المتاعب تلاحق «الدراويش» فى الكونغو

11 يناير 2019 الساعة 10:30 صباحا
المتاعب تلاحق «الدراويش» فى الكونغو

 لاحقت المتاعب بعثة فريق الكرة الأول بالنادى الإسماعيلى فى الكونغو قبل مواجهة فريق مازيمبى غدا، فى افتتاح دور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا، و فوجئ الفريق فور وصوله الى ملعب «كيباسا ماليبا» بمدينة لوبومباشى «الكونغولية، باقامة مباراة ودية على نفس الملعب وفى نفس توقيت إقامة المران، وهو الأمر الذى أثار غضب بعثة الدراويش بسبب التعنت الواضح من قبل مسئولى فريق مازيمبي، ليتم بعدها إنهاء تلك الأزمة بعدما تم الغاء المباراة الودية واقامة مران الفريق على الملعب المتفق عليه، بعد تدخل طارق غنيم ممثل السفارة المصرية بالكونغو والمسئولين بالبعثة، للتوصل الى حل سريع وتجنب تعرض اللاعبين لأى تشتيت لتركيزهم .

كما غاب الحارس محمد فوزى عن التدريبات بسبب اصابته بشد فى العضلة الضامة، وهو الأمر الذى دفع سعفان الصغير مدرب حراس المرمى الى القيام بدور حارس المرمى خلال التدريبات، وكان الحارس قد خاض تدريبات تأهيلية على 3 مراحل تحت إشراف الجهازالطبى بقيادة د. صالح الشامى .

ويواجه الاسماعيلى أزمة كبرى فى مركز حراسة المرمى فى حال عدم لحاق محمد فوزى بالمباراة، حيث لن يكن هناك سوى الحارس محمد مجدى فقط فى قائمة الفريق، بعد اصطحاب حارسين فقط الى الكونغو، وهو الأمر الذى يمثل خطورة فى حال تعرضه للإصابة أثناء المباراة، ويسابق الجهاز الطبى الزمن من أجل لحاق اللاعب بالمباراة .

وكان سيدومير يانوفيسكى المدير الفنى للفريق قد وضع برنامجا خاصا خلال تواجد البعثة فى الكونغو، كما عقد حسنى عبدربه كابتن الفريق عدة جلسات مع اللاعبين لتحفيزهم على بذل أقصى جهد من أجل تحقيق نتيجة ايجابية خلال المباراة، ورسم البسمة على وجوه الجماهير واثبات أحقية الفريق فى التأهل الى الدور التالى من البطولة بالرغم من قوة المنافسين فى المجموعة .

كما عقد المدير الفنى للفريق اجتماعا خاصا مع كل من باهر المحمدى وطارق طه ظهيرى الجنب بالفريق عقب أداء المران، كما كانت هناك تعليمات خاصة لكل من عمر الوحش والوافد الجديد النيجيرى أودا مارشال، كما شارك محمد صادق ومحمد مجدى فى التدريبات بالرغم من اصابتيهما بنزلة برد فور وصول البعثة الى الكونغو، فى الوقت الذى عقد فيه سعفان الصغير جلسات تحفيزية لحراس المرمى قبل خوض اللقاء، مؤكدا ان ثقته فى قدرتيهما على الذود عن مرمي الدراويش خلال المباراة.

وكان الاتحاد الافريقى لكرة القدم قد أسند إدارة مباراة الاسماعيلى ومازيمبى الكونغولى الى الحكم الدولى المغربى رضوان جيد، والذى يعد من أفضل الحكام المغاربة فى الوقت الحالى .

على صعيد آخر، أكد المهندس ابراهيم عثمان رئيس النادى الاسماعيلى والمشرف العام على قطاع الكرة، أنه لا تفكير فى عودة عصام الحضرى حارس مرمى الفريق الى صفوف الفريق مرة أخري، وقال: الحضرى لا مكان له فى النادى ولا مجال لعودته، والاسماعيلى قام بعرضه للبيع، وهو الذى انقطع عن التدريبات، واذا أراد المران فأهلا وسهلا لأنه لم يمنعه أحد من الحضور الى التدريبات، وكشف رئيس الدراويش عن أن النادى لم يتلق أى عروض رسمية من نادى نجوم المستقبل أو أى ناد آخر لشراء الحضري، منبها الى أن النادى سيدرس أى عروض لشراء اللاعب بمجرد تلقيها، مشددا على ان الفريق يمتلك الآن 3 حراس مرمى على مستوى عال، وسيتناوبون فيما بينهم حراسة عرين الدراويش .

اخبار الزمالك

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

سارة عبد الباقي   عرض  أحد وكلاء اللاعبين الزامبي تشونجا مهاجم  أورلاندو الجنوب افريقي ومنتخب زامبيا، على مسؤولي  نادي الزمالك، للتعاقد  معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل سعي النادي الأبيض في تدعيم هجومه. وتسعى إدارة الكرة بالقلعة البيضاء لتدعيم خط هجوم الزمالك فى ظل عدم إثبات حميد أحداد وخالد بوطيب ثنائي الفريق جدراتهما مع الزمالك خلال الفترة المقبلة واستقر  مسؤولو الزمالك، على التخلص من أحد من الثنائي خالد بوطيب أو حميد أحداد من أجل ايجاد مكان فى قائمة الفريق للتعاقد مع مهاجم افريقي جديد.

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

هاني عصام   أنهى مسئولو نادي الزمالك اتفاقهم مع مدرب أحمال جديد للانضمام إلى الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة ضمن جهاز خالد جلال المدير الفني الحالي للفريق. واتفق مسئولو الزمالك بناء على موافقة خالد جلال مع مدرب أحمال يوناني لضمه إلى الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد مفاضلة بين مختلف المدربين. ومن المنتظر أن يتواجد المدرب في تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة وبداية فترة الإعداد مع الزمالك بشكل طبيعي إستعدادًا لإستئناف بطولة الدوري. ولا يتواجد مدرب أحمال في جهاز الزمالك خلال الفترة الحالية بعد رحيل السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق والذي كان يعمل بجهاز فني أجنبي بالكامل.

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

هاني عصام   كشف عاطف الأحمدي المتحدث الإعلامي لنادي الوحدة السعودي عن حقيقة المفاوضات مع نادي الزمالك للحصول على خدمات الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك وتجديد إعارته. وانتهت إعارة كاسونجو للوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري ويوجد بند في العقد يتيح للوحدة السعودي شرائه بشكل نهائي. وتابع الأحمدي في تصريحات خاصة "علاقتنا انتهت بكاسونجو حاليًا وهو ليس على ذمة النادي بعد إنتهاء الإعارة". وواصل "تجديد إعارة كاسونجو من عدمه أمر سابق لأوانه وبيد المدير الفني الجديد للفريق وهو من سيحسم الأمر". وقضى كاسونجو 6 شهور بين صفوف الوحدة السعودي على سبيل الإعارة لكنها لم تشهد نجاحات كبيرة له بسبب الإصابة التي يعاني منها.

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

هاني عصام   كشف عبد الحميد بسيوني نجم الزمالك السابق عن حقيقة انضمامه إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلال الموسم المقبل. وقال بسيوني في تصريحات خاصة "لم يتم حسم الأمر بشكل رسمي حتى الآن وهناك جلسة مساء اليوم مع إدارة الزمالك لإنهاء الأمر". وتابع "حتى الآن لم انضم للجهاز الفني والأمر مجرد ترشيحات فقط". واقترب بسيوني من الانضمام إلى الجهاز الفني للزمالك ليحل محل نبيل محمود المدرب العام الحالي للفريق وسط مطالب كبيرة داخل الإدارة البيضاء لرحيله. وتشهد الفترة الحالية توقف على صعيد بطولة الدوري وعدم خوض أية مسابقات حاليًا بسبب ظروف إقامة بطولة أمم افريقيا 2019.

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد