انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: ملفات ساخنة في الزمالك

5 يناير 2019 الساعة 3:24 مساء

الأهرام المسائي: ملفات ساخنة في الزمالك

أكثر من ملف ساخن فرض نفسه داخل نادي الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية فيما يخص إعادة ترتيب الصفقات الجديدة وموقف لاعبي الفريق الأول لكرة القدم المنتظر رحيلهم عن الفريق في يناير الجاري علي هامش فترة الإنتقالات الشتوية‏.‏

وأول الملفات التي طرأت علي السطح حسم الصراع الساخن مع الأهلي غريمه التقليدي علي صفقة ياسر إبراهيم قلب دفاع فريق سموحة والمطلوب من جانب كريستيان جروس المدير الفني لدعم دفاعه خلال الفترة المقبلة التي يخوض فيها الزمالك سباق الكونفيدرالية الإفريقية.

وشهدت الساعات الأخيرة, وضع مسئولو الزمالك إعارة محمود عبدالرازق شيكابالا صانع الألعاب الذي ينوي عدم استكمال إعارته إلي أبولون اليوناني والمطلوب في سموحة من جانب طارق يحيي المدير الفني هناك في تسهيل مأمورية حسم صفقة شراء ياسر إبراهيم.
وكان الزمالك أعلن في وقت سابق امتلاكه توقيعا لياسر إبراهيم لديه بعد موافقة مبدئية من جانب سوحة علي تركه للأبيض. وينتظر مسئولو القلعة البيضاء نجاح طارق يحيي في إقناع محمود عبدالرازق شيكابالا32 عاما علي فكرة اللعب لسموحة من أجل حسم صفقة ياسر إبراهيم في المقابل خلال الفترة المقبلة.
وظهر ملف آخر ساخن يتمثل في مستقبل محمد إبراهيم26 عاما لاعب الوسط المهاجم وأحد قادة الفريق, الذي يسود اتجاه قوي في القلعة البيضاء لإعارته لناد آخر علي أمل مشاركته في عدد مباريات أكبر كأساسي في ظل امتلاك الزمالك عروضا بالجملة من أندية كبري مثل الإسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري لاستعارته, فيما لايزال كريستيان جروس يميل بشدة إلي بقاء اللاعب ويراه الأنسب علي حساب الثنائي أيمن حفني ومحمد عنتر نجمي الوسط المعروضين للرحيل والإعارة من جانب المدير الفني السويسري في نفس الوقت, وشهدت الساعات الأخيرة تأكيد جروس لمحمد إبراهيم استمراره ونيته في منحه فترات أكبر من المشاركة في المباريات خلال المرحلة المقبلة.
ويدور جدل واسع في ملف ثالث داخل الكواليس البيضاء يتمثل مستقبل نجوم الدكة الراغبين في المساواة بزميلهم محمود عبدالعاطي دونجا محور الارتكاز الذي تم الموافقة له علي الرحيل للإسماعيلي مؤخرا, ويتصدر المشهد لاعبون لا يفكر الجهاز الفني في رحيلهم بسبب القائمة الإفريقية ووضعهم في حساباته كبدلاء يجري الاستعانة بهم في المباريات, ويتصدر هؤلاء عمر صلاح الحارس الثالث الذي يخشي علي مكانه في المنتخب الأوليمبي من الضياع بسبب غيابه عن المباريات وبهاء مجدي الظهير الأيسر الذي بدأ يتذمر من جلوسه بديلا لعبدالله جمعة في المباريات الأخيرة بعد أن كان أساسيا وكذلك محمود عبدالعزيز زيزو محور الإرتكاز المدافع الذي لا يشارك في المباريات الا مع غياب الثنائي فرجاني ساسي وطارق حامد فقط, رغم تضحيته المالية الكبيرة قبل نحو عام من أجل الانتقال من سموحة السكندري إلي الزمالك هذا بالإضافة إلي المجموعة التي خرجت من حسابات جروس مثل محمد حسن لاعب الوسط المدافع وأحمد مدبولي وأيمن حفني ومحمد عنتر مثلث الوسط المهاجم, وهو ملف ساخن في ظل رغبة مسئولي الزمالك في احتواء غضب لاعبي الدكة الأساسيين من أجل استقرار الفريق لنهاية الموسم أملا في انتزاع لقبي بطل الدوري وبطل الكونفيدرالية الإفريقية.
أحداد في القائمة البيضاء.. وتحذيرات من المرتدات
لم يجد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سوي الاستعانة بالمغربي حميدو أحداد ضمن حساباته وضمه لقائمته المقرر لها ملاقاة الاتحاد السكندري في الجولة19 من عمر منافسات بطولة الدوري الممتاز مساء اليوم.
وجاء قرار جروس في ظل رحيل مهاجمه الكونغولي كاسونجو كابونجو الذي تم إعارته إلي صفوف الوحدة السعودي في وقت سابق لنهاية الموسم
واستدعي جروس في نفس الوقت عمر السعيد رأس الحربة المرشح الأقوي لقيادة الهجوم الأبيض في لقاء الليلة في ظل امتلاكه حساسية المباريات بعد مشاركته بديلا لكاسونجو في أكثر من لقاء.
وعاد إلي القائمة الرسمية للزمالك حمدي النقاز الظهير الأيمن بعد نجاح تأهيله الطبي طيلة الأيام الثلاث الأخيرة واستعادته لياقته البدنية بعد تعافيه من الإصابة التي عاني منها في وقت سابق.
واختار جروس في المقابل إبعاد لاعبه محمود حمدي الونش قلب الدفاع عن المشهد بسبب عدم اكتمال جاهزيته الفنية والبدنية خوفا من تجدد إصابته خاصة في ظل رهان المدير الفني عليه في لقاء اتحاد طنجة المغربي المرتقب في ملحق دور الـ32 للكونفيدرالية الإفريقية.
وضمت قائمة الزمالك كل من محمود عبدالرحيم جنش وعماد السيد حارسي المرمي ومحمد عبدالغني ومحمود علاء الدين ومحمد عبدالسلام وكاماتشو وحمدي النقاز وبهاء مجدي وعبدالله جمعة للدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالعزيز ومحمد عنتر ومحمود عبدالمنعم كهربا وإبراهيم حسن ومصطفي فتحي ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم في الوسط وعمر السعيد وحميدو أحداد في خط الهجوم.
وشهدت المحاضرة الفنية الأخيرة للجهاز الفني مع لاعبيه ضرورة اللعب بحذر في الجانب الدفاعي وعدم ترك مساحات لمرتدات الفريق السكندري وكذلك التركيز في التعامل مع الكرات العرضية مع امتلاك الاتحاد لأكثر من مهاجم يجيد التسجيل من ألعاب الهواء يتقدمهم إيمانويل بناهيني وتشوكا النيجيري الوافد الجديد بالإضافة إلي خالد قمر.

