أخر الاخبار

 

الجمهورية: النجم يجبر الزمالك في الكونفيدرالية .. و5 يناير لحظة فارقة

23 ديسمبر 2018 الساعة 1:46 مساء
الجمهورية: النجم يجبر الزمالك في الكونفيدرالية .. و5 يناير لحظة فارقة


النجم يجبر الزمالك علي الدور 32 في الكونفيدرالية
 
كتب - د. طارق الأدور
تأكدت مشاركة الزمالك ممثل مصر في الكأس الكونفيدرالية في الدور الفاصل الذي يسمي دور الـ 32 الثاني بعد تغلب النجم الساحلي التونسي بمجموع المباراتين 3-صفر وصفر-1 علي ستاد أبيدجان الإيفواري في دور الـ 32 للمسابقة حيث حصل النجم علي المقعد الذهبي الذي خصصه الاتحاد الأفريقي للفريق الذي يتصدر تصنيف الأندية المشاركة في الكأس الكونفيدرالية ليصعد مباشرة الي دوري المجموعات.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" قد أعفي بطل دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي وهو الترجي التونسي من المشاركة في دور الـ 32 للمسابقة هذا الموسم بسبب تضارب موعد هذا الدور مع مشاركة الفريق التونسي في كأس العالم للأندية بالإمارات . وبالتالي أصبح عدد مباريات دور الـ 32 لدوري الأبطال 15 لقاء فقط يصعد أبطالها الي دوري المجموعات مع الترجي.
ولما كان الدور الفاصل "دور الـ32 الثاني" يقام بين الفرق التي تغادر دوري الأبطال من دور الـ 32 والفرق الصاعدة من نفس الدور للكونفيدرالية . فإن الفرق التي غادرت دوري الأبطال ستكون 15 فقط وبالتالي خصص الكاف هذا المقعد لأفضل فريق مشارك في الكونفيدرالية من حيث التصنيف خلال السنوات الخمسة الأخيرة وهو النجم الساحلي التونسي لصدارته من خلال نقاطه.
ويحتل الزمالك المركز الثاني في التصنيف خلال السنوات الخمس الماضية ثم الرجاء المغربي والمصري البورسعيدي الذي زاد من نقاطه 15 نقطة كاملة بوصوله الي المربع الذهبي في البطولة الماضية هي نقاطه الثلاث التي حققها مضروبة في 5 لأن نقاط العام الأخير من السنوات الخمس تضرب في 5.
ولكن في كل الأحوال سيضمن الزمالك أن يكون في التصنيف الأول ليكون علي رأس مجموعة في الكونفيدرالية في قرعة تقسيم المجموعات باعتبار أن صعوده علي حساب القطن التشادي تحصيل حاصل.
ويقام دور الـ 32 الثاني للكونفيدرالية يومي 11 و18 يناير القادم من خلال القرعة التي تجري يوم 28 ديسمبر الجاري.
 
تأجيل طعون الزمالك علي أحكام حل اللجنة الأولمبية لجلسة 5 يناير
كتبت ــ هبة سعيد:
قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم رئيس مجلس الدولة تأجيل نظر الطعون المقامة من رئيس الزمالك علي الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري بجلسة 2 ديسمبر لجلسة 5 يناير المقبل في الدعاوي رقم 1716/4323/2175 والتي تضمنت رفض دعوي رئيس الزمالك لحل اللجنة الأولمبية وعدم الاختصاص في نظر طعن رئيس الزمالك علي القرارات الأولمبية. ورفض دعوي رئيس الزمالك تطالب بإلغاء عدم اعتماد عمومية النادي وعدم الاختصاص في دعوي رئيس الزمالك ضد وقفه عامين.
واختصمت الطعون أرقام 12252/12253/12254 لسنة 65 عليا قضائية عليا كلا من وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية.
 
الزمالك يتحدي القطن في عقر داره
رسالة تشاد- أحمد الأحمر:
في الثالثة عصر اليوم بتوقيت تشاد الرابعة بتوقيت القاهرة يخوض الزمالك مباراة العودة لدور الـ 32 للكونفيدرالية الإفريقية أمام فريق القطن التشادي علي ملعب إدريس محمد أويا بالعاصمة انجمينا حيث كان لقاء الذهاب انتهي بفوز الزمالك بسبعة أهداف نظيفة.
ملعب المباراة اليوم يتسع لـ 15 ألف متفرج ومن المتوقع حضور أعداد كبيرة من الجماهير بعد حرص إدارة نادي القطن علي دعوتهم حضور اللقاء بجانب أن تواجد الزمالك وخوضه للمباراة ساهم في حرص الجماهير علي اللقاء رغم أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الأبيض بسبعة أهداف نظيفة.
الزمالك يخوض مباراة اليوم بدون ثنائي من أهم العناصر في الفريق الأبيض وهما محمود جنش حارس المرمي وطارق حامد لاعب وسط الملعب والذي فضل السويسري كريستيان جروس المدير الفني منحهما راحة من المباراة بسبب حالة الإرهاق التي يعاني منها الثنائي بسبب ضغط المباريات.
الزمالك يخوض المباراة بشعار الفوز وتأكيد انتصار مباراة الذهاب الكبير وأيضا من أجل كسب اللاعبين مزيدا من الثقة خلال الفترة القادمة.
جروس يعتمد في مباراة اليوم علي التمريرات السريعة من لمسة واحدة وأيضا علي الكرات الثابتة التي حرص علي أن يتدرب عليها اللاعبون خلال المرانين الذين أقيما علي ملعب المباراة.
حصل خط الدفاع الأبيض علي تعليمات مشددة من المدير الفني خلال المحاضرة التي عقدت بضرورة الحرص في التقدم للأمام والتمركز في الدفاع من أجل مواجهة هجمات القطن السريعة خاصة من الجانب الأيسر الذي يعد أفضل الجبهات للفريق المنافس.
من المنتظر أن يلعب الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من عماد السيد في حراسة المرمي وحازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وبهاء مجدي ومحمد إبراهيم وفرجاني ساسي وإبراهيم حسن ويوسف أوباما وأحمد مدبولي وعمر السعيد.
يضع المدير الفني للزمالك علي مقاعد البلاد كلا من عمر صلاح وحمدي النقاز وأحمد أبوالفتوح وعبدالله جمعة ومصطفي فتحي وكاسونجو.
كان جروس حرص علي أن يكون مران الفريق في تشاد خفيفاً ويخفي معالم التشكيل خاصة أن هناك عدداً من الجماهير ومسئولي نادي القطن حضروا التدريبات التي أقيمت يومي الجمعة والسبت.
شهدت المحاضرة الأخيرة للزمالك التي ألقاها جروس مساء السبت تأكيده علي تحركات وسط الملعب الذي يتواجد فيه محمد إبراهيم بجوار فرجاني ساسي في تغيير لوسط الملعب الذي كان يشهد تواجد طارق حامد أو محمود عبدالعزيز أو محمود دونجا الذي تم استبعادهم من اللقاء.
حرص مسئولو الزمالك خلال الاجتماع الفني الذي عقد قبل المباراة علي المطالبة بضرورة تأمين مدرجات ملعب المباراة خلال اللقاء نظرا لعدم وجود سياج كاف لمنع عبور الجماهير للمدرجات.
شهد الاجتماع الفني الذي حضره أيمن حافظ المنسق العام لجهاز الكرة وأحمد زاهر المدير الإداري التأكيد علي هذه النقطة وضرورة تأمين الملعب جيدا خلال اللقاء من أجل سلامة اللاعبين وعدم عبور الجماهير للمدرجات والتواجد في الملعب.
طالب إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك والقائم بأعمال أمين الصندوق ورئيس البعثة وأحمد جلال إبراهيم نائب رئيس القلعة البيضاء من اللاعبين ضرورة الفوز في لقاء اليوم وتحقيق طموحات الجماهير البيضاء بعد أن وفرت إدارة النادي كافة الإمكانيات وقيام أمير مرتضي المشرف علي الكرة بتوفير الطائرة الخاصة التي جنبت الفريق الإرهاق الشديد للسفر عبر الترانزيت.
 
جروس: الزمالك سيواجه شراسة التشاديين
أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك. أن مباراة اليوم أمام فريق القطن التشادي ستكون صعبة للغاية وأصعب من مباراة الذهاب لأن المنافس يلعب بين جماهيره ويسعي لتعويض الخسارة الكبيرة في الذهاب بسبعة أهداف نظيفة.
قال المدير الفني للزمالك في جلسة مع الصحفيين المرافقين للبعثة قبل المباراة . إدارة القلعة البيضاء وفرت كل الاحتياجات للفريق وتدعمنا بشكل جيد للغاية واهتمت بكل التفاصيل وهذا مهم من أجل نجاح الفريق في مشواره.
وبالنسبة لمباراة اليوم . قال جروس . أتوقع أن يكون فريق القطن التشادي شرساً في مباراة اليوم وستساعده أرضية الملعب من النجيل الصناعي والتي تختلف عن نوعية أرضية الملاعب التي نخوض عليها المباريات في مصر.
أضاف السويسري كريستيان جروس. درجة الحرارة سيكون لها تأثير أيضا علي أرضية الملعب واللاعبين خاصة أن المباراة ستقام في الثالثة عصرا بتوقيت تشاد ولكننا وضعنا خططنا من أجل مواجهة هذه الأمور ولدينا العديد من الحلول.
أشار جروس. الأفضل للزمالك أن يلعب من لمسة واحدة في مباراة اليوم وأن نستفيد من الكرات الثابتة التي ستكون مهمة لمواجهة الصعوبات التي ستواجهنا في ملعب المباراة وهذه أهم النقاط التي سأعتمد عليها في المباراة.
وعن السفر بقائمة تضم 18 لاعبا فقط . قال المدير الفني للزمالك . نعاني من إرهاق بعض اللاعبين وأيضا من ضغط المباريات حيث الفارق بين مباراة القطن ومواجهة بتروجت ثلاثة أيام من العودة ثم مواجهة الإسماعيلي وكان يجب أن نمنح بعض اللاعبين الراحة ونمنح الفرصة لمجموعة أخري.
كشف كريستيان جروس. لم أحضر إلي تشاد بمجموعة من البدلاء أو الفريق الاحتياطي كما يردد البعض ولكنني حضرت بالفريق الأساسي والذي حصل علي راحة هما الثنائي محمود جنش وطارق حامد بسبب الإرهاق فقط ولكني حضرت بالمجموعة الأساسية وأحترم المنافس ومنح بعض اللاعبين فرصة من أجل إظهار روح الفوز لدي الجميع والكل يستحق المشاركة في المباريات والحصول علي فرصة ودائما أعمل علي زرع ثقافة الفوز لدي اللاعبين والمنافسة علي جميع البطولات.
شدد جروس علي أن الزمالك يلعب من أجل البطولات ولديه طموحات كبيرة للغاية ويمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين والطريق في الكونفيدرالية طويل وأيضا هناك الدوري وكأس مصر ويجب منح الفرصة للجميع خلال ضغط المباريات القادمة.

اخبار الزمالك

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد