انت هنا | الصفحة الرئيسية >

اليوم | الاسماعيلي والأهلى في مواجهة مازيمبي وفيتا كلوب بدورى الأبطال الإفريقى

12 يناير 2019 الساعة 10:52 صباحا

اليوم | الاسماعيلي والأهلى في مواجهة مازيمبي وفيتا كلوب بدورى الأبطال الإفريقى

 فى الثالثة من عصر اليوم بتوقيت القاهرة، يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى اختبارا إفريقيا جديدا، حيث تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة إلى استاد  «كاليمندو» بمدينة لوبومباشي، حيث يلتقى الدراويش فريق مازيمبى أو الغربان كما يطلق على بطل الكونغو، فى افتتاح دور المجموعات من بطولة دورى أبطال إفريقيا ، ويدير المبارة طاقم تحكيم مغربى بقيادة الحكم الدولى رضوان جيد.

تأهل الدراويش الى هذا الدور بعد تخطى عقبة فريق القطن الكاميرونى فى دور الـ 32 من البطولة فى مجموع لقاءى الذهاب والعودة بنتيجة 3/2 ،  ويخوض الإسماعيلى المباراة بطموح الفوز أو التعادل على الأقل لاقتناص نقطة فى رحلة البحث عن احتلال مركز متقدم فى المجموعة، والتى تضم أندية من العيار الثقيل وهى الإفريقى التونسى وقسنطينة الجزائرى بالإضافة إلى مازيمبي.

ومن المنتظر أن يعتمد سيدومير يانوفيسكى المدير الفنى للإسماعيلى على القوية الضاربة والخبرات فى الفريق، لمواجهة واحد من  أفضل الأندية فى قارة إفريقيا وجماهيره الكبيرة، وللتغلب على محاولات المنافس التأثير على الروح المعنوية للفريق، فى الوقت الذى نجحت فيه محاولات الجهاز الطبي من أجل تجهيز محمد فوزى حارس المرمى للحاق باللقاء، وذلك بعد تماثله للشفاء من الإصابة فى العضلة الضامة، وكذا تجرى محاولات لتجهيز باهر المحمدى بعد إصابته فى كاحل القدم، بالإضافة إلى اعتماده على الصفقات الجديدة خاصة فى المنطقة الهجومية، خاصة بعد التعاقد مع الناميبى بنسيون شيلنجو ، والنيجيرى أودا مارشال، ومحمود عبدالعاطى دونجا، حيث لم يعد الفريق يعانى النقص العددى خاصة فى النواحى الهجومية، وسيعتمد الاسماعيلى على انطلاقات ظهيرى الجنب والمساندة القادمة من الخلف للمهاجمين، وسرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم.

وطالب سوديمير اللاعبين بالتحلى بالروح القتالية ، وتقديم أقصى ما لديهم من أجل العودة بنتيجة إيجابية، تسهم فى إعادة البسمة الى جماهير الدراويش، وأشار إلى صعوبة المواجهة أمام فريق مازيمبي، مؤكدا ان فريقه استعد جيدا لهذا اللقاء بعدما خاض وحدات تدريبية قوية منذ وصوله إلى الكونغو سعيا وراء تحقيق نتيجة طيبة. وقد خاض الإسماعيلى ست مباريات قبل ذلك أمام الأندية الكونغولية فى المنافسات الإفريقية منذ البدء فى المشاركة الإفريقية فى موسم 1969/ 1970.

وكانت البداية بتتويج الفريق بلقب بطولة دورى الأبطال كأول ناد عربى يحصل عليها، ومع إف سى كمالو فى عام 1986 بدور الثمانية من بطولة أبطال الكئوس الإفريقية وخسر فى لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، وفاز فى لقاء الإياب بالاسماعيلية بثلاثة أهداف، ومع أم كيه فى الدور التمهيدى الثانى لكأس الكونفدرالية عام 2014 وتعادل سلبيا فى الكونغو وتكررت النتيجة نفسها فى الإسماعيلية، قبل أن يصعد الدراويش الى الدور التالى من البطولة بعد الفوز بضربات الجزاء الترجيحية.

 

الأهلى يستهل مشواره فى دورى الأبطال الإفريقى بلقاء فيتا كلوب

 من ناحية أخرى، وحين تشير عقارب الساعة إلى التاسعة من مساء اليوم، تتجه أنظار قلوب وعشاق جماهير الأهلى صوب إستاد الجيش المصرى فى برج العرب لمتابعة مباراة الفريق الأول للكرة مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولى فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدورى الأبطال الإفريقي.

وتحظى مواجهة اليوم بأهمية خاصة لدى الجماهير الحمراء لخمسة أسباب، أولها وأهمها انها ضربة البداية الحقيقية نحو استعادة لقب الأميرة السمراء الغائب منذ عام 2013 عن دولاب البطولات الحمراء رغم التأهل لنهائى النسختين الأخيرتين 2017 و2018 ولكنه خسر أمام الوداد البيضاوى ثم الترجى على التوالي.

وثانى الأسباب شغف الجماهير لرؤية حسين الشحات لاعب العين الإماراتى السابق داخل الملعب بعد تمسكه الشديد بالقدوم للقلعة الحمراء وظهر اللاعب فى تدريبات فريقه الجديد وتم قيده أمس فى القائمتين المحلية والإفريقية، وثالث الأسباب متابعة باقى الصفقات الجديدة التى تم قيدها وعلى رأسها رمضان صبحى وياسر إبراهيم، فيما سيكون المدير الفنى الجديد مارتن لاسارتى هو السبب الرابع لأهمية تلك المواجهة، حيث تترقب الجماهير بصماته الهجومية، فيما تعد محاولة حصد النقاط والفوز على المنافس المباشر الأهمية الخامسة لتلك المباراة.

وتعتبر مباراة الليلة قمة بين وصيفى مسابقتى دورى الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقى الموسم الماضي، خسر الأهلى حامل الرقم القياسى فى عدد الألقاب فى المسابقة (8) أمام الترجى الموسم الماضى وقبله أمام الوداد البيضاوى المغربي، فيما خسر فيتا كلوب أمام الرجاء البيضاوى المغربى فى مسابقة كأس الاتحاد.

وسيحاول الأهلى استغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق انطلاقة قوية فى المسابقة التى يرغب فى الظفر بلقبها بعد فشله فى النهائى خلال العامين الماضيين.

وعزز بطل مصر صفوفه بمهاجم العين الإماراتى حسين الشحات، بالإضافة إلى عودة مهاجمه الدولى رمضان صبحى إلى صفوفه على سبيل الإعارة من هادرسفيلد الإنجليزى وقيد ياسر إبراهيم أيضاً القادم من سموحة.

وسيكون فيتا كلوب العقبة الوحيدة أمام الأهلى فى المجموعة التى تضم سيمبا التنزانى وشبيبة الساورة الجزائرى الذى بلغ دور المجموعات للمرة الأولى فى تاريخه على حساب اتحاد طنجة المغربي.

ووضع الجهاز الفنى للفريق الأحمر لافتة ممنوع الاقتراب من معسكره المغلق فى برج العرب الذى امتد منذ مواجهة سموحة، ورغم حالة السرية التى فرضها الجهاز الفنى على التشكيل الرئيسى الذى سيخوض به مواجهة اليوم ..فإن الأمور تبقى محسومة إلى حد بعيد،حيث من المنتظر أن يتكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمي، وأمامه محمد هانى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول وعمرو السولية وهشام محمد (كريم نيدفيد) وناصر ماهر ورمضان صبحى وحسين الشحات ومروان محسن ويخشى الجهاز الفنى للفريق الأول من شيئين مهمين وهما مفاجآت البدايات وتأثيرها على الفريق أمام منافس قوى وكان وصيفاً للكونفيدرالية العام الماضى والثانى هو شر الإصابات التى تضرب الفريق بقوة لدرجة أن الفريق لا يدخل مباراة إلا ويخرج منها بمصابين جدد.






أخبار أخرى

مجدي عبد الغني عن ازمة السعيد مع الأهلي: اشتكوا للفيفا 23 يناير 2019 الساعة 12:59 مساء

مجدي عبد الغني عن ازمة السعيد مع الأهلي: اشتكوا للفيفا

رضا عبد العال: مش واثق في أجيري بسبب لاعب الأهلي.. وهناك ضغوطات على المدرب23 يناير 2019 الساعة 12:15 مساء

رضا عبد العال: مش واثق في أجيري بسبب لاعب الأهلي.. وهناك ضغوطات على المدرب

معركة جديدة بين إبراهيم عثمان وحسني عبد ربه23 يناير 2019 الساعة 11:05 صباحا

الناظر يتهم اللاعب بالتآمر على النادي .. والقيصر يرد

اليوم | 3 مواجهات نارية في الجولة الـ 20 بالدوري23 يناير 2019 الساعة 10:44 صباحا

اليوم | 3 مواجهات نارية في الجولة الـ 20 بالدوري

شئون اللاعبين تصدم الزمالك في 800 ألف جنيه22 يناير 2019 الساعة 7:20 مساء

شئون اللاعبين تصدم الزمالك في 800 ألف جنيه

26 لاعبا في معسكر المقاصة استعدادا للاهلي 22 يناير 2019 الساعة 6:46 مساء

26 لاعبا في معسكر المقاصة استعدادا للاهلي

حازم إمام: جاهزون للإستضافة أمم أفريقيا .. وأجيرى يختلف عن كوبر22 يناير 2019 الساعة 1:02 مساء

حازم إمام : جاهزون للإستضافة أمم أفريقيا .. وأجيرى يختلف عن كوبر

وليد صلاح الدين: الاتحاد أبرم 11 صفقة وأطالب الجماهير بالصبر 22 يناير 2019 الساعة 10:26 صباحا

وليد صلاح الدين:الاتحاد أبرم 11 صفقة وأطالب الجماهير بالصبر

Powered by