فلوس كاسونجو
تلقي نادي الزمالك تحويلا ماليا رسميا يتمثل في قيمة صفقة استعارة الوحدة السعودي للكونغولي كاسونجو كابونجو رأس الحربة والتي تصل إلي8 ملايين جنيه عن فترة الأشهر الستة المقبلة, وينتظر ان يجري استغلالها في تمويل الصفقات الجديدة للفريق.

جلسة كهربا
عقد كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك جلسة مطولة مع لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا أمس طالبه فيها بالتركيز في لقاء الاتحاد الذي يراهن عليه بشكل أساسي في هز الشباك خاصة بعد رحيل كاسونجو كابونجو مشددا علي ضرورة الابتعاد عن الفردية.

أوباما مستمر
رفض مسئولو نادي الزمالك مناقشة أية عروض أوروبية تخص رحيل يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق وأحد هدافيه في الموسم الجاري خلال فترة الإنتقالات الشتوية بناء علي طلب كريستيان جروس المدير الفني الذي يراهن علي اللاعب ضمن تشكيلته الأساسية.

مفاضلة دفاعية
مفاضلة يجريها الجهاز الفني لفريق الزمالك بين الثنائي محمد عبدالسلام ومحمد عبدالغني قلبي الدفاع من أجل اختيار أحدهما للعب بجوار محمود علاء قلب الدفاع العائد من الإيقاف عندما يلتقي الاتحاد السكندري اليوم في اطار الجولة19 من عمر منافسات الدوري الممتاز.

بوطيب في القائمة الإفريقية خلال ساعات
قرر مسئولو نادي الزمالك قيد خالد بوطيب رأس الحربة الجديد الوافد من مالاتيا التركي في قائمته الإفريقية فور إكمال اجراءات قيده محليا تمهيدا للاستعانة به في لقاءي الزمالك أمام اتحاد طنجة المغربي في إطار ملحق دور الـ32 من عمر كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
ويراهن كريستيان جروس المدير الفني للزمالك علي بوطيب أساسيا في الكونفيدرالية بعد رحيل كاسونجو.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة20 يناير 2019 الساعة 2:53 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد20 يناير 2019 الساعة 10:50 صباحا

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية20 يناير 2019 الساعة 10:18 صباحا

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟20 يناير 2019 الساعة 9:46 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟

الوطن: الزمالك بالقوة الضاربة .. وجروس يحذر لاعبيه من التهور19 يناير 2019 الساعة 10:56 صباحا

الوطن: الزمالك بالقوة الضاربة .. وجروس يحذر لاعبيه من التهور

الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك18 يناير 2019 الساعة 6:23 مساء

الأهرام المسائي: أزمة دفاعية في الزمالك

الوطن: «بو طيب» يشعل الخلافات بين «جروس» ونجل رئيس الزمالك.. و«حفني» يطلب المشاركة بالمباريات18 يناير 2019 الساعة 11:30 صباحا

الوطن: «بو طيب» يشعل الخلافات بين «جروس» ونجل رئيس الزمالك.. و«حفني» يطلب المشاركة بالمباريات

أهرام الجمعة: الزمالك يضع لمساته الأخيرة قبل مواجهة طنجة .. وحفنى قد يكون بديل أوباما.. وجروس يحذر 18 يناير 2019 الساعة 10:04 صباحا

أهرام الجمعة: الزمالك يضع لمساته الأخيرة قبل مواجهة طنجة .. وحفنى قد يكون بديل أوباما.. وجروس يحذر

Powered by