبهاء مجدي وأحمد أبوالفتوح وعبدالله جمعة وفرجاني ساسي ومحمد إبراهيم ومحمود كهربا ويوسف أوباما وإبراهيم حسن ومصطفي فتحي وأحمد مدبولي وعمر السعيد وكابونجو كاسونجو.
استبعد الجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس بعض اللاعبين من الرحلة من أجل الراحة خاصة أن المباراة التالية ستكون مع بتروجت يوم 28 ديسمبر الجاري والفريق يعود للقاهرة يوم 25 ولذلك فضل منح راحة لكلا من محمود جنش وطارق حامد بجانب محمود حمدي الونش العائد من الإصابة ويتم تجهيزه لمباريات الدوري.
كان أيمن حافظ المنسق العام لفريق الكرة قد وصل إلي تشاد قبل البعثة بـ 24 ساعة وقام بعمل كافة التجهيزات من التأكيد علي حجز فندق الإقامة وملاعب التدريبات والتحركات وأيضا تجهيز احتياجات الشيف الذي يرافق البعثة من أجل تجهيز الأطعمة.
حالة التفاؤل كانت شعار بعثة الزمالك خلال رحلة السفر والتي ظهرت علي اللاعبين بعد الفوز الكبير في مباراة الذهاب والذي منحهم دافعاً معنوياً كبيراً قبل مباراة العودة.
رغم الفوز الكبير الذي حققه الزمالك في مباراة الذهاب بسبعة أهداف نظيفة إلا أن إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك والقائم بأعمال أمين الصندوق ورئيس البعثة ومعه أمير مرتضي منصور المشرف العام علي الكرة أكدا للاعبين أن الفريق حضر من أجل تكرار الفوز وتأكيد أن الفريق الابيض منافس قوي.
رفض مسئولو الزمالك نغمة أن الفريق حسم الصعود من مباراة الذهاب حيث طالبوا بضرورة الفوز في مباراة العودة وتقديم أداء جيد للغاية وعدم الاستهتار بالمنافس الذي يسعي لتحسين صورته بعد الخسارة الثقيلة في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب بتروسبورت.
مجهودات السفارة
حرص أحمد سامح القائم بأعمال السفير المصري في تشاد علي التواجد مع بعثة الزمالك منذ الوصول وتذليل كافة العقبات للبعثة وتسهيل مهمة الفريق الأبيض.
كان القائم بأعمال السفير أحمد سامح تواجد مع أيمن حافظ المنسق العام منذ الوصول يوم الخميس الماضي قبل وصول البعثة وقام بتوفير جميع المطالب حيث حرص وفد الزمالك علي توجيه الشكر له علي هذا التعاون الكبير مع البعثة البيضاء.
حرص الجهاز الطبي للزمالك علي تجهيز اللاعبين جيدا خوفا من نزلات البرد خاصة أن درجات الحرارة في القاهرة منخفضة بينما درجة الحرارة في تشاد مرتفعة صباحا وتنخفض في المساء.
حذر الجهاز الفني اللاعبين من تناول أدوية البرد دون الرجوع إلي الجهاز الطبي والدكتور محمد أسامة طبيب الفريق من أجل تلقي العلاج المناسب.
اهتمام إعلامي
وسائل الإعلام التشادية اهتمت بوصول الفريق الأبيض وتحركات البعثة ورغم خسارة فريق القطن للمباراة إلا أن هناك حالة تحفز لدي الفريق التشادي من أجل مباراة العودة وتقديم صورة جيدة أمام الفريق الأبيض.
رافق بعثة الزمالك خلال التحركات السكرتير العام لفريق القطن التشادي جبرين والذي تم تخصيصه لمرافقة الفريق الأبيض وكان حريصاً علي الرد علي أسئلة الإعلام التشادي.

اخبار الزمالك

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد