انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك يلتفت لـ الأدغال

10 يناير 2019 الساعة 3:30 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يلتفت لـ الأدغال

العديد من الأمور تحدث عنها السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قبل ساعات قليلة من سفر الفريق فجر اليوم إلي المغرب استعدادا لمواجهة فريق اتحاد طنجة في ذهاب دور‏32‏ مكرر لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية المقررة لها الأحد المقبل في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة‏

حيث طلب المدير الفني من اللاعبين التركيز الشديد وبذل أقصي جهد لديهم خلال مباراة اتحاد طنجة, مع ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية خلال لقاء الذهاب بالمغرب لخوض مباراة العودة في مصر بأعصاب هادئة. وشدد جروس علي اللاعبين عدم الالتفات للأقاويل التي تتردد عن اقتراب الأبيض وترشيحه للتتويج ببطولة الدوري الممتاز خاصة أن الحديث في هذا الكلام من السابق لاوانه خاصة ان الفريق مرتبط بالعديد من المباريات الصعبة.كما تضمن الحديث عن صعوبة إلغاء بطولة الدوري الممتاز بسبب تنظيم بطولة الأمم الإفريقية المقررة لها يونيو المقبل, في ظل تأكيد مسئولي النادي استمرار المسابقة المحلية. كان المدير الفني قد تحدث مع مجلس إدارة النادي في الجلسة الأخيرة عن مصير البطولة المحلية إلا أنه تلقي تأكيدات بعدم وجود نية لإلغائها.

وخلال الجلسة شدد المدير الفني للزمالك علي عدم التفكير والحديث عن مواجهة بيراميدز المقررة لها24 من الشهر الجاري بعدما لاحظ انشغال أذهان اللاعبين بها أو داخل النادي. ورغم صعوبة لقاء بيراميدز وأهميته الكبيرة لكن الجهاز الفني يتخوف من تشتيت ذهن اللاعبين والتفكير المسبق في مواجهة بيراميدز قبل لقائي اتحاد طنجة, حيث سيخوض الفريق مباراته الثانية بعد لقاء الذهاب بأسبوع وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي علي اللاعبين وفرص الفريق في الوصول إلي الدور التالي من مشوار البطولة الإفريقية.

وتأتي أهمية وصعوبة مباراة بيراميدز بعد نجاحهم في الفوز علي الأهلي بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري وبات الفريق منافسا قويا للزمالك علي بطولة الدوري بما يعني أن المباراة ستكون غاية في الأهمية للفريقين.

في الوقت نفسه, ألقي المدير الفني محاضرة نظرية تضمنت شرح نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق المغربي وأبرز اللاعبين الذين اعتمد عليهم في الأدوار التمهيدية من البطولة الإفريقية, حيث ركز المدير الفني علي الأسلوب الفني والخططي الذي يميز بطل المغرب, وكيفية إيقاف أبرز لاعبيه من خلال السيطرة علي منطقة وسط الملعب وبناء الهجمات بشكل منظم. وخلال الجلسة شرح المدير الفني أيضا الأخطاء الفنية التي شهدتها مباراة الاتحاد الأخيرة في بطولة الدوري رغم فوز الأبيض بها بثلاثة أهداف مقابل هدف, من أجل تأكيد عدم تكرارها.

ومن المنتظر أن يصل الفريق بعد رحلة طيران تستمر5 ساعات إلي مدينة طنجة المغربية, التي تستضيف المباراة, علي أن يكون في استقبالها أيمن حافظ المنسق العام للفريق الذي سافر قبل الفريق بـ24 ساعة للاطمئنان علي جميع الترتيبات النهائية الخاصة بالإقامة وملاعب التدريب.

.. ويستبعد حفني من الرحلة المغربية
أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قائمته المسافرة إلي المغرب لملاقاة اتحاد طنجة المغربي في إطار ذهاب ملحق دور الـ32 من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وضمت القائمة كلا من محمود عبدالرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح في حراسة المرمي وحمدي النقاز وحازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وبهاء مجدي وأحمد فتوح في الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وعبدالله جمعة ومحمد إبراهيم ويوسف أوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا وإبراهيم حسن ومحمد عنتر في الوسط وعمر السعيد وحميدو أحداد في الهجوم.واستبعد في المقابل الثنائي محمود حمدي الونش ومصطفي فتحي اللذين يخضعان للتأهيل, بجانب أيمن حفني الذي خرج من الحسابات منذ فترة طويلة ولا يرغب جروس في استمراره داخل صفوف الفريق.

أزمة باسم تتصاعد
بوادر أزمة تلوح في الأفق داخل نادي الزمالك خلال الساعات المقبلة بطلها باسم مرسي رأس حربة الفريق الأول لكرة القدم المنتهية إعارته إلي سموحة التي كانت مقررة حتي نهاية الموسم الجاري ردا علي قرار إدارة نادي سموحة الموافقة علي بيع مدافعها ياسر إبراهيم إلي الاهلي.

وشهدت الساعات الأخيرة إبلاغ إدارة الزمالك باسم مرسي بالعودة مرة أخري الي القلعة البيضاء, وعدم تفعيل عقد الإعارة, والتراجع عن الاتفاق المبرم مع إدارة سموحة الذي تضمن دفع قيمة مالية تتعدي5 ملايين جنيه للحصول علي خدمات اللاعب.

ورفض باسم مرسي بشكل صريح فكرة فسخ الإعارة وطالب الزمالك بمنحه حق الرحيل إلي سموحة أو تركه ينتقل لأي ناد آخر يختاره هو بنفسه في ظل عدم اقتناع كريستيان جروس المدير الفني بمستوي اللاعب وطلبه في وقت سابق عدم إعادته إلي صفوف الفريق.

وقرر باسم مرسي التصعيد بشكل مفاجئ من خلال كتابة تغريدة علي مواقع التواصل الاجتماعي انتقد فيها قرار إعادته خاصة في ظل قيمة المقابل المالي المنصوص في عقده الذي يصل إلي ألف جنيه في6 أشهر.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: الزمالك خائف من «شمال الأهلى» .. وگـــهربا يرحل نهاية الموسم24 مارس 2019 الساعة 3:55 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك خائف من «شمال الأهلى» .. وگـــهربا يرحل نهاية الموسم

الجمهورية: التقارير سلاح التحدي في الزمالك قبل القمة 11724 مارس 2019 الساعة 1:19 مساء

الجمهورية: التقارير سلاح التحدي في الزمالك قبل القمة 117

الوطن: الزمالك يجهز لصفقة نارية مع بيراميدز.. و«جروس» يستعد للقمة بـ10 مباريات24 مارس 2019 الساعة 11:07 صباحا

الوطن: الزمالك يجهز لصفقة نارية مع بيراميدز.. و«جروس» يستعد للقمة بـ10 مباريات

الأهرام: جروس يضع استراتيجية القمة .. وهذا الخماسي يشعل الزمالك24 مارس 2019 الساعة 10:26 صباحا

الأهرام: جروس يضع استراتيجية القمة .. وهذا الخماسي يشعل الزمالك

الأهرام المسائي: الزمالك يخطط لموقعة 30 مارس23 مارس 2019 الساعة 5:09 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يخطط لموقعة 30 مارس

االجمهورية: الزمالك يُعد لاعبيه نفسيًا23 مارس 2019 الساعة 12:41 مساء

االجمهورية: الزمالك يُعد لاعبيه نفسيًا

الوطن: الزمالك يسعى لخطف صفقة جديدة من الأهلى23 مارس 2019 الساعة 10:48 صباحا

الوطن: الزمالك يسعى لخطف صفقة جديدة من الأهلى

الأهرام: جروس يذاكر الأهلى بتقارير .. ورئيس الزمالك في الجبلاية23 مارس 2019 الساعة 10:05 صباحا

الأهرام: جروس يذاكر الأهلى بتقارير .. ورئيس الزمالك في الجبلاية

الأهرام المسائي: طـبول القمـة تقـرع فى الزمـــالك22 مارس 2019 الساعة 5:35 مساء

الأهرام المسائي: طـبول القمـة تقـرع فى الزمـــالك

الوطن: مكافآت وهمية في الزمالك .. وجروس يرفض اتهام اللاعبين22 مارس 2019 الساعة 11:02 صباحا

الوطن: مكافآت وهمية في الزمالك .. وجروس يرفض اتهام اللاعبين

الأهرام: أمير مرتضى يطلق قذائفه فى كل اتجاه: الزمالك سيشارك فى البطولتين العربية والإفريقية.. واتحاد الكرة لا يملك منعنا22 مارس 2019 الساعة 10:05 صباحا

الأهرام: أمير مرتضى يطلق قذائفه فى كل اتجاه: الزمالك سيشارك فى البطولتين العربية والإفريقية.. واتحاد الكرة لا يملك منعنا

Powered by