أخر الاخبار

 

الأهرام: الزمالك و«القطن» اليوم فى الكونفيدرالية .. وجروس يفسر سبب الـ 18 لاعب

23 ديسمبر 2018 الساعة 9:43 صباحا
الأهرام: الزمالك و«القطن» اليوم فى الكونفيدرالية .. وجروس يفسر سبب الـ 18 لاعب


 على ملعب إستاد إدريس بن محمد أياو، وفى الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة الثالثة بتوقيت أنجامينا العاصمة التشادية، وفى درجة حرارة تكاد تصل إلى 30 درجة مئوية، تنتظر جماهير الزمالك مواجهة فريق الكرة الأول أمام القطن التشادى فى إياب الدور التمهيدى لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية أو ما يقال عنه دور الـ32 «الأول»، وتكرار الفوز الذى حققه الزمالك ذهاباً بسباعية نظيفة، لحسم التأهل إلى دور الـ32 «مكرر» والذى يواجه خلاله الزمالك أحد الفرق الخاسرة من دور الـ32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

ورغم أنه نظرياً وعملياً حسم الزمالك تأهله من القاهرة، إلا أن الجماهير تريد أن تشاهد الفريق يفوز ذهاباً وإياباً ويحقق الانتصارات القارية خارج ملعبه، حتى ولو كان هذا الفوز يصب فى الناحية النفسية والمعنوية، ففرص الزمالك فى التأهل لا حصر لها، بينما فرص تأهل الفريق التشادى تكاد تكون معدومة، لأنه بطبيعة الحال لن يستطيع تسجيل سبعة أهداف فى مرمى الزمالك ليتم الفصل بضربات الجزاء، ففريق الزمالك هذه الأيام فى حالة أفضل . فالفريق يضم العناصر الشابة وأصحاب المهارات بصحبة الخبرات الكبيرة، لذلك اصبح فريقا متكاملا ويقوده جهاز فنى صارم يخوض أى مباراة على أنها آخر مباراة فى بطولة كبري. وهذا يفسر سياسة السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك،التى ترمى دائماً إلى الاعتماد على القوام الرئيسى وثبات التشكيل مهما كان حجم وقيمة الفريق المنافس.

فنياً، مباراة عصر اليوم هى نزهة كروية للزمالك والفوز بها متاح وبسهولة، شرط الالتزام التكتيكى واللعب بروح عالية وإصرار من أجل الوصول إلى العلامة الكاملة فى هذا الدور، ومن الضرورى ان يتعلم اللاعب المصرى ثقافة استغلال المنافس بالفوز ذهاباً وإياباً فى المباريات ذات الطبيعية الإقصائية بنتيجة المباراتين.ولابد من توجيه رسالة إلى فرق الكونفيدرالية بشكل عام والفريق الذى سيلتقى معه الزمالك بشكل خاص فى دور الـ32 «المكرر» بأن الزمالك يشارك من أجل الفوز باللقب وليس مجرد التواجد وتمثيل مشرف وما شابه ذلك من تعبيرات لا تثمن ولا تغنى من جوع.

ويبدو أن الفريق سيخوض لقاء اليوم بتشكيل مختلف بعض الشيء عن لقاءات الفريق الأخيرة، بعد استبعاد أكثر من لاعب سواء للراحة مثل جنش وحامد، أو فنياً مثل عنتر وأحداد والونش وغيرهم، وهو ما فسره السويسرى جروس عندما قال: تعمدت الحضور بقائمة من 18 لاعبا فقط وهى قوام قائمة المباراة لمنح اللاعبين الثقة فى قدراتهم وتحميل كل منهم مسئولية كبيرة وضرورة تحمل الضغوط، فكل لاعب لا بديل له خارج القائمة، ونتعامل مع كل مباراة بنوع من الجدية والصرامة ولن نتهاون حتى لو كان المنافس خسر فى القاهرة بسبعة أهداف، فلدينا حافز تحقيق الفوز خارج ملعبنا ولتكون رسالة للجميع على أن الزمالك قادم للمنافسة على اللقب.

وأضاف جروس: أعلم أن مواجهة اليوم لن تكون سهلة، فبعيد عن الأمور الفنية هناك عامل الطقس ودرجة الحرارة العالية التى لم يعتد لاعبونا اللعب فيها، بالإضافة الى أرضية الملعب السيئة جداً من النجيل الصناعى والتى ترهق اللاعبين وتؤثر عليهم سلبياً.

> يبذل أيمن حافظ المنسق العام لفريق الزمالك جهدا كبيرا فى ترتيب وتنظيم برنامج الفريق مع تذليل أى مشكلة قد تواجه البعض، مع توفير الراحة للجميع من أعضاء البعثة.

> تلقى الشيف أحمد فرج المرافق لبعثة الزمالك إشادة كبيرة من الجميع بسبب جودة وتنوع الطعام الذى يعده، خاصة بعدما قرر النادى اصطحاب طباخ خاص للبعثة خلال رحلة تشاد لتوفير الطعام المناسب.

> كالعادة كان مسئولو شركة المقاولون العرب بجوار بعثة الزمالك، وقدموا كل التسهيلات الممكنة من فرع الشركة فى أنجامينا، برئاسة المهندس محمد القيعي، الذى كشف عن حشد مهندسى وموظفى الشركة لمؤازرة الزمالك فى ملعب المباراة. كما وضع خالد ترك المدير المالى للشركة سيارات الفرع تحت أمر بعثة الزمالك.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد