أخر الاخبار

 

الليلة | صلاح يحمل آمال ليفربول في قمة مانشستر سيتى

3 يناير 2019 الساعة 10:40 صباحا
الليلة | صلاح يحمل آمال ليفربول في قمة مانشستر سيتى


 يفتتح ليفربول العام الجديد بمواجهة مفصلية فى العاشرة من مساء اليوم، عندما يتوجه إلى ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتى حامل اللقب، لخوض أقوى مواجهات الجولة «المرحلة» الحادية والعشرين من الدورى الإنجليزى لكرة القدم.

وعلى الرغم من التسليم بأن الموسم لا يزال فى منتصفه تقريبا، ويتبقى لليفربول 17 مباراة فى الدورى بعد لقاء اليوم مع مان سيتي، إلا أن «الحمر» يدركون أن العودة بالنقاط الثلاث من «ملعب الاتحاد» ستجعلهم أقرب من أى وقت مضى للقب طال انتظاره منذ عام 1990.

وبعدما ابتعد بفارق 6 نقاط عن توتنهام الذى افتتح الجولة الـ21 بفوز على كارديف سيتى أمس الأول يأمل ليفربول فى توجيه ضربة قاضية لآمال السيتى فى الاحتفاظ باللقب، من خلال توسيع الفارق بينهما الى عشر نقاط عبر الفوز فى ملعب الاتحاد للمرة الأولى فى الدورى منذ 21 نوفمبر 2015 عندما فاز «الشياطين الحمر» 4-1.

ويدرك يورجن كلوب المدرب الألمانى لليفربول جيدا أهمية لقاء الليلة، لذلك فقد تعهد بأن يقدم فريقه، وهو الفريق الوحيد الذى لم يخسر هذا الموسم، كل ما لديه فى موقعة ملعب الاتحاد، رافضا فى الوقت نفسه التحدث عن فوز فريقه باللقب والفارق الذى يفصل فريقه عن ملاحقيه.

وقال كلوب لموقع النادى إن فريقه الذى حقق فوزه التاسع على التوالى فى الدوري، متعطش لكن اللاعبين لا يفكرون ولو لثانية واحدة فى فارق النقاط مع المنافسين، وكل ما بإمكان ليفربول فعله هو الاستمرار على هذا المنوال. واعترف كلوب بأن مانشستر سيتى فريق مذهل لكن ليفربول سيذهب الى هناك ليقدم كل شيء لمحاولة الحصول على نتيجة إيجابية.

ويأمل المدرب الألمانى فى أن ينجح بتكرار سيناريو الزيارة الأخيرة لفريقه الى «استاد الاتحاد» فى الموسم الماضى حين عاد منتصرا 2-1 بهدفين لمحمد صلاح وفيرمينيو فى إياب الدور ربع النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما فاز ذهابا أيضا بثلاثية نظيفة على أرضه.

فى المقابل، لن تكون المهمة سهلة أمام فريق المدرب الإسبانى جوسيب جوارديولا الذى كان قريبا من الفوز بمباراة الذهاب فى الدورى هذا الموسم على ملعب أنفيلد لولا إهدار الجزائرى رياض محرز ركلة جزاء فى الدقيقة 86، ما أنهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وبعد هزيمتين على التوالى أمام ضيفه كريستال بالاس فى معقله (2-3) ومضيفه ليستر سيتى (1-2)، استعاد سيتى توازنه الأحد الماضى بفوزه على مضيفه ساوثهامبتون 3-1 فى المرحلة العشرين.

ويدرك جوارديولا جيدا أن أى تفريط آخر بالنقاط سيحسم اللقب عمليا لصالح ليفربول، فقال إنه نظرا لموقع ليفربول، فإن خسارة مانشستر سيتى المزيد من النقاط تعنى أن الأمر انتهي، وأن السباق نحو اللقب قد تم حسمه.

وأضاف: «لدينا خصم هو أفضل فريق فى أوروبا فى الوقت الحالي، ومن أفضل أربعة فرق فى العالم، فإن مواجهة اليوم ستكون تحديا وسنحاول الفوز. واذا حافظنا على موقعنا لأطول فترة ممكنة، يمكننا أن نصل الى نهاية الموسم ونحن لا نزال نقاتل من أجل اللقب».

وأكد أن المواجهة ستكون بين الأول والثاني، ومع أن الفارق كبير ويصل إلى سبع نقاط، كما أن ليفربول فريق قوى وثابت فى مستواه ونتائجه، إلا أن المباراة ستقام على أرض مان سيتى ويمكن أن يلعب الجمهور دورا لمساعدة الفريق.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز .. موقف عمر جابر من لقاء

الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز .. موقف عمر جابر من لقاء العودة بين الزمالك ودريمز بالكونفدرالية

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة دريمز في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد بابا يارا الرياضي في كوماسي بغانا.يتكون طاقم تحكيم مباراة

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

تصدر اسم الفنانة هنا الزاهد ترند محرك البحث «جوجل»، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تداولت أخبار بأنها قامت بإلغاء متابعة زوجها السابق أحمد فهمي، عبر تطبيق «إنستجرام»، مما آثار جدلًا وتساؤلات متابعيها ما السبب، علمنا بأنه تم إنفصالهما في شهر ديسمبر من

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة آرسنال ضد تشيلسي فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن الهلال السعودي ضد العين الإماراتي فى دوري أبطال آسيا.  مواعيد مباريات الدوري

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد