انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك يحسم ‏9‏ لاعبين أمام طنجة

12 يناير 2019 الساعة 6:11 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يحسم ‏9‏ لاعبين أمام طنجة

بدأ كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يستقر علي التشكيلة الأساسية المنتظر الرهان عليها في لقاءه المرتقب مع اتحاد طنجة المغربي في اطار ذهاب ملحق دور الـ‏32‏ من عمر كأس الكونفيدرالية الإفريقية بحثا عن نتيجة إيجابية يعود بها إلي القاهرة‏.‏

وشهدت كواليس الفريق الأبيض الاستقرار علي9 عناصر حتي الآن للتواجد في التشكيلة الأساسية يتصدرها استمرار محمود عبدالرحيم جنش حارسا للمرمي وأمامه محمود علاء الدين ومحمد عبدالغني كقلبي دفاع وحمدي النقاز ظهير أيمن وعبدالله جمعة ظهير أيسر مع البدء بالثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي كمحوري إرتكاز وإبراهيم حسن جناح أيمن ومحمود عبدالمنعم كهربا جناح أيسر.
جروس ناقش مع معاونيه إشراك محمود عبدالعزيز زيزو محور الارتكاز البديل أساسيا للعب بجوار حامد وساسي للسيطرة علي منطقة المناورات في ظل توقع الجهاز بدء طنجة المواجهة بتشكيلة يغلب عليها العنصر الهجومي في الوسط علي ان يجري المفاضلة وقتها بين يوسف أوباما وعمر السعيد للبدء بأحدهما في مركز رأس الحربة الصريح, علي ان يجلس الأخر بديلا والدفع به وفقا لسير أحداث اللقاء.
وجاء التفكير في إجراء تعديل طفيف من جانب المدير الفني للزمالك بعد متابعة عدة تسجيلات تخص الفريق المغربي في مبارياته بالدوري المحلي مؤخرا للوقوف علي مواطن القوة والضعف ووضع جروس يديه علي الكثير من العناصر التي يخشي تنفيذ طنجة لها في أرض الملعب.
وشهدت الساعات الأخيرة مناقشة المدير الفني مع معاونيه فكرة اللعب بطريقة4-3-3 في بداية المواجهة علي أن يجري تعديلها في النصف الثاني إلي4-2-3-1 التي يلعب بها الفريق منذ بداية الموسم, في حالة استقبال شباكه لأية أهداف لإدراك التعادل والعودة بنتيجة ايجابية.
وترك جروس مع طاقمه المعاون باب المناقشات حول طريقة اللعب والتشكيلة الأساسية مفتوحا حتي المحاضرة الفنية الأخيرة المقرر لها صباح غد قبل خوض اللقاء مباشرة
وكان الفريق الأبيض واصل استعداداته للمواجهة الصعبة بمران قوي ركز خلاله جروس علي الهجمات المرتدة بشكل أساسي وظهر نيته في الرهان علي سرعات محمود عبدالمنعم كهربا في قيادة الهجمات والإختراق من العمق أو الجبهة اليسري, وكذلك ركز علي عنصر التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر فرجاني ساسي وإبراهيم حسن ويوسف أوباما, كما منح جروس مدافعيه محمود علاء ومحمد عبدالغني جرعة تدريب خاصة علي كيفية مواجهة الكرات العرضية التي يجيد المنافس تنفيذها وشدد علي ضرورة التركيز في الرقابة اللصيقة علي المهاجمين, وأوقف جروس المران أكثر من مرة لشرح الأخطاء أولا بأول وكيفية تلافيها منعا لظهورها في اللقاء الصعب.
وسبق المران محاضرة فنية شرح خلالها المدير الفني الكثير من الأمور التكتيكية التي يجيدها الفريق المغربي وأبرزها التسجيل من الركنيات والركلات الحرة المباشرة العرضية بخلاف سرعة نقل الهجمات بين لاعبي الوسط وضرورة غلق المساحات في الارتكاز, والتركيز علي الضغط بقوة علي صاحب الكرة فور عبورها لمنطقة وسط الزمالك. ويؤدي الزمالك مرانه الأساسي والأخير اليوم علي ملعب المباراة.

السوشيال ميديا
طالب مسئولو بعثة فريق الزمالك لاعبي الفريق الأبيض تقليل استخدام صفحاتهم الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر علي شبكة الانترنت خلال فترة الوجود داخل المغرب منعا لتحفز الجماهير ضدهم في حالة كتابة أي تغريدة من شأنها استفزاز اتحاد طنجة.

العرضيات أولا
قرر كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك تخصيص فقرة لتدريب لاعبي الجبهتين اليمني واليسري علي الكرات العرضية لتكون أحد اسلحة الفريق خلال لقاء غد امام طنجة المغربي ومنح الثنائي حميدو أحداد وعمر السعيد جرعة خاصة علي التسجيل منها.

تحذيرات لجنش
حذر الجهاز الفني لفريق الزمالك حارس مرماه محمود عبد الرحيم جنش من الاعتراض علي القرارات التحكيمية أو الاشتباك مع جماهير المنافس خوفا من توقيع أي عقوبة عليه كما حدث عقب انتهاء مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة في منافسات الدوري الممتاز.

علاء وفرجاني
أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك خلال جلسته مع اللاعبين أن في حالة احتساب ركلات جزاء لصالحهم خلال لقاء طنجة المغربي سيكون محمود علاء مدافع وهداف الفريق أول الأسماء التي تسدد الركلات علي أن يأتي من خلفه في المركز الثاني التونسي فرجاني ساسي.

مهام خاصة
طالب السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي ثنائي الوسط الدفاعي بالتركيز وإفساد هجمات الفريق المنافس دون ارتكاب أخطاء تكلف أحدهما الحصول علي كروت صفراء أو حمراء. تؤثر علي مشاركة أي لاعب مستقبلا.

شعبية حميدو
شعبية كبيرة حاز عليها حميدو أحداد مهاجم فريق الزمالك منذ وصوله إلي المغرب مسقط رأسه حيث توافد العشرات من مواطنيه لمقر اقامة الزمالك خلال تنقله بالأتوبيس أو قبل دخوله الملعب للتدريب لالتقاط الصور التذكارية معه وسؤاله عن سر عدم مشاركته أساسيا حتي الآن.

اجتماع الكابتن
عقد حازم إمام الصغير كابتن فريق الزمالك جلسة مطولة مع زملائه مساء أمس تعاهدوا خلالها علي تكرار سيناريو الانتصارات البيضاء قبل سنوات علي الفرق المغربية في عقر دارها, والحصول علي الانتصار في مواجهة اتحاد طنجة وعدم تكرار سيناريو القطن التشادي في الدور السابق.

قفشة يقترب
اقترب مسئولو نادي الزمالك من حسم صفقة التعاقد مع محمد مجدي قفشة صانع ألعاب بيراميدز لمدة ثلاث مواسم مقبلة بخلاف النصف الثاني من الموسم الجاري, بعد موافقة اللاعب حال قبول ناديه العرض الانتقال للزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليا.

حفني وبوطيب
واصل أيمن حفني صانع ألعاب فريق الزمالك وزميله الجديد خالد بوطيب رأس الحربة برنامجهما التدريبي في القاهرة بعد استبعادهما من رحلة السفر إلي المغرب لملاقاة اتحاد طنجة, وسط تركيز علي رفع معدلات اللياقة البدنية لهما للدفع بهما مع عودة الفريق من رحلته المغربية.






أخبار أخرى

الوطن: «جروس» يُجهز أسلحته لاسقاط بيراميدز .. ويحذر من هذا اللاعب23 يناير 2019 الساعة 11:44 صباحا

الوطن: «جروس» يُجهز أسلحته لاسقاط بيراميدز .. ويحذر من هذا اللاعب

الأهرام: تفاؤل فى الزمالك .. منافسة شرسة بسبب أوباما .. وصفقة جديدة خلال ساعات23 يناير 2019 الساعة 10:29 صباحا

الأهرام: تفاؤل فى الزمالك .. منافسة شرسة بسبب أوباما .. وصفقة جديدة خلال ساعات

الأهرام المسائي: الزمالك محروم من هذا اللاعب أمام بيراميدز22 يناير 2019 الساعة 3:59 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك محروم من هذا اللاعب أمام بيراميدز

الوطن: الزمالك للاعبيه: «عايزينكم رجالة» .. وكهربا: لست متمردا22 يناير 2019 الساعة 11:57 صباحا

الوطن: الزمالك للاعبيه: «عايزينكم رجالة» .. وكهربا: لست متمردا

الأهرام: برنامج مباريات صعب للزمالك فى الكونفيدرالية22 يناير 2019 الساعة 10:09 صباحا

الأهرام: برنامج مباريات صعب للزمالك فى الكونفيدرالية

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة20 يناير 2019 الساعة 2:53 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد20 يناير 2019 الساعة 10:50 صباحا

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية20 يناير 2019 الساعة 10:18 صباحا

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟20 يناير 2019 الساعة 9:46 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟

Powered